نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية … كريم الأساس هو الخطوة الأولى ولكن بعد الـ 13

لضمان مكياج مثالي عليك اتباع نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

في الحقيقة كريم الأساس هو الخطوة الأولى ولكن بعد الـ 13 فلا يمكنك الحصول على مكياج مثالي بدون اتباع نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

إن كنت تعتقدين أن كريم الأساس هو الخطوة الأولى في تطبيق المكياج فيمكنك التأكد من أن هذه هو السبب خلف معظم مشاكل بشرتك التي تعانين منها وكل مشاكل المكياج ومظهره المزعج بالنسبة لك، إذن ماذا هناك؟ ما هي الخطوة الأولى؟ إنها تطبيق نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

في الحقيق تطبيق المكياج ما هو إلا الخطوة الأخيرة والتي لن تكون بتلك الأهمية بعد اتباع نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية لأن المشاكل التي تودين تغطيتها ستكون أقل وبشرتك ستكون مشرقة تتمتع بالحيوية والنضارة بالإضافة إلى أن المكياج سيكون أكثر روعة، لذا إليك ما عليك القيام به قبل المكياج.

1 – اختيار مستحضرات التجميل بالطريقة الصحيحة

اختيار مستحضرات التجميل بالطريقة الصحيحة نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

استخدام مستحضرات مخصصة للبشرة الجافة في حين بشرتك دهنية يعني أنها ستزيد من كمية الزيوت وستجعل المكياج أكثر عرضة للتخريب من قبل، فضلًا عن مشاكل عديدة مثل الحبوب والمسامات الواسعة وغيرها.

هذا مثال واحد ولكن الأمر ذاته بالنسبة لكل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لذا كأول وأهم خطوة هو أن يتم اختيار تلك المستحضرات بما يناسبك، بحيث تحقق الشروط:

  • أن تكون خالية من الزيوت أو تحتويها بنسبة قليلة جدًا.
  • الاعتماد على المستحضرات ذات المكونات الطبيعية.
  • اختيار درجة لون مطابقة للون بشرتك بالنسبة للكريمات الأساسية ويفضل اعتمادها بدون لون.

ملاحظة: الأمر لا يعتمد على اختيار المستحضرات الأغلى ثمن ولا الأرخص، بل يجب اختيار المستحضرات التي تناسب بشرتك وتتعامل مع مشاكلها.

قد يعجبك: كيف أشتري مكياج كامل … ببساطة عليك ترك كل الأمر لـ 6 خطوات فقط

2 – ترطيب البشرة من الداخل والخارج

ترطيب البشرة! بشرتي دهنية! لماذا سوف تحتاج إلى الترطيب؟ قبل كل شيء لنتفق على أمر أن البشرة ومهما كان نوعها تحتاج إلى الترطيب والبشرة الدهنية تحديدًا فالمشاكل التي تعاني منها وكمية الزيوت الكبيرة التي يتم إفرازها ما هي إلا طريقة بشرتك للتعامل مع الجفاف وتعويض نقص الترطيب.

لذا عليك ترطيب بشرتك من الخارج عن طريق توزيع كمية مناسبة من كريم الترطيب كل يوم مساءً بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة والتأكد من تدليكها بشكل جيد، ولكن الترطيب السطحي ما هو إلا جزء بسيط!

الأهم هو الترطيب الداخلي لأن جفاف البشرة هو علامة واضحة على جفاف الجسم، لذا يجب شرب الكمية الكافية من الماء، وتوزيعها بشكل صحيح على مدار اليوم، بالإضافة إلى التقليل من الكافيين والسكريات والدهون.

قد يعجبك: ما هي أوقات شرب الماء وما الأوقات التي يجب عدم شرب الماء فيها؟

3 – تقشير البشرة بشكل لطيف 3 مرات في الأسبوع

هل لك تخيل مظهر البشرة عندما يتم تطبيق كريم الأساس عليها مع وجود الكثير من الشوائب والخلايا التالفة والتقشر؟ إنه مظهر أقرب ليكون كريم أساس على قالب كيك ويمكنك تخيل شكل المكياج في النهاية كيف سيكون.

