دليلك المبسط عن السياحة في لندن

أهم المعالم السياحية في لندن

لندن هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم كله، حيث تجذب حوالي 30 مليون زائر من دول أخرى كل عام.

يسافر الناس إلى لندن، من كل ركن من أركان العالم، للتمتع بالعديد من الآثار الرائعة فيها، واستكشاف ثقافة المدينة الغنية بالحيوية، تعال معنا لتتعرف على السياحة في لندن، وتمتع بمعرفة أهم معالمها الأثرية، والحضارية.

السياحة في لندن

تمثل الإيرادات الناتجة عن السياحة في لندن حوالي 10% من إجمالي دخل القيمة المضافة للمدينة، ويصل مجموع ما ينفقه السياح في لندن إلى حوالي 15 مليون جنيه إسترليني في السنة، ويشمل هذا الرقم جميع جوانب صناعة السياحة، من الإقامة، والتنقل، وتناول الطعام خارج المنزل، وداخل الفنادق، ورسوم الدخول إلى هذه المدينة.

كما يعمل نحو 13% من الأشخاص الذين يعملون في لندن في قطاع السياحة، بطريقة أو بأخرى، وهذا الرقم قابل للزيادة، والارتفاع، بشكلٍ كبير لما لقطاع السياحة في لندن من قوة في رفع مكانة المدينة، كوجهة سياحية هامة، ومثيرة.

المعالم السياحية في لندن

برج لندن

برج لندن

تقع العديد من المعالم السياحية الشهيرة في لندن على طول ضفاف نهر التايمز، وتشمل هذه المباني برج لندن، حيث يتوافد السياح ويعبرون على إعجابهم بجوائز التاج الرائعة في إنجلترا.

ويجذب برج الجسر القريب أيضًا عددًا كبيرًا من الزوار، في حين أن السياح الذين يسيرون على طول ضفة النهر، سيتمتعون أيضًا بإطلالة رائعة على مبنى البرلمان المثير للإعجاب، مع التقاط الصورة المثالية لساعة بيج بن الواقعة بجواره.

المكتبة البريطانية

ينجذب عشاق الأدب إلى المعارض الأدبية الهامة الموجودة داخل المكتبة البريطانية، التي تقع في كينجز كروس، حيث تشمل هذه المكتبة على مجموعة كبيرة من المخطوطات الأصلية الكلاسيكية، والعالمية الشهيرة مثل لويس كارول، وكتاب أليس في بلاد العجائب، كما تشمل المعروضات الأخرى ذات الأهمية كتوقيع الكاتب الشهير وليام شكسبير. هناك أيضًا الكثير من الأماكن الصديقة للطفل في لندن.

أكواريوم ومتحف العلوم

اقترب أكثر وأكثر لتتمتع بمشاهدة الكثير من المخلوقات تحت الماء في أكواريوم SEALIFE London أو استكشف متحف العلوم، المركز التفاعلي للعلوم والتكنولوجيا في لندن، كلاهما مثالي لقضاء أفضل أيام المرح في لندن.

كما تقدم لندن واحدة من أعظم تركيزات الكواكب الثقافية في العالم، من القصور الملكية، إلى البرلمان الشعبي، ومن المتاحف، والكنائس، إلى ركوب عجلة فيريس العملاقة للتمتع بالمناظر الخلابة.

يمكنك قضاء أيام لا نهاية لها في استكشاف مواقع لندن، مع مكافأة إضافية هي أن العديد من الأماكن الأكثر شعبية، الزيارة إليها مجانية.

أهم المناطق السياحية في لندن

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

يعتبر قصر باكنغهام من أشهر المعالم السياحية في لندن، حيث يجذب حوالي 15 مليون سائح كل عام.

ويسافر العديد من الناس إلى قصر باكنغهام لمشاهدة الحدث العالمي الشهير المعروف باسم تغيير الحارس، وهذا الحدث مشهور للغاية، حيث يقام الاحتفال رسميًا في الساعة 11:30 كل يوم، ويستغرق تغيير الحارس ما مجموعه نصف ساعة.

وعلى الرغم من أن قصر باكنغهام لا يزال رسميًا محل الإقامة الملكية، إلا أن بعض غرف القصر المزينة ببذخ مفتوحة للجمهور خلال أشهر الصيف، وخاصةً عندما يتم إجراء جولات خاصة برفقة المرشد السياحي.

ولا تنسى التمتع بالعرض الملون، والمجاني للمسيرات الدقيقة، والموسيقى، والذي يتم في قصر سانت جيمس، حيث يمكنك متابعة الفرقة على طول ذا مول أثناء مسيرتهم بين المواقع.

لقد بني Buckingham Palace في عام 1837 وكان مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ انضمام الملكة فيكتوريا للعيش فيه.

وإذا كنت تتساءل عما إذا كانت الملكة موجودة أم لا داخل القصر، فابحث عن سارية العلم فوق المبنى، فإذا كان العلم الملكي يطير ليلًا، ونهارًا، فهي داخل القصر.

