كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ؟ 11 خطوة ستساندك وستعالج ألمك

الحب من طرق واحد حب – حب غير متبادل

كم هو مؤلم الشعور بالمحبة اتجاه شخص لم ولن يشعر هكذا اتجاهك؟ كم هو صعب أن يخيب أملك في كل مرة تقابل بها هذا الشخص ومن ثم تشعر ببرود مشاعره اتجاهك؟ إنه الحب غير المتبادل، لذا لا بد من طريقة وحل، كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ؟

مشاعر الحب من طرف واحد أقسى أنواع المشاعر التي قد تشعر بها، ولكن التخلص منها ليس مستحيل فيمكن للخطوات الـ 11 التالية خطوات ” كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ” أن تساندك وتخفف من ألمك إلى أن يختفي تمامًا.

1 – أنا أتيت إليك من المستقبل لأخبرك

أنا أتيت إليك من المستقبل لأخبرك أن الأشياء التي تظنها اليوم صعبة ستشعر فيما بعد أنها سهلة جدًا، الأمور التي كانت تسبب لك الحزن والألم اليوم غدًا ستشعر بالفخر بأنك تخطيتها وقد تستغرب من شعورك بالحزن في ذلك الحين.

يمكن أن تصدق ما أخبرتك به عن المستقبل من كونك مستقبل ما مضى، وما عليك إلا تذكر بعض الأشياء التي كنت تعتقد أنها صعبة مثل امتحان الرياضيات في الابتدائية كان صعب حينها ولكنك اليوم قادر على حله بلمح البصر، جدول الضرب الذي كنت تكره حفظ ها قد حفظته ونجحت باستخدامه، إذن الأمر صحيح وينطبق على كل شيء.

قد يعجبك: كيف أنسى الماضي وأبدأ من جديد بسعادة

2 – تجاهل كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد

تجاهل كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد

هل سيكون من الممكن بالنسبة لأي شخص نسيان ما يحاول دائمًا التركيز على نسيانه؟ هل سوف يغيب عن ذهنه شيء يحاول تجاهله عمدًا؟ بالطبع لا، لذا فالخطوة الأهم هي نسيان كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد أي وبمعنى آخر ما عليك إلا التوقف عن محاولة النسيان.

بل على العكس لا تكبت مشاعرك إن كنت تود البكاء فعليك بذلك، وعليك المرور بالحزن ولكن بشكل معتدل، ومن ثم سيغدو الأمر أسهل وأسهل، هكذا إلى أن يختفي من تلقاء نفسه دون أن تتكبد العناء في إيقاف الأفكار التي تدور حول ذلك الشخص من دماغك.

3 – اشغل نفسك بالأشياء التي تحب القيام بها

يعتقد الكثيرين أن بالإمكان القيام بأكثر من عمل في وقت واحد ولكن بالفعل يمكن القيام بأكثر من شيء ولكن التركيز! هذا غير ممكن فلا يمكن لأي شخص التركيز على أمرين بالمقدار ذاته، لا بد أن يتغلب أحدهما ويغطي الآخر.

لذا الخطوة الثانية هي في البحث عن الأشياء التي تحب القيام بها وتفضل قضاء وقتك في ذلك، وضعها في جدولك اليومي بحيث لا يتبقى أي وقت فراغ إلا وتشغله بها، هكذا سوف تصب تركيزك على تلك الأشياء أو الموهبة التي تمتلكها، وعلى الرغم من أن ذلك الشخص الذي تود نسيانه قد يتبادر إلى ذهنك بين الحين والآخر وعلى الأقل في الفترة الأولى إلا أن تفكيرك به وتركيزك عليه سوف يكون أقل بكثير.

قد يعجبك: كيفية استغلال وقت الفراغ … لا مكان للملل أو تضييع الوقت

4 – انظر إلى الأمر من وجهة نظر الشخص الثاني

ما رأيك بطريقة تجعلك تتوقف عن الانزعاج من فكرة الحب من طرف واحد وتجعلك قادر على تخطيها تمامًا؟ إنها الخطوة الرابعة من كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ألا وهي أن تضع نفسك مكانه وتفكر في الأمر من منظوره.

لنتخيل أنك مكانه، هل سيكون بإمكانك تشارك مشاعر المحبة مع شخص أنت لا تملك تلك المشاعر اتجاهه أو تشعر بأنه شخص مهم كصديق أو زميل لا أكثر؟ بالطبع الأمر غير ممكن، والأمر ليس ذنب أي منكما، ولكن لأجل نفسك عليك تخطيه، حتى تحظى بالسعادة كما سيحظى هو بها أيضًا، ولا يمكن لأي شخص التحكم بمشاعر أي شخص فحتى مصباح علاء الدين كان من شروط الأمنيات الثلاث ألا تكون أي منها تخص جعل شخص يحب شخص.

5 – هو بالنسبة لك ليس أكثر من مجرد خيالات

هو شخص مهم قد يكون رائع مناسب وغيرها من الصفات، ولكن في الحقيقة هو بالنسبة لك ليس أكثر من مجرد خيالات وتوقعات، أي نسبة كبيرة من محبتك له ومشاعرك اتجاهه كانت بناءً على صفات تعرفها من بعيد بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من السيناريوهات التي تخبره بها عن مشاعرك ويشاركك هو بها.

ولكن هو قد يخيب ظنك أو الأصح أنه بالفعل قد خيب ظنك فلم يبادلك تلك المشاعر بالمرتبة الأولى ولن يتمكن من تجسيد تلك الأفكار والخيالات على أرض الواقع، وبالتالي أنت وحدك أكثر سعادة وراحة من وجوده معك، هكذا ستحمي صورته لديك من الكثير من الخيبات.

6 – تخلى عن كل شيء يذكرك به

بالتأكيد لديك الكثير من الأشياء التي تذكرك به والكثير من الذكريات التي تتبادر إلى ذهنك عند النظر إليها، ولكن هذه الأشياء الآن في حين أنك تحاول معرفة كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد سوف تتحول إلى جروح أو بقع تقف في طريق نسيانك وتجعل من كل جهودك بلا فائدة.

قد يكون أمر التخلص من هذه الأشياء صعب جدًا عليك، ولكنه في غاية الأهمية ومهما كان صعب سيكون أسهل من تذكر هذا الشخص وهذه المشاعر التي تعاني منها في كل مرة، لذا عليك تكبد هذا العناء لمرة وتخلص من كل تلك الأشياء أو حاول أن تجعل لها ذكريات أخرى أجمل وأكثر بهجة.

7 – اهتم بنفسك وتذكر صفاتك الإيجابية

طبطب على نفسك وامنحك بعض الوقت

قد لا تنتبه ولكن هناك أفكار سامة تبدأ بالسيطرة عليك شيء فشيء وتدمر ثقتك بنفسك، أفكار مثل:

“لعل كل النقد الذي كنت أوجهه لنفسي بين الحين والآخر ومن ثم أقنع نفسي بأني جيد هو حقيقي – لعله لم يبادلني المشاعر لأنني أقل ولا أستحق – من المؤكد أن هناك خطب بي – شكل وجهي ملابسي وزني بنيتي صوتي عيوني … كل شيء لعله غير مناسب …” وغيرها من الأفكار.

هذا خطير بمعنى الكلمة، فإن استمر الأمر هكذا ثقتك بنفسك في الغد ستكون أضعف من اليوم وفيما بعد أضعف وهكذا، لذا منذ هذه اللحظة أوقف كل هل الجلد للذات وأخرس كل النقد وتذكر صفاتك الجيدة ونقاط قوتك وركز عليها، فعليك حماية نفسك.

8 – طبطب على نفسك وامنحك بعض الوقت

الحب غير المتبادل صعب، أما عن كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد فهذا الأمر يحتاج إلى الوقت، فالإعجاب ومشاعرك هذه مهما كانت قوية تأكد من أنها تحتاج كحد أقصى 5 – 7 أشهر حتى تختفي تمامًا وحتى تجد أنك لم تعد تشعر بالكثير من الحب اتجاه ذلك الشخص.

لذا اليوم عليك إعطاء نفسك الفرصة للشعور بالقليل من الكآبة وللمرور بهذه المرحلة ولتطبيق هذه الخطوات وغدًا ستكون بحاجة لكآبة أقل وبعده أقل، ولكن تأكد من أن الوقت هو بالفعل الدواء الفعال الذي سيشفي كل جروحك كما لو كانت غير موجودة، وستتعرف على ذلك اليوم فور وصولك إليه.

9 – لا تتصرف تصرفات قد تندم عليها فيما بعد

لا تتصرف تصرفات قد تندم عليها فيما بعد

إنه جزء من اهتمامك بنفسك الآن وما ستشكر عليه ذاتك فيما بعد عندما تنجح في نسيان ذلك الشخص، فعليك تجنب القيام بأي تصرف قد تنتدم عليه عليك حفظ ماء وجهك وكرامتك أمامه.

قد تكون الكآبة ومشاعر الظلم والحزن التي تشعر بها الآن قوية جدًا لدرجة قد تدفعك للوم ذلك الشخص أو إظهار هذا الحزن والضعف أمامه أو الطلب منه مبادلتك المشاعر ولكن هل ستكون مرتاح فيما بعد لمثل هذا التصرف، أم أنك ستشعر بالخجل والانزعاج وستلوم نفسك؟

لذا تأكد من أنك ومنذ الآن عليك التصرف بالشكل الذي يجعل تعافيك من ذلك الشخص أفضل وأسرع ومشاعرك بعد التعافي أقوى بدون أي ندم.

10 – أنت تستحق شخص يبادلك مشاعر المحبة

لماذا قد تظلم نفسك؟ لماذا أنت تملك كل هذه المشاعر وقادر على إعطاء الكثير من الاهتمام والمحبة لشخص لم ولن يكون قادر على مبادلتك ذلك؟ إنه قمة الظلم لنفسك فأنت بالفعل لا تستحق مثل هذا الجزاء لا تستحق شخص أنت فقط من يهتم به وأنت فقط من يشعر بالمحبة اتجاهه.

فأنت أيضًا تستحق المحبة والاهتمام بنفس قدر محبتك إن لم يكن أكثر، لذا محاولتك تخطي الأمر واتباع خطوات كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد هي الترياق الذي عليك أخذه الآن بشكل ضروري جدًا.

11 – انتبه إلى طريقة تفريغ مشاعر

انتبه إلى طريقة تفريغ مشاعر

بمعنى آخر لا تفقد السيطرة فمن المهم التعبير عن حزنك وتفريغ كل مشاعرك ولكن لا تسمح لها بأم تقودك إلى أقصى الحدود إلى المكان الذي لا تكون العودة منه سهلة.

لذا عليك أن تكون واعي حتى تتجنب: العادات السيئة مثل البدء بالتدخين بشراهةتناول الطعام لتفريغ المشاعرفقدان الشهية العصبيالاكتئابفقدان الثقة بالنفس – والأخطر الإقدام على الانتحار.

قد يكون الوقوع بحب شخص ما سهل جدًا يحتاج منك ثانية فقط، أما الخروج من هذه هاوية عندما يكون الحب من طرف واحد قد تحتاج منك بعض الوقت والكثير من العناية بالذات، ولكن تأكد دائمًا أنك ستتمكن من ذلك وبشكل أسهل وأسرع مما تصورت، فكل شيء في البداية صعب.

قد يعجبك أيضًا:

قد يعجبك ايضا