استخدام مقشر القهوة التركية للوجه والجسم

تقشير الوجه بالقهوة التركية

غالبًا ما نرى مقشرات الوجه والجسم في متاجر مستحضرات التجميل، ولكنها قد تكون باهظة الثمن بالإضافة إلى احتواءها على مواد كيميائية. وبدلًا من شراءها، يمكن صنع هذه المقشرات باستخدام مكونات طبيعية موجودة في المطبخ. وواحدة من هذه المكونات القهوة التركية.

حيث إن القهوة التركية هي المكون الرئيسي لتقشير الجسم والوجه في خلطة مقشر القهوة التركية، التي تستخدم في وصفات تقشير منفصلة للبشرة الدهنية والجافة. ووصفة القهوة لها دور العديد من الفوائد ومنها تنقية البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر حيوية وشبابًا. بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. ومحاربة ظهور علامات الشيخوخة.

كيفية استخدام مقشر القهوة التركية

القهوة التركية هي مادة تقشير مهمة للبشرة. ويساعد هذا التقشير في التخلص من بقايا  الجلد الميتة. ليصبح الجلد أكثر نعومة وصحة. كما أنه مزيل فعال للبقع السوداء التي تظهر على البشرة الدهنية. كما أنه يساعد على إزالة شحوم الجلد.

طريقة الاستخدام:

بعد غسل الوجه جيدًا، يترك رطبًا، ثم يتم وضع 2-3 ملاعق صغيرة من القهوة التركية الجافة عليه، وتدلك بلطف على شكل دائري، بأطراف الأصابع لكن يجب تجنب اللمسات القاسية على الوجه أثناء القيام بالتدليك. يعمل هذا المقشر على إزالة المظهر الدهني والجلد الميت من البشرة ويجعلها ناعمة.

كيف يتم التقشير الطبيعي بالقهوة التركية وزيت الزيتون؟

يمكن من تقشير الجسم والوجه بالقهوة التركية، هذه الوصفة التي يمكنك استخدامها للتخلص من الجلد الميت على الوجه والجسم، حيث إنها ستجعل الوجه مثل بشرة الأطفال، بالإضافة إلى تجديد الوجه لنفسه بفضل تسريع الدورة الدموية. هذا القناع يسمح بالتخلص من العلامات والنقاط السوداء على الوجه، من السهل جدًا صنعه.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من القهوة التركية.
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون.

طريقة التحضير:

يمكن مزج المكونين، ووضعهما ببطء على منطقة الأنف والذقن ومنطقة حيث تكون فيها الرؤوس السوداء كثيرة، يمكنك أيضًا القيام بذلك على باقي الوجه. باستثناء منطقة العين.

الاستخدام:

قم بتدليك المقشر بحركات لطيفة للغاية، لمدة 5 دقائق، ثم اغسل وجهك بالماء البارد. ويجب وضع المزيج على وجه نظيف. لكن من الأفضل عدم غسله، إذا كانت بشرتك دهنية، مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كانت جافة، يستخدم التقشير مرة كل 15 يومًا. إنه تقشير رائع مصنوع من حبات القهوة التركية التي نشربها. يمكن جمع حبات القهوة في الثلاجة لمدة أسبوع.

 استخدام مقشر القهوة التركية على الجسم:

قبل الاستحمام، توضع القهوة مباشرة على الجسم بالكامل، ثم يتم التدليك. وبالتالي يمكن استخدام هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع لمن لديهم بشرة دهنية أو جافة، ومرتين في الأسبوع لمن لديهم بشرة حساسة.

مقشر الموكا التركي بالسكر (مقشر القهوة التركية والسكر)

تحتوي الموكا التركية على عدة مكونات منها: الحليب الكريمي والهيل والكاكاو وقليل من جوزة الطيب. يتحول المزيج الجذاب والمعقد إلى رائحة الفانيليا والعسل، حيث تمتزج القهوة التركية في مقشر السكر.

طريقة الاستخدام:

يمكن تدليك البشرة بالزبدة الغنية والزيوت والقهوة التركية وحليب جوز الهند، وأثناء التقشير يتم إزالة الجلد الميت والجاف، على جعل تجعل المستحضرات والكريمات والزبدة تتغلغل وتمتص الطبقات العميقة من الجلد. وهذا سكون بشرتك أكثر نعومة ورطوبة لفترة أطول من الوقت.حيث أن كل مقشر مصنوع يدويًا يكون لطيفًا ومغذيًا ومرطبًا ومفيدًا للبشرة.

صابون القهوة التركية والنعناع لتقشير الجسم

يوفر صابون القهوة التركية والنعناع مقشرًا فعالاً للغاية للجسم. لأن الزيوت الطبيعية الموجودة في تركيبته تغذي البشرة بسرعة مما يجعلها حريرية. وتعمل على توحيد لون البشرة.

بالإضافة تعمل تركيبته على تقشير البشرة بلطف لتجنب تهيجها. المدخلات التي تستخدم لصنع المنتجات طبيعية 100٪.  حيث إنها خالية من البارابين والعطور والملونات الاصطناعية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى.

مقشر الجسم من القهوة التركية

القهوة التركية

الشوكولاتة الداكنة مغطى بقطعة من المارينجو المخفوق وقليل من البندق المحمص مغموسة في القهوة التركية المشبعة بالبخار مع الكاكاو.

هذا المقشر له العديد من الفوائد، التي تغذي البشرة بالسكريات الطبيعية، والمنظفات الكريمية والمرطبات، وله دور في بقاء البشرة نظيفة وناعمة، وذات رائحة جميلة.

بديل القهوة التركية وقناع تقشير الليمون

هذا القناع الذي يزيل الجلد الميت بتأثيره المقشر، يحتوي أيضًا على علاج فعال لحب الشباب، ويمكنك غالبًا تجربة هذا القناع الذي نوصي به لأنواع البشرة الدهنية والمختلطة.

المكونات:

  • ملعقتين صغيرتين من القهوة التركية المجففة.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

اخلطي القهوة التركية وعصير الليمون معًا. يجب أن يكون للخليط قوام ناعم، وإذا لم تحصل على الكمية الكافية، يمكنك إضافة بضع قطرات أخرى من عصير الليمون.

طريقة الاستعمال:

بما أن الخلطة تحتوي على عصير الليمون، يتم وضعها على الوجه من خلال حماية منطقة العين ومحيطها، وحتى لا تؤذي الأحماض عينيك. بعد الانتظار لمدة 7 دقائق، يمكنك شطف القناع بكمية كبيرة من الماء البارد. نوصي بوضع هذا القناع ليلًا لأن عصير الليمون سيجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس إذا تم وضعه في النهار.

فوائد التقشير الطبيعي مع القهوة التركية

وصفات مقشر القهوة التركية بمكونين مفيدة جدًا، لأن القهوة توفر فوائد للجسم من الداخل، وأيضًا لها العديد من الفوائد للبشرة من الخارج، حيث يساهم البوليفينول الموجود في القهوة في تقليل فرط تصبغ البقع الجلدية. وإليكم فوائد القهوة الركية للبشرة ووصفات تقشير القهوة بمكونين:

  • يمكنك التقشير في المنزل بسهولة وبتكلفة زهيدة.
  • تقشر الجلد الميت من الجلد.
  • تحقق نعومة للجلد مثل الأطفال.
  • إنه فعال في القضاء على البقع السوداء.
  • تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة الناتجة عن أشعة الشمس الزائدة.
  • الحصول على بشرة صحية ومشرقة.
  • يزيل الكافيين الرطوبة الزائدة من البشرة ويجعلها تبدو أكثر نعومة وإشراق، ويقلل التورم.

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى