أفضل ماركات الشوكولاته وطرق جديدة لتناولها

الشوكولا تلك المعزوفة الفريدة والساحرة، تلك النكهة التي لا مثيل لها، تلك التي يليق بها كل شيء، تلك التي لا يمكن لأي شخص مقاومة مذاقها… إن وصف الشوكولا أمر معقد لذا علينا تخطي الأمر فإن بدأت بالتعبير عنها لن أتمكن من التوقف أبدًا، ولننتقل للتعرف على 10 من أفضل ماركات الشوكولاته العالمية.

أفضل ماركات الشوكولاتة

الكثير من الشركات تشتهر بإنتاج الشوكولا إلا أن فيما يلي أهم وأقوى 10 ماركات من الشوكولا، وما يميز كل منها بالإضافة إلى طريقة فريدة ومختلفة لتناول كل نوع منها، لذا فأنت على موعد مع مقال لذيذ.

أفضل ماركات الشوكولاته وطريقة تناولها

فيما يلي قائمة مؤلفة من أفضل ماركات الشوكولاته حول العالم، ومعلومات حول كل منها بالإضافة إلى طرق فريدة ومميزة لتناولها.

1 – كيت كات Kit Kat

كيت كات

من أنواع الشوكولا الإنكليزية، تم تصنيعها للمرة الأولى بمصنع “راونتري” وكان ذلك في عام 1935م ومن ثم انتقلت ملكيتها إلى شركة “نستله” في عام 1988م، أما في الولايات المتحدة فكانت تصنع في “هيرشي”.

شوكولا كيت كات هي عبارة عن أصابع من رقائق البسكويت الهشة والمقرمة مع شوكولا الحليب الغنية، ومغطاة بالشوكولا الناعمة، وتتميز بالعديد من الأحجام والأشكال، وحديثًا تم إطلاق العديد من النكهات والأنواع الجديدة منها.

طريقة تناولها

  • يمكن إعداد تشيز كيك بالاعتماد على أصابع الكيت كات، وذلك فقط من خلال تشكيل صف منها في قعر الطبق المخصص لتحضير التشيز كيك، ومن ثم وضع خليط الكيك، وأخيرًا يتم خبزها في الفرن، وبعد أن تبرد تُقطع وتُقدم، ويمكن تزييّن القالب بوضع قطعة أو مجموعة من الأجزاء الصغيرة على السطح.

2 – مارس Mars

مارس

شوكولا إنكليزية تم انتاجها من قبل شركة “مارس المتحدة لصناعة الشوكولا والسكاكر” وتم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1932م، وتتميز بشكلها الفريد وبغلافها الذي تم تصميمه بهدف أن يكون حصري وكأنه علامة مميزة لشوكولا مارس وهذا ما ساهم في زيادة شهرتها.

تتكون شوكولا مارس من مزيج لذيذ من الراحة مع زبدة اللوز واللوز الناعم، بالإضافة إلى طبقة من الكراميل المخلوط مع العسل، وأخيرًا الشوكولا الغنية بالحليب، والجدير بالذكر أنه لا وجود لأنواع كثيرة من هذه الشوكولا.

طريقة تناولها

  • يمكنك تحضير كريب بالشوكولا من خلال وضع قطعة من شوكولا مارس وسط دائرة من الكريب ولفها بشكل مميز، ومن ثم قليها لبضع دقائق في زيت نباتي، وبعد ذلك يجب أن يتم تركها على قطعة من المناديل الورقية المخصصة لامتصاص الزيوت، ويتم تناولها مع القليل من الفاكهة ورشة السكر الناعم والشوكولا.

3 – جالكسي Galaxy

جالكسي

أيضًا جالكسي من الشوكولا الإنكليزية، وهي من إنتاج شركة “مارس المتحدة للشوكولا والسكاكر” تعتبر هذه الشوكولا شديدة الانتشار في كل من الشرق الأوسط وفي ايرلندا والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الهند.

توجد الكثير من الأشكال والأحجام والنكهات المختلفة التي تميز شوكولا جالكسي، مثل: الشوكولا مع رقائق البسكويت الهشة، أو الشوكولا مع أنواع مختلفة من المكسرات كالفستق أو البندق.

طريقة تناولها

  • يمكنك تحضير التمر المحشو بالشوكولا من خلال تقطيع شوكولا جالكسي إلى أجزاء صغيرة الحجم ووضعها في طبق مناسب، ونزع بذور التمر من عدد من الحبات، وبعدها يتم حشو كل حبة تمر بقطعة من الشوكولا، كما يمكن تذويب القليل من الجالكسي (في المايكرويف لبضع ثواني) وتغطية حبات التمر المحشوة به، وتناولها بعد أن تبرد.

4 – فيريرو روشيه FERRERO ROCHER

فيريرو روشيه

شوكولا إيطالية إنتاج شركة “فيريرو الإيطالية” تم إنتاجها للمرة الأولى في عام 1981م، وحصلت على المركز الأول في التصنيف العالمي حسب الـ MOT، وذلك بعد أن تفوقت بعدد الأصوات الأكبر، وحديثًا تعتبر من أعلى أنواع الشوكولا مبيعًا في العالم ككل.

تتميز بالعديد من الأنواع منها “فيريرو جاردان” المحشوة بجوز الهند أو بالفستق أو اللوز أو بالبندق، أو الأنواع المحشوة بالفاكهة مثل “فيريرو امى”، ولعل أشهر الأنواع “فيريرو رافيللو”.

طريقة تناولها

  • يمكنك تحضير قالب كيك منها وتزيينه بها من خلال: أولًا إضافة بضع قطع من الشوكولا إلى خليط الكيك على أن يكون ذلك في أثناء الخفق، ومن ثم متابعة تحضير الكيك بالشوكولا كالمعتاد، وبعد أن يُخبز الكيك يتم تزيينه بتغطيته بطبقة من الشوكولا المذابة (إما ببخار الماء أو بعد وضعها بضع ثواني في المايكرويف)، ويتم توزيع كرات الشوكولا (فيريرو) حول قالب الكيك، كما يمكن تغطية كامل سطحه بها، وأخيرًا يمكن إضافة كمية أخرى من الشوكولا المذابة على الكرات.

5 – توبليرون TOBLERONE

توبليرون

من أفضل وأشهر أنواع الشوكولا السويسرية والتي تم إنتاجها للمرة الأولى في عام 1908 وكان ذلك من قبل “توبلير” وما زاد شهرة هذه الشوكولا في أول ظهورها هو فكرة الاسم فهو مزيج بين اسم مبتكرها “تريلير” واسم حلوى سويسرية لذيذة ومحببة لدى الجميع “تورون”.

وتتنوع نكهات هذه الماركة بين الشوكولا السوداء الداكنة وشوكولا الحليب والشوكولا البيضاء، وتميزت بشكلها المثلث المشهور، ومنذ حوالي الـ 40 عام تقريبًا كان يتم تصنيع ألعاب ومجسمات بشكل هذه الشوكولا.

طريقة تناولها

  • يمكنك تقطيع الشوكولا إلى مثلثات صغيرة الحجم وإضافتها إلى سلطة فاكهة تحتوي على ألوان زاهية ومتنوعة، ومن ثم توزيع القليل من الكريمة مع الشوكولا المذابة أو القشطة على سطح الطبق، وتقديمها بعد أن تبرد.
  • ويمكنك أيضًا تجربة القهوة مع الشوكولا من خلال وضع بضعة مثلثات من التوبليرون في قعر كوب القهوة الخاص بك، ومن ثم تحضير الإسبريسو في وعاء مختلف، وصبه بعد ذلك فوق الشوكولا (يمكن استبدال الإسبريسو بالنسكافيه أو الكاكاو الساخن).

6 – ليندت & سبريغلي Lindt

ليندت & سبريغلي

من أنواع الشوكولا السويسرية الفاخرة والأكثر شهرة تم إنتاجها عام 1845 للمرة الأولى وكانت تحت إشراف شركة “ليندت أند سبرويغلي لصناعة الشوكولا السويسرية”، وحصلت على المرتبة الأولى لعام 1880 على مستوى المنطقة.

توجد الكثير من الأنواع وتتميز بالكثير من النكهات، ولعل أفضلها هي تلك التي تعتمد على الفاكهة المجففة مثل الشوكولا مع البرتقال، أو التي تمزج بين نكهات مختلفة وغريبة مثل شوكولا النعناع.

طريقة تناولها

  • من أفضل أنواع الشوكولا التي يمكن أن يتم تناولها بطريقة مختلفة وفريدة فيمكنك تحضير تارت بالاعتماد عليها من خلال توزيع عجينة التارت كالمعتاد ومن ثم توزيع بضع قطع من هذه الشوكولا فوق العجينة.
  • يمكن تحضير كيك بالشوكولا بدون الحاجة إلى الفرن من خلال خلط كمية من هذه الشوكولا مع الكريمة والبسكويت، وصب الخليط في قالب مناسب، ووضعه في الثلاجة بضع ساعات، ومن ثم تزيينه بالقليل من الشوكولا، وتناوله.

7 – غيرردلي Ghirardelli

Ghirardelli

أكثر أنواع الشوكولا الإيطالية انتشارًا ومبيعًا حول العالم، تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1852 وكان ذلك تحت إشراف شركة غيرردلي في الولايات المتحدة بشكل أساسي، ولم تلبث كثيرًا قبل أن تنتقل إلى مختلف البلدان.

تتميز بأكثر من 50 نوع مختلف من الشوكولا بعضها عبارة عن قطع من الشوكولا السادة (شوكولا الحليب أو الداكنة أو البيضاء)، وأخرى المحشوة بالفاكهة أو مكسرات وزبدة المكسرات بالإضافة إلى الكريمة.

طريقة تناولها

  • بما أنها من أنواع الشوكولا التي تحتوي على الكراميل فيمكن جعل تناولها أمر غاية في المتعة من خلال تحطيم كمية مناسبة من المكسرات (غير المملحة) وخلطها بشكل جيد مع الشوكولا باستخدام المضرب الكهربائي، ومن ثم يتم توزيع الخليط بشكل دوائر في صينية مخصصة للفرن بعد تغطيتها بورق الزبدة، وخبز هذه القطع بضع دقائق في الفرن بدرجة حرارة مناسبة إلى أن تصبح مقرمشة، ومن ثم يتم فصلها عن ورق الزبدة وحفظها في وعاء مناسب في الثلاجة، ويتم تناولها بعد أن تبرد.

8 – جوليان GuyLian

جوليان

من أفضل ماركات الشوكولاته البلجيكية وتم تصنيعها للمرة الأولى عام 1960 من قبل “جي فوبيرت” ولعل ما ميزها هو الحب الصادق الذي تمثله بين “جي” وزوجته التي كانت تدعى “ليليان” فاسم الشوكولا عبارة عن مزيج من الاثنين.

لا يوجد مثيل لهذه الشوكولا فشكلها عبارة عن مجموعة من الأصداف المتنوعة بالأحجام والأنماط، والمحشوة بكريمة اللوز مع اللوز المحلى، والتي يتم وضعها في علبة فخمة جدًا، تجعلها تبدو كما لو تم إحضارها من البحر فعلًا.

طريقة تناولها

  • إن شوكولا جوليان بشكل أصداف البحر من أنسب ومن أفضل ماركات الشوكولاته التي يمكن استخدامها في تزين الحلويات وليس في إعدادها، فمثلًا يمكنك تحضير كيكة إسفنجية مع إضافة بضع قطرات من ملونات الطعام باللون الأزرق والأبيض، ومن ثم خبز قالب الكيك، وبعدها توزيع قطع الشوكولا بشكل مميز، وتشيكل ما يشبه أمواج البحر بالكريمة المخفوقة.
  • كما يمكن تحضير حلوة بسيطة من خلال خفق بياض البيض مع السكر(المارينغ) وتوزيعه بشكل دوائر صغيرة، ووضع قطعة من هذه الشوكولا على كل دائرة، وخبزها لبضع دقائق، فتظهر بشكل أصداف مع أحجار بيضاء.

9 – باتشي Patchi

باتشي

شوكولا لبنانية فخمة تم إنتاجها في عام 1974 من قبل “نزار شوكير” ومن ثم أخذت بالانتشار، حتى وصلت إلى العالمية، وخاصة وأنها تحاكي بمعاير صناعتها الشوكولا البلجيكية والسويسرية والإيطالية.

يوجد أكثر من 45 صنف من هذه الشوكولا منها المحشو والسادة ومنها ما يدمج بين الفاكهة والشوكولا والبسكويت ومنها ما يعتمد على المكسرات وزبدتها.

طريقة تناولها

  • يمكنك تناول هذه الشوكولا مع الفاكهة مثل الفراولة من خلال تذويب قطعة واحدة من شوكولا باتشي من خلال تعريضها لبخار الماء المتصاعد، أو من خلال وضعه في المايكرويف لبضع ثواني، وتجميد القليل من الفراولة، وتناولها مع الشوكولا.

10 – كادبوري Cadbury

كادبوري

شوكولا من إنتاج شركة “جو كادبوري” الإنكليزية، تم إطلاقها عام 1824، وحصلت على المرتبة الثانية في قائمة أفضل ماركات الشوكولاته وأكثرها شهرة وكان ذلك على مدة دورتين متتاليتين. تتميز بالكثير من الأحجام والأشكال، إلا أن شوكولا الحليب تعتبر أكثر منتجاتها انتشارًا، وحديثًا تم إطلاق ألواح الشوكولا “DARY MILK” وتم تنظيم حملة إعلانية مميزة للتعريف عنها ولزيادة مستوى انتشارها.

طريقة تناولها

  • تحضير عجينة (عجينة البيف باستري على سبيل المثال) ورشها بالقليل من السكر، ومن ثم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة وحشوها بقطعة من الشوكولا، ومن ثم توزيعها في صينية الفرن، وتُخبز لبضع دقائق، وتتميز بطعمها الرائع ساخنة كانت أو باردة.

هكذا أصبحتَ على معرفة بـ أفضل ماركات الشوكولاته العالمية، ولأنها لا تُقاوم ولأنه من الضروري تناولها للحصول على ما تقدمه من فوائد تعود على صحة القلب وعلى الوزن وعلى الحالة النفسية، يكون كل ما عليك القيام به هو اختيار ما تفضله منها وتجريب طريقة تناولها الجديدة أو الابداع في ابتكار غيرها.

قد يعجبك ايضا