تعرف إلى أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بحسب اختبارات التشغيل

هناك الكثير من المزايا والخصائص التي يمكن أن نأخذها بالاعتبار عند شراء هاتف ذكي جديد، البطارية تكاد تكون الأهم بالنسبة للأغلبية منا. معظمنا يحتاج للبقاء فترات طويلة تتجاوز العدة ساعات خارج المنزل أحيانًا وربما بعيدًا عن أي مصدر كهربائي لنشحن الهاتف بين الحين والآخر.

وحتى مع وجود مصدر كهربائي بالقرب منا لا نرغب بشحن هاتفنا بين الحين والآخر وعلى فترات متقاربة للعديد من الأسباب لسنا بصدد الحديث عنها الآن، ولكن الأهم أن نحصل على هاتف ببطارية من النوعية الممتازة التي يمكن لها أن تمد الهاتف معنا بالطاقة لأطول فترة ممكنة وقدر الإمكان.

لذلك هنا سنتعرف على قائمة بأفضل الهواتف الذكية من حيث البطارية حتى تاريخ كتابة هذا المقال، إذ من المعروف إن سوق الهواتف الذكية والمزايا والخصائص لكل منها تتغير سريعًا لكثرة المنافسة بين الشركات المنتجة وسعي كل منها لطرح أفضل ما لديها سريعًا سواء من حيث البطارية أو غيره.

تعرف إلى أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بحسب اختبارات التشغيل

أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية

لأنه من الصعب حصر أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بنوع واحد أو حتى اثنين من الهواتف المتوافرة في السوق حاليًا فأننا سنتطرق هنا إلى مجموعة من الهواتف المعروفة بقوة البطارية التي تحملها.

1 – Huawei Mate 20 Pro

الجهاز الأحدث من الشركة الصينية هواوي Mate 20 Pro يحمل بطارية كبيرة بقياس 4200 ميلي أمبير، وبحسب الاختبارات التي أجراها موقع Tech advisor البريطاني المتخصص في مراجعات الأجهزة التقنية بما فيها الهواتف الذكية.

حيث تمكن الجهاز من الاستمرار بالعمل المتواصل وتحت الاختبار لمدة 11 ساعة و35 دقيقة متواصلة. مما يجعله على رأس قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث البطارية.

بالإضافة إلى ذلك فأن الهاتف يحمل ثلاث كاميرات خلفية مما يجعله قادر على التقاط صور غاية في الجودة والإتقان وميزة الشحن اللاسلكي إلى جانب مواصفات وخصائص أخرى كثيرة.

2 – Moto E5 plus

جهاز Moto E5 Plus من شركة موتورولا أيضًا هو واحد من أحدث هواتف الشركة حاليًا ومن الهواتف المميزة من حيث البطارية التي يبلغ قياسها 5000 ميلي أمبير.

يمتلك الجهاز بطارية مذهلة يمكن أن تستمر حتى 11 ساعة و22 دقيقة من العمل المتواصل بحسب الاختبارات، هذا يعود إلى حجم البطارية الكبير بالإضافة إلى عتاد الجهاز الذي يعمل بأقل قدر ممكن من الطاقة.

وبرغم ذلك فأن الجهاز يمتلك شاشة بحجم 6 أنش، فضلًا عن إنه واحد من الأجهزة الرخيصة في هذه القائمة كذلك، أي إن كنت تبحث عن جهاز ببطارية عالية الأداء وبسعر معقول فهذا هو الجهاز المناسب.

3 – Asus ZenFone Max Pro M1

تعرف إلى أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بحسب اختبارات التشغيل

جهاز من شركة اسوس المعروفة بصناعاتها التقنية وببطارية بقياس 5000 ميلي أمبير تدوم حتى 10 ساعات من العمل المتواصل للجهاز الذي يحتاج بمقابل ذلك إلى وقت طويل بعض الشيء للشحن بمقابل الأجهزة السابقة التي تعد أسرع في الشحن منه.

يعمل الجهاز بنظام أندرويد كما الأجهزة السابقة وبكاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بقياس 6 أنش مما يجعله خيار مناسب للكثيرين.

4 – Sony Xperia XA2 Ultra

جهاز من سوني الغنية عن التعريف يأتي بالكثير من المواصفات إلى جانب بطارية بقياس 3580 ميلي أمبير تدوم إلى نحو 10 ساعات متواصلة من العمل.

الجهاز يحمل شاشة بقياس 6 أنش وكاميرا أمامية مزدوجة مما يجعله الأنسب لمحبي صور السيلفي كما تقول الشركة المصنعة إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 23 ميغا بكسل لالتقاط صور احترافية على مستوى عالي.

5 – Moto G6

موتورلا التي ذكرنا واحد من أجهزتها في هذه القائمة، نعود إلى جهاز أخر لذات الشركة وهو Moto G6 الذي كان قد ظهر في أبريل من عام 2018 يحمل بطارية بقياس 3000 ميلي أمبير ويمكن أن تدوم حتى 9 ساعات و15 دقيقة بحسب الاختبارات.

الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد اوريو ويحمل كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بقياس 5.7 أنش يأتي بسعر متوسط بنحو 200 دولار أمريكي.

6 – Oppo RX 17 Pro

أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية

كان قد أعلن عن الجهاز في شهر أغسطس من العام الماضي ويحمل بطارية بقياس 3700 ميلي أمبير تدوم 9 ساعات عمل متواصلة للجهاز بالإضافة إلى ميزة الشحن السريع عالية الكفاءة والتي تتفوق على العديد من الأجهزة التي تحمل ذات الميزة.

الجهاز يحمل شاشة كبيرة نوعًا ما بقياس 6.7 أنش ومعالج سناب دراغون وكاميرا خلفية ثلاثية، ويعمل بنظام أندرويد اوريو بالتأكيد.

7 – BlackBerry Motion

بحسب الاختبارات فأن بطارية جهاز بلاك بيري موشن يمكن أن تعمل ثماني ساعات بالإضافة إلى 45 دقيقة متواصلة، حيث يحمل بطارية بقياس 4000 ميلي أمبير.

على الرغم من إنه من الشركة القديمة بلاك بيري التي باتت اليوم في مؤخرة شركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية، إلا أن الجهاز يعد من الأجهزة العالية الكفاءة، يعمل بنظام أندرويد، يحصل على تحديثات أمنية باستمرار، ويحمل عتاد من النوع الممتاز.

8 – Sony Xperia XA2

وهو نسخة مصغرة من الجهاز رقم 4 في هذه القائمة ومن ذات الشركة سوني، يحمل هذا الجهاز بطارية صغيرة نوعًا ما 3300 ميلي أمبير، ولكن برغم ذلك الجهاز يمكن أن يعمل حتى 8 ساعات و26 دقيقة متواصلة.

9 – BlackBerry KeyOne

تعرف إلى أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بحسب اختبارات التشغيل

نعود إلى بلاك بيري مع جهاز أخر يعد من ضمن قائمة أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية بجهاز كي ون، الذي يحمل بطارية بقياس 3505 ميلي أمبير تمكن الجهاز من العمل لمدة 8 ساعات و26 دقيقة متواصلة.

وبحسب الشركة فأن الجهاز يمكن أن يستمر حتى يومين دون شحن في حالات الاستخدام الخفيف. يذكر إن جميع الأجهزة في هذه القائمة تم اختبارها بناء على الاستخدام المتواصل المستمر طيلة مدة الاختبار وليس على فترات الاستخدام الخفيف أو المتقطع والذي بالتأكيد سيكون عندها مدة عمل الجهاز أكثر من الأرقام المذكورة هنا.

10 – Moto G6 Play

الجهاز الأخير في قائمتنا هذه من موتورلا والذي يحمل بطارية قياس 4000 ميلي أمبير ويعد واحد من أرخص الأجهزة في قائمتنا هذه. يمكن أن تدوم بطارية الجهاز عند العمل المتواصل حتى ثماني ساعات و14 دقيقة.

الجهاز بنظام اندرويد يحمل شاشة بقياس 5.7 انش، ويحمل عتاد من النوع الجيد الذي يجعله جهاز رائع لمن يبحث عن أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية وبسعر معقول.

هذه كانت قائمتنا التي تعرفنا فيها على مجموعة من أفضل الهواتف الذكية من حيث البطارية والوقت الذي يمكن أن يصل إليه كل جهاز من هذه الأجهزة عند الاستخدام المتواصل. لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك، وإخبارنا بتجربتك مع الهواتف الذكية وبطاريتها من خلال التعليقات أسفل المقال.

المصدر.

قد يعجبك ايضا