فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية – فوائد مجربة ومضمونة تستحقها بشرتك

فوائد – طريقة تطبيقه واختياره – الآثار الجانبية – نصائح

جرب الاعتماد على فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية وانظر إلى المرآة ما الذي تراه؟ هل المشاكل التي تعاني منها ما زالت كما هي أم اختفت؟ قد يكون الأمر غريب إلا أنه فعال، وبالطبع بشرتك تستحقه أو على الأقل محاولة تجربته لأجلها ولأجل تخليصها من كل ما تعانيه.

ولكن لحظة! ليس عليك على الإطلاق تجريب الأمر بدون أن تتأكد منه بنفسك، وكيف يمكن التأكد؟ سأثبت لك ذلك من خلال التعرف إلى فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية وطريقة تطبيق واختيار المعجون المناسب بالإضافة إلى الأثار الجانبية التي يمكن أن يسببها تطبيقه على البشرة وطريقة الوقاية منها.

فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية

فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية

في حال كنت تلاحظ وجود كمية من الزيوت على بشرتك خلال مدة قصيرة من تنظيفها فهذا يدل على أن بشرتك دهنية إذن أنت محظوظ فهي تتمتع بالشباب الدائم، ولكن توجد العديد من المشاكل التي قد تتغلب على ميزاتها، ولكن من خلال الاعتماد على فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية يمكن التخلص منها.

1 – التخلص من حب الشباب خلال مدة سريعة

حب الشباب من أكثر المشاكل التي تؤرق أصحاب البشرة الدهنية، ولكن يمن لمعجون الأسنان بفضل ما يحتويه من بيكربونات الصوديوم أن يقوم بتجفيف الحبوب والبثور والتخلص منها خلال مدة قصيرة جدًا بدون ترك أي علامات لها.

2 – يخفف الاحمرار والتهيج حول الحبوب

مع حك الحبوب أو فقط بسبب الحر أو التعرق يمكن أن تتهيج هذه البثور وتحاط بهالة حمراء مؤلمة وذات مظهر مزعج، ولكن بالاعتماد على فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية باختيار المعجون الخاص بالأسنان الحساسية يمكن علاج هذا الاحمرار.

3 – الحد والتحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها

مركبات معجون الأسنان تعمل على الحد من كمية الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة وبالتالي يخلصك من اللمعان، فهو يمكن أن يسبب الجفاف الشديد للبشرة الجافة بينما يعيد الأمور إلى حالة التوازن بالنسبة للبشرة الدهنية.

4 – تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

تنتج الرغوة في معجون الأسنان بفضل المركبات ذات الطبيعية القلوية وهي ذاتها التي يمكن اعتبارها فعالة في تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء التي لا ينفع معها الكثير من العلاجات ويمكن أن تبقى على الجلد مدة طويلة.

5 – تنظيف عميق للبشرة الدهنية

تراكم مستحضرات التجميل مع العرق بالإضافة إلى الدهون التي يتم إفرازها بين مسامات البشرة يمكن أن تكون السبب الرئيسي المسؤول عن مختلف مشاكل البشرة الدهنية من حبوب ورؤوس سوداء وبقع، في المقابل يمكن اعتبار معجون الأسنان أفضل طريقة لتنظيف البشرة.

6 – تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة

عديدة مركبات الصوديوم الموجودة في معجون الأسنان وليس فقط بيكربونات الصوديوم، وكل هذه المركبات تتميز بقدرتها على تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة التي يصاب بها الجلد نتيجة عدد من الأسباب أهمها الشمس والعوامل الوراثية وغيرها.

طريقة تطبيق معجون الأسنان على البشرة الدهنية

طريقة تطبيق معجون الأسنان على البشرة الدهنية

بعد التعرف إلى فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية من المؤكد أنك قررت ما تحتاجه منها وبالتالية ما عليك القيام به هو اختيار طريقة من بين الطرق الـ 3 التالية التي تضمن لك ذلك.

1 – علاج الحبوب بمعجون الأسنان

تطبيق القليل من معجون الأسنان بإصبعك على مكان وجود الحبة أو في المنطقة التي تعاني من التهيج والاحمرار – ترك المعجون عليها لبضع ساعات (يمكن تغطيته للحصول على نتيجة أفضل) – تنظيفه بالماء وتجفيف البشرة وترطيبها.

2 – معجون الأسنان غسول للبشرة الدهنية

لتنظيف البشرة بعمق والحد من كمية الزيوت يتم إضافة بضع قطرات من معجون الأسنان إلى كوب من الماء وخلطه جيدًا – تنظيف البشرة بهذا الخليط – بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء البارد – تطبيق كريم الترطيب.

3 – تقشير البشرة بمعجون الأسنان

وضع بضع قطرات من معجون الأسنان على يدك – إضافة القليل من الماء إليها وفركها حتى تبدأ الرغوة بالظهور – فرك البشرة بهذا الخليط لبضع لحظات – تنظيف البشرة بالماء البارد – تجفيف البشرة وترطيبها – تكرار الأمر مرة أو مرتين شهريًا.

كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب؟

كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب؟

ما تريده حقًا هو الحصول على فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية على أتم وجه، وذلك يمكن تحقيقه من خلال الاختيار الصحيح لمعجون الأسنان الذي سيتم تطبيقه على البشرة، والذي يحقق الشروط التالية:

1 – أقل محتوى من الفلورايد

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من الحساسية من معجون الأسنان وذلك بسبب الفلورايد، ولكن لا يمكن الحصول على معجون خالي منه تمامًا فهو فعال في ترميم مينا الأسنان وحمايتها، بل يكفي اختيار أقل محتوى منه.

2 – معجون الأسنان الأبيض

يفضل اختيار معجون الأسنان أبيض اللون السادة بدون الخطوط الملونة (في حال توفره) التي لا تحتوي على المركبات التي تحتاجها البشرة وبالتالي فيمكن لفاعلية معجون الأسنان أن تنخفض في هذه الحالة.

3 – بدون جزيئات فعالة

توجد بعض المعاجين التي تحتوي ضمنها حبيبات فعالة، ويوجد بعضها الآخر الذي يكون على شكل جل ويحتوي جزيئات، مثل هذه المعاجين تتميز بتركيب مختلف يمكن أن يترك علامات الحساسية على البشرة.

أضرار معجون الأسنان على البشرة الدهنية

أضرار معجون الأسنان على البشرة الدهنية

 على الرغم من فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية إلا أن الأمر لا يخلو من الأضرار ولكن ذلك فقط في حال الإفراط في تطبيقه على الجلد، ولكن مع ذلك لا بد من التعرف إليها وإلى طريقة تجنبها.

1 – جفاف البشرة بشكل شديد

الإفراط في تطبيق المعجون على البشرة يعمل على حرمانها من الترطيب وبالتالي ظهور علامات الجفاف والتقشر والتشقق، لذا يكون من الضروري الحد من عدد مرات تطبيق المعجون وترطيب البشرة بالكريم المناسب بشكل دائم.

2 – الحساسية الناتجة عن التهاب الجلد التماسي

يمكن أن يسبب تكرار وضع المعجون على الجلد رد فعل دفاعي يظهر بشكل حساسية الجلد أو التهاب الجلد التماسي على الرغم من أن تطبيقه على البشرة مرة لا يمكن أن يسبب أي ضرر يذكر، لذا يفضل ترك البشرة ترتاح عدة أيام بين كل مرة يتم تطبيق المعجون فيها، والجدير بالذكر أن أي مادة يمكن أن تلامس الجلد يمكن لها أن تسبب هذا التهاب كالقماش والعطور وغيرها.

3 – حساسية البشرة بشكل مباشر

بدلًا من الانتظار وتكرار تطبيق المعجون يمكن أن تظهر الحساسي على الفور، فيمكن خلال تطبيق معجون الأسنان أن تشعر بوخز أو حكة أو إزعاج، عندها يكون من الضروري تنظيفه بشكل فوري.

نصائح إلى جانب فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية

نصائح إلى جانب فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية

إلى جانب ما يمكن أن يقدمه معجون الأسنان من فوائد ما رأيك بمضاعفة التأثير وذلك فقط باتباع بعض النصائح البسيطة التي من شأنها العناية بالبشرة الدهنية.

1 – التأكد من ترطيب البشرة الدهنية

في حال كنت تعاني من إفراز الزيوت بشكل مفرط فهذا سبب حرمان البشرة من الترطيب، لذا من الضروري تطبيق الكريم المناسب الذي لا يحتوي الزيوت وتكرار الأمر بشكل يومي.

2 – شرب كمية كافية من الماء

الترطيب لا يكون بتطبيق الكريم فحسب بل أيضًا من الدخل من خلال تناول كمية كافية من الماء فمثل يمكنك محاول شرب لترين من الماء يوميًا بشكل وسطي.

3 – اختيار المستحضرات بشكل صحيح

للبشرة الدهنية من الضروري الابتعاد عن أي مستحضرات تحتوي الزيوت في تركيبها، ودائمًا يفضل اعتماد المساحيق البودرة أو الكريمية بدلًا من الأنواع السائلة وذلك في حال توفرت.

4 – تنظيف البشرة بشكل دائم وتقشيرها

ليس فقط للبشرة الدهنية بل لجميع الأنواع لا بد من تنظيف البشرة بشكل دائم ومنتظم، أما عن التقشير فهو للتخلص من كل البثور الصغيرة والرؤوس السوداء وكل الدقائق المتراكمة، والأهم لحماية المسام من التوسع.

5 – حماية البشرة من أشعة الشمس

إنها النصيحة الأخيرة والأهم وهي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس قبل التعرض لها وذلك لوقاية البشرة من التعرق وزيادة إفراز الزيوت ومن ثم تراكم كل منهما بين المسامات وما يترتب على ذلك من مشاكل.

هكذا أنهيت ما لدي عن فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية وحان دورك الآن هل تأكدت منها؟ وما الذي ستفعله الآن؟ هل ستقوم بمنح بشرتك فرصة أم أنك ستحرمها من ذلك؟ إنه اختيارك ولكن بشرتك أيضًا لها الحق لذا لا تتجاهل ذلك عندما تعتمد أي قرار.

قد يعجبك ايضا