فوائد معجون الأسنان للأظافر لن تحتاج إلى مراكز التجميل للعناية بأظافرك بعدها

8 فوائد يقدمها معجون الأسنان للأظافر

ما رأيك بالتخلي عن مراكز التجميل والاعتماد على فوائد معجون الأسنان للأظافر ؟ إنها ليست مزحة، فيمكن لمعجون الأسنان تقدم أكثر مما تتخيل من فوائد لأظافرك

ما الذي يمكن أن يحدث عندما تضع القليل من معجون الأسنان على أظافرك؟ في الحقيقة إن فوائد معجون الأسنان للأظافر أكثر مما قد تعتقد، إنه وعلى غير المتوقع سر من أسرار بياض وأناقة أظافرك، لذا ما سيحدث عند تطبيقه على أظافرك أنها ستزداد جمال.

إذن ما هي فوائد معجون الأسنان للأظافر وكيف يمكن الحصول عليها؟ وهل هي بهذه الأهمية؟ وهل هناك أي آثار ضارة لمعجون الأسنان عندما يتم تطبيقه؟ كل هذا ستتعرف إليه بالتفصيل من خلال متابعة هذا المقال واتباع طريقة التطبيق الصحيحة، لذا أحضر معجون الأسنان وفرشاة نظيفة وابدأ.

فوائد معجون الأسنان للأظافر

نسمع كثيرًا عن فوائد معجون الأسنان للأظافر ولكن دائمًا ما نشعر بالقلق حيال ما الذي قد يحدث في حال قمت بوضع القليل منه على أظافرك، ولكن على غير المتوقع أنك ستحصل على 8 فوائد مذهلة فقط من خلال الاعتماد عليه لذا لا تتردد أبدًا في ذلك.

8 – الحصول على أظافر نظيفة متألقة

الحصول على أظافر نظيفة متألقة

من لا يود الحصول على أظافر نظيفة متألقة؟ ولكن لا يتحقق ذلك لدى الجميع وخاصة عندما لا يتوفر الوقت الكافي للعناية بها أو التوجه إلى مراكز التجميل، الحل من خلال الاعتماد على فوائد معجون الأسنان للأظافر ودقائق قليلة من وقتك.

كل ما عليك القيام به هو خلط كمية من الماء مع القليل من معجون الأسنان وعصير الليمون ومن ثم وضع الأيدي في الخليط بحيث تنقع الأظافر لبضع دقائق ومن ثم يتم تنظيفها بالماء البارد وتجفيف البشرة وترطيبها.

قد يهمك: خطوات العناية بالأظافر وتنظيفها

7 – زيادة سرعة نمو الأظافر وقوتها

زيادة سرعة نمو الأظافر وقوتها

هل تعاني من بطء نمو الأظافر؟ هل تود الحصول على مظهر أنيق لها ولكن لا يمكنك ذلك الآن؟ لا ضرورة للانتظار كثيرًا يمكنك من خلال معجون الأسنان تعزيز سرعة نموها بشكل ملحوظ وصحي.

أولًا يتم خلط كمية من معجون الأسنان مع بضع قطرات من ماء الورد، وتوزع الخليط على المنطقة المحيطة بالظفر ومن ثم تنظيفها هكذا تضمن التخلص من الخلايا التالفة والأوساخ، والخطوة التالية هي تطبيق القليل من زيت الزيتون على الأظافر والبشرة حولها مع تدليكها مدة 5 دقائق وترك الزيت 10 دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء.

قد يهمك: خلطات تطويل الأظافر بسرعة

6 – إزالة طلاء الأظافر والتخلص من آثاره

إزالة طلاء الأظافر والتخلص من آثاره

هل انتهى مزيل طلاء الأظافر؟ لا ضرورة للقلق يمكنك التخلص من الطلاء من خلال تطبيق القليل من معجون الأسنان عليه والانتظار بضع دقائق وبعدها فركه باستخدام فرشاة نظيفة وستلاحظين تأثيره على الطلاء.

ولكن بعد إزالة الطلاء بالمعجون أو حتى بالأسيتون للأسف لن يعود لون الأظافر إلى ما كان عليه بسبب آثار الطلاء وخاصة عند وضع لون داكن، وكل ما عليك القيام به هو توزيع كمية من معجون الأسنان على سطح الأظافر ومن ثم باستخدام فرشاة أسنان نظيفة يتم فركها مع القليل من الماء ومن ثم تنظيفها.

قد يهمك:

5 – تصحيح أخطاء طلاء الأظافر عن الأصابع

تصحيح أخطاء طلاء الأظافر عن الأصابع

في أثناء تطبيق طلاء الأظافر وخاصة على أظافر اليد اليمنى نواجه مشكلة مزعجة وهي خروج الطلاء ووصوله إلى الجلد المحيط بها، هذه المشكلة يمكن التخلص منها بالاعتماد على العديد من منتجات تجميل الأظافر ولكن ما العمل عند عدم توفرها؟

الحل من خلال تطبيق القليل من معجون الأسنان على قطن تنظيف الأذن مع القليل من الماء وتمريرها مكان طلاء الأظافر الذي تود تنظيفه، ومن ثم إزالة آثار المعجون بالماء.

4 – التخلص من اصفرار تحت الأظافر

التخلص من اصفرار تحت الأظافر

القيام بالعديد من الأعمال، وتعرض الأظافر للعديد من المواد مثل سائل التنظيف وغيره يمكن أن يسبب اصفرار تحت الأظافر يكون بمظهر سيء جدًا، قد يدفعك لقصها والتخلص عن مظهرها الأنيق.

ولكن الحل من خلال فوائد معجون الأسنان للأظافر فقط ضع القليل منه على فرشاة نظيفة وافرك تحت الأظافر بها لبضع لحظات ونظفها بالماء بعد ذلك.

3 – تنظيف مبرد الأظافر

تنظيف مبرد الأظافر

مبرد الأظافر من أدوات العناية بها الأكثر استخدام، ولكن كيف يتم تنظيفه والتخلص من كل الشوائب وبرادة الأظافر والبكتيريا منه؟ الجواب بسيط فقط من خلال تحضير محلول مخفف من معجون الأسنان والماء وتنظيف المبرد به.

هذا الأمر يصلح للمبرد المعدني أو الزجاجي أو البلاستيكي ولا يمكن اعتماده فيما يخص المبرد الذي يحتوي على أجزاء إسفنجية أو خشبية.

قد يهمك: الأدوات الأساسية للعناية بالأظافر وطريقة استخدامها

2 – إزالة اللاصق القديم عن الأظافر

فوائد معجون الأسنان للأظافر إزالة اللاصق القديم عن الأظافر

في كل مرة تحتاجين فيها لأظافر أنيقة وطويلة تكون الأظافر اللاصقة هي الحل، ولكن هل من الضروري شراء مجموعة جديدة بعد كل استخدام بسبب بقاء أثار اللاصق المزعجة؟ بالطبع لا من خلال وضع القليل من معجون الأسنان وفركه على اللاصق سوف يزول وسيكون بإمكانك استخدامها عدد غير منته من المرات.

1 – حماية الأظافر والبشرة المحيطة بها من البكتيريا

حماية الأظافر والبشرة المحيطة بها من البكتيريا

الأظافر تشكل بيئة ممتازة للبكتيريا وعندما يتم حك البشرة أو جرحها هذا يهدد بالخطر، في المقابل فإن واحدة من خطوات العناية بالبشرة هي التخلص من طبقات الجلد الميتة على حواف الأظافر والتي تعد خط الحماية الأول من البكتيريا.

لذا لا بد من التصرف لحماية البشرة والأظافر منها من خلال خلط كمية مناسبة من المعجون الأسنان مع الماء وتنظيف الأظافر بهذا الخليط، ومن ثم غسيله بالماء وتجفيف الأيدي وترطيب البشرة.

نصائح إلى جانب فوائد معجون الأسنان للأظافر

إلى جانب فوائد معجون الأسنان للأظافر يمكن للنصائح البسيطة التالية أن تعزز دوره وتحمي من أي أضرار محتملة قد تحدث نتيجة الاعتماد عليه لذا تأكد من تطبيقها كلها قبل أي شيء.

1 – عدم الإفراط في تطبيق معجون الأسنان

على الرغم من كم فوائد معجون الأسنان للأظافر وعلى الرغم من أهميتها لها، ولكن من الضروري عدم الإفراط في تطبيقه لماذا؟ ببساطة يحتوي معجون الأسنان العديد من المركبات الفعالة والتي تعمل على تنظيف الأظافر ولكن مع الإفراط في تطبيقه يمكن أن تسبب الهشاشة والضعف لها وتجعلها لينة عرضة للتكسر بسهولة.

لذا وللحصول على تلك الفوائد بدون الأضرار يكفي تطبيق معجون الأسنان مرة أو مرتين أسبوعيًا، بالإضافة إلى إمكانية تطبيقه في الحالات التي تحتاج فيها للحصول على واحدة من الفوائد بشكل طارئ.

2 – تجنب برد الأظافر بعد خطوات التنظيف

تجري العادة أن يتم برد الأظافر بعد تنظيفها بمعجون الأسنان ولكن ليس بعد تنظيفها مباشرة، وهنا نقع في الخطأ فبرد الأظافر وهي مبتلة أو مشبعة بالماء يجعلها عرضة للكسر والتحطم تحت الضغط المطبق عليها، بالإضافة إلى أنها لن تبقى بالمظهر ذاته عندما تجف.

والصحيح هو أن يتم تجفيفها وانتظار مدة كافية ومن ثم استخدام المبرد، على أن يتم البرد باتجاه واحد وبشكل هادئ فأيضًا الحركة ذهاب وإياب تهدد بالتحطم وبالطبع هذا من أهم الأشياء التي لا تود حصولها.

3 – تأكد من أن معجون الأسنان يناسب بشرتك

حتى ولو لم تكن بشرتك حساسة فإن معجون الأسنان يضمن العديد من المواد والمركبات، وقد تسبب في بعض الحالات حساسية في بشرة اليدين وخاصة الجلد المحيط بالأظافر، تكون بشكل حكة وإزعاج واحمرار سرعان ما تختفي.

في حال حدوث هذه الحساسية في أثناء تطبيق معجون الأسنان يجب على الفور أن يتم تنظيفه، ويفضل أن يتم التأكد من أنك لا تعاني أي حساسية من خلال اختبار رد فعل بشرتك عند تطبيق القليل من المعجون على جزء صغير من الجلد، ومن ثم يمكنك الحكم على تأثيره.

4 – ترطيب البشرة والأظافر بعد معجون الأسنان

ليس فقط بعد اعتمادك على فوائد معجون الأسنان للأظافر لا بد من ترطيب الأيدي بشكل دائم ومستمر ولكن لا تنسى الأظافر أيضًا فهي تحتاج للترطيب وخاصة بعد بقاء طلاء الأظافر عليها عدة أيام.

لذا عليك تطبيق كمية مناسبة من كريم الترطيب على البشرة والأظافر والتأكد من تدليك الجلد المحيط بها، وتكرار الأمر مرتين يوميًا.


لم يعد من الضروري التوجه إلى مراكز التجميل فيمكنك الاعتماد على فوائد معجون الأسنان للأظافر فهي توفر عليك التعب وإنفاق الكثير من الأموال وفي الوقت ذاته الحصول على النتيجة ذاتها إن لم تكن أفضل، إذن ماذا تنظر هيا لتقم بتجربة المعجون وامنح أظافرك الجمال والأناقة التي تستحق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.