أنواع مزيل المناكير … ما هي وما الفروق بينها وأي منها عليك الاعتماد عليه؟

إما أن تتوجهين إلى مراكز التجميل للحصول على ماني \ بيدي كير، أو تعتمدين على ألوان طلاء الأظافر التي تناسبك وتقومين بتطبيقه بنفسك، ولكن وبمجرد تطبيقه ما هي الطريقة الأفضل في إزالته؟ لذا إليك كل ما يخص أنواع مزيل المناكير اختاري منها ما يناسبك.

هل سبق لك ووقفتي في مراكز التسوق وتحديدًا قسم مستحضرات التجميل وشعرت بالحيرة حول أنواع مزيل المناكير وأي منها عليك اختياره؟ إذن اتركي الأمر لنا لتتعرفي إلى كل التفاصيل التي تخصها.

كيف يعمل مزيل المناكير؟

كيف يعمل مزيل المناكير على إزالة المناكير؟

يتم تطبيق مزيل طلاء الأظافر فيقوم بتحليل الطلاء الصلب ويذيبه، فمزيل المناكير هو المذيب (يحتوي إما على الأسيتون أو على الأسيتات) وهذه المواد تدخل بين السلاسل البوليميرية في المناكير على أظافرك وتقوم بفصلها عن بعضها فيصبح من السهل مسح الطلاء بالاعتماد على قطعة من القطن.

بشكل عام فإن طلاء الأظافر يحتوي على مركبات ومكونات راتنجية ولدائن وأصبغة ملونة وغيرها، أما عن الأظافر اللاصقة فهي تعتمد على مواد لاصقة تحافظ على بقائها على الظفر، وهذه المواد والمركبات تحتاج إلى مذيبات من نفسل النوع لتذيبها وتحللها وبالتالي تزيلها وهذه المذيبات هي الأسيتون والأسيتات.


أنواع مزيل المناكير الأساسية (الأسيتون وبدون أسيتون)

بشكل أساسي يمكن التميز بين نوعين لمزيل طلاء الأظافر: نوع يحتوي على الأسيتون كمادة مذيبة ونوع لا يحتوي على الأسيتون وغالبًا يعتمد على الأسيتات كمادة مذيبة بدلًا من الأسيتون، وبشكل عام فإن الملصق على عبوة مزيل المناكير يخبرك بشكل واضح فيما إذا كان يضم الأسيتون أم لا.

1 – مزيل المناكير الذي يحتوي على الأسيتون

1 – مزيل المناكير الذي يحتوي على الأسيتون

الأسيتون يعتبر مذيب قوي جدًا وهذا ما يجعله الأكثر فاعلية في إزالة طلاء الأظافر، ولكن بسبب كونه قوي فهو يؤدي إلى إزالة زيوت البشرة والأظافر ويسبب لها الجفاف.

  • إيجابيات: سهل الاستخدام سريع وعالي الفاعلية يزيل الطلاء والأظافر اللاصقة ولا يترك أي آثار لها، أقل تكلفة من مزيلات الطلاء الأخرى.
  • سلبيات: الأسيتون قاسي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الأظافر والجلد المحيط بها، كما أنه يتميز برائحة قوية.

2 – مزيل مناكير لا يحتوي على الأسيتون

2 – مزيل مناكير لا يحتوي على الأسيتون أنواع مزيل المناكير

مزيلات المناكير التي لا تحتوي الأسيتون تعتبر أخف وأقل تأثيرًا ولكنها ما تزال بحاجة إلى مواد مذيبة قادرة على حل السلاسل البوليميرية لذا يتم الاعتماد على الإيثيل والأسيتات وغيرها، عادةً ما تحتوي أيضًا على مكونات مرطبة تحمي البشرة والأظافر.

  • إيجابيات: أخف على الأظافر من الأسيتون ولا تسبب الكثير من الجفاف للبشرة، كما أنها لا تبعث أي رائحة.
  • سلبيات: تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد في تنظيف الأظافر بالاعتماد عليها، كما أنها أكثر تكلفة.

مزيل المناكير الذي يحتوي الأسيتون ما يزال هو الاختيار الأكثر فاعلية لإزالة طلاء الأظافر والأظافر اللاصقة والتخلص من آثار اللاصق، ولكن بشكل عام ومهما كانت أنواع مزيل المناكير التي ستعتمد عليها (تحتوي على الأسيتون أو لا) فإنه من الضروري أن يتم تنظيف الأيدي بعدها بالماء ومن ثم تطبيق كريم الترطيب لمنع تأثير الجفاف الذي يمكن أن تسببه.


أنواع مزيل طلاء الأظافر حسب طريقة استخدامها

1 – مزيل طلاء الأظافر السائل

1 – مزيل طلاء الأظافر السائل

وهو من أكثر أنواع مزيل المناكير انتشارًا وهو عبارة عن عبوة فيها سائل يتم وضع القليل منه على قطعة من القطن أو على منديل ورقي أو على قطعة من القماش، وبعدها يتم فرك الأظافر بها لإزالة الطلاء.

أما إزالة الأظافر اللاصقة فيتم وضع قطع القطن المشبع بمزيل الطلاء على الأظافر ومن ثم يتم لف قطعة من ورق الألمنيوم عليها، وتكرر الأمر نفسه على كل الأظافر وتنتظر حوالي 10 – 15 دقيقة ومن ثم تزيلها، كما يمكنك الاعتماد على نقع الأظافر بالمزيل.

توجد الكثير من أنواع مزيل المناكير السائل بعضها يتمتع بخصائص الترطيب وبعضها يتميز بقدرته العالية وفعاليته الكثير وبعضها مع معطرات وروائح جميلة وغيرها…

قد يعجبك: إزالة الأظافر الصناعية الإكيريليك والأظافر اللاصقة بشكل آمن دون أن تتأذى أظافرك

2 – مناديل مزيلة لطلاء الأظافر \ مزيل المناكير القطن

2 – مناديل مزيلة لطلاء الأظافر مزيل المناكير القطن

عبارة عن مناديل مشبعة بمزيل طلاء الأظافر يمكن أن تكون بحجم كبيرة (حجم المناديل المعطرة المعتاد) ويمكن أن تكون بحجم صغير وبشكل دائري (تشبه قطن إزالة المكياج)، تكون موضوعة في علبة محكمة الإغلاق للحفاظ على الأسيتون الموجود فيها.

وهي اختيار مثالي ليتم حملها معك في حقيبتك وذلك بفضل حجمها الصغير، أما عن طريقة استخدامها فكل ما هناك هو إخراج قطعة واحدة منها وفرك الأظافر بها إلى أن يزول الطلاء تمامًا.

يمكنك صنعها بنفسك من خلال وضع مجموعة من قطع قطن إزالة المكياج صغيرة الحجم في علبة محكمة الإغلاق وإضافة الأسيتون إليها حتى تتشبع به بالكامل.

قد يعجبك: مزيل مناكير قطن أو إسفنج … اعتمدي عليه إما بصنعه بنفسك أو بشرائه

3 – مزيل المناكير الإسفنج

3 – مزيل المناكير الإسفنج أنواع مزيل المناكير

وهو عبارة عن عبوة تحتوي قطعة من الإسفنج مشبعة بالأسيتون ومحفورة من الوسط، وكل ما عليك القيام به هو إدخال الظفر وفركه بها إلى أن يختفي طلاء الأظافر وتكرار الأمر على أظافرك بالكامل، وهي مناسبة كذلك ليتم حملها معك في الحقيبة.

أيضًا يمكنك صنعها بنفسك من خلال وضع قطعة من الإسفنج في علبة محكمة الإغلاق مع صنع شق في وسطها، وبعدها عليك إضافة الأسيتون وصبه عليها إلى أن تتشبع به بالكامل، وبهذا تكون جاهزة.

4 – مصحح طلاء الأظافر

4 – مصحح طلاء الأظافر أنواع مزيل المناكير

إن كنت من محبي فن رسم تصاميم دقيقة على أظافرك أو كنت تودين تطبيق طلاء الأظافر بطريقة احترافية فمصحح الطلاء هو أفضل أنواع مزيل المناكير بالنسبة لك فهو عبارة عن قلم دقيق في نهايته إسفنجة كل ما عليك القيام به هو تمريره مكان الخطأ في الطلاء لتصحيحه أو لإزالة بقايا الطلاء التي تكون متواجدة عند حواف الظفر بالقرب من الجلد.

في حال كان غير متوفر يمكنك استخدام قطن تنظيف الأذن بدلًا عنه وذلك من خلال صب القليل من الأسيتون عليها وتمريرها مكان المناكير الذي يجب مسحه.


هذه هي أنواع مزيل المناكير الأساسية وحسب الاستخدام، الآن يمكنك الاعتماد على ما يناسبك منها.

المزيد عن إزالة الأظافر:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.