تصنيف العناية بالذات

أفضل وصفات تبييض تحت الإبط مجربة وفعالة ونصائح هامة

اسمرار تحت الإبط مشكلة تُعاني منها كافة الأعمار والفئات لدى الفتيات والمتزوجات. ومع استخدام مستحضرات التجميل ومزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيماوية تفاقمت المشكلة أكثر من اللازم حتى باتت من الصعب إيجاد حلول جوهرية للتخلص من اسمرار هذه المنطقة.

ولكن مع أفضل وصفات تبييض تحت الإبط التي سوف نذكرها لكم في هذه المقالة سوف تودعينَ هذه المشكلة مع الحفاظ على نعومة هذه المنطقة.

الكثير يقول أنه قام باستخدام العديد من الوصفات هذه ولم تجدي معه، ولكن نقول لهم أنه لا يصح أن تستخدم الخلطات وأنت لا تزال تستخدم مستحضرات التجميل الكحولية غير الطبيعية التي تعود بالنتائج السيئة على المنطقة مهما قمت أنت بتنظيفها والقيام بعادات خاطئة من شأنها المساعدة على نمو البكتيريا المسببة للاسمرار؛ لذلك يمكنكم متابعة فقرات المقالة وقراءتها حتى تصلون إلى الطريقة الصحيحة والبسيطة والغير مُكلفة في الوقت نفسه للحفاظ على منطقة تحت الإبط التي تعد من مناطق الجسم الأكثر صعوبة في طرق وأساليب العناية بها.

طريقة العناية الصحيحة بمنطقة تحت الإبط ونصائح لعدم اسمرار منطقة تحت الإبط

ما هي أفضل وصفات تبييض تحت الإبط سريعة المفعول

هناك العديد من الوصفات الطبية والطبيعية التي أشار لها أطباء الأعشاب باعتبار أن الأعشاب والمواد الطبيعية هي أفضل خيار وهي بالأساس تدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل العالمية.

ولكن يُفضل استخدامها بطبيعتها دون خلطات كيماوية وكحولية وعطور من شأنها الإطاحة بمدى فاعلية هذه المادة، وللفتيات والمتزوجات على وجه الخصوص تابعوا الوصفات المذكورة أدناه؛ لتحقيق أقصى فائدة وفاعلية بصورة مرضية.

الوصفة الأولى

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات المميزة والشائعة والأكثر فاعلية وأكثرها تجربةً في إزالة اسمرار تحت الإبط، وهي وصفة الليمون وزيت جوز الهند، الليمون معروف بقدرته الفعالة في تبييض البقع الداكنة كما أن جوز الهند يمكنه بقدرته الفائقة تفتيح المنطقة وإزالة الخطوط البيضاء بها والتي تكثر في هذه المنطقة على وجه الخصوص.

طريقة التحضير:

قومي بعصر نصف ليمونة في إناء صغير، ثم ضعي فوقه ثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند وقلبي الخليط جيدًا حتى يمتزج، قومي بأخذ كمية من الخليط ودلكي بها منطقة الإبط  لمدة خمسة دقائق بحركات دائرية ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة حتى يتفاعل مع الجلد، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ ومن الممكن أن تقومي بفرك المنطقة أثناء الغسيل بقطعة من القطن، وبالأخير اغسلي المنطقة بالماء البارد حتى تنغلق المسام جيدًا، تستخدم الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع متواصل وسوف تلاحظينَ الفرق.

الوصفة الثانية

الوصفة الثانية

هذه الوصفة عبارة عن خليط من مكونات الليمون وماء الورد والجليسرين، وهذه المواد الطبيعية موجودة في كل بيت ويسهل عمل الخليط بهم، وهم معروفون جيدًا على المستوى الطبي والجمالي بمدى فاعلية كل مكون منهم في نضارة وتفتيح البشرة بشكل فعال وإعطاء النعومة والرائحة الطيبة للمنطقة.

طريقة التحضير:

أحضري وعاء صغير وقومي بوضع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وملعقة من الجليسرين الطبي، ثم قومي بمزجهم جمعيًا وادهني من الخليط قبل النوم مباشرةً في منطقة تحت الإبط ودلكي بأصابعك جيدًا المنطقة، ولا تشطفيها سوى في صباح اليوم التالي واتركيها طيلة الليل حتى يزيد مفعول الخلطة. وسوف ترينَ بنفسك النتيجة عند شطف المنطقة ومدى النعومة والتفتيح والترطيب والرائحة الطيبة تحت الإبط.

الوصفة الثالثة

الوصفة هذه تعتبر من الوصفات التي لا تقوم بتبييض المنطقة فقط بل أنها تقوم بتنعيمها وترطيبها في الوقت نفسه بجانب الرائحة الذكية. وهي خليط من قشر البرتقال والعسل الأبيض، قشر البرتقال الغني بفيتامين سي والعسل المرطب الغني بفوائد عديدة للبشرة والجلد فهو من المكونات الأساسية لكريمات الترطيب ومستحضرات التجميل وله قدرة فائقة على إزالة البقع البنية الداكنة.

طريقة التحضير:

قومي بتجفيف قشر البرتقال في الشمس، ثم اطحنيه جيدًا، ثم ضعي فوقه ملعقة عسل، وادهني المنطقة مع التدليك المستمر والفرك لعدة دقائق، وبعدها اتركي الخليط لمدة ربع ساعة على المنطقة ومن ثم اشطفيه بماء دافئ وبعدها ماء فاتر لغلق المسام.

الوصفة الرابعة

هذه الوصفة قائمة على خلط عدد من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة فائقة على إزالة الاسمرار والاسوداد في المناطق الغامقة في الجسم وبينها منطقة تحت الإبط وهذه الزيوت هي زيت الزيتون وزين الليمون بالإضافة إلى زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا، هذه الزيتون الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي لها القدرة على ترطيب وتنعيم وتفتيح المنطقة في غضون أيام مع الاستمرار عليها.

طريقة التحضير:

قومي بخلط ملعقة من كل زيت بنفس المقدار، ثم قومي بدهن المنطقة وتدليكها جيدًا حتى تمتص المنطقة مجموعة الزيوت وتقوم بمفعولها السحري، من المفضل أن تضعي الخليط قبل النوم مباشرةً وتتركي الخليط طوال الليل واشطفي المنطقة صباح اليوم التالي، وقومي بتكرار الأمر يوميًا للحصول على نتيجة أسرع في أقرب وقت، وهذه الوصفة مفيدة جدًا لمن يعانون من اسمرار وحكة تحت الإبط أو من يتعرضون لالتهابات في هذه المنطقة من حين لآخر، مع العلم أنه يمكنكم خلط كميات متساوية من الزيوت بمقدار أكبر ووضعه في عبوة فارغة للاستخدام اليومي، وما عليكِ سوى رج العبوة جيدًا قبل الاستعمال في اليوم التالي حتى تتجانس الزيوت ولن يتأثر الخليط إذا استمر عدة أيام.

الوصفة الخامسة

الوصفة هذه بمثابة سنفرة لمنطقة تحت الإبط وهي خلط مكون زيت الزيتون أو زيت الليمون مع قليل من الملح أو قليل من السكر، لعمل سنفرة لمنطقة تحت الإبط وتدليكه بها، فمن المعروف أن هذه المكونات لها تأثير بالغ في القضاء على البقع الداكنة وترطيب المناطق الدافئة في الجسم كمنطقة الإبط.

طريقة التحضير:

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من الملح الخشن أو من تتحسس بشرته من الملح يمكنه استخدام السكر وقومي بفرك المنطقة جيدًا بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق، واتركي الخليط بعد التدليك لمدة عشرة دقائق أخرى وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ والماء البارد بعدها وسوف تلاحظينَ الفرق من المرة الأولى.

الوصفة السادسة

هناك وصفة أخرى قد أتت بمفعول واضح مع الاستمرار عليها وهي خلط مكون الكركم والفازلين اللذان لهما تأثير كبير في التخلص من البقع والاسوداد وتفتيح المنطقة بصورة فعالة مع النعومة الفائقة.

طريقة التحضير:

ضعي ملعقة من الكركم مع القليل من الفازلين في إناء صغير ثم قومي بدهن المنطقة بالخليط وتدليكها جيدًا لعدة دقائق، اتركي الخليط يتجانس مع المنطقة ويتفاعل مع الجلد لمدة ثلاثون دقيقة ثم قومي بشطف المنطقة بالطريقة المعتادة المتعارف عليها وكرري العملية كل يوم لنتيجة أفضل.

جدير بالذكر أن كل هذه الوصفات يمكنك استخدامها في مناطق الجسم المختلفة التي تعاني فيها من اسوداد واسمرار مثل: منطقة بين الفخذين والتي يُفضل معها وصفة الزيوت الطبيعية الوصفة الرابعة لضمان عدم حساسية المنطقة من الليمون أو ماء الورد، وأيضًا يمكنكم استخدام الوصفة الخامسة في إزالة اسمرار الركبتين والأكواع بعمل سنفرة لهم بالملح الخشن أو السكر وسوف تجدينَ نتيجة ملحوظة في حالة الاستمرار عليها وينصح عمل الأمر يوميًا.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من اسوداد تحت الإبط

 

هناك طرق فعالة بمكونات طبيعية يمكنكم القيام بها من وقت لآخر أو يوميًا للتخلص من اسمرار ما تحت الإبط. ويمكنكم استخدامها ولكن بدون وصفات أو خلطات أو ضرورة خلطها بمكون آخر للمكوث كثيرًا حتى تتجانس وتقومينَ بشطفها، فقط يمكنكم استخدامها لعدة دقائق أثناء التدليك فقط ومن ثم غسل المنطقة.

  • قومي بفرك منطقة تحت الإبط بنصف ليمونة ثم اشطفيها.
  • ضعي شريحة بطاطس تحت الإبط حتى تذبل قليلًا، فمستويات النشا في شرائح البطاطس لها مفعول قوى في تبييض الأماكن الداكنة، ومن الممكن عمل عصير بطاطس ودهن المنطقة به لمدة ربع ساعة.
  • قومي بوضع شريحة من الخيار تحت الإبط حتى تذبل وبدلي بشريحة أخرى إذا كنتي ترغبينَ في الاستمرار أو عمل عصير منه ودهن المنطقة به لمدة ربع ساعة أيضًا.
  • استخدام صودا الخبز في سنفرة وتقشير منطقة الإبط له دور فعال في التفتيح.
  • تدليك تحت الإبط بقشر البرتقال.
  • تدليك المنطقة بزيت جوز الهند فقط بشكل دوري.
  • تدليك المنطقة بزيت اللوز الحلو بصورة دورية.

وهناك وصفتين سريعتا المفعول تتمثل في الآتي:

  • وصفة الطحين والحليب: قومي بعمل عجينة من المكونات المذكورة على أن يكون الحليب كامل الدسم وادهني المنطقة مع التدليك ثم اتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها جيدًا ومن الممكن أن تستبدلي الطحين بقليل من الزعفران.
  • وصفة الأرز والخل: قومي بطحن ملعقتين من الأرز وضعي عليه ملعقة من الخل لتشكيل عجينة متماسكة ثم ادهني بها المنطقة واتركيها على الجلد حتى يتفاعل مع نشا الأرز والمعادن والفيتامينات الغني بها لمدة ربع ساعة وسوف يقضي على البكتيريا ويبيض المنطقة في أسرع وقت.

وهذا الفيديو يوضح وصفة الليمون في التخلص من اسمرار تحت الإبط بالخطوات.

طريقة العناية الصحيحة بمنطقة تحت الإبط ونصائح لعدم اسمرار منطقة تحت الإبط

على الرغم من أن هذه الوصفات مهمة جدًا ومفعولها قوي ويعتبر أقوى من مفعول كريمات التفتيح التي تُباع في الصيدليات؛ لأنها تعالج الاسمرار ولا تخفيه ليوم أو يومين فيعود من جديد بعد ذلك، إلا أن الاستمرار على إتباع العادات الخاطئة التي تؤدي إلى اسمرار المنطقة سوف تهاجم أي تطور قد يحدث في المنطقة مهما كان المفعول، ولذلك يمكنكم قراءة النقاط الآتية للعناية بهذه المنطقة جيدًا.

  • ارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية والبوليستر.
  • الحد من حلق الشعر في منطقة الإبط واستبدال الأمر بالسويت والشمع.
  • الابتعاد عن مزيلات العرق التي تحتوي على الكحوليات والمواد الكيماوية التي تعتبر المسبب الرئيسي للاسمرار.
  • في حالة ولا بد أن تستخدمي مزيلًا للعرق غير طبيعي يفضل استخدام البخاخ وليس البلية لعدم مباشرة الجلد للمواد الكحولية.
  • عدم وضع العطور والروائح على الجلد مباشرةً.
  • من الأفضل أن تصنعي مزيل عرق طبيعي للاستخدام اليومي والابتعاد عن مزيلات العرق الصناعية، ومنها خلط القليل من الشبة مع كريم مرطب جونسون أو ماركة تفضلينها ووضع القليل من المسك لتكوين خليط متجانس للاستخدام اليومي تحت الإبط لإزالة رائحة العرق، وسوف تشعرينَ بفرق كبير بالإضافة إلى فوائد الشبة الكبيرة في تبييض المنطقة بصورة فعالة.
  • اختاري إحدى الوصفات المذكورة سابقًا وضعيها بصورة يومية.

مع القيام بتجنب العادات الغير مستحبة وإتباع نظام الوصفات اليومي سوف تجدينَ فرق واضح في غضون أيام فقط مع حل مشكلة كنتِ تجدينَ صعوبة بها، ومع هذا الفيديو يمكنكم متابعة أهم الوصفات التي تجعلك تتخلصينَ من اسمرار الإبط في غضون أيام فقط شاهدي الفيديو وطبقي الوصفة واسردي لنا تجربتك في تعليق للاستفادة.

https://youtu.be/IhFp4g_1BCw

كل هذه الوصفات والنصائح هامة جدًا للحفاظ على رطوبة ونعومة ونضارة هذه المنطقة التي تزيد الثقة بالنفس في حالة كانت تتمتع ببياض ناصع ونضارة فائقة، ومع أي عادة خاطئة من الممكن أن يعود الاسمرار لها؛ لكونها منطقة رطبة ودافئة وبيئة صالحة لنمو البكتيريا؛ لذا ننصح بشدة إتباع النصائح أولًا ثم القيام بعمل الخلطات والوصفات الطبيعية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى