10 أماكن سياحية في تركيا لابد لك من زيارتها

هل تبحث عن تجربة سياحية فريدة من نوعها؟ إليك أهم أماكن سياحية في تركيا بدءًا من الفنادق والمطاعم، إلى الشلالات الطبيعية والحدائق، وصولاً بالمتاجر والأماكن الأثرية.

بالصور 10 أماكن سياحية في تركيا المذهلة

10 أماكن سياحية في تركيا بالصور .. لابد لك من زيارتها

تركيا بلد المتعة والجمال، لا تتردد في زيارتها وقضاء عطلة رائعة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وإليك 10 أماكن سياحية في تركيا ينبغي عليك زيارتها.

10 – أوليمبس تلفريك

اوليمبوس تلفريكهل قمت بتجربة التلفريك من قبل؟ لا ننصحك بتفويت تلك التجربة الرائعة، يأخذك التلفريك إلى ارتفاع أكثر من 2300 متر لتجد نفسك محلقًا في السماء، وتشاهد المناظر الخلابة للشواطئ الطبيعية في تركيا.

تستمر مغامرة التحليق بالتلفريك لمدة عشر دقائق كاملة.

9 – المتحف المائي في تركيا

المتحف المائي في تركيا

تقع في مدينة أنطاليا وسوف تشعر بالندم إذا قمت بزيارة تركيا دون زيارة ذلك المكان الرائع.

يحوي ذلك المتحف نفقًا مائيًا كبيرًا يصل طوله إلى أكثر من 130 مترًا، ويمكنك الدخول إلى ذلك النفق ومشاهدة أروع الأسماك الملونة والكائنات البحرية الغريبة، كما يمكنك مشاهدة سمكة القرش غير المتوحشة.

ليس هذا فحسب بل أن في نهاية المتحف المائي سوف تجد نفسك قد انتقل إلى قاعة كبيرة رائعة مغطاة بالجليد، وتصل درجة الحرارة فيها إلى -5 درجة مئوية.

8 – شلال صودوشان

شلال صودوشان في تركيا

يقع في مدينة يالوفا وهو من أشهر الأماكن الطبيعية الخلابة في تركيا، فهناك تستطيع التمتع بمنظر المياه وممارسة رياضة المشي والتنزه في طرق الشلال.

7 – تماثيل النمرود في تركيا

تماثيل نمرود

تعود تلك التماثيل إلى عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث أنه تم نحت تلك التماثيل على شكل الملك نمرود.

وتقع تلك التماثيل في شرق تركيا؛ لذا ننصحك بزيارة ذلك المكان التاريخي الذي يقصده سياح العالم أجمع.

6 – مدينة كوساداسي

كوساداسى

تطل كوساداسي على بحر إيجه الشهير، ويُطلق عليها الأتراك اسم “جزيرة الطيور” لها منظر طبيعي يسحر العيون؛ فهي تطل على العديد من الجزر اليونانية كما تحوي العديد من اليخوت السياحية.

كما تجد هناك مقهى ” الصيادين” وهو اسمٌ على مسمى كما يقولون، فإذا قمت بزيارة ذلك المقهى ستجد هناك نسبة كبيرة من الصادين من زوار المقهى.

5 – مدينة أغفا

مدينة اغفا في تركيا

مكان سياحي رائع يغطيه اللون الأخضر ويحيط به الماء من جميع الجهات، يتجه إليه السياح للتمتع بالأجواء الرائعة وممارسة صيد الأسماك والسباحة والتنزه بين الغابات والتخييم.

وفي منظر رائع في بداية ساعات الصباح تجد أسواق بيع السمك الطازج والي تم اصطياده ليلًا بقوارب الصيد، أغفا مكان يفوق الروعة لإعادة شحن الطاقة الإيجابية لمن يزوره ويستمتع بمعالمه.

أما بالنسبة لنهر جوكصو فهو محمية طبيعية متكاملة لاحتوائه على أنواع مختلفة وعديدة من الطيور بألوانها المبهجة، وأنواع الأسماك الغريبة والسلاحف الضفادع المائية.

4 – مدينة بودروم

بودروم في تركيا

تعد بودروم من أكثر الأماكن السياحية زيارةً في تركيا؛ فهي تعد من عجائب الدنيا وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والموانئ الكبيرة والخلجان الخلابة.

فهناك يمكنك ممارسة رياضة الغوص في مياه الخلجان الزرقاء، كما يمكنك التمتع برحلة بحرية في أحد القوارب المنتشرة هناك.

3 – ساحل الليسية

ساحل الليسية في تركيا

 هو ساحل تركي طبيعي وخلاب يحتوي على الشواطئ الزرقاء التي تبعث في النفس الراحة والسعادة.

إذا كنت ترغب في قضاء يوم وسط الخضرة الساحرة والمياه الزرقاء والجو الرائع، فننصحك بلا شك بزيارة ساحل الليسية.

2 – مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا في تركيا

هي رمز السياحة في تركيا، حيث تعج بملايين السياح كل عام، فهي لا تحوي الطبيعة الساحرة والشواطئ الرملية والشلالات الطبيعية فحسب، بل تشتهر أيضًا بالمعالم التاريخية التي تعود لمئات السنين.

فهناك مدينة تيرمسيوس التي يقصدها الشباب من أنحاء العالم لممارسة رياضة التسلق وقضاء مغامرات شبابية رائعة.

وبالطبع لن ننسى أماكن التسوق في أنطاليا فهناك المولات التجارية والتي تمتاز بأسعار مناسبة، كما أنها تحوي مطاعم لتناول الوجبات التركية اللذيذة بالإضافة إلى صالات مخصصة لتزلج الأطفال، وقاعات سينمائية رائعة.

1 – مدينة إسطنبول

اسواق اسطنبول

من أجمل وأروع المدن في تركيا، وهي تمتاز بالمآذن والمساجد التاريخية، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة تلك المعالم المعمارية الأثرية.

وإذا كنت من محبي التسوق فقد وصلت إلى غايتك المنشودة؛ فإسطنبول تعج بالأسواق والمتاجر الشهيرة، فمثلًا هناك “البازار الكبير” الذي يشتهر بالصناعات اليدوية واللوحات الفنية والمنسوجات، ويمتاز بجو شعبي يبعث في نفسك السعادة والبهجة.

أما عن الفنادق فهناك مثلًا فندق “ريتشموند” الذي يقع في منطقة غنية بالمطاعم والمحلات المختلفة، بالإضافة إلى المنظر الخلاب الذي يطل عليه الفندق، أما عن أسعاره فهي متوسطة تناسب معظم السياح.

وبذلك نكون قد قدمنا لك قائمة من أجمل وأروع الأماكن السياحية في تركيا، والتي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لا تتردد في حجز فندقك في المكان الأجمل، وقم بتلك التجربة الرائعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.