أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا

للاستمتاع بجولة سياحية مميزة، أو إجازة مريحة، ننصحك باختيار ألمانيا كوجهة سياحية لك، حيث تتميز ألمانيا بكونها من أكثر الدول جذبًا للسياح في العالم، وذلك لكثرة الأماكن السياحية فيها وتنوعها، فمنها ما هو طبيعي ومنها ما هو تاريخي، ومنها الثقافي والفني. وهذا ما دفعنا في موقع مجلتك للقيام بجولة سياحية في مدن ألمانيا من خلال المقال التالي لنبين لكم أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا وفي مدنها.

السياحة في ألمانيا

تقع ألمانيا في وسط القارة الأوروبية، حيث يحدها من الشمال بحر الشمال، والدنمارك، ومن الجنوب النمسا وسويسرا، ومن الشرق بولندا والتشيك، ومن الغرب فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا. وتقدر مساحتها حوالي 357.021 كيلو متر مربع، بتعداد سكاني يبلغ حوالي 82 مليون نسمة، وبذلك تكون أكثر دولة في الاتحاد الأوروبي كثافة بالسكان. وألمانيا هي جزء من الاتحاد الأوروبي، وعاصمتها برلين، وهي أكبر مدنها، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الألمانية، وعملتها اليورو.

وتأتي ألمانيا في المرتبة السابعة عالميًا من بين أكثر الدول جذبًا للسياح، وذلك بفضل المناظر الطبيعية الرائعة التي تحتوي عليها، والخدمات الممتازة التي توفرها من شبكة مواصلات وفنادق ومطاعم وغيرها، والمواقع الأثرية والفعاليات الثقافية التي تضمها، وبذلك تساهم السياحة بحوالي 3.2 % من إجمالي الناتج المحلي. وفيما يلي سنتحدث عن أبرز الأماكن والمواقع السياحية الموجودة في ألمانيا.

أشهر الأماكن السياحية في ألمانيا:

معالم مدينة برلين

قصر شارلوتنبورغ

الأماكن السياحية في ألمانيا

يعد قصر شارلوتنبورغ من أكبر القصور وأجملها في برلين، وهو قصر ملكي يعود للقرن الثامن عشر، ويتميز بطراز عمراني باروكي، وعلى جدرانه النقوش الغريبة، وفي داخله مسرح ومجموعة من التماثيل، بالإضافة إلى حديقة وبحيرة جميلة، كما يوجد على قبة القصر تمثال مشهور يتحرك بحسب حالة الطقس.

بوابة براندنبورغ

الأماكن السياحية في ألمانيا

توجد صورة هذه البوابة على اليورو الألماني، حيث تقع بوابة براندنبورغ في ساحة بايسر وسط برلين، ويعود بناؤها لعام 1791م، ويقع بجانبها تمثال الخيول والعربة.

عمود النصر Siegessäule

الأماكن السياحية في ألمانيا

يعود عمود النصر للقرن الثامن عشر، ويعد واجهة سياحية لألمانيا يستمتع بزيارتها جميع السياح، وقد كان السبب في بنائه هو تخليد ذكرى انتصارات ألمانيا على فرنسا والنمسا والدنمارك، ويبلغ طول العمود 69 متر تقريبًا.

ويوجد داخل العمود سلالم للوصول إلى قمة العمود والإشراف على مدينة برلين بإطلالة ساحرة، كما يحيط بالعمود المساحات الخضراء والمطاعم والمقاهي.

برج برلين  Berliner Fernsehtur

الأماكن السياحية في ألمانيا

ويطلق عليه أيضًا برج التلفزيون، ويقع في ساحة اليكسندربلاتز في برلين، ويبلغ طوله حوالي 368 متر، ويتألف من 147 طابق، وبذلك يكون أطول بناء في ألمانيا. ويمكن الوصول لقمته عبر المصاعد الكهربائية السريعة، حيث تغطى قبته بألواح عاكسة للضوء، تضيء ليلًا، ويوجد في القمة مطعم يدور دورة كاملة كل نصف ساعة للتمتع بإطلالة خلابة على كامل مدينة برلين.

متحف بيرغامون

الأماكن السياحية في المانيا

يقع المتحف في جزيرة المتاحف على ضفة نهر شبريه وسط العاصمة برلين، ويحتوي على قطع أثرية تعود لمختلف الحضارات والعصور، كما أن المتحف مقسم إلى مجموعة من الأجنحة منها جناح النحت، وقسم مخصص بالفن الإسلامي، ومتحف الشرق الأدنى القديم، وقسم مخصص للأثار الكلاسيكية، وبذلك يكون هذا المتحف من أبرز المتاحف الموجودة في ألمانيا.

متحف برلين الجديد neues museum berlin

الأماكن السياحية في المانيا

يقع هذا المتحف في جزيرة المتاحف في برلين، وهو مقسم إلى ثلاثة طوابق، حيث يختص الطابق الأول بالآثار المصرية، والطابق الثاني مخصص لآثار بلاد ما بين النهرين، والحضارة اليونانية، والطابق الثالث مخصص للقطع الأثرية من مختلف أنحاء أوروبا.

متحف الآلات الموسيقية berlin musical instrument

الأماكن السياحية في المانيا

يضم المتحف حوالي 3500 آلة موسيقية قديمة تعود للقرن السادس عشر، أما بناء المتحف فهو حديث بني في السنوات الأخيرة من القرن الحالي، وبذلك يوفر المتحف للمهتمين بالموسيقى فرصة التمتع بالتعرف على الآلات الموسيقية القديمة.

حديقة حيوان برلين

الأماكن السياحية في المانيا

تقع حديقة حيوان برلين في حي شارلوتنبورغ بالقرب من عمود النصر، ويعود بناؤها لعام 1844م، وتحتوي الحديقة على حوالي 17 ألف نوع من أنواع الحيوانات ومن بينها حيوانات نادرة، وفي داخلها حوض مائي تعيش فيه الحيوانات المائية المتنوعة.

ومن المعالم السياحية أيضًا في مدينة برلين: حديقة تيرغارتن، وحديقة تريبتاور، ومتحف برلين القديم وغيرها.

معالم مدينة ميونيخ

كنيسة سان بطرس

الأماكن السياحية في المانيا

تعود كنيسة سان بطرس للقرن الثاني عشر، وهي كنيسة تاريخية تتميز بطرازها العمراني القوطي، والزخارف والنقوش على جدرانها والأعمدة بداخلها، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من القطع الأثرية النادرة، ويمكن الصعود لقمة الكنيسة والاستمتاع بإطلالة رائعة على مدينة ميونيخ.

المتحف الألماني:

الأماكن السياحية في المانيا

وهو متحف متخصص بالعلوم والتكنولوجيا، حيث يعرض المتحف حوالي 17 ألف قطعة تقنية قديمة أو حديثة، وبذلك يكون هذا المتحف هو أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم. ويمكن لزائري المتحف الاستماع إلى الشروحات حول القطع الموجودة، كما يوجد داخل المتحف مكتبة تضم كتب ومطبوعات في العلوم والتكنولوجيا.

الحديقة الإنجليزية

الأماكن السياحية في المانيا

تعد الحديقة الإنجليزية إحدى المعالم السياحية في مدينة ميونخ، حيث تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة فيها تقدر ب 3.7 كيلو متر مما يساعد الزائرين في ممارسة رياضات المشي وركوب الدراجة والتزلج على الأمواج، كما تحتوي على معبد يوناني ومعبد صيني بداخلها.

قصر نيمفنبورغ

الأماكن السياحية في المانيا

يقع هذا القصر في منطقة نويهاوزن غرب مدينة ميونخ، ويعود لعام 1675م، ويعد من أكبر القصور في أوروبا. يحتوي القصر بداخله على القطع الأثرية النادرة بالإضافة إلى متحف للعربات القديمة، كما أن جدران وأعمدة القصر مزينة باللوحات المذهبة، وفي مدخل القصر يوجد حديقة كبيرة في وسطها بحيرة ومجموعة من النوافير والتماثيل القديمة.

حديقة حيوانات هيلابرون

الأماكن السياحية في المانيا

تم تأسيس هذه الحديقة عام 1911م، كأول حديقة توفر للحيوانات بيئة تحاكي بها البيئة الأصلية لكل حيوان، وتضم الحديقة على قرابة 17 ألف حيوان، منها 700 حيوان مهدد بالانقراض، ومؤخرًا تم إنشاء سينما في الحديقة لعرض أفلام وثائقية عن حياة الحيوانات.

معالم مدينة بادن بادن

قلعة برغ هاهونبادن

الأماكن السياحية في المانيا

تقع هذه القلعة على جبل يبعد مسافة 2.8 كيلو متر عن مركز المدينة، وتضم القلعة بقايا آثار قديمة، وبالقرب من القلعة يوجد الغابات الخضراء مما يمكن الزائرين من الاستمتاع برياضة المشي حول القلعة، بالإضافة إلى متعة مشاهدة المناظر الجميلة من أعلى القلعة.

مسرح بادن بادن

الأماكن السياحية في المانيا

ويشبه هذا المسرح في بنائه مسرح دار أوبرا غارنييه في مدينة باريس، وتوجد به فرقة خاصة بهذا المسرح منذ عام 1918م، ويقع المسرح في منطقة مليئة بالحدائق والمساحات الخضراء، مما جعله أحد المواقع الجاذبة للسياح.

تلفريك موركرباهن

الأماكن السياحية في المانيا

يستخدم هذا التلفريك للوصول إلى أعلى نقطة في جبل موركر والتي هي أعلى نقطة في مدينة بادن بادن، مما يمكن زائرها من الاستمتاع بإطلالة رائعة على كامل المدينة.

ومن الأماكن السياحية أيضًا في مدينة بادن بادن يوجد متحف فابيرجيه، وحديقة الزهور، وبحيرة موملسي المشهورة بجوها اللطيف الجاذب للسياح.

معالم مدينة دوسلدورف

شارع الملوك

الأماكن السياحية في المانيا

وهو أشهر شوارع مدينة دوسلدورف، ويتميز بالمناظر الطبيعية والمحلات التجارية الراقية والماركات العالمية على جانبي الشارع، كما يوجد نهر يقسم الشارع إلى قسمين.

البلدة القديمة دوسلدورف

الأماكن السياحية في المانيا

وهي الصورة الأثرية القديمة للمدينة وتقع بين نهر الراين وجادة هاينرش، حيث تتميز بأبنيتها القديمة وشوارعها الضيقة، كما تحتوي على العديد من المواقع السياحية مثل متحف شلوس ستور ومجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي.

برج الراين

الأماكن السياحية في المانيا

يتميز برج الراين بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ حوالي 240 متر مما يوفر إطلالة على كامل المدينة، حيث يعتبر هذا البرج واجهة السياحة في مدينة دوسلدورف، ويعود بناؤه لعام 1979م، كما تحيط به المطاعم والمقاهي لخدمة الزوار.

وايد بارك

الأماكن السياحية في المانيا

وهو من المنتزهات السياحية الشهيرة في المدينة، حيث يحتوي على مجموعة من الغابات التي تعيش فيها حوالي 100 حيوان بري، ويوجد فيه ممرات خاصة للأطفال، ويمكن لزائريه الاستمتاع برياضة المشي ومشاهدة الحيوانات البرية، وركوب الدراجات وتسلق الأشجار.

ومن معالم مدينة دوسلدورف أيضًا منتزه نورد بارك، وكورنيش راينوفر على ضفاف نهر الراين، وحديقة دوسلدورف النباتية.

معالم مدينة شتوتغارت

القصر الجديد

الأماكن السياحية في المانيا

يعود هذا القصر لعام 1816م، ويتميز بهندسة عمرانية على الطراز الباروكي، حيث تتزين الجدران والأعمدة باللوحات الفنية والزخارف المذهبة، كما يحيط بالقصر حديقة تحتوي على نوافير مائية وتماثيل قديمة.

متحف الفن

الأماكن السياحية في المانيا

تم بناء متحف الفن عام 2005م على شكل مكعب بمساحة واسعة، ويحتوي على لوحات وقطع فنية وأثرية.

متحف مرسيدس بنز

الأماكن السياحية في المانيا

ويعد هذا المتحف الوحيد في العالم الذي يوثق تاريخ صناعة سيارات مرسيدس بجدول زمني متتابع منذ عام 1886م حتى يومنا هذا، حيث يحتوي المتحف على أكثر من 160 سيارة من أجيال مختلفة، كما يعرض حوالي 1500 سيارة. كما يوجد في مدينة شتوتغارت متحف مشابه لمتحف مرسيدس وهو متحف بورش، ويعرض أيضًا أنواع مختلفة من السيارات منها نادرة ومنها قديمة ومنها حديثة.

ومن معالم السياحة في مدينة شتوتغارت أيضًا حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات، وبحيرة ماكس ايث سي.

معالم مدينة فرانكفورت

البرج الرئيسي

يقع في الحي المالي وسط المدينة، وتم افتتاحه عام 2000م، بارتفاع يبلغ 240 متر، مما يتيح لزائره الاستمتاع بإطلالة بانوراميه على كامل المدينة.

برج أوروبا

الأماكن السياحية في المانيا

يشتهر برج أوروبا بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ 337.5 متر، وبذلك يحتل المرتبة الثانية بعد برج برلين كأطول مبنى في ألمانيا، وبذلك يكون أحد رموز السياحة في مدينة فرانكفورت.

برج اشتهايم

وهو برج قديم يعود للقرن الخامس عشر، حيث كان يستخدم كحصن للمدينة، ويبلغ ارتفاعه 47 متر.

مبنى رومر

الأماكن السياحية في المانيا

وهو مبنى أثري قديم يعود لحوالي 6 قرون، وأمامه توجد ساحة فيها نافورة، حيث تقام فيها الاحتفالات والفعاليات في المدينة.

متحف التاريخ الطبيعي

يتميز متحف التاريخ الطبيعي باحتوائه على الهياكل العظمية للديناصورات والحيوانات المنقرضة، بالإضافة إلى العديد من الأصناف النباتية المتنوعة، مع نشرات مصورة حول كل منها.

ومن معالم مدينة فرانكفورت أيضًا: غابات فرانكفورت، ومتحف شتيدال، وحديقة بيتمان بارك، وبالم جاردن، وشارع زيل الشهير.

معالم مدينة كولون

كاتدرائية كولون

الأماكن السياحية في المانيا

تعد أطول كاتدرائية في العالم، ومن أكبرها في أوروبا، وبذلك تكون من رموز السياحة في مدينة كولون، ولها قيمة تاريخية كبيرة. وتضم الكاتدرائية العديد من اللوحات والقطع الفنية الجميلة، بالإضافة إلى طرازها العمراني الرائع والزخارف والنقوش التي تزينها.

جسر هوهنزولرن

الأماكن السياحية في المانيا

أو جسر الأقفال أو المحبة وقد جاءت تسميته بذلك من قيام زائريه من الأزواج والمحبين بحفر أسمائهم على الأقفال، ثم تعليقها على الجسر لتبقى ذكرى ثم رمي المفتاح في نهر الراين.

متحف الشوكولا

الأماكن السياحية في المانيا

يأخذ هذا المتحف شكل قارب زجاجي على ضفاف نهر الراين، وفيه يتم عرض مجسمات لمعالم مدينة كولون مصنوعة من الشوكولاته، وبذلك يكون وجهة سياحية مفضلة لدى عشاق الشوكولاته. ومن معالم مدينة كولون أيضًا: حديقة حيوانات كولونيا، وشارع هوخ ستراسه.

معالم مدينة بون

متحف بون

الأماكن السياحية في المانيا

يختص متحف بون بالإنجازات والاختراعات العلمية الموثقة التي تعود للألمان، في مختلف التخصصات الطبية والعلوم التطبيقية والتكنولوجية وغيرها.

باد غودسبيرغ

تشتهر هذه المنطقة بأنها تجمع للعرب القادمين إلى ألمانيا، وتحتوي المنطقة على حدائق ومباني تاريخية وقلاع أثرية. ومن المعالم السياحية في مدينة بون أيضًا: شارع ستيرنستراس، ومتحف اريثميوم.

معالم مدينة هامبورغ

مينياتورد وندرلاند

الأماكن السياحية في المانيا

تتميز بعرضها لمجسمات ونماذج لمعالم من مختلف المدن الألمانية، بالإضافة إلى مجسمات تمثل معالم أوروبية، وذلك بواسطة التوأمين غيريت وفريدريكبراون.

مدينة التخزين

الأماكن السياحية في المانيا

هي عبارة عن منطقة جمركية تتألف من مجموعة من الأبنية من الطوب الأحمر على ضفاف القنوات المائية، وترتبط مع بعضها من خلال الجسور، حيث يمكن لزائر هذه المنطقة التمتع بجولة في القوارب بين الأبنية.

ومن المعالم السياحية في مدينة هامبورغ أيضًا: سيتي بارك، وبحيرة الأستر الاصطناعية، وحديقة بلانتن اون بلومن، وحديقة حيوانات هاجينبك التي تعرض الحيوانات خارج أقفاصها.

معالم مدينة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ

الأماكن السياحية في المانيا

تقع شمال جبال الألب، وتعود لعصر النهضة متمازج بطراز عمراني قوطي، حيث يمكن الوصول إليها عن طريق القطار الذي يسلك طريقه بين المناظر الطبيعية الخلابة، كما تحيط الحدائق بالقلعة من كل جانب.

الجسر القديم

هو عبارة عن جسر حجري على نهر نيكار، يصل بين المدينة القديمة بجزئها الشرقي، وهو جسر قديم يدل على عراقة المدينة، كما يحتوي على تماثيل ومنحوتات وتسعة أقواس.

معالم مدينة كارمش

منصة ألبسبيكس

الأماكن السياحية في المانيا

تعد زيارة هذه المنصة هي متعة كبيرة لمحبي المغامرة والاكتشاف، وذلك لارتفاع هذه المنصة 1000 متر عن سطح الأرض، للاستمتاع بإطلالة رائعة على جبال الألب، ويبلغ طول المنصة 24 متر وعرضها 3 متر، ويمكن الوصول إليها من خلال التلفريك.

قصر لاندر هوف

الأماكن السياحية في المانيا

يوجد في مدخل القصر حديقة تحتوي عل مغارة فينوس، وكوخ هوندينغ، ودير غورنمانز، وهذا ما جعلها من أجمل الحدائق التاريخية، كما يحتوي القصر على العديد من القطع الأثرية والفنية التي تعود لمختلف الحضارات والعصور.

ومن معالم مدينة قارمش السياحية نذكر: الخوانق المائية، وبحيرة ايبسي، وتلفريك قارمش وغيرها.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا