موقع يوديمي udemy أكثر من 130000 كورس وكوبونات مجانية وتقديم دوراتك الخاصة

عندما تبحث عن المواقع التعليمية التي تقدم أفضل الكورسات المدفوعة والمجانية والتي تدعم اللغة العربية فهناك موقع واحد ستجده كثيرًا! إنه موقع يوديمي udemy بمحتوى يزيد عن 130000 كورس تغطي جميع المجالات التي قد تهمك، وأنت أيضًا يمكنك الحصول على كوبونات مجانية إلى جانب تقديم دورتك الخاصة.

انضم الآن إلى موقع يوديمي udemy انضم إلى أكثر من 50 ألف مدرس ومحاضر، وما يزيد عن 40 مليون طالب حول العالم، وما يفوق الـ 130000 درة مجانية ومدفوعة داعمة للغة العربية، كل ذلك في مكان واحد.

ما هو موقع يوديمي udemy

ما هو موقع يوديمي udemy

موقع يوديمي udemy عبارة عن منصة تعليمية تقدم كورسات أون لاين (عبر الإنترنت) في مختلف المجالات بشكل مدفوع ومجاني بما يفوق الـ 130000 كورس، إلى جانب توفير الأدوات التي تمكن المستخدمين من إنشاء الدورات الخاصة بهم والحصول على ربح مادي مقابل ذلك.

تم إنشاء الموقع في البداية على يد “إرين بالي” والهدف كان تقديم الدروس التعليمية في فصول دراسية افتراضية بطريقة تفاعلية، وخلال فترة قصيرة انتشر الموقع على نطاق واسع مما ساهم في تطوير الشركة وتوسيعها خلال فترة عامين.

الدورات في الموقع تكون مدعومة بملفات مكتوبة عن المادة التعليمية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والعروض التقديمية إلى جانب توفير إمكانية مناقشة المدرب وطرح الأسئلة والاستفسارات عليه.

تطبيق يوديمي udemy

في عام 2013 تم عرض تطبيق يوديمي المخصصة لأجهزة آبل التي تعمل بنظام الـ IOS، وفي عام 2014 تم إطلاق التطبيق المخصص للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، والتطبيق قد حصل على أكثر من مليون عملية تحميل في آب ستور، إلى جانب أن ما يزيد عن 20% من مستخدمي موقع udemy يعتمدون على الهواتف الذكية.

ميزات موقع يوديمي

توجد العديد من الميزات التي جعلت من منصة يوديمي المنصة التعليمية الأشهر حول العالم، وهي:

  • في حال قمت بالاشتراك بكورس مدفوع وشعرت بعد ذلك أن هذا الكورس غير مفيد أو غير مناسب فيمكنك استعادة أموالك من خلال ضمان الإرجال وذلك خلال 30 يوم.
  • الموقع يعتمد اللغة الإنجليزية مع إمكانية التصفح بعدة لغات أخرى (اللغة العربية غير متوفرة للتصفح) ولكن في المقابل فإن هناك عدد كبير من الكورسات المتوفرة باللغة العربية.
  • توجد الكثير من الكورسات المجانية إلى جانب الكورسات المدفوعة والتي يمكنك حضورها بشكل مجاني من خلال الكوبونات الخاصة بالموقع، وبشكل عام فإن تكلفة الكورسات تتراوح بين مجانًا إلى ما يزيد عن 100$ ومعظمها يتركز ضمن مجال 10$ حتى 30$.
  • إمكانية الدفع بأغلب الوسائل المتوفرة مثل: الماستر كارد – دبسكفر – باي بال – آب ستور – جوجل بلاي – الفيزا – أمريكان اكسبريس.
  • شهادات يوديمي والتي يمكنك أن ترفقها مع ملفك الشخصي أو مع سيرتك الذاتية والتي تزيد من فرص حصولك على العمل أو الترقية أو الجامعة التي تستحق.
  • توفير المعلومات والتفاصيل الكافية التي تحتاج إلى معرفتها حول كل الكورسات بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك بالفعل.
  • المميز في موقع يوديمي هو أن الكورسات تبقى في حسابك مدى الحياة بمجرد الاشتراك بها المرة الأولى، وبالتالي يمكنك العودة إليها متى شئت لمراجعة المعلومات.

التسجيل في موقع يوديمي udemy

التسجيل في موقع يوديمي udemy

حان الوقت لتدخل إلى الموقع رقم واحد والأقوى إلى أفضل مكان للكورسات.

التسجيل في موقع يوديمي

في حال كانت هذه هي المرة الأولى التي ستخدل فيها إلى الموقع فأنت تحتاج إلى إنشاء حساب عن طريق الضغط على sign in وإدخال كل من اسمك الكامل وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم تفعيل اختيار الموافقة على الشروط وأخيرًا الضغط على زر sign in.

بعدها وفي كل مرة ستدخل فيها إلى الموقع سيكون كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول عن طريق log in وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور (ويمكنك حفظها في المتصفح أو الجهاز حتى لا تضطر لكتابتها في كل مرة).

عندها سوف تدخل إلى الموقع عن طريق حسابك وستحتاج في المرة الأولى إلى تفعيله عن طريق بريدك الإلكتروني، بعدها يمكنك الانطلاق في اختيار الكورسات وحضورها والحصول على الشهادة…

الاشتراك كمعلم وإعداد الكورس الخاص بك

موقع يوديمي يتيح إمكانية تقديم دورات تدريبية أمام كل شخص وذلك في كل المجالات، بحيث يتم نشر هذه الدورة إما بشكل مجاني أو مدفوع (يحدد ذلك صاحب الدورة)، وذلك ضمن معايير يحددها الموقع يتم بناءً عليها قبول الكورس ونشره.

حتى تشترك في الموقع كمعلم فأنت تحتاج إلى ملء طلب “الالتحاق كمدرس” والإقرار بالشروط التي يطلبها الموقع أهمها أن تملك حقوق ملكية المحتوى أو حقوق نشره وتوزيعه إلى جانب أن يكون لديك الخبرات التي تؤهلك لتقديم هذا الكورس أو الخدمة، الموقع يمنع نشر أي شيء لأهداف غير تعليمية مثل المواد العنصرية أو الإباحية.

لأجل إنشاء دورة فعلى مقاطع الفيديو أن تكون ذات جودة عالية بصوت واضح وأن يكون عدد المحاضرات أكثر من 5، بمدد زمنية 30 دقيقة وأكثر، أما لنشر الدورات الخاصة بك مقابل رسوم مالية فأنت تحتاج إلى امتلاك حساب باي بال.

شهادة موقع udemy

إن منصة يوديمي ليست مؤسسة تعليمية وبالتالي شهادات يوديمي غير معتمدة من قبل جهات رسمية، وما هي إلا شهادات حضور الكورسات إلى جانب ذلك فعدد جيد من الدورات لا يتضمن أي اختبارات أو أسئلة.

ولكن هذا لا يعني أبدًا أن قيمة محتوى الدورات منخفضة وإنما هي على مستوى عالي ويمكنك مشاركة الشهادة مع ملفك الشخصي أو سيرتك الذاتية بما يشير إلى الإمكانات والخبرات التي لديك.

يمكنك الحصول على الشهادة بمجرد إنهاء حضور الدروس ضمن الدورة لذا تأكد وجود علامة صح على كل محتوى الدورة، ويمكنك حفظ الشهادة كملف صورة أو ملف PDF.

أما عن إمكانية تغيير اسمك الموجود في الشهادة، فهذا ممكن من خلال الضغط على “تحديث الشهادة” وقم بتغيير الاسم، فالاسم الموجود في الشهادة بشكل افتراضي هو اسمك الذي قمت باستخدامه عند التسجيل في الموقع.


دورات يوديمي udemy

دورات يوديمي udemy

في موقع يوديمي ستجد ما يزيد عن 130000 كورس في كل ما يخص مجالات التعليم في أنحاء العالم من مجالات التطوير والبرمجة والأعمال وصولًا إلى الموسيقى والتعليم وغيرها، وفي كل مجال من هذه المجالات سوف تجد الكثير من الأقسام المتنوعة، بمعنى أنك ستجد كورسات في كل شيء كل شيء حرفيًا.

 حتى ولو كنت لا تعرف تمامًا ما الذي تحبه وما المجال الذي تميل إليه فهنا سيكون أمامك أعداد لا تحصى من الدورات الأون لاين التي يمكنك البدء بها.

دورات يوديمي المجانية

في أي مجال تختاره سوف تجد في البداية أمامك الكورسات الأكثر مبيعًا والكورسات ذات عدد المشتركين الأكبر، والكورسات ذات التقييم العالي، ولكن في حال كنت تبحث عن الكورسات المجانية ضمن هذا المجال فعليك أن تترك الكورسات المدفوعة المعروضة في البداية وأن تستمر بتصفح الموقع نحو الأسفل، إلى أن تجد الفلتر (عادة يكون على الجهة اليسرى).

الأمر برمته يعتمد على فلترة دورات يوديمي المجانية والمدفوعة والمجالات التي ترغب بها، وكل ما عليك القيام به هو الضغط على الفلتر واختيار نوع الفلترة التي تريدها وهي: السعر مجانًا، ويمكنك إضافة الكثير من الفلاتر دفعة واحدة لوصول إلى الكورس المناسب مثل فلاتر: اللغة – التقييم – المجانية – المستوى….

بعد تحديد فلتر الكورسات المجانية سوف تظهر أمامك (الفلتر سيخبرك بعدد الكورسات المتاحة) ويمكنك اختيار أي منها والتعرف إلى كل التفاصيل التي يجب معرفتها قبل الاشتراك بالكورس وحضوره.

مجالات دورات يوديمي

كما سبق وذكرت فأنت هنا سوف تجد عدد كورسات كبير جدًا بما يغطي كل المجالات التي قد تحتاج إلى حضور كورس فيها، وهي:

  • الأعمال: تطوير الويب – علم البيانات – الهاتف المحمول – لغات البرمجة – الألعاب – قاعدة البيانات – الأدوات – هندسة البرمجيات….
  • المحاسبة المالية: المحاسبة ومسك الدفاتر – الالتزام – العملات المشفرة والبيتكوين – اقتصاد – المالية – الأدوات وإدارة الأموال – الضرائب…
  • تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات: تطوير الشبكات – علم البيانات – تطوير المحمول – لغات البرمجة – تطوير الألعاب – تصميم وتطوير قاعدة البيانات – اختبار البرمجيات – أدوات التطوير…
  • تطوير الذات: التحول الشخصي – القيادة – التطوير الوظيفي – الأبوة والأمومة والعلاقات – السعادة – الممارسات الباطنية – الإبداع – التأثير – احترام الذات والثقة – إدارة الإجهاد…
  • التصميم: تصميم المواقع – تصميم الجرافيك والرسوم التوضيحية – الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد – تصميم الأزياء – التصميم المعماري – التصميم الداخلي….
  • التسويق: التسويق الرقمي – محرك البحث الأمثل – العلامة التجارية – التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي – تحليلات التسويق والأتمتة – الإعلان – تسويق الفيديو والموبايل – تسويق المنتج…
  • أسلوب الحياة: الفنون والحرف – الجمال والمكياج – الطعام والشراب – السفر – تحسين المنزل – الألعاب…
  • التصوير الفوتوغرافي والفيديو: التصوير الرقمي – التصوير – أدوات التصوير – التصوير التجاري – تصميم الفيديو….
  • الصحة واللياقة البدنية: الصحة العامة – اللياقة البدنية – الرياضة – التغذية – اليوجا – الرجيم – الدفاع عن النفس – الصحة النفسية – السلامة والإسعافات الأولية – الرقص – التأمل…
  • موسيقى: الأدوات – الإنتاج الموسيقي – أساسيات الموسيقى – تقنيات الموسيقى – برامج الموسيقى…
  • التدريس والأكاديميين: الهندسة – العلوم الإنسانية – الرياضيات – التعليم عبر الإنترنت – اللغة….

موقع udemy بالعربي

موقع udemy بالعربي

الموقع يدعم عدد كبير من اللغات فيمكنك أن تجد دورات لا حصر لها بأي لغة تناسبك واللغة العربية واحدة منها.

كورسات يوديمي بالعربي مجانًا

يمكنك الوصول إلى كورسات يوديمي بالعربي مجانًا بالاعتماد على الفلتر (كما سبق وأخبرتك فالسر يكمن في الفلتر!).

كل ما عليك هو اختيار أي مجال من المجالات، ومن ثم اختيار الفلتر (اللغة: العربية – السعر: مجانًا)، وبعدها سوف تظهر أمامك الكورسات المتاحة.


كوبونات موقع يوديمي

كوبونات موقع يوديمي

كوبونات موقع يوديمي هي الميزة الأهم فمن خلالها يمكنك الحصول على كورس مدفوع ولكن سيكون مجاني مقابل الكوبون أو سيوفر لك خصم كبير بحيث تدفع ما يقل عن 10% من قيمة الكورس.

ولكن يبقى السؤال الأهم كيف ومن أين يمكن الحصول على كوبونات يوديمي؟ للحصول على كوبون من موقع يوديمي يجب أن تملك حساب في الموقع (وأنت بالفعل تملك هذا جيد!).

تحتاج لأجل الوصول للكوبونات إلى أحد المواقع التي توفرها ويمكنك الاعتماد على أحد الموقعين:

  • موقع teachinguide: تحتاج إلى التسجيل في الموقع ومن ثم تختار “مصدر يوديمي”، ستجد في الموقع فلتر يساعدك في إيجاد الكوبون الذي يناسبك، وبمجرد الضغط على الكوبون سوف تنتقل إلى صفحة الكورس في يوديمي ولكن سيكون الكوبون قد تفعل وحصلت على الخصم.
  • موقع couponscorpion: الموقع السابق أسهل من حيث إيجاد الكوبونات عن طريق الفلتر، ولكن ميزة موقع couponscorpion هي التحديث المستمر فيمكنك أن تجد كوبون قد تم عرضه منذ نصف ساعة فقط.

إذا كنت بالفعل تبحث عن دورات أون لاين في غاية الفاعلية باللغة الإنجليزية أو مدعومة باللغة العربية مجانية أو مدفوعة فهنا المكان المناسب.

المزيد عن مواقع التعلم أون لاين:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.