كيف يمكن علاج الخوف والقلق بالأعشاب؟

استخدام الأعشاب للتخلص من الخوف والتوتر والقلق

إن أفضل حل للتخلص من الضغوط النفسية هو علاج الخوف والقلق بالأعشاب، باعتبار الأعشاب حل صحي وآمن لا يترك أي آثار جانبية على الجسم بالإضافة إلى فوائدها المتنوعة.

ينتج عن العصر الحالي الذي نعيش فيه الكثير من الضغوطات النفسية التي تلقي بعبئها علينا فتمنعنا من ممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعي، وعلى الرغم من كثرة الأدوية المختصة بعلاج هذه الضغوطات إلا أن علاج الخوف والقلق بالأعشاب هو أكثرها صحة وأمانًا بعيدًا عن أي آثار جانبية ضارة، وللحصول على جميع الفوائد التي تتميز بها هذه الأعشاب.

ولمعرفة الأعشاب المفيدة لعلاج الضغوط النفسية ننصحك بقراءة المقال الآتي الذي نتحدث فيه عن هذه الأعشاب بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للتخلص من المشاكل والضغوطات النفسية.

هل يمكن علاج الخوف والقلق بالأعشاب؟

يعتقد الكثيرون أنه للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر والخوف ينبغي عليهم تناول الأدوية والعقاقير المهدئة الخاصة بذلك، ولكننا في هذه الفقرة سنتحدث عن طريقة أخرى طبيعية وصحية وآمنة، وهي علاج الخوف والقلق والتوتر عن طريق تناول الأعشاب، وأبرز هذه الأعشاب نذكر:

البابونج

علاج الخوف والقلق بالأعشاب

إن تناول كوب من البابونج يساعدك على الاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية

الشاي الأخضر

علاج الخوف والقلق بالأعشاب

يتميز مشروب الشاي الأخضر بقدرته على تنظيم ضربات القلب والتخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل مادة الثيانين التي يحتوي عليها، فيهدئ الأعصاب ويقلل من الشعور بالقلق والخوف.

اللافندر (الخزامى)

يمكن استنشاق زهرة الافندر أو تناولها كمشروب دافئ لعلاج حالة الخوف والقلق والتوتر

نبات الكافا

يساعد نبات الكافا على تهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من المشاكل النفسية

عشبة سانت جون

تعتبر عشبة سانت جون بمثابة مهدئ عصبي يعالج جميع المشاكل النفسية من خوف وقلق وتوتر أو اكتئاب.

اكليل الجبل (الروزماري)

علاج الخوف والقلق بالأعشاب

يتم شربه بوضع بعض من نبات اكليل الجبل في كوب من الماء المغلي وتركه عشر دقائق، ثم شربه عند الشعور بالخوف أو القلق مما يساعد على الشعور بالاسترخاء.

الشمر

ينصح بتناول مشروب الشمر عند العرض للضغوط النفسية لأنها تعمل على تهدئة الجسم وتخليصه من أعراض الخوف والقلق، ويكون ذلك بغلي كوب من الماء ثم إضافة ملعقة ونصف من الشمر إليه بعد رفعه عن النار، وتركه مقدار ربع ساعة ثم تناوله.

المليسة

علاج الخوف والقلق بالأعشاب

تتميز المليسة بمذاقها اللذيذ إلى جانب فوائدها العظيمة، ومن أبرز هذه الفوائد هو قدرتها على التخفيف من حالة الخوف أو التوتر أو القلق التي قد يتعرض لها الفرد.

الليمون

يتميز الليمون برائحته القوية التي يمكن الاستفادة منها للتخلص من الضغوط النفسية، وذلك بغلي الليمون دون تقشيره بالماء، وبذلك تنبعث رائحة الليمون القوية لتهدئ الأعصاب وتشعرك بالراحة، ويمكنك أيضًا تناول عصير الليمون للحصول على نفس الفائدة.

جوزة الطيب

يمكن إضافة ملعقة من جوزة الطيب للطعام أو استنشاق رائحة زيته للتخفيف من حالة القلق أو الخوف أو التوتر التي تشعر بها.

نصائح مهمة للتخلص من الخوف والقلق بالطرق الطبيعية

  • إن أفضل الطرق الطبيعية للخلص من الضغوط النفسية هو ممارسة التمرينات الرياضية يوميًا بانتظام، مما يساعد المرء على تفريغ الطاقة السلبية لديه وكسب الطاقة الإيجابية بعيدًا عن الخوف والقلق.
  • قد تتسبب حالة القلق بانخفاض مستوى الجلوكوز بالدم، لذلك يجب الانتباه لهذا الأمر وتناول أطعمة تعمل على رفع الجلوكوز إلى مستواه الطبيعي كالشوكولاته مثلًا.
  • عندما تشعر بالقلق أو التوتر أو الخوف في أي لحظة كانت وبأي مكان، فإن أسهل طريقة تساعدك على التخلص من هذه المشكلة هي التنفس بعمق من الأنف وإخراج النفس من الفم وستلاحظ التحسن في نفس اللحظة.
  • إن حصول الجسم على حاجته من عنصر المغنسيوم والأوميغا 3 يساعده على التقليل من ضغط الدم المترافق مع نوبات القلق والتوتر والخوف.
  • يجب الابتعاد عن التفكير السلبي والتشاؤم، والتخفيف من التفكير الزائد، ومحاولة تذكر المواقف والأفكار الإيجابية في كل وقت.

اختر عزيزي القارئ من الأعشاب التي ذكرناها ما يناسبك، وستشعر بالراحة النفسية والاسترخاء ما يجعلك تداوم على تناولها للحصول على فوائد عديدة منها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.