السياحة في البرازيل – أفضل الوجهات السياحية

تشكل البرازيل وجهةً سياحية لملايين السياح في كل عام، ويزورها الناس من شتى أصقاع الأرض، وخاصةً من دول أمريكا اللاتينية الأخرى، كما أن هناك قطاع سياحةٍ داخلي كبير جدًا يساهم بشكل فعال في دعم اقتصاد البلاد.

البرازيل هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في أمريكا الجنوبية. وتتميز بوجود مناظر طبيعية خلابة وغابات شاسعة يعبر فيها نهر الأمازون. والشواطئ الرملية الدافئة والجو الاستوائي والمعتدل. كما أن البرازيل تشتهر بالهندسة المعمارية الغريبة التي تتجلى بأبها صورها في كاتدرائية برازيليا ومتحف الفن الحديث في ساو باولو.

ولا ننسى أيضًا أن البرازيل تشتهر بمدن تعتبر معالج جذب سياحي عالمية، مثل مدينة ريو دي جانيرو وساو باولو وبرازيليا.

السياحة في البرازيل

ما هو أفضل وقت لزيارة البرازيل؟

يعتمد ذلك على المكان الذي تنوي زيارته والطقس الذي تستمتع به أكثر. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لزيارة البحر في البرازيل، فإن الصيف (من ديسمبر إلى مارس) هو وقت مناسب للذهاب.

إذا كنت تريد رؤية الحياة البرية في البرازيل، فعليك زيارة هذا البلد في موسم الجفاف، عندما لا ينتشر البعوض، وتتنقل الحيوانات في مساحات أكبر. يمتد موسم الجفاف من يوليو إلى أكتوبر.

الصيف (من ديسمبر إلى مارس) هو أفضل وقت لزيارة المدن الكبرى مثل ساو باولو. لكن إذا كنت تريد زيارة ريو دي جانيرو، فقم بذلك في فصل الشتاء (من يونيو إلى سبتمبر) أو أوائل الربيع أو الخريف.

يُفضل زيارة غابة الأمازون المطيرة في موسم الجفاف (من يونيو إلى نوفمبر). حيث يكون متوسط ​​درجات الحرارة أبرد قليلًا في شهري يونيو ويوليو.

أهم المواقع السياحية في البرازيل

شلالات اجوازو

في البرازيل، يمكنك رؤية أحد أجمل ما تقدمه الطبيعة في العالم، شلالات اجوازو التي تقع داخل محمية الغابات في حديقة اجوازو الوطنية. إنها إحدى العجائب الطبيعية على كوكبنا، ويقصدها سياح كثر من شتى أنحاء العالم. هناك، يضيق نهر إجوازو الذي يبلغ عرضه حوالي 4 كيلومترات تدريجيًا ثم ينحدر نحو الأسفل لمسافة 100 متر تقريبًا ما يخلق منظرًا رائعًا.

شلالات اجوازو (الجانب البرازيلي)
شلالات اجوازو (الجانب البرازيلي)

في حديقة اجوازو الوطنية، ستجد الكثير من الطرقات بين الطبيعة الخلابة للمشي فيها، يمكنك أيضًا التمتع بركوب القوارب على طول النهر ومشاهدة الحيات البرية هناك، أو حتى استئجار طائرة مروحية لمشاهدة الطبيعة من الأعلى. ستجد هناك أيضًا العدديد من المطاعم والحانات التي تقدم مأكولات لذيذة مستوحاة من أسلوب الطهي التقليدي

إذا كنت ترغب في زيارة شلالات اجوازو، فننصحك بالتوجه إلى مدينة فوز دو إيغواسو، هناك تنطلق حافلات سياحية بشكل منتظم، كما يمكنك استئجار سيارة أجرة إذا كنت تبحث عن بعض الخصوصية.

إذا قمت بزيارة مدينة فوز دو إيغواسو، فإننا ننصحك بالتوجه إلى سد إيتايب الكهرومائي أيضًا، إنه سد ضخم وذو أبعاد هائلة جدًا ويقدم مشاهد رائعة للسياح.

جبل شوجار لوف (باو دي أسوكار)

في الماضي، كان أسم هذا التل باو دي أسوكار Pau-nh-Açquá، والاسم الذي أطلقه عليه هنود التوبي، لكن فيما بعد، تم تغيير اسمه من قبل البرتغاليين الذين أطلقوا عليه اسم باو دي أسوكار Pão de Açúcar. يرتفع هذا الجل 750 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ومن قمته، ستحصل على صورة بانورامية رائعة لمدينة ريو دي جانيرو.

جبل شوجار لوف

الكثير من السياح والسكان المحليين يفضلون تسلق هذا الجبل بأنفسهم، لكن إذا كنت تبحث عن الراحة، يمكنك ركوب التلفريك، تم إنشاء هذا التلفريك في عام 1912. وهو يشمل مرحلتين، المرحلة الأولى تصل إلى نقطة برايا فيرميلها على ارتفاع 220 متر فوق مستوى سطح البحر. فيما تصل المرحلة الثانية إلى أعلى قمة الجبل على ارتفاع 750 مترًا. وهناك، ستجد مظهرًا خلابًا لن ترى مثله من قبل، الوقت المثالي للصعود على الجبل هو خلال فترة الغروب.

كوباكابانا

كوباكابانا هي حي واسع يقع في مدينة ريو دي جانيرو، يتميز هذا الحي بشاطئ رملي رائع يمتد على طول 4 كيلومترات، الرمال تكون هناك بيضاء ورائعة والمياه شفافة. معظم السياح يزورون هذا الشاطئ للتمتع بأشعة الشمس والبحر، لكن هناك العديد من النشاطات الأخرى التي يمكن القيام بها، مثل الرياضات المائية وكرة القدم وكرة الطائرة وركوب الدراجات.

على طول الشاطئ، هناك ممشى طويل ستجد فيه رسومات رائعة مستوحاة من أمواج البحر. ستجد أن الآلاف من السياح والسكان المحليين يسيرون على طول هذا الممشى، ويمكنك أيضًا الجلوس والتمتع بشرب المشروبات التقليدية الاستوائية مثل ماء جوز الهند.

شاطئ كوباكابانا

شاطئ كوباكابانا هي منطقة يكثر فيها الباعة المتجولون وتُطل معظم الفنادق والشقق هناك على البحر. خلال الليل، وبفضل نظام الإضاءة الجديد، يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بشاطئ كوباكابانا أيضًا.

من المستحسن عدم حمل أشياء ثمينة أو مبالغ كبيرة من المال أو الكاميرات باهظة الثمن إلى الشاطئ أو الممشى، وذلك لأن السياح غالبًا ما يصبحون الهدف الرئيسي للصوص.

أشهر المتاحف في البرازيل

  • المتحف البرازيل الوطني.
  • متحف بيناكوتيكا من ولاية ساو باولو.
  • متحف اللغة البرتغالية.
  • متحف ساو باولو للفنون.
  • متحف أوسكار نيماير.
  • المتحف الإمبراطوري.

المعالم الأثرية في البرازيل

المسيح المخلص

تمثال المسيح المخلص Cerro del Corcovado هو أحد أشهر المعالم السياحية في البرازيل، يقع هذا التمثال في مدينة ريو دي جانيرو على تلة كوركوفادو التي ترتفع 710 مترًا فوق مستوى سطح البحر، إنه رمز البرازيل بالنسبة للكثيرين. تم إنشاؤه عام 1931. للوصول إليه، ننصحك بركوب الترام، الذي عادةً ما تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق بين أشجار الغابة.

السياحة في البرازيل

يعرف هذا التمثال باللغة المحلية باسم “كريستو دي كوركوفادو” ويمكن زيارته من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وتختلف التكلفة اعتمادًا على ما إذا كنت تريد الوصول له سيرًا على الأقدام أو بالقطار أو بالسيارة. على قاعدة تمثال المسيح، هناك العديد من المنصات التي تطل على مناطق عديدة من المدينة، مثل بحيرة رودريغو دي فريتاس لاجون وشواطئ إيبانيما والحديقة النباتية ونادي الجوكي وجزء كبير من حديقة تيوكا.

المركز التاريخي لسلفادور دي باهيا

هذا المركز هو عبارة عن منطقة تضم فيها العديد من المعالم المعمارية التي تم إنشاؤها في المستعمرات البرازيلية.

كاتدرائية برازيليا

كاتدرائية برازيليا

تسمى هذه الكاتدرائية أيضًا كاتدرائية نوسا سينهورا أباريسيدا متروبوليتان، وهي تتميز بشكلها البيضاوي والتصميم الداخلي الغريب.

نصب إيبيرانجا التذكاري

إنه مجموعة التماثيل التي بنيت لتخليد ذكرى استقلال البرازيل. وهي مكونة من البرونز والجرانيت.

النصب التذكاري لقتلى الحرب العالمية الثانية

تم إنشاء هذا النصب الذي يحتوي العديد من التماثيل من أجل تكريم للبرازيليين الذين سقطوا في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية.

قصر كاتيتي

يتميز هذا القصر بتحميم كلاسيكي حديث، في الماضي، كان مقر السلطة التنفيذية عن تأسيس جمهورية البرازيل (1897). ويسمى أيضًا متحف الجمهورية.

جسر ريو نيتيروي

جسر ريو نيتيروي

هذا الجسر هو الأطول الأطول في أمريكا اللاتينية، يبلغ طوله حوالي 13 كيلومترًا. وهو  يربط بين Rio de Janeiro و Niterói .

النصب التذكاري لبانديراس

النصب التذكاري لبانديراس

تم إنشاؤه خلال الاحتفال بالذكرى 400 لتأسيس مدينة ساو باولو وتمثيل التنوع العرقي فيها. يبلغ طول التمثال 50 مترًا وارتفاعه 16 مترًا.

مسلة ساو باولو

عبارة عن ضريح رخامي بارتفاع 72 مترًا. وفيه يتم الاحتفاظ برفات مقاتلي الثورة عام 1932.

منصة ميغيل ريالي

عبارة عن جسر معلق مدعوم بـ 21 كابلًا فولاذيًا مع أعمدة منحنية. يطل على نهرين. تم تأسيسه بدعم من الحكومة المحلية في ولاية ساو باولو .

جسر جوسيلينو كوبيتشيك

جسر جوسيلينو كوبيتشيك

وهو عبارة عن جسر معلق به 3 ممرات يبلغ عرضه 24 مترًا وطوله 720 مترًا. تم تسميته تكريمًا لرئيس البرازيل جوسيلينو كوبيتشيك، الذي اختار برازيليا لتكون العاصمة الجديدة للبلاد.

ميدان القوى الثلاث

إنه ميدان يضم العديد من الآثار والمتاحف والمؤسسات. تم تسميته بهذا الاسم لأنه يضم مقر السلطات الثلاث للدولة، في قصر بلانالتو (السلطة التنفيذية)، والمؤتمر الوطني (السلطة التشريعية) والمحكمة الاتحادية العليا (السلطة القضائية).

قصر برانكو ريفر بالاس

كانت مقرًا لحكومة ولاية باهيا، ويحتفظ حاليًا بطرازه الاستعماري، ويعتبر واحدة من أقدم القصور في البرازيل.

منحدر غونسالفيس

منحدر غونسالفيس

إنه منحدر للسكك الحديدية يستخدم كابينة لنقل حوالي 36 راكبًا. يقع خلف كاتدرائية برازيليا.

مصعد لاسيردا

إنه مصعد يبلغ ارتفاعه 72 مترًا ويسهل الوصول بين مناطق المدينة السفلى ومناطق المدينة العليا. في اليوم الواحد، ينقل هذا المصعد حوالي 28 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.