22 فائدة لكمادات الماء البارد … أنت على وشك الشعور بالبرودة

استعد لأنك على وشك أن تشعر بالبرد! فيمكن لكمادات الماء البارد أن تملك تأثير أهم مما تتخيل، يمكن أن تكون الحل لمشاكل صحتك وبشرتك يمكن أن تضمن لك الكثير، أحضر وعاء من الماء مع الثلج وقطعة قماش قطنية، هذا كل ما تحتاج إليه في مقابل 22 فائدة.

ليس عليك أن تستهين بكمادات الماء البادر وما يمكن لها أن تقدمه، فسواء كنت تعاني من مشاكل البشرة أو مشاكل صحية، أو كنت ترغب بالحصول على بشرة أجمل وصحة أفضل… كل ذلك يمكن لتلك الكمادات الباردة أن تضمنه لك.

جدول المحتويات

تطبيق كمادات الماء البادر

تطبيق كمادات الماء البادر

قبل التحدث عن كمادات الماء البادر والفوائد التي يمكن لها ضمانها، لا بد من أن تعرف كيف تقوم بتطبيقها وما هي الأمور التي عليك تجنبها والحذر منها حتى لا تتحول كمادات الماء البارد من علاج وحل إلى مشكلة قائمة بحد ذاتها.

  • يمكنك الاعتماد على الماء البارد مع قطع الثلج، أو الاعتماد على الثلج فقط أو الماء البارد.
  • لا يمكن تطبيق الثلج مباشرة على البشرة لا بد من أن تقوم بلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش، وذلك لأن تطبيقه مباشرة يمكن أن يعرض بشرتك لحروق الثلج ويعرض الأنسجة للتلف.
  • لا يمكن تطبيق الكمادات الباردة على البشرة لفترة طويلة لأن ذلك يمكن أن يعرضها لحروق البرودة، في المقابل عليك أن تقوم بتطبيقها لبضع دقائق ومن ثم استرح لدقيقة أو دقيقتين وكرر الأمر بدلًا من تركلها المدة المطلوبة كاملة.
  • يجب أن تكون بشرتك نظيفة تمامًا قبل تطبيق كمادات الماء البارد عليها، حتى تضمن حصولها على أقصى الفوائد الممكنة.
  • يمكن زيادة فاعلية الكمادات الماء البارد من خلال الاعتماد على الأعشاب مثل: البابونج والنعناع والشاي الأخضر…. أو ماء الورد أو عصير الليمون أو الصبار وغيرها…

فوائد كمادات الماء البارد

فوائد كمادات الماء البارد

يمكن لكمادات الماء البارد أن تضمن لك 22 فائدة!

22 – علاج التورم والانتفاخ والتخفيف منه

تعمل كمادات الماء البارد على علاج وتخفيف التورم والالتهاب من خلال تطبيقها على المنطقة المصابة، بالإضافة إلى إمكانية اعتماد العلاج بالتناوب بين الكمادات الباردة والكمادات الدافئة.


21 – تسكين وتخفيف الألم بدون أدوية

تفيد البرودة في تخدير الأعصاب والأنسجة في المنطقة التي يتم تطبيق الكمادات الباردة عليها وهذا يعني تسكين الآلام! والأمر لا يتعلق بالكمادات فقط فيمكنك كذلك تسكين آلم الحلق والفم من خلال تناول كوب من الماء البارد أو قطع من الثلج أو حتى الآيس كريم.


20 – علاج الكدمات والالتواء بشكل سريع

تعمل كمادات الماء البارد على علاج الإصابات الخفيفة وتفيد في التقليل من الالتهابات والتورم المرافق لها والتي تتسبب بالكثير من الآلام، أي أنها تضمن تسريع وقت الشفاء.

فيمكن من خلال الاعتماد على الكمادات الباردة علاج التواء الكاحل خلال أسبوع واحد بدلًا من أن يستغرق الأمر 10 أيام، كذلك يمكن التعامل مع حالات عديدة مثل: متلازمة النفق الرسغي – التهاب الأوتار – متلازمة النفق المرفقي – التهاب المفاصل…


19 – إزالة دهون البطن العنيدة وخسارتها

نعم، ما قرأته صحيح يمكنك التخلص من دهون البطن بالكمادات الباردة!

فالبرودة تعمل على تكسير الدهون المتراكمة وتحويلها إلى دهون قابلة للحرق والاستهلاك خلال عملية الأيض بحيث يتخلص الجسم منها بسرعة وسهولة.

قم تطبيق كمادات الماء البارد على المنطقة التي تعاني من الدهون وانتظر 15 دقيقة ومن ثم أزلها وانتظر 3 دقائق وكرر الأمر عدة مرات… ووفر تكلفة جلسات تكسير الدهون الغالية.


18 – علاج الإجهاد العضلي بعد التمارين الرياضية

بعد التمارين الرياضية هناك التعب العضلي والألم الذي يمكن أن يكون خفيف وفي بعض الأحيان أشد يقف في وجه التمرين التالي أو في اليوم التالي، ولكن يمكنك التعامل مع الأمر من خلال العلاج بالكمادات الباردة.

العلاج بالتبريد يفيد في تحفيز العضلات على الإصلاح والعلاج الذاتي لها بعد التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أن الكمادات يمكن أن تقلل الألم العضلي بنسبة تصل حتى 80% وتزيد من التعافي والتحسن بنسبة تصل حتى 70%.

قد يهمك: نصائح للتمارين الرياضية … 15 نصيحة قادرة على دفعك للالتصاق بالرياضة


17 – التعامل مع الهالات السوداء المزعجة

إذا كنت تملك هالات سوداء فأنت تعرف تمامًا كم هي عنيدة وفي بعض الحالات يكون التعامل معها وإخفاءها صعبًا حتى على مستحضرات التجميل!

هنا يأتي دور كمادات الماء البارد والتي تعمل على تخليصك من الهالات عن طريق تحسين الدورة الدموية – تحفيز الخلايا الجلدية على التجدد – تنشيط العضلات في منطقة حول العين….

يمكنك ضمان أقصى فائدة من خلال الاعتماد على كمادات الماء البارد مع ماء الورد أو ماء الورد المجمد أو الشاي الأخضر….

قد يهمك: دليلك الشامل في علاج الهالات السوداء تحت العين بشكل سريع ونهائي


16 – علاج سريع لحب الشباب وآثاره على البشرة

تفيد الكمادات الباردة في تقصير عمر حب الشباب والتعامل معها ومع آثارها من خلال تحفيز الخلايا الجلدية على التجدد، إلى جانب ذلك فإن الكمادات الباردة فعّالة في علاج الالتهاب والتورم والاحمرار حول الحبوب.

ملاحظة: يمكنك تطبيق الثلج مباشرة على الحبوب (الحبوب فقط) ولكن تأكد من عدم إطالة مدة ذلك بحيث لا تزيد عن بضع لحظات ومن ثم آخذ استراحة وتكرار الأمر مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا، مع ارتداء القفازات حتى تحمي بشرة يديك من البرودة.


15 – قبض مسامات البشرة الواسعة

المسامات تساعد البشرة على التخلص من السموم ولكنها في الوقت نفسه يمكن أن تتحول بحد ذاتها إلى مشكلة مزعجة عندما تظهر واسعة كما لو كانت بشرتك مثقبة!

الحل مع المسامات يكون في تنظيف البشرة بعمق بالدرجة الأولى على اعتبار أن تراكم الشوائب والعرق والدهون ضمنها هو السبب الأهم في مظهرها الواسع، إلى جانب أهمية تطبيق كمادات الماء البارد والتي يمكن اعتبارها بديل طبيعي عن التونر الذي يقبض المسامات ويعمل على تضييقها.


14 – كمادات الماء الباردة بديل التونر الطبيعي

لا يتوقف دور الثلج أو كمادات الماء البارد عند حد قبض المسامات، فهو حرفيًا قادر على القيام بمهام التونر الباقية! فالبرودة سوف تضمن لك بشرة أنقى مشرقة وحيوية تشع جمالًا، إلى جانب التعامل مع مختلف مشاكلها.

يمكنك الاعتماد على أي تونر بارد سواء كان التونر العادي مع وضعه في الثلاجة لزيادة فاعليته أو التونر الطبيعي مثل: الماء البارد بحد ذاته – ماء الورد – الشاي الأخضر – الألوفيرا…

قد يهمك: كيفية استخدام التونر … بشرتك بعد تطبيق التونر ليست كما كانت قبل ذلك


13 – تحسين الدورة الدموية بشكل كامل

كيف يمكن لتطبيق كمادات الماء البارد على البشرة أن يفيد في تحسين الدورة الدموية؟

البرودة تتسبب في تضيق الأوعية الدموية وهذا بدوره يقلل كمية الدم التي يتلقاها الجلد، ولأجل الحفاظ على التوازن يتم ضخ كمية أكبر من الدم.


12 – علاج الجيوب أو تورم حول العين

لا يتوقف ما تقوم به الكمادات في المنطقة حول العين عند حد التعامل مع الهالات السوداء!

كمادات المياه الباردة تفيد في تحسين الدورة الدموية – تجديد الخلايا الجلدية – إعادة الحيوية إلى البشرة – شد الجلد – دعم عضلات العين… كل ذلك يفيد في تخليصك من التورم والانتفاخ تحت العين.


11 – الحماية من التجاعيد والخطوط

التجاعيد وشيخوخة البشرة حالة لا يمكن التخلص منها أو منعها، ولكن في المقابل يمكن تأخير ظهروها لفترة أطول، وذلك بالاعتماد على أسهل طريقة ممكنة إنها الكمادات الباردة التي تعمل على دعم البشرة وتجديدها وشد الجلد.

قم بتطبيق كمادات الماء البارد على الجلد ويمكنك زيادة فاعليته من خلال إضافة ماء الورد – زيوت البشرة المناسبة – الحليب….

قد يهمك: 15 عادة تضمن محاربة التجاعيد قبل وجودها


10 – الحصول على شفاه أنعم

يمكنك من خلال الاعتماد على الكمادات الباردة سواء الماء فقط أو كمادات مواد طبيعية أخرى مثل: ماء الورد والشاي الأخضر وغيرها… أن تضمن الحصول على شفاه أنعم وخالية من التشقق بعيدًا عن الجفاف.


9 – علاج الحساسية والطفح الجلدي

أسباب الحساسية والطفح عديدة يمكن أن تكون نتيجة تطبيق مستحضرات غير مناسبة لبشرتك أو بسبب تناول طعام معين أو التعرض لعامل محسس…

ولكن بشكل عام يمكنك التعامل مع الحساسية والتخفيف من مظاهرها بالاعتماد على كمادات الماء البارد.


8 – الاسترخاء والهدوء والتعامل مع التونر

بداية من تحسين الدورة الدموية وصولًا إلى تسكين وتخفيف الآلام… والأهم من كل ذلك قدرتها على سحب الطاقة السلبية، كل ذلك يجعل من الكمادات الباردة طريقة رائعة للوصول إلى درجة عالية من الاسترخاء والهدوء.

يمكنك سحب الطاقة السلبية أيضًا من خلال:


7 – التعامل السريع مع حروق الشمس

التعرض لأشعة الشمس الحادة حتى ولو كان لفترة قصيرة كفيل بأن تصاب البشرة بالحروق، ومع زيادة مدة التعرض للشمس تزداد حدة هذه الحروق.

ولكن من خلال تطبيق كمادات من الماء والثلج على البشرة فور التعرض للشمس يمكن أن يكون علاج فعال للتعامل مع احمرارها وتهيجها وتخفيف حدة الحروق.

ملاحظة: مع حروق الشمس الشديدة والتي تترافق مع طفح أو حرارة أو غثيان وقيء عليك مراجعة الطبيب بشكل مباشر.


6 – تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت

الحليب المثلج يتقوف على أي مادة تقشير أخرى وذلك يرجع إلى تأثير حمض اللاكتيك الذي يخلص البشرة من الخلايا الميتة والشوائب وغيرها…

أي أنك سوف تحصل بشرة مشرقة صحية وفي الوقت نفسه سوف توفر الكثير من الأموال.

قد يهمك: أطلق العنان لجمالك من خلال فوائد الحليب للبشرة


5 – التحكم بكمية زيوت البشرة

مظهر خالي من الزيوت واللمعان، هل هذا ما تريده؟ بالطبع! ويمكنك تحقيقه بالكمادات الباردة.

يمكن للكمادات سواء الماء البارد أو المثلج أو ماء الورد… أن تتحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة وذلك بدون أن تتسبب بالجفاف لها.


4 – تخفيف تعب وإجهاد العين

التركيز المطول والتحديق لفترات طويلة في شاشة الكمبيوتر أو الهاتف والعمل على أشياء دقيقة، أو التواجد في إضاءة غير مناسبة…. كل ذلك يمكن أن يتسبب في الإجهاد للعين.

ولكن هل تدرك أن الكمادات الباردة يمكن لها التعامل مع الأمر! فهي تنشط وتدعم العضلات إلى جانب تحسن الدورة الدموية بالإضافة إلى ضمان الاسترخاء…

قد يهمك: 15 نصيحة لحماية عينيك من شاشة الكمبيوتر والجوال


3 – التعامل مع ألم إزالة الشعر

إزالة الشعر بالنسبة للنساء هي مهمة محفوفة بالألم سواء كان هذا الألم خلال عملية إزالة الشعر أو في الفترة التي تليه إلى جانب الحساسية التي يمكن أن تعاني البشرة منها.

ولكن يمكن التعامل مع الأمر بتطبيق كمادات الماء البارد قبل إزالة الشعر (لتخدير البشرة وتخفيف ألم الإزالة) وبعد إزالة الشعر (للتعامل مع كل من الألم والحساسية والحبوب الصغيرة التي قد تظهر).


2 – ما رأيك بتطبيق مكياج طبيعي!

من خلال الاعتماد على الكمادات الباردة أو الثلج يمكنك التخلي عن المكياج فلن تكون بحاجة إليه.

فالبرودة سوف تضمن لك: بشرة مشرقة متوهجة – خدود حمراء بدلًا من البلاشر – جلد مشدود وخالي من العيوب بدون كريم أساس – شفاه ناعمة وحمراء بدون أحمر شفاه…


1 – زيادة فاعلية مستحضرات العناية بالبشرة

إن كنت تعتقد أن فوائد كمادات الثلج أو الكمادات البادرة تقتصر على ما تقدمه هي بحد ذاتها للبشرة فعليك إعادة التفكير بالأمر!

فهي أيضًا سوف تزيد من فاعلية المستحضرات التي سيتم تطبيقها فيما بعد، نتيجة تجديد الخلايا وتحفيز الجلد على امتصاصها وتخليصه من مشاكله…

إنها كمادات الماء البارد إنها أكثر من مجرد كمادات! هي كنز من الفوائد لصحة أفضل ودهون أقل وبشرة أجمل… حيث يمكن للبرودة أن تكون في غاية الفعالية… لذا اشعر بالبرد لبضع دقائق للتمتع بـ 25 فائدة مهمة تحتاجها بشدة.


تنويه: لا يمكن الاعتماد على المعلومات السابقة كبديل عن تعليمات الطبيب، في اتباع أو تغيير أو إيقاف علاج أو دواء!

المصادر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.