أفضل ماركات الشوكولاته العالمية – 20 علامة تجارية لشوكولا فخمة

الشوكولا تلك المعزوفة الفريدة والساحرة، تلك النكهة التي لا مثيل لها، تلك التي يليق بها كل شيء، تلك التي لا يمكن لأي شخص مقاومة مذاقها…

إن وصف الشوكولا أمر معقد فإن بدأت بالتعبير عنها لن أتمكن من التوقف أبدًا، لذا علينا تخطي الأمر ولننتقل للتعرف إلى 20 من أفضل ماركات الشوكولاته العالمية.

أفضل ماركات الشوكولاته العالمية

1 – ام أند امز M & M’S

1 – ام أند امز M & M’S

ام أند امز M & M’S حبات صغيرة محبوبة من الشوكولا المغطاة بطبقة هشة من السكر، كذلك توجد أنواع ونكهات وحشوات مختلفة مثل: اللوز، الفستق، زبدة اللوز، زبدة الفول السوداني… إنها تجربة لذيذة لا يمكن مقاومتها ما بين السكر الملون والشوكولا التي تذوب في الفم.

2 – سنكيرز SNICKERS

2 – سنكيرز SNICKERS

سنكيرز SNICKERS قطعة الشوكولا الأكثر مبيعًا في العالم، تتكون من: النوغا، الكراميل، الفول السوداني، ومغطاة بشوكولا الحليب.

ترجع بداية انتاجها إلى عام 1930م ومن ثم سرعان ما أصبحت الأشهر على هذا الكوكب، وهي تابعة لشركة مارس المتحدة.

3 – تويكس TWIX

3 – تويكس TWIX

تويكس TWIX قطعة تجمع ما بين البسكويت الشهي المقرمش، مع الكراميل الناعم، وطبقة من الشوكولا الكريمية.

تم إنتاجها للمرة الأولى عام 1979م وكان ذلك في الولايات المتحدة، وهي علامة تجارية تابعة لشركة مارس المتحدة للشوكولا والسكاكر.

4 – باونتي bounty

4 – باونتي bounty

باونتي bounty لوح من جوز الهند المغطى بالشوكولا لتجربة نكهة فريدة من نوعها لا تقاوم، تم إنتاجها للمرة الأولى عام 1951م. وهي تابعة لشركة مارس المتحدة للشوكولا والسكاكر.

5 – مارس MARS

5 – مارس MARS

شوكولا مارس MARS تتكون من مزيج لذيذ من النوغا مع زبدة اللوز، بالإضافة إلى طبقة من الكراميل المخلوط مع العسل، وأخيرًا الشوكولا الغنية بالحليب، والجدير بالذكر أنه لا وجود لأنواع كثيرة من هذه الشوكولا، وقد تم ابتكار هذه التحفة الفنية عام 1932م.

هذه الشوكولاته من إنتاج شركة مارس mars وتحمل اسمها، وهي شركة أمريكية لتصنيع الشوكولا، والحلويات، وأغذية الحيوانات وغيرها العديد من المنتجات الغذائية. تعتبر مارس أفضل ماركات الشوكولاته، وهي الشركة المنتجة لأشهر أنواع الحلويات والشوكولا التي يحبها الجميع.

6 – مالتزر Maltesers

6 – مالتزر Maltesers

مالتزر Maltesers، كرات من البسكويت الهش المقرمش، المغطى بطبقة لذيذة من شوكولا الحليب الكريمية الناعمة، إنها اختيار مثالي عندما يكون ما تحتاج إليه هو شوكولا لتشاركها مع أحبائك.

مالتزر ماركة شوكولاته تابعة لشركة “مارس المتحدة للشوكولا والسكاكر”.

7 – جالكسي GALAXY

7 – جالكسي GALAXY

جالكسي GALAXY، الشوكولا الناعمة الممتعة المختارة بعناية لجعل قطعة جالكسي هي القطعة الأفضل في كل مرة، تم إنتاجها أول مرة عام 1960، وتم وضع معايير ذهبية لجعلها شوكولا لا تنسى.

توجد الكثير من الأشكال والأحجام والنكهات المختلفة التي تميز شوكولا جالكسي، مثل: الشوكولا مع رقائق البسكويت الهشة، أو الشوكولا مع أنواع مختلفة من المكسرات كالفستق أو البندق.

أيضًا جالكسي من الشوكولا الإنكليزية، وهي علامة تجارية تابعة لشركة “مارس المتحدة للشوكولا والسكاكر” تعتبر هذه الشوكولا شديدة الانتشار في كل من الشرق الأوسط وفي ايرلندا والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الهند.

8 – فيريرو روشيه FERRERO ROCHER

8 – فيريرو روشيه FERRERO ROCHER

فيريرو روشيه FERRERO ROCHER شوكولا إيطالية إنتاج شركة “فيريرو الإيطالية” تم إنتاجها للمرة الأولى في عام 1981م، وحصلت على المركز الأول في التصنيف العالمي حسب الـ MOT، وذلك بعد أن تفوقت بعدد الأصوات الأكبر، وحديثًا تعتبر من أعلى أنواع الشوكولا مبيعًا في العالم ككل.

تتميز بالعديد من الأنواع منها “فيريرو جاردان” المحشوة بجوز الهند أو بالفستق أو اللوز أو بالبندق، أو الأنواع المحشوة بالفاكهة مثل “فيريرو امى”، ولعل أشهر الأنواع “فيريرو رافيللو”.

9 – توبليرون TOBLERONE

9 – توبليرون TOBLERONE

توبليرون TOBLERONE من أفضل وأشهر أنواع الشوكولا السويسرية والتي تم إنتاجها للمرة الأولى في عام 1908 وكان ذلك من قبل “توبلير” وما زاد شهرة هذه الشوكولا في أول ظهورها هو فكرة الاسم فهو مزيج بين اسم مبتكرها “تريلير” واسم حلوى سويسرية لذيذة ومحببة لدى الجميع “تورون”.

وتتنوع نكهات هذه الماركة بين الشوكولا السوداء الداكنة وشوكولا الحليب والشوكولا البيضاء، وتميزت بشكلها المثلث المشهور، ومنذ حوالي الـ 40 عام تقريبًا كان يتم تصنيع ألعاب ومجسمات بشكل هذه الشوكولا.

10 – نستله nestle

10 – نستله nestle

نستله nestle لعلها أشهر ماركات الشوكولاته والحلويات ومشروبات القهوة وبلا منازع، بدأت نستله ببيع الشوكولا للمرة الأولى عام 1904م، وقد كانت قبل ذلك بالفعل تلعب دور مهم في تطوير شوكولا الحليب.

من أهم ماركات الشوكولاته التابعة لنستله:

  • كيت كات KitKat والتي يتم إنتاجها من كل من نستله وهيرشي، وهي عبارة عن طبقات من رقائق البسكويت الهش المغطاة بالشوكولا الناعمة.
  • سمارتيز Smarties وهي حلوى الشوكولا الصغيرة المغطاة بطبقة لذيذة من السكر الملون، بدأت سمارتيز عام 1937، وتمكنت من احتلال مكانها الخاص في قلوب الناس حول العالم.

11 – ميلكا milka

11 – ميلكا milka

ميلكا milka ماركة شوكولاته عالمية، تأسست في سويسرا عام 1901م من قبل سوشارد، ومن ثم وصلت إلى ألمانيا، ومنذ عام 2012 انتقت ملكية ميلكا إلى شركة مونديليز إنترناشونال في الولايات المتحدة.

تشتهر بمنتجاتها عالية الجودة والتي تصنع من أفخر أنواع الشوكولاته حول العالم، وأهمها: ألواح الشوكولا بنكهات مختلفة بما يزيد عن 15 نوع، قطع الحلوى، شوكولا سائلة…

12 – هيرشي Hershey

12 – هيرشي Hershey

هيرشي Hershey شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وتعتبر من أفضل ماركات الشوكولاته في العالم ومن أكبر مصنعيها، وإلى جانب الشوكولا فإنها تصنع كل من المخبوزات من بسكويت وكعك…

من أشهر منتجات هيرشي:

13 – كيت كات KIT KAT

13 – كيت كات KIT KAT

شوكولا كيت كات KIT KAT هي عبارة عن أصابع من رقائق البسكويت الهشة والمقرمة مع شوكولا الحليب الغنية، ومغطاة بالشوكولا الناعمة، وتتميز بالعديد من الأحجام والأشكال، وحديثًا تم إطلاق العديد من النكهات والأنواع الجديدة منها.

وهي lk أنواع الشوكولا الإنكليزية، تم تصنيعها للمرة الأولى بمصنع “راونتري” وكان ذلك في عام 1935م ومن ثم انتقلت ملكيتها إلى شركة “نستله” في عام 1988م، أما في الولايات المتحدة فكانت تصنع في “هيرشي”.

14 – ليندت & سبريغلي Lindt & spruengli

14 – ليندت & سبريغلي Lindt & spruengli

من أنواع الشوكولا السويسرية الفاخرة والأكثر شهرة تم إنتاجها عام 1845 للمرة الأولى وكانت تحت إشراف شركة “ليندت أند سبرويغلي لصناعة الشوكولا السويسرية”، وحصلت على المرتبة الأولى لعام 1880 على مستوى المنطقة.

توجد الكثير من الأنواع وتتميز بالكثير من النكهات، ولعل أفضلها هي تلك التي تعتمد على الفاكهة المجففة مثل الشوكولا مع البرتقال، أو التي تمزج بين نكهات مختلفة وغريبة مثل شوكولا النعناع.

15 – غيرردلي Ghirardelli

15 – غيرردلي Ghirardelli

غيرردلي Ghirardelli أكثر أنواع الشوكولا الإيطالية انتشارًا ومبيعًا حول العالم، تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1852 وكان ذلك تحت إشراف شركة غيرردلي في الولايات المتحدة بشكل أساسي، ولم تلبث كثيرًا قبل أن تنتقل إلى مختلف البلدان.

تتميز بأكثر من 50 نوع مختلف من الشوكولا بعضها عبارة عن قطع من الشوكولا السادة (شوكولا الحليب أو الداكنة أو البيضاء)، وأخرى المحشوة بالفاكهة أو مكسرات وزبدة المكسرات بالإضافة إلى الكريمة.

16 – جوليان GuyLian

16 – جوليان GuyLian

جوليان GuyLian من أفضل ماركات الشوكولاته البلجيكية وتم تصنيعها للمرة الأولى عام 1960م من قبل “جي فوبيرت” ولعل ما ميزها هو الحب الصادق الذي تمثله بين “جي” وزوجته التي كانت تدعى “ليليان” فاسم الشوكولا عبارة عن مزيج من الاثنين.

لا يوجد مثيل لهذه الشوكولا فشكلها عبارة عن مجموعة من الأصداف المتنوعة بالأحجام والأنماط، والمحشوة بكريمة اللوز مع اللوز المحلى، والتي يتم وضعها في علبة فخمة جدًا، تجعلها تبدو كما لو تم إحضارها من البحر فعلًا.

17 – باتشي Patchi

17 – باتشي Patchi

باتشي Patchi شوكولا لبنانية فخمة تم إنتاجها في عام 1974 من قبل “نزار شوكير” ومن ثم أخذت بالانتشار، حتى وصلت إلى العالمية، وخاصة وأنها تحاكي بمعاير صناعتها الشوكولا البلجيكية والسويسرية والإيطالية.

يوجد أكثر من 45 صنف من هذه الشوكولا منها المحشو والسادة ومنها ما يدمج بين الفاكهة والشوكولا والبسكويت ومنها ما يعتمد على المكسرات وزبدتها.

18 – كادبوري Cadbury

18 – كادبوري Cadbury

كادبوري Cadbury شركة إنكليزية، تم إطلاقها عام 1824، وحصلت على المرتبة الثانية في قائمة أفضل ماركات الشوكولاته وأكثرها شهرة وكان ذلك على مدة دورتين متتاليتين. تتميز بالكثير من الأحجام والأشكال، إلا أن شوكولا الحليب تعتبر أكثر منتجاتها انتشارًا، وحديثًا تم إطلاق ألواح الشوكولا “DARY MILK” وتم تنظيم حملة إعلانية مميزة للتعريف عنها ولزيادة مستوى انتشارها.

19 – كيندر kinder

19 – كيندر kinder

تم ابتكار كيندر kinder عام 1968 من قبل ميشيل فيريرو، البداية كانت بفكرة منتج محبب بالنسبة للأطفال (شوكولا)، ومطمئن بدرجة كبيرة للأمهات (حليب)، لتكون النتيجة أصابع لذيذة من الحليب الغني المغطى بشوكولا الحليب.

لاقى هذا المنتج الفريد رواج كبير، لتكون كيندر اليوم من أفضل ماركات الشوكولاته في العالم، ولتقدم منتجات مميزة لذيذة وصحية… مثل: Kinder Surprise، Kinder Bueno، Kinder Chocolate…

20 – استي شوك esthechoc

20 – استي شوك esthechoc

بطريقة مختلفة تمامًا عن ماركات الشوكولاته الأخرى، استي شوك esthechoc لا تنتج شوكولا وإنما تنتج الجمال!

نعم، هذا حقيقي، نتيجة لدراسات على مدى 10 سنوات من قبل كامبردج تم التوصل إلى استي شوك.

استي شوك تحتوي 38 سعرة حرارية فقط في كل قطعة، وهذا سوف يعتني بمحيط خصرك، قطعة الشوكولا تتكون في 72.6% منها من الشوكولا الداكنة الخالصة والذي يوفر الدعم الغذائي، هذه القطعة قادرة على حماية بشرتك، تقليل الدهون الزائدة فيها، ومنع تطور التجاعيد…

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب