طريقة استخدام البرايمر … لأجل بشرة مثالية ومكياج مخملي جميل

لو كنت أملك عصى سحرية لكان أول شيء سأفعله هو أن أجعل الجميع يقوم بتطبيق طريقة استخدام البرايمر الصحيحة قبل المكياج! … فهذه الأمنية سوف تحمي بشرتك وتبقي مكياجك لأطول فترة بالمظهر المثالي ذاته.

نعم البرايمر أساسي في حقيبة مكياجك! وهذا لسبب مهم فهو وسيط بين البشرة والمكياج للحصول في النهاية على مظهر جميل وبشرة مخملية ومكياج مثالي، فهو وفي وقت واحد يعمل على كل من: التعامل مع مشاكل البشرة – يضمن حمايتها – يحافظ على المكياج ويظهر رونقه، لذا لابد من استخدام البرايمر كما يجب.

ما الذي يقدمه البرايمر لبشرتك ومكياجك؟

ما الذي يقدمه البرايمر لبشرتك ومكياجك؟

إذا كنت تريدين الحصول على بشرتك ناعمة ومشرقة فإن البرايمر سيكون الأهم في حقيبة المكياج الخاصة بك فهو يضمن الكثير من الفوائد للعناية بالبشرة وحمايتها وكذلك للعناية بمكياجك وحمايته، أما عن تلك الفوائد التي يقدمها البرايمر فهي:

1 – تضيق المسامات الواسعة

المسامات الواسعة لا يتوقف الأمر معها عند حد المظهر المزعج وإنما يمكن أن تشكل خطر على البشرة فهي بوابات مفتوحة أمام العوامل الخارجية من غبار وبكتيريا وبقايا مستحضرات تجميل وغيرها يمكن أن تصل إلى عمق البشرة.

في المقابل البرايمر من جهة يعمل على تضيق المسامات أي يمنحك مظهر مثالي للبشرة، ومن جهة أخرى يشكل طبقة تفصل بين البشرة والمكياج أي أنه يحمي المسامات من المستحضرات والعرق والغبار وغيرها…

قد يهمك: خطوات للتخلص من المسام الواسعة التي تغطي بشرتك

2 – يمنح بشرتك الملمس الحريري

يحتوي البرايمر على مكونات مرطبة عالية الفاعلية بالإضافة إلى العناصر المغذية التي تحتاجها البشرة، وهذا الأمر يضمن الكثير: فيتعامل مع الجلد الجاف ويخلصك من خشونة البشرة ومظهرها الباهت ويمنحها الملمس الحريري.

3 – يضمن مكياج احترافي ومخملي

أن تكون بشرتك حريرية وناعمة وأن تكون المسامات مخفية هو بحد ذاته أمر يشكل فائدة أخرى وهي مظهر المكياج المثالي والمخملي الذي ستحصلين عليه بدلًا من المظهر الخشن والجاف والباهت، وبدلًا من مظهر الحفر والمسامات.

قد يهمك: أدوات المكياج الأساسية … كل ما تحتاجينه هو 25 شيء فقط!

4 – ألوان مكياج أحمل وأوضح

أن تقومي بوضع الظلال على جفونك والكثير منها ومع هذا لا تكون بالتأثير المطلوب ولا تعطي إلا الألوان الباهتة، لعله أسوأ شعور قد تشعرين به وأنت تقفين أمام مرآتك! ولكن هذا الأمر قد انتهى لأن البرايمر يعمل على جعل ألوان وتأثير مستحضرات التجميل أقوى وأجمل وأزهى.

5 – ستحتاجين إلى مكياج أقل

إن تطبيق البرايمر على البشرة يجهزها لاستقبال المكياج ويمنع من امتصاصه وبشكل خاص يمنع امتصاص الزيوت الموجودة في الكريمات بالإضافة إلى أن الألوان ستكون أوضح والمستحضرات أكثر تأثيرًا، وبالتالي ستكون كمية قليلة من المكياج أكثر من كافية وستعطي نتيجة أفضل من الكمية الكبيرة التي كنت تقومين بتطبيقها قبل البرايمر.

6 – يناسب مختلف أنواع البشرة

قد تعتقدين أن البرايمر مخصص للبشرة الدهنية، ولكن الأمر ليس كذلك! فالفوائد التي يضمنها تحتاجها كل أنواع البشرة، وبالنسبة للبشرة الحساسية يمكن الاعتماد على البرايمر بأساس مائي بدلًا من البرايمر بأساس السيليكون.

أيضًا يمكنك تطبيقه على بشرتك بالكامل في حال كانت دهنية، أما في حال لم تكوني تعانين من الكثير من المشاكل ولن تقومي بتطبيق مكياج كامل وفي حال لم تكن بشرتك دهنية فيمكنك الاكتفاء بتطبيق البرايمر على منطقة الـ T زون وعلى الذقن والعيون.

قد يهمك: كيف أعرف نوع بشرتي فلا يمكنني التعامل معها بدون تحديد نوعها

7 – يتعامل مع علامات التقدم في السن

البرايمر لا يحتوي على خصائص مضادة شيخوخة ولا تعالج التجاعيد، إذن!

إن البرايمر قادر على إخفاء علامات التقدم في السن من خلال تضيق الخطوط وتقليل حجمها بالإضافة إلى إخفاء المسامات وبالتالي سيمنحك بشرة بعمر أصغر.

قد يهمك: تجاعيد البشرة المبكرة … عندما تكون التجاعيد بالفعل في قمة الرعب

8 – خفيف ولطيف على بشرتك

إذا كان ما يشغل تفكيرك حول البرايمر هو كونه طبقة إضافة يمكن أن تكون ثقيلة على بشرتك فليس عليك القلق أبدًا، لماذا؟ لأن البرايمر خفيف جدًا لن تشعري به مطلقًا، وإلى جانب ذلك فأنت لا تحتاجين إلا لتطبيق كمية قليلة جدًا وهي ستكون أكثر من كافية.

9 – طريقة استخدام البرايمر سهلة جدًا

كم كبير من الفوائد يمكن الحصول عليه خلال بضع لحظات! لأن استخدام البرايمر سهل جدًا يتم تطبيقه قبل المكياج وبعد الكريم المرطب، بشرط أن يتم مده وتوزيعه بشكل جيد بالاعتماد على الأيدي.

10 – يتعامل مع احمرار بشرتك

يمكن أن تعاني من احمرار البشرة نتيجة لعدد كبير من العوامل أهمها الحبوب والحساسية والحروق السطحية وحروق البشرة من الشمس وغيرها… في المقابل يعمل البرايمر بفضل مكوناته الطبيعية على تهدئة البشرة والتعامل مع الاحمرار التخفيف منه.

قد يهمك: علاج احمرار الوجه … ما رأيك بالنظر إلى الأمر عن قرب والتعامل معه؟

11 – يحد من زيوت البشرة والعرق

ليست البشرة الدهنية فحسب وإنما كل أنواع البشرة تعاني مع الزيوت التي يتم إفرازها والمظهر اللامع الذي ينتج عنها إلى جانب العرق، وما تتسبب به هذه الدهون عندما تتراكم بين المسامات من تهيج وحبوب ورؤوس بيضاء وسوداء، وهنا يأتي دور البرايمر لأنه يعمل على الحد من الزيوت والعرق وينظم كميتها.

12 – مكياج متألق لفترة أطول

كيف يمكن أن يؤدي استخدام البرايمر إلى بقاء المكياج على البشرة لفترة أطول بالتألق والرونق ذاته؟ البرايمر يحقق ذلك بعدة طرق فمن جهة يحد من الزيوت والعرق التي تسبب سيلان المكياج ومن جهة ثانية يمنع البشرة من امتصاص الزيوت من الكريمات وبالتالي يحافظ عليها رطبة.

13 – إخفاء الحبوب بفاعلية عالية

الأمر لا يتعلق فقط بقدرة البرايمر الهائلة على التقليل من تهيج واحمرار الحبوب وتهدئة البشرة، وإنما يشكل طبقة تفصل بين البشرة والحبوب وبين المكياج بمعنى أنه يحميها من تأثير المستحضرات والغبار وغيرها من العوامل الخارجية ويتركها بأمان.

قد يهمك: 12 سر لبشرة صافية خالية من الحبوب هي كل ما تحتاجه


أنواع البرايمر وطريقة الاختيار من بينها

أنواع البرايمر وطريقة الاختيار من بينها

توجد أنواع عديدة للبرايمر أهمها:

  • برايمر العيون والشفاه ويكون مخصص للبشرة الرقيقة والتي تعتبر الأكثر حساسية، يتميز بأنه خفيف وفي معظم الأحيان يعتمد على الأساس المائي بدلًا من السيليكون.
  • برايمر ضبابي ويكون بشكل كريم شفاف خفيف يعمل على منح البشرة النعومة ويتعامل مع مشاكلها ويخفي العيوب.
  • برايمر مصحح اللون وهو عبارة عن برايمر يأتي بعدة ألوان كل لون يتميز بقدرته على التعامل مشاكل معينة لتغطيتها، فمثلًا اللون الأزرق يعمل على إخفاء شحوب البشرة – اللون البرتقالي يخفي الهالات السوداء – اللون الأخضر يتعامل مع الاحمرار – اللون الوردي يعيد الحيوية إلى البشرة المتعبة.
  • البرايمر المضاد للشيخوخة وهو البرايمر الذي يتمتع بخصائص وقائية من التجاعيد بالإضافة إلى عامل حماية من أشعة الشمس ومكونات أخرى صحية وطبيعية.
  • برايمر قبض المسامات وهو يتعامل مع الزيوت والعرق ويخفي المسامات الواسعة وحفر الوجه الدقيقة.
  • برايمر الترطيب وهو يضمن النعومة للبشرة ويتعامل مع الخشونة والتشقق والمظهر الباهت.

طريقة استخدام البرايمر

طريقة استخدام البرايمر

إن طريقة وضع البرايمر بسيطة للغاية تعتمد على 3 خطوات فقط، وهي:

الخطوة الأولى – تنظيف بشرتك

يجب أن تكون بشرتك نظيفة بعيدًا عن الزيوت المتراكمة أو العرق أو الشوائب والغبار، لذا فإن الخطوة الأولى والأساسية هي تنظيف البشرة بالغسول المناسب، ويتم ذلك عن طريق توزيع القليل من الماء على البشرة ومن ثم فركها بالقليل من الغسول والانتظار 30 – 60 ثانية وبعدها يتم تنظيف البشرة بالماء وتجفيفها بلطف.

قد يهمك: كيفية استعمال غسول الوجه بطريقة صحيحة بدون أخطاء تهدد البشرة بالخطر

الخطوة الثانية – ترطيب البشرة

على الرغم من تمتع البرايمر بخصائص الترطيب ولكن هذا لا يعني أن تتخطي المرطب! فعليك تطبيق كمية قليلة من الكريم (بحجم حبة توب صغيرة واحدة) وتوزع على البشرة شكل جيد، ومن ثم انتظري حوالي 6 – 10 دقائق حتى تتأكدي من أن بشرتك حصلت على الترطيب الذي تحتاجه.

الخطوة الثالثة – تطبيق البرايمر

أخيرًا وبعد انتهاء الدقائق التي تلي كريم الترطيب يمكنك تطبيق البرايمر، فعليك وضع كمية قليلة تعادل حجم حبة زبيب، ومن ثم يتم توزيعها على البشرة بالكامل بالاعتماد على أصابعك لأن حرارة اليدين قادرة على زيادة فاعلية البرايمر وتحفيز البشرة للحصول على الفوائد منه.

يجب انتظار 6 – 10 دقائق بعد الانتهاء من توزع البرايمر وذلك لتضمني أقصى درجة استفادة منه، وإلا سوف يختلط مع كريم الأساس ويتدمر أمر مكياجك!

بعد انتهاء الدقائق القليلة المخصصة للانتظار يمكنك الانتقال لإكمال مكياجك وتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس وكريم الأساس والكونتور والهايلايتر وغيرها… مع أهمية تنظيف البشرة بشكل جيد في نهاية اليوم وذلك بالاعتماد على الغسول.


ملاحظات وأخطاء حول كيفية استخدام البرايمر

ملاحظات وأخطاء حول كيفية استخدام البرايمر

توجد مجموعة من النقاط والملاحظات والأخطاء التي لا بد من آخذها بعين الاعتبار عند استخدام البرايمر وهي:

  • يجب عدم تطبيق البرايمر بعد كريم الترطيب مباشرة بدون انتظار بضع دقائق لأن ذلك يؤدي إلى اختلاط البرايمر والمرطب وعدم توزيع البرايمر بشكل مستوي.
  • يجب عدم تطبيق كريم الأساس بعد البرايمر مباشرة بدون انتظار لأن ذلك سيحرم بشرتك من فوائد البرايمر وسوف يغير من قوام كريم الأساس وقد تواجهين وقت عصيب مع مكياجك.
  • يجب تطبيق البرايمر بالأيدي وعدم الاعتماد على الفرشاة أو الإسفنجة وذلك لأن حرارة اليدين تساعد البرايمر وتعزز من الفوائد التي يضمنها.
  • حتى ولو كان البرايمر يضم عامل حماية من الشمس لا بد من تطبيق كريم الحماية عند خروجك تحت أشعتها.
  • يمكنك الاعتماد على البرايمر العادي للعيون والشفاه، ولكن عليك التأكد من أن كل المكونات لطيفة وخفيفة ومناسبة للبشرة الرقيقة.
  • البرايمر يضمن الحماية لبشرتك لذا ليس عليك النظر إليه عن أنه مستحضر تجميل وإنما هو أساس لمكياجك.
  • حتى ولو لم تقومي بتطبيق المكياج على بشرتك بشكل كامل يمكنك الاعتماد على البرايمر والاكتفاء به لأجل الحصول على مظهر بشرة مشرقة وحيوية.
  • يجب اختيار البرايمر المناسبة لطبيعة بشرتك أي الاعتماد على البرايمر المرطب للبشرة الجافة والبرايمر الخالي من الزيوت للبشرة الدهنية والبرايمر بمكونات طبيعية للبشرة الحساسة…
  • أيضًا يجب آخذ المشاكل التي تعاني منها بشرتك بعين الاعتبار لأجل اختيار البرايمر المناسب.
  • عليك تجريب البرايمر على منطقة صغيرة من بشرتك ومن ثم ملاحظة تأثيره والتأكد من أنه آمن ولا يسبب الحساسية لها (هذه الخطوة أساسية ليس فقط فيما يخص استخدام البرايمر وإنما مع كل المستحضرات والمنتجات).

أنت تستحقين أن تقعي في غرام بشرتك! لذا تأكدي من استخدام البرايمر لأنه بالفعل سيجعلك تحبين مظهرك وبشرتك في كل مرة تنظرين فيها إلى المرآة وفي كل مرة تمرري يدك على وجهك ومع كل ساعة تمر ويبقى مظهر مكياجك كما هو بدون أي تخريب.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.