ثقافة عامة

طريقة التخاطر الروحي … 10 خطوات فقط!

أنت تملك قوة وقدرات أكثر بكثير مما تعتقد! هل تفكر فيما أفكر فيه؟ انظر إلى السؤال بشكل حرفي أنا أعني أنك تفكر فعلًا فيما أفكر، إنه التخاطر حيث تنتقل الأفكار والمشاعر والطاقة بين شخصين بعيدًا عن الطرق المادية والحواس العادية فقط بالعقل، هل يمكن القيام بذلك؟ ما هي طريقة التخاطر الروحي؟

جميعنا اختبرنا التخاطر فهو قدرة نمتلكها كلنا، ولكن هل فكرت سابقًا بأن تقوم به بشكل واعي؟ ترسل الأفكار التي تريدها للشخص الذي تريد عن طريق ذهنك فقط؟ إذن إليك طريقة التخاطر الروحي في 10 خطوت.

ما هو التخاطر الروحي؟

ما هو التخاطر الروحي؟

التخاطر أو الـ Telepathy، وهي كلمة مشتقة من Pathy وتعني الشعور، وكلمة Tele وتعني المسافة، أي أن التخاطر يعني انتقال كل من المشاعر والأفكار والطاقة من شخص لآخر بغض النظر عن المسافات البعيدة.

بشكل أوضح يمكننا تعريف التخاطر على أنه القدرة على التواصل بين عقلين وإمكانية انتقال الأفكار والمشاعر بينهما بعيدًا عن كل الوسائل والطرق المادية المعتادة وبدون الاعتماد على الحواس الخمس.

في الحقيقة جميعنا لدينا القدرة على التخاطر وجميعنا اختبرناه بالفعل في مرحلة من المراحل، وتختلف شدته ووضوحه من شخص لآخر ليس بسبب اختلاف قدرة التخاطر وإنما بسبب اختلاف وعي الشخص الطاقي والهالة الطاقية المحيطة به.

التخاطر يحدث بشكل غير واعي دائمًا وباستمرار، ولكن سواء كنت شخص واعي طاقيًا وتمكنت من اختبار التخاطر أو كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع أو تقرأ عنه، فيمكنك من خلال طريقة التخاطر الروحي أن تنمي قدرتك على القيام به بشكل واعي.


لقد اختبرت التخاطر بالفعل!

جميعنا لدينا هذه القدرة، فهو يظهر بشكل جلي واضح بين الأم وأبنائها حيث الأم تشعر إن كان أولادها في خطر أو في حالة غير جيدة، وأيضًا التوأم يمتلكون درجة عالية من التخاطر فكل منهما قادر على الشعور بالآخر بغض النظر عن المسافة بينهما حتى ولو كان كل منهما في بلد مختلف.

أنت أيضًا بالفعل اختبرت أشكال من التخاطر! لا بد وأنك تتساءل كيف حصل ذلك… سأخبرك، بالطبع سبق لك وفكرت بشخص ما وفجأة اتصل بك أو التقيت به صدفة بدون أن تطلب منه لقائك.

أو فكرت في أمر ما ومن ثم وجدت الكثير من المعلومات عنه وصادفت أشخاص كثر متخصصين بهذا الأمر وتمكنت من سؤالهم حوله بدون أن تبذل الكثير من الجهد في البحث والمحاولة وحينها شعرت أن النتيجة لن تكن بهذه الفائدة لو أنك بحثت عن هؤلاء الأشخاص بنفسك.

يمكن أن تكون بالفعل اختبرت أوضح أشكال التخاطر كأن تكون في مكان مع شخص آخر وتفكر بأمر معين وتركز عليه ومن ثم تجد ذلك الشخص يخبرك عن الأمر الذي تفكر به أو يسألك عنه، أو جلست في مكان مع شخص وكان ذلك الشخص يعطيك ظهره وأنت تنظر إليه مطولًا فما كان منه إلا التفت إليك كما لو كنت تناديه ولكن بعقلك….

قد يهمك: كيف أجعل شخص يتصل بي عن طريق التخاطر ؟ وهل الأمر ممكن حقًا؟


طريقة التخاطر الروحي

طريقة التخاطر الروحي ..

إذا كنت تعتقد أن القيام بالتخاطر بشكل واعي أمر غير ممكن فعليك إعادة النظر في الأمر ولكن بعد تطبيق طريقة التخاطر الروحي!

لا يوجد تمرين ثابت أو أسلوب محدد، فبمجرد إتقان الخطوات الـ 10 التالية ستجد نفسك قادر على تطبيقها ووضعها في تمارين مختلفة (تختلف طريقة تخيلك وطريقة إرسال الرسالة…)، أي لا يوجد طريقة تخاطر روحي محددة ولكن مهما كانت طريقتك يجب تطبيق الخطوات الـ 10.

1 – أنت المرسل أم المتلقي؟

التخاطر الروحي يتم بين شخصين من خلال حبل طاقي يصل بينهما من شاكر القلب إلى شاكرة القلب، وبالتالي يتم بين شخص مرسل وآخر متلقي.

لا يشترط أن تقوما بتطبيق طريقة التخاطر الروحي معًا، وإنما الأمر يعتمد عليك أنت يجب أن تحدد الدور الذي ستلعبه، هل ستكون المرسل وتقوم بإرسال أفكار لشخص ما بدون رد، أم ستكون المتلقي وتنتظر أفكار وطاقة ومشاعر منه، أم ستكون كل منهما أي ترسل بأفكار ومشاعر وتنتظر الرد؟

أن تحدد ذلك قبل أن تبدأ سوف يضمن أن يسير كل شيء على ما يرام بدون أي سوء فهم أو خطأ.


2 – الثقة بالتخاطر الروحي

إنه شرط أساسي لنجاح التخاطر وبدونه تأكد من أنك سوف تفشل! فمن المهم أن تصدق أن التخاطر موجود فعلًا سواء قمت به بشكل غير واعي أو اتبعت طريقة التخاطر الروحي بشكل واعي.

بمعنى آخر أن تقوم بالتخاطر على سبيل التجربة وحتى تتأكد من وجوده أو حتى تثبت أنه غير موجود عندها لن ينجح الأمر أبدًا حتى ولو أعدت الخطوات مئات أو آلاف المرات، لأن ذلك يعني أنك تشكك في الأمر وأن جزء منك يرفض التخاطر ولا يصدق بوجوده، وأن تغلق عقلك سوف يعني حصولك على نتيجة غير جيدة.

لذا قبل القيام بأي شيء عليك أن توقن بأنك تملك القدرة على التخاطر وحتى في حال لم تحصل على الرد أو النتيجة فهذا لا يعني أن المشكلة في التخاطر بحد ذاته وإنما قد تكون بسبب الطرف الثاني أو بسبب ارتكاب خطأ ما أو بسبب ضياع الرسالة وعدم وصولها.


3 – اختر الوقت المناسب

بالطبع التخاطر يحدث بشكل دائم ومستمر ويمكنك القيام به في أي وقت، ولكن هناك أوقات تكون فيها النتيجة أفضل وأسهل وأوضح، أي هناك أوقات يكون فيها التخاطر أنجح وعليك القيام به خلالها، وهذه الأوقات هي:

  • يفضل أن تقوم بالتخاطر خلال الليل وبشكل خاص بين الساعة عند منتصف الليل، حتى الساعة 4 فجرًا حيث أن أشعة الشمس بمكن أن تؤثر على الطاقة.
  • يفضل تجنب القيام بالتخاطر خلال الأيام الغائمة أو الأجواء العاصفة حيث أن التخاطر يكون أفضل في الأجواء الصافية والهادئة.
  • يمكنك القيام بالتخاطر في أي وقت وأي يوم ولكن يفضل اعتماد أيام: الأحد والثلاثاء والخميس.

4 – الاسترخاء

وهو الخطوة الأساسية التي تبدأ بها طريقة التخاطر الروحي، أي عليك أن تكون في حالة من الاسترخاء بالإضافة إلى أن الصحة الجيدة تزيد من فاعلية التخاطر.

لذا تجنب تنفيذ طريقة التخاطر الروحي في حال كنت مريض أو متعب حتى لا ترسل الطاقة السلبية إلى الطرف الثاني.

في بداية خطوات التخاطر عليك القيام بالتنفس العميق والاسترخاء: خذ نفس عميق وأنت تعد حتى الرقم 7 ومن ثم احبس أنفاسك مع العد حتى 7 وبعدها زفير لأطول مدة ممكنة، وكرر الأمر إلى أن تصبح في درجة أعمق من الاسترخاء.


5 – صفاء الذهن

عليك تصفية ذهنك من كل الأفكار التي لا تتعلق بطريقة التخاطر الروحي وبشكل خاص الأفكار السلبية لأنها تملك تأثير سلبي على إمكانية التخاطر.

في حال كنت غير معتاد على تمارين التأمل والاسترخاء فقد تجد صعوبة في تصفية ذهنك والتركيز على التخاطر فقط، وفي هذه الحالة يمكنك الاعتماد على الطرق التالية لتساعدك:


6 – التخيل

طريقة التخاطر الروحي تقوم بشكل كامل على التخيل، لذا في حال كنت تتمتع بخيال قوي وواسع فهذا جيد، ولكن في حال لم تكن كذلك فعليك البدء بشكل جديّ بالعمل على تنمية قدراتك على التخيل.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وبعد الوصول إلى حالة الاسترخاء والصفاء الذهني عليك أن تبدأ بالتخيل، عليك تخيل ذلك الشخص بوضوح تخيل ملامحه صوته وطريقته، اجعل تخيلك واضح وحقيقي.

تخيل أنه قريب منك، وأن هناك حبل أثيري بينك وبينه (من شاكرة القلب لكل منكما)، أو تخيل أنه خرج من هالته الطاقية ودخل إلى هالتك أنت.


7 – انتقال الأفكار والطاقة

الآن وصلنا إلى الخطوة الأهم وهي تخيل انتقال الأفكار بطريقة التخاطر الروحي، ويمكنك الاعتماد على النقاط التالية:

  • يمكنك تخيل الأفكار والمشاعر على أنها طاقة تنتقل بينكما سواء عن طريقة الحبل الأثيري أو في الهالة الطاقية.
  • يمكنك تخيل صورة الفكرة، أي على سبيل المثال لو كنت سترسل صورة ذهنية عن التفاح فتخيل تفاح أحمر ينتقل مع الطاقة.
  • يمكنك أن تخبر الشخص برسالتك بشكل مباشرة بدون تخيلها على أنها طاقة أو صورة ذهنية، وفي هذه الحالة يجب على رسالتك أن تكون واضحة ومختصرة.

8 – متى عليك التوقف؟

هذا جيد فأنت تخطيت كل الخطوات السابقة على أكمل وجه، ولكن متى تتوقف وتنهي طريقة التواصل الروحي؟ خلال انتقال الأفكار والطاقة سوف تصل في وقت معين إلى مرحلة تشعر معها بأن الرسالة وصلت بالكامل سيكون شعور قوي وحقيقي ولا يحتمل التشكيك، هذه هي النقطة التي يمكنك إنهاء التخاطر بعدها.

قد يستغرق الأمر من بضع لحظات حتى بضع دقائق، ولكن في حال مر على تخيلك أكثر من 15 دقيقة دون الوصول إلى هذه المرحلة فيفضل أن تنهي التمرين وتعيده في وقت لاحق.

كيف تنهي طريقة التخاطر الروحي؟ يمكنك إنهاء التخاطر بتخيل ذلك الشخص سعيد ويودعك ويبتعد عنك بشكل تدريجي، ويمكنك التأكد من نجاحه من خلال:


9 – تلقي الأفكار والطاقة

توجد عدة طرق يمكن أن تصل من خلالها رسائل التواصل الروحي وأهمها:

  • الأحلام التي تكون محملة بمشاعر قوية، أي تشعر أن ما تراه في منامك حقيقي وأكثر من مجرد حلم، ويمكنك التعرف إلى تفاصيل ذلك من خلال: تفسير تكرار الحلم بشخص معين دون التفكير فيه … إليك 20 تفسير
  • أفكار ومشاعر قوية تفكر وتشعر بها بشكل مفاجئ خلال يومك وبدون سابق إنذار.
  • يمكن أن تظهر بشكل مادي أو بإشارة معينة أو حتى تتمثل بحدث على أرض الواقع كأن تلتقي بذلك الشخص….

قد يهمك: ما الذي يعنيه في علم النفس التفكير في شخص بشكل مستمر؟ 25 شيء


10 – أمور تضمن نجاح طريقة التخاطر الروحي

هناك مجموعة من النقاط التي تضمن نجاح طريقة التخاطر الروحي، وهي:

  • أن تجل رسالتك واضحة وقصيرة قدر الإمكان.
  • أن تشعر بشعور جيد اتجاه ذلك الشخص.
  • أن تكون شخص إيجابي.
  • تخلص من الطاقة السلبية.
  • كرر الأمر ولا تستسلم حتى ولو لم تحصل على الرد والنتيجة من المرة الأولى.
  • لا تبقي الأمر في ذهنك وتنتظر الرد طوال الوقت بل تابع حياتك كالمعتاد ولكن كن أكثر وعي بماء يحيط بك، وثق بحدسك ومشاعرك فأنت سوف تعرف الرد مباشرة بمجرد أن يصلك.

هكذا انتهت طريقة التخاطر الروحي… والآن حان دورك لتكتشف قدرة التخاطر التي تمتلكها في رحلة فريدة من نوعها.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى