افضل 10

أفضل ماركات الأحذية الرياضية

سواء كنت تمارس الرياضة للحفاظ على صحتك، لتخفيف الوزن، للياقة البدنية، للصحة النفسية، للمشاركة في نشاط ما، أو حتى كهواية، فحتمًا تلزمك أحذية رياضية مناسبة ترتديها أثناء قيامك بالنشاط الرياضي.

وإلا لن تستطيع المتابعة في ممارسة الرياضة بينما ترتدي ألبسة غير مناسبة أو غير مريحة لك؛ لأن ذلك سيشعرك بالضيق ولن يؤدي النشاط الرياضي غايته، عدا عن إنه ستشعر بالملل بسرعة من الرياضة ولن تتابع.

عدا عن ذلك، فأن الألبسة الرياضية محببة للكثير من الناس حتى خارج النشاطات الرياضية؛ سواء في المنزل أو في المتنزهات وبعض الرحلات العامة. وذلك كونها غالبًا تكون فضفاضة ومريحة ولا تشكل أي ضغط أو ضيق للجسم اثناء ارتدائها وبالتالي تمنح مرتديها راحة وسهولة في الحركة بعيدًا عن ضغط الألبسة الرسمية.

أما بالنسبة للأحذية الرياضية فأنها تعتبر الأكثر تفضيلًا لدى الناس – بما فيهم محدثك هذا – كونها تناسب الكثير من الألبسة غير الرياضية كالجينز مثلًا، واختلاف تصميماتها ومواكبتها للموضة غالبًا بالإضافة لكونها مريحة أكثر من أنواع الأحذية الأخرى.

أفضل ماركات الأحذية الرياضية

أفضل ماركات الأحذية الرياضية

ولذلك جمعت هنا لك أفضل ماركات الأحذية الرياضية التي يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها عند رغبتك بحذاء رياضي.

نايك Nike

ليس فقط في الأحذية بل في كل الألبسة الرياضية تعتبر نايك الماركة رقم واحد في العالم بالنسبة للرياضيين والرياضة بكل أنواعها.

الشركة الأمريكية التي أنشأت عام 1964 وتبلغ قيمتها نحو 19 بليون دولار تعتبر الماركة الأغلى بين كل ماركات الألبسة الرياضية.

تقدم أحدث التصاميم والموديلات وأكثرها ملائمة لكافة الاحتياجات الرياضية من أحذية وألبسة ومعدات وإكسسوارات رياضية. وتستخدم منتجاتها من قبل أكبر الأندية الرياضية وأعرقها في العالم كمانشستر وبرشلونة ويوفنتوس.

أديداس Adidas

الشركة الألمانية أيضًا تصنع أفضل الأحذية والألبسة والإكسسوارات الرياضية في العالم، بالإضافة للساعات ونظارات السباحة والحقائب ومنتجات أخرى.

تعتبر أديداس ثاني أكبر ماركة للصناعات الرياضية في العالم والأولى في أوروبا وأنشأت عام 1949، وكانت قد بلغت إيراداتها عام 2012 نحو 14 بليون يورو. وتتعامل معها الكثير من الأندية الرياضية حول العالم.

تتميز منتجاتها بما فيها الأحذية بالجودة والمتانة بالإضافة للتصاميم الجذابة والمريحة. حيث تستخدم الجلود الطبيعية في صناعاتها.

ريبوك reebok

أيضًا معروفة بجودة منتجاتها الرياضية على مستوى العالم من أحذية وألبسة وإكسسوارات. وكانت قد تأسست عام 1895 في إنكلترا ثم أصبحت في عام 2005 ضمن مجموعة شركات أديداس.

بوما Puma

الشركة الألمانية متعددة الجنسيات أنشأت عام 1924 في ألمانيا عبر الأخوين أدولف ورودولف دسلر ثم انفصلا لاحقًا لينشأ كل منهما شركته الخاصة فكانت بوما وأديداس.

كانت في البداية الشركة تنتج الأحذية الرياضية ثم توسعت لاحقًا لتنتج كل ماله علاقة بالرياضة من ملابس وأحذية وإكسسوارات وغيرها. وترعى الشركة حاليًا الكثير من الأندية والمنتخبات حول العالم بالإضافة لكونها الراعي الرسمي لرياضة الفورمولا ون، وتباع منتجاتها في أكثر من ثمانين بلد حول العالم.

أندر آرمر Under Armour

شركة أميركية تنتج الأحذية والملبوسات والإكسسوارات الرياضية، أنشئت عام 1996، حيث كان صاحبها آنذاك ينتج مصنوعاته في قبو منزله، ولم تحقق الشركة نجاحها إلا في عام 1999 عندما تلقت الشركة عرض لتجهيز ملابس بعض الشخصيات في فيلمين من أفلام هوليود الرياضية أنداك.

ومنذ ذلك التاريخ بدأت قصة نجاح الشركة وغدت من الشركات الرائدة في أميركا والعالم في مجال الصناعات الرياضية، حيث تُصدر للعالم منتجات تتميز بالجودة والفخامة ولكن ليست كسابقاتها من الشركات كأديداس ونايك.

كونفيرس Convers

تعرف الشركة الأميركية كونفيرس بمنتجاتها الملائمة لتكون ليس فقط للرياضة بل لأسلوب حياة كامل؛ حيث تناسب منتجاتها كافة الاحتياجات وتصلح للارتداء للرياضة أو غير ذلك.

تأسست الشركة في بدايات القرن العشرين ثم أصبحت جزء من شركة Nike، تتميز منتجاتها بعلامة النجمة المطبوعة عليها وتباع تلك المنتجات بأكثر من 160 بلد حول العالم.

فانز Vans

كانت تبيع الشركة الأميركية في بدايتها في ستينيات القرن الماضي الأحذية فقط، ثم توسعت منتجاتها لتشمل ألبسة رياضية أخرى من قمصان وشورتات وجوارب بالإضافة لحقائب الظهر والقبعات وغيرها من إكسسوارات الرياضة.

نيو بالانس New Balance

أيضًا شركة أمريكية وجدت في بدايات القرن الماضي عبر مهاجر بريطاني استقر في بوسطن، وكانت تبيع منتجاتها التي تشمل احذية وألبسة رياضية في بوسطن فقط ثم توسعت تجارتها إلى باقي الولايات الأميركية ووصلت إلى إنكلترا ومنها إلى دول العالم.

هذه كانت أفضل الماركات ليس فقط في الأحذية بل في كل الألبسة الرياضية وباقي معدات الرياضة والتدريب. إن كان لديك ماركة مفضلة بالنسبة للألبسة الرياضية غير تلك الماركات التي ذكرناها هنا بإمكانك إخبارنا عنها في التعليقات.

الوسوم