أفضل 10 وصفات تضمن علاج الكلف بالليمون خلال أسبوع

إما بسبب التعرض لأشعة الشمس أو نتيجة لتطبيق مواد كيميائية قاسية على بشرتك أو بسبب التلوث أو نتيجة لتغيرات هرمونية أو ببساطة السبب وراثي… ولكن مهما كان السبب فإن الكلف مصدر إزعاج، والجواب يكمن في علاج الكلف بالليمون

لماذا علاج الكلف بالليمون تحديدًا؟ لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك والذي يتمتع بخصائص التبيض اللطيف، فعند استخدام الليمون على البشرة بشكل منتظم فإنه سوف يعمل على تكسير صباغ الميلانين والحد من الإفراط في إنتاجه.

علاج الكف بالليمون – أفضل 10 وصفات

10 – عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم

10 – عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم علاج الكلف بالليمون

تعمل بيكربونات الصوديوم على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا التالفة المتراكمة، وفي الوقت ذاته يتم علاج الكلف بالليمون

  • اخلط القليل من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم بحيث تحصل على عجينة، قم بتوزيع الخليط على الأماكن الداكن في البشرة وانتظر 2 – 3 دقائق ومن ثم اغسل وجهك بالماء.

9 – عصير الليمون مع الكركم

9 – علاج الكلف بالليمون عصير الليمون مع الكركم

يتمتع الكركم بخصائص معالجة بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة إلى جانب الليمون فالنتيجة ستكون التقليل من التصبغ بشكل كبير.

  • اخلط ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الكركم مع عصير نصف ليمونة صغيرة الحجم وملعقة صغيرة من الحليب بحيث تحصل على عجينة، قم بتوزيع الخليط على البشرة وانتظر 10 دقائق ومن ثم نظف وجهك بالماء الفاتر.

8 – عصير الليمون مع زيت جوز الهند

8 – علاج الكلف بالليمون عصير الليمون مع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر مصدر مهم جدًا لمضادات الأكسدة التي تقلل من تأثير كل من أشعة الشمس والعوامل الملوثة على البشرة، بالإضافة إلى خصائص الترطيب.

  • في وعاء مناسب اخلط كمية متساوية من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وقم بتوزيع الخليط على البشرة مع القليل من التدليك، واتركه مدة تتراوح بين 20 – 25 دقيقة بعدها اغسل بشرتك بالماء.

7 – عصير الليمون مع خل التفاح

7 – علاج الكلف بالليمون عصير الليمون مع خل التفاح

يضم خل التفاح حموض خفيفة تعمل على تفتيح مناطق البشرة الداكنة بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع ندبات حب الشباب وعلامات التمدد.

  • اخلط نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة من الماء البارد، ووزع الخليط على البشرة واتركه حوالي 10 دقائق ومن ثم نظفه بالماء.

6 – عصير الليمون مع البقدونس

6 – علاج الكلف بالليمون عصير الليمون مع البقدونس

يمكنك علاج الكلف بالليمون مع البقدونس بفاعلية عالية، وذلك من خلال:

  • قم بإضافة كوب واحد من البقدونس المفروم مع 2 كوب من الماء وضعه الخليط على النار إلى أن يغلي وانتظر 15 دقيقة ومن ثم ارفعه عن النار وأضف عصير ليمونة صغيرة الحجم، وانتظر إلى أن يبرد الخليط، بعدها قم بتصفيته ووزعه على البشرة انتظر حوالي نصف ساعة بعدها اغسل وجهك بالماء، وكرر هذا الأمر بشكل يومي.

5 – عصير الليمون مع الخيار والعسل

5 – عصير الليمون مع الخيار والعسل

يعمل الخيار على تبيض البشرة بلطف بالإضافة إلى ترطيبها وشدها فضلًا عن دور العسل في ضمان النضارة والحيوية.

  • قم بعصر ثمرة خيار ومن ثم أضف إليها عصير ليمونة صغيرة الحجم مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ومن ثم وزع الخليط على البشرة وبشكل خاص على البقع الداكنة والكلف وانتظر حوالي ربع ساعة وقم بتنظيفه، وكرر الأمر مرة أو مرتين بشكل يومي.

4 – عصير الليمون مع زيت الزيتون

4 – عصير الليمون مع زيت الزيتون

أمر تفتيح البشرة والتعامل مع الكلف سيعمل عليه الليمون في المقابل الزيت سيضمن الترطيب والتغذية.

  • اخلط كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت الزيتون (حوالي نصف ملعقة صغيرة) ومن ثم ضع الخليط على البشرة وبشكل خاص المناطق الداكنة وانتظر حوالي ربع ساعة بعدها نظفه بالماء، كرر الأمر مرة أو مرتين يوميًا.

قد يعجبك: تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون المفتاح لبشرة مشرقة ناعمة وصحية


3 – عصير الليمون مع الزبادي

3 – عصير الليمون مع الزبادي

الزبادي غني بالأنزيمات الطبيعية التي تعمل على تطهير البشرة وتحسين ملمسها.

  • اخلط كمية متساوية من عصير الليمون مع الزبادي ووزع الخليط على الكلف والأماكن الداكنة وانتظر حوالي 10 دقائق، بعدها نظفه بالماء البارد وكرر الأمر بشكل يومي.

2 – عصير الليمون مع الطماطم

3 – عصير الليمون مع الزبادي

تعمل المركبات الموجودة في الطماطم على تكسير صباغ الميلانين بالإضافة إلى منع إنتاجه بالإضافة إلى تخفيف أثار أشعة الشمس على البشرة.

  • اخلط كمية متساوية من الطماطم المهروسة مع عصير الليمون ووزع الخليط على البشرة واتركه فترة تتراوح بين 5 – 10 دقائق ومن ثم نظفه بالماء البارد وقم بتطبيق كريم الترطيب.

1 – عصير الليمون

1 – عصير الليمون

اعتمد على علاج الكلف بالليمون فقط!

  • وزع عصير الليمون على البشرة وبشكل خاص الأماكن التي تعاني من التصبغ، أو وزع شرائح الليمون بدلًا من العصير، وانتظر حوالي 10 دقائق وبعدها نظف البشرة بالماء البارد وكرر الأمر بشكل يومي.

ملاحظة: مع وصفات علاج الكلف بالليمون السابقة لا بد من تجريبه على منطقة صغيرة من البشرة والتأكد من أنها لا تسبب لك الحساسية، ومن ثم يمكنك تطبيقها على بشرتك في الأماكن التي تعاني من الكلف والتصبغ.

عصير الليمون واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي لا يقتصر تأثيرها في علاج الكلف فحسب وإنما يعمل على التخلص من الهالات والتصبغات والبقع بالإضافة إلى التعامل مع الحبوب.


المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.