باختصار لا بد من تأمين بشرة صحية ليتم تطبيق الميك آب عليها، وهذا بالضبط ما تضمنه نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية الـ 13 هذه، والتقشير من الخطوات التي لا يمكن تجاهلها:

  • يمكنك الاعتماد على مقشر البشرة المتوفر في الصيدليات أو مراكز العناية بالبشرة والذي يحتوي على حبيبات صغيرة.
  • كما يمكنك الاعتماد على الماء مع الملح، أو اللبن الرائب مع الملح أو مع السكر.
  • يجب أن يتم تقشير البشرة 2 – 3 مرات في الأسبوع.

4 – تنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول المناسب

تنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول المناسب

تقشير البشرة كان يتم 3 مرات في الأسبوع ولكن تنظيفها ستقومين به مرتين يوميًا بالاعتماد على الغسول والعديد من المرات بالماء فقط.

  • يجب الاعتماد على الغسول المناسب والذي يتمتع بخاصية التقشير اللطيف، فيتم توزيع كمية منه على البشرة مع الماء ومن ثم فركه وتدليك البشرة بشكل جيد، والانتظار 30 – 60 ثانية ومن ثم تنظيفه بالماء البارد فقط.
  • يتم تطبيق ذلك مرة في الصباح فور استيقاظك أو قبل تطبيق المكياج، ومرة في المساء بعد إزالة المكياج، أما خلال اليوم وفي الوقت الذي لا يكون هناك مكياج على بشرتك يجب أن يتم غسيل الوجه بالماء البارد عدة مرات.

5 – تمرير مكعبات الثلج على بشرتك

جميعنا نعرف تلك اللحظة بعد أن يتم تطبيق كريم الأساس وإذ مظهر البشرة ليس المظهر المنتظر فهي بالفعل ما زالت تعاني من الاحمرار والتهيج وما زالت المسامات والواسعة واضحة جدًا، باختصار في مثل هذا الموقف سوف تودين إزالة كريم الأساس.

ولكن الحقيقة أن بشرتك تحتاج لأن تهدأ بعد كل ما مرت به من خطوات تنظيف وتقشير من جهة وبعد كل ما تم إفرازه من زيوت وعرق من جهة أخرى، ولكن كيف؟

إنه أمر واحد يضمن لها ذلك يخفف من تهيجها واحمرارها ويعتبر فعال في قبض المسامات وشد الجلد وعلاج الحبوب، وما عليك إلا تمرير مكعبات الثلج، ويمكنك زيادة الفاعلية عن طريق تجميد ماء الورد.

6 – تطبيق القليل من التونر

ما الذي يقدمه التونر؟ ولماذا هو من بين نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية ؟

يعمل التونر على: قبض المسامات الواسعة – معادلة درجة حموضة البشرة التي تتغير وتختلف بسبب الغسول أو الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها والعرق وغيرها – إتمام عمل الغسول في تنقية وتنظيف البشرة – التحكم بكمية الزيوت.

فما عليك إلا وضع القليل من التونر على قطعة من القطن ومن ثم تمريرها على بشرتك بداية من منقطة الـ T أي الأنف والجبين والذقن ومن ثم على باقي الوجه، والانتظار بضع لحظات.

ملاحظة: في حال اعتمادك على مكعبات الثلج المحضرة من ماء الورد فيمكنك الاستغناء على التونر لأن ماء الورد يعتبر تونر طبيعي مناسب للبشرة الدهنية.

قد يعجبك: هل يغسل الوجه بعد التونر أم يجب أن يترك ويتم تطبيق كريم الترطيب بعده؟

7 – توزيع كمية مناسبة من السيروم

توزيع كمية مناسبة من السيروم

ليس فقط من بين نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية فحسب بل لجميع أنواع البشرة، لأن يقدم لها العناية وتغذية بفضل ما يحتويه من معادن وفيتامينات، ولأن قوامه أقرب إلى الجل السائل فيكون من السهل على البشرة امتصاصه بحيث أعماقها تحصل على الفائدة منه.

كل ما هناك هو توزيع بضع قطرات من السيروم ومن ثم تدليك بشرتك به بالأيدي لبضع لحظات ومن ثم الانتظار حوالي 4 – 6 دقائق وبعدها يمكنك إكمال الخطوات.

ملاحظة: توجد بعض أنواع السيروم مع البرايمر بحيث تعمل على قبض المسامات وتجهيز بشرتك لاستقبال المكياج.

8 – بضع قطرات من الكريم المرطب

إلى جانب ترطيب البشرة من الخارج كل مساء وإلى جانب شرب الماء واعتماد نظام غذائي صحي لا بد من ترطيبها مرة أخرى قبل وضع المكياج لضمان أن بشرتك بالحالة الأفضل لاستقبال باقي المستحضرات.

يتم وضع كمية قليلة من الكريم المرطب المناسب لبشرتك على أصابعك ومن ثم توزيعه على أنحاء البشرة مع تدليكها باتجاه الأعلى بشكل لطيف دون تطبيق الكثير من الضغط وخاصة في المنطقة المحيطة بالعين.

ملاحظة: لا بد من تطبيق كمية من الكريم المرطب على العنق كذلك في كل مرة وليس فقط قبل المكياج.

9 – يمكنك استخدام كمية قليلة من البرايمر

البرايمر يعمل على قبض المسامات وإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلى تجهيز بشرتك للمكياج فيضمن ما يلي: كمية قليلة من المستحضرات تكفي والأهم أن ألوان المكياج المختلفة ستكون أكثر وضوح وجمال ومن جهة أخرى ستكون تلك المستحضرات أكثر ثبات.

يتم توزيع بضع قطرات من البرايمر على البشرة ومن ثم تدليكها بشكل جيد والتأكد من وصولها لكامل المساحة وبعدها يجب الانتظار بضع دقائق قبل إكمال الخطوات.

ملاحظة: يمكنك تجاهل هذه الخطوة في حال كانت بشرتك لا تحتاجها، أو في حال كان السيروم الذي يتم الاعتماد عليه هو سيروم مع برايمر.

10 – سيروم – كريم ترطيب – برايمر … ولكن مخصص للعين

سيروم – كريم ترطيب – برايمر ..

توجد بعد المستحضرات تكون بتركيب لطيف يناسب بشرة وجهك وبشرة المنطقة المحيطة بالعين، ولكن ليس أي مستحضرات لذا يوجد بعضها مرفق مع عبارة لـ “الآي زون” أي “منطقة العين”.

في حال كانت بالفعل المستحضرات لديك لطيفة تناسب بشرة المنقطة حول العين فيمكنك تطبيقها على كامل وجهك، وإلا فسيكون عليك تجنب تلك المنطقة واعتماد مستحضرات مخصصة وتطبيقها بالترتيب ذاته: سيروم – كريم ترطيب – برايمر.

ملاحظة: مهما كانت المستحضرات التي يتم تطبيقها فيجب التذكر بأن بشرة المنطقة المحيطة بالعين تكون رقيقة جدًا ولا بد من توزيع الكريمات بلطف بدون الضغط وذلك للحماية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة والهالات السوداء.

11 – الابتعاد عن مبدأ كلما تزيد الكمية كلما كان ذلك أفضل

مطلقًا الأمر ليس تناسب طردي كلما أضفت المزيد من التونر كلما أصبحت مسامات بشرتك أصغر وليس كلما وضعت المزيد من السيروم كلما أصبحت بشرتك نضرة، على العكس ففي كثير من الأحيان الكمية الزائدة ما هي إلا عامل خطر، لأنها تتراكم بين المسام في حين أن الخلايا الجلدية تكون غير قادرة على امتصاصها.

لذا عليك توزيع بضع قطرات من معظم المستحضرات، والتأكد من تدليك البشرة بها بشكل جيد، وفي حال كان هناك حاجة للمزيد فيتم تطبيق بضع قطرات أخرى وليس زيادة الكمية دفعة واحدة.

12 – حماية البشرة من أشعة الشمس

دائمًا كريم الحماية من أشعة الشمس هو آخر ما يتم تطبيقه ضمن نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية ولكل أنواع البشرة، فبعد الـ 11 خطوة السابقة عليك:

  • الاعتماد على كريم حماية من الشمس بعامل حماية أكبر من SPF 30.
  • توزيع كمية مناسبة منه وتدليك البشرة به بشكل جيد ولطيف.
  • يجب أن يتم ذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بفترