كل شيء حول إعلانات تويتر للترويج للأنشطة التجارية المختلفة

منصات التواصل الاجتماعي عمومًا باتت اليوم الخيار الأفضل للمعلنين والمسوقين وأصحاب العلامات التجارية المختلفة للترويج لأنشطتهم التجارية تلك واستهداف شرائح مختلفة من الجمهور. وتويتر واحد من هذه المنصات الفاعلة بهذا الشأن والتي يمكن أن تكون خيار ممتاز للكثيرين.

لذلك إن كنت توصلت إلى أن تويتر هو المكان الأنسب لعرض اعلاناتك فيه والوصول إلى من تستهدفه من شرائح الجمهور المختلفة هنا ستتعرف إلى كل ما يلزمك عن إعلانات تويتر، وطرق التسويق الصحيحة فيه لعلامتك التجارية أي كانت.

أنواع إعلانات تويتر

كل شيء حول إعلانات تويتر للترويج للأنشطة التجارية المختلفة

أولًا يوجد نوعين رئيسيين من الإعلانات المدفوعة على تويتر، الإعلانات التي يتم فيها الترويج لتغريدة موجودة في الحساب، والإعلانات التي يتم فيها إنشاء تغريدة جديدة ومن ثم الترويج لها.

الإعلان لتغريدة موجودة

الترويج لتغريدة موجودة هو الشكل الأبسط والأسهل من إعلانات تويتر، والذي يتم عبر الذهاب للتغريدة مباشرة ومن ثم الترويج لها عبر اختيار الفئة المستهدفة ومكان تواجدها والميزانية وباقي تفاصيل الإعلان. هذا الشكل من الإعلانات يستخدم عادة من قبل المشاريع والعلامات التجارية المختلفة للوصول بتغريدة ما لمزيد من الجمهور الذي لا يتابع الحساب، ومن ثم تحقيق مزيد من الوصول وعدد المشاهدات للتغريدة التي تم الترويج لها.

يستخدم هذا الشكل لأغراض عدة منها زيادة الوعي لدى الجمهور بالعلامات التجارية، لنشر أخبار العلامة التجارية وآخر التطورات فيها، ولتحقيق مزيد من التفاعل على الحساب الخاص بمشروع أو العلامة.

الإعلان لتغريدة جديدة

هذا الخيار هو الأكثر استخدامًا من النوع السابق ويشتمل على العديد من الأشكال، وهنا لا تظهر التغريدة في الحساب مع باقي التغريدات العامة وإنما تظهر فقط كتغريدة إعلان لدى المستخدمين، وأنوعها بحسب الهدف منها كما التالي

لزيادة النقرات للموقع

وهنا يكون الهدف من الإعلان جذب المزيد من المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة التجارية، حيث تحتوي التغريدة هنا على رابط الموقع مع الصورة وعنوان للتغريدة أو دون عنوان.

لتثبيت التطبيق

في هذا النوع يكون الهدف هو الترويج لتطبيق ما مثل تطبيق للهواتف الذكية، حيث تحتوي التغريدة على صورة التطبيق وزر مخصص لتثبيت التطبيق فور ضغط المستخدم على الزر يتجه لصفحة تحميل التطبيق وتثبيته.

لمشاهدة فيديو

وهنا يكون الهدف من التغريدة مشاهدة فيديو ما، لصاحب الإعلان هنا الحرية في تحديد محتوى الفيديو ليكون مناسب للأهداف التسويقية الخاص به. وبالتالي تكون النتائج على شكل زيادة مشاهدات الفيديو، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من أهداف تسويقية بناء على محتوى الفيديو.

لإنشاء قوائم مستخدمين

هذا الشكل من التغريدات تستخدمه العلامات التجارية التي تسعى لجمع معلومات عن جمهورها وزبائنها وبالتالي تلجأ لتويتر وإلى هذا الشكل من الإعلانات بالتحديد لجمع معلومات معينة، حيث تسمح هنا للمستخدمين بمشاركة أسمائهم والبريد الإلكتروني الخاص بهم وغيرها من المعلومات الشخصية من خلال التغريدة المدفوعة هذه ودون الحاجة للخروج من تويتر وإنما في صفحة خاصة لهذا الشأن ضمن تطبيق تويتر ومن ثم حفظ تلك المعلومات في حساب تويتر التابع للعلامة التجارية لاستخدامها لاحقًا.

جمع المتابعين

وهنا لا يتم الترويج لتغريدة وإنما يتم الترويج لحساب تويتر ككل، حيث يظهر الحساب أمام المستخدمين والذين يصنفون كجمهور مناسب للعلامة التجارية، إلى جانب زر متابعة للحساب. إذا كان هدفك من إعلانات تويتر الحصول على المزيد من المتابعين فهذا الخيار لك.

هذه هي أشكال إعلانات تويتر التي تستخدم من قبل المشاريع والعلامات التجارية على اختلافها، والتي تسعى لتحقيق أهداف تسويقية مختلفة من ورائها مثل جمع مزيد من المتابعين أو الحصول على مزيد من الزوار للموقع أو التوعية بالعلامة التجارية ككل وغير ذلك من الأنشطة التسويقية.

ولا ننسى طبعًا إلى جانب هذه الأشكال من الإعلانات، يوجد ما يعرف بالتريند المدفوع، وهو الذي يستخدم في حال كانت الحملة التسويقية التي تقوم بها تحتوي على هاشتاق أو وسم، وبالتالي يمكنك هنا استخدام هذا الشكل كي يظهر الوسم أو الهاشتاق الخاص بك في مقدمة الوسوم الشائعة حتى لو لم يكن وسم شائع بهدف تحقيق المزيد من التفاعل لهذا الوسم.

الاستهداف

من أهم الأمور الواجب اعتبارها عند استخدام إعلانات تويتر هو الاستهداف أو الجمهور الذي ستصل إليه إعلاناتك. أهمية هذا الأمر تأتي من كونه يعتمد الإعلان كليًا على الجمهور وفي حال استهداف جمهور غير مناسب يؤدي هذا إلى حملة تسويقية فاشلة من دون تحقيق أية نتائج تذكر، وبالتالي ضياع التكاليف والوقت الذي استهلك في الحملة تلك.

كل شيء حول إعلانات تويتر للترويج للأنشطة التجارية المختلفة

عادةً عند استخدام إعلانات تويتر هناك عدة معايير يتم استخدامها لتحديد الجمهور المستهدف بدقة وبالطريقة الصحيحة مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي واللغة والسلوك والأجهزة المستخدمة والاهتمامات، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية التي تسمح بظهور الإعلان في نتائج البحث التي تجري في تويتر.

أفضل طريقة لتنفيذ استهداف صحيح للجمهور يكون عبر دراسة عملاء وزبائن العلامة التجارية وتحديد الفئات التي يمكن أن تكون مهتمة بالخدمات أو المنتجات تلك، ودراستها دراسة متأنية ومن ثم استهدافها بالإعلانات والحملات التسويقية، سواء عبر تويتر أو من المنصات التسويقية الأخرى.

الميزانية

لا يجب أن يكون الأمر بصورة عشوائية، وإنما لا بد من تحديد ميزانية خاصة بالتسويق من ضمن ميزانية المشروع ككل، ومن ثم تحديد ميزانية خاصة بإعلانات تويتر دونًا عن المنصات الأخرى، وتحديد حد للإنفاق اليومي في الإعلانات، وبالتالي تحديد مدة الحملة وكم ستحتاج من تكاليف خلال هذه المدة.

هذا الموضوع ضروري خاصة إذا ما عرفنا أن أسعار الإعلانات لدى تويتر تختلف وفق العديد من العوامل وبحسب الجمهور المستهدف ونوع المحتوى الذي يتم الترويج له، وبالتالي تحديد الميزانية مسبقًا والالتزام بميزانية محددة يضمن حملة إعلانية متوازنة دون استهلاك مفرط للميزانية أو خسارة الكثير من التكاليف.

مشاكل إعلانات تويتر

يواجه البعض مشاكل عند استخدام إعلانات تويتر من قبيل عدم قبول الموقع للإعلان لسبب أو آخر، أو عدم قدرة المعلن على توثيق الحساب وربطه ببطاقة لتمويل الإعلانات، أو غير ذلك من المشاكل. معظم المشاكل هذه تظهر عند قيام إدارة تويتر ببعض التحديثات لمنصتها ولسياسة الإعلانات لديها، ودائمًا ما تعمل جاهدة على حل مثل هذه المشاكل بأسرع وقت.

ويمكن دائمًا للمستخدمين مراسلة الدعم الفني عند مواجهة أي مشكلة من هذا النوع أو غيره للحصول على معلومات كافية عن سبب المشكلة والاستفسار عنها. هذا بالإضافة إلى إمكانية أن يكون الإعلان غير متوافق مع سياسية الخصوصية الخاصة بإعلانات تويتر الأمر الذي يؤدي لرفض الإعلان من قبل تويتر. يمكنك الاطلاع على سياسة إعلانات تويتر من هذا الرابط لتعرف ما هي الإعلانات التي يرفضها تويتر حتى تتجنبها.

أيضًا قد تتعلق المشاكل في بعض الأحيان في الحساب ذاته الذي يستخدم لإعلانات تويتر، إذ أن الموقع يحظر استخدام إعلانات تويتر على بعض الدول والمناطق من العالم، وبالتالي لا يتمكن أصحاب هذه الحسابات التي تعود لتلك الأماكن من الاستفادة من إعلانات تويتر.

وأخيرًا فأن منصة Twitter Ads التي تتبع لتويتر هي المنصة الخاصة بالإعلانات ومن خلالها يتم إنشاء الإعلانات وإدارتها والاطلاع على نتائجها. ومن الجدير بالذكر إنه لا بد للشخص الذي ينفذ حملة تسويقية على تويتر أو أي من منصات التواصل الأخرى أن يكون ملم ولو بالقليل من مبادئ التسويق الإلكتروني، وكيفية أنشاء الحملات التسويقية، وما هي الأمور الواجب أخذها بالاعتبار، لضمان الترويج الصحيح وتنفيذ حملات تسويقية ناجحة.

قد يعجبك ايضا