وفي المناسبات الخاصة بالولاية، قد تظهر الملكة، وأفراد العائلة المالكة في الشرفة المركزية.

متحف فكتوريا، وألبرت

يستقطب متحف فيكتوريا وألبرت، أعدادًا كبيرة من السياح على مدار العام، ويقع هذا المتحف في منطقة Kensington في لندن، وهو في الواقع أكبر متحف من نوعه في العالم، وقد افتتح المتحف ابوابه للجمهور في عام 1852.

ويعتبر جزءًا من مجموعة المتاحف في جنوب كنسينغتون التي تضم متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم، ويعرف باسم V & A حيث تغطي مساحة المتحف ما يقرب من 13 فدانًا، وتضم 145 معرضًا، يمتد على نحو 5000 سنة من الفن، والتحف ذات الصلة.

وتشمل معروضاته الخزفيات، والزجاج، والمنسوجات، والأزياء، والفضة، والمجوهرات، والحديد، والنحت، والمطبوعات، والصور.

بيغ بن والبرلمان

لا شيء يقول “لندن” بشكل مؤكد أكثر من البرج الذي يرتفع إلى ما يقارب 318 قدمًا، والذي يضم الساعة العملاقة، وجرسه المدوي المعروف باسم بيغ بن.

إنه معلم بارز، حيث تعتبر ساعة بيج بن المعروفة في جميع أنحاء العالم، كإشارة للوقت.

ثم مبنى البرلمان، مقر الحكومة البريطانية لعدة قرون، وفي موقع قصر وستمنستر الملكي الذي يحتله وليام الفاتح.

تقدم جولات مباني البرلمان فرصة فريدة لمشاهدة المناقشات في الوقت الحقيقي، والمناقشات السياسية الحيوية.

ومن ساحة البرلمان، تصطف وايت هول بالعديد من المباني الحكومية التي أصبح اسمها مرادفًا للحكومة البريطانية.

المعرض الوطني

يُعد معرض لندن الوطني من بين أفضل المتاحف الفنية في العالم، وهو يمثل استقصاء شبه كامل للرسوم الأوروبية من عام 1260 حتى عام 1920.

وتتمثل أبرز نقاط القوة في المتحف، احتواءه على مجموعات تعود لعدد من الأساتذة الهولنديين، والمدارس الإيطالية في القرنين الخامس عشر، والسادس عشر.

ومن أبرز معالمها رسم كاريكاتيري للمادونا والطفل، من قبل ليوناردو دا فينشي، ومجلد مايكل أنجلو، وفينوس بوتيتشيلي، والمريخ، وعباد الشمس لفان جوخ، وبركة مياه الزنبق لمونيه.

أفضل مناطق الجذب السياحية المجانية في لندن

جولة في Warner Bros. Studio Tour

يمكنك قضاء يوم سحري مع جولة خلف الكواليس لأفلام هاري بوتر في Warner Bros. Studio Tour London -The Making of Harry Potter.

شاهد مباشرةً المجموعات، والأزياء، والدعائم المستخدمة في جميع سلسلة أفلام هاري بوتر، وادخل في بعض مواقع تصوير هذه المجموعة من الأفلام، بما في ذلك القاعة الكبرى، ومكتب دمبلدور، وكوخ هاجريد، انها تجربة هاري بوتر في نهاية المطاف.

جولة قصر باكنغهام

قم بزيارة مقر إقامة الملكة الرسمي في لندن، خلال افتتاح قصر باكنغهام الصيفي.

واستكشف غرف الولاية الباذخة، يُفتح قصر باكنغهام أبوابه للجمهور الزوار من 21 يوليو حتى 30 سبتمبر.

المتحف البريطاني

أحد أشهر معالم المدينة هو المتحف البريطاني، ويقدر أن عدد المتواجدين في المتحف البريطاني كل عام هو ما يقل عن ستة ملايين شخص.

أحد أسباب شعبية المتحف البريطاني هو أن الدخول مجاني، وهذه المنشأة البارزة مفتوحة أيضًا سبعة أيام في الأسبوع.

يقع المتحف البريطاني على مقربة من محطتي توتنهام كورت رود، وهولبورن، ويحتوي على أروع مجموعات الآثار في العالم، وتتواجد فيه أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم، مع أشياء لا تقدر بثمن من بلاد آشور، وبابل، والصين، وأوروبا، وأماكن أخرى.

ومن الصعب معرفة من أين تبدأ، لكن معظم السياح يتوجهون أولاً إلى المعروضات الأكثر شهرة في المتحف، كالرخام المثير للجدل من بارثينون، وحجر رشيد، والتمثال الضخم لرمسيس الثاني، والمومياوات المصرية، والكنيسة المذهلة الرومانية في القرن الرابع المعروفة باسم كنز ميلدنهال.

جولة في الحافلة

إنها أفضل جولات لندن ذات السمعة الذائعة، حيث يمكنك شراء تذكرة لمدة 24 ساعة، والتمتع بحرية التنقل داخل، وخارج معالم لندن، بالركوب في الحافلة التي تقلك لمشاهدة المعالم، واستكشاف بعض أشهر الأماكن في لندن، مثل برج لندن، وقصر باكنغهام، ودير وستمنستر، وكاتدرائية القديس بولس، وساحة ترافالغار.

متحف مدام توسو في لندن

متحف مدام توسو

في متحف مدام توسو، ستواجه وجهًا لوجه أهم أشهر الوجوه، والشخصيات الكبيرة في العالم، من شكسبير، إلى الليدي غاغا، وستقابل شخصيات مؤثرة في مجال العروض الترويجية، والرياضة، والسياسة، وحتى الملوك.

اقترب أكثر، وتجول في هذا المتحف المثير للمشاهدة، واحصل على صورة تذكارية لك مع جلالة الملكة.

 SEA LIFE لندن

تمعن، واستمتع في الحصول على طعم البحر الأزرق العميق في SEA LIFE لندن.

إنها بقعة تصل إلى 400 نوع، من أنواع الأسماك، بما في ذلك أسماك القرش، الانقليس الموراي، وأسماك المهرج في الحوض.

رؤية مذهلة للسلاحف البحرية الخضراء، واختبار أعصابك في جولة من خلال رؤية القرش الكبير، عبر الزجاج.

قصر كنسينغتون

يقدم Kensington Palace لمحة عن حياة سكانه السابقين، ففي التجوال فيه ستتمكن من اكتشاف قصص من حياة الملكة فيكتوريا، واستمتع بلمحة عن حياة الأميرة العصرية، في معرض لفساتين الليدي ديانا.

سيرك بيكاديللي، وميدان ترافالغار

اثنين من أشهر المواقع السياحية في لندن، هذه الميادين الشهيرة ليست بعيدة عن بعضها البعض وتتميز ببوابات Soho، وهي تقع في حي الترفيه والمسرح النابض بالحياة في لندن.

بُني ميدان ترافالغار لإحياء ذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون على الفرنسية، والإسبانية في ترافالغار عام 1805.

يطل نيلسون كولن، وهو نصب من الجرانيت يبلغ ارتفاعه 183 قدمًا، على نوافير المربعات، والنقوش البرونزية، التي أُلقيت من المدافع الفرنسية.

يحيط بالنصب الساحة الأميرالية، وحقول سانت مارتن، والمعرض الوطني.

ويُشير سيرك بيكاديللي إلى التقاطع غير المنتظم بين عدة شوارع مزدحمة، وهي بيكاديللي، ريجنت، هايماركت، وشارع شافتسبري.

ويطل نصب نيلسون كولن على هذا الزحام غير المرتب إلى حد ما، وهو أشهر المنحوتات في لندن.

وستمنستر أبي

موقع آخر يرتبط ارتباطًا طويلًا مع العائلة المالكة البريطانية، وهو مرتبط بالمسيحية منذ أوائل القرن السابع، ويُعرف رسميًا باسم كنيسة القديس بطرس في مدينة وستمنستر، وقد أسسها إدوارد في عام 1065 كمكان للاعتقال، وفي الآونة الأخيرة، أصبحت هذه الكنيسة مشهورة كموقع مفضل لحفلات الزفاف الملكية.

حديقة هايد بارك  Hyde Park

حديقة هايد بارك

تغطي حديقة هايد بارك التي تبلغ مساحتها 350 فدانًا، أكبر مساحة مفتوحة في لندن، وكانت وجهة للمشاهدين منذ عام 1635.

إحدى المعالم البارزة في الحديقة هي بحيرة سربنتين، وهي بحيرة من صنع الإنسان تعود إلى القرن الثامن عشر، وتشتهر بتمتع الزوار فيها، بركوب القوارب، والسباحة.

Hyde Park هو المكان الذي ستجد فيه الراحة، فهو منتدى تقليدي لحرية التعبير.

ومن معالم هايد بارك الأخرى أبسلي هاوس، وهو منزل سابق لأول دوق في ويلنغتون، وقد تم شراؤه بعد فوزه الشهير في معركة ووترلو، وقد أصبح الآن متحف، يضم مجموعات ويلينغتون الرائعة من اللوحات، جنبًا إلى جنب مع الهدايا المقدمة من الملوك، والأباطرة الأوروبيين.

كاتدرائية القديس بولس

أكبر وأشهر كنائس لندن العديدة، فهي بلا شك واحدة من أروع الكاتدرائيات في العالم، حيث تقع فوق موقع المعبد الروماني.

تم تدمير الهيكل الكنسي السابق في موقعة النار الكبرى عام 1666، وصمم السير كريستوفر رين على إعادة البناء.

اليوم، تعتبر أبراج الباروك التوأم، والقبة الرائعة من St. Paul’s هي تحفة من العمارة الإنجليزية.

فإذا كنت ترغب في زيارتها، تأكد من الصعود على الدرج، للتمتع بمناظرها الرائعة من داخل القبة، بما في ذلك معرض Whispering.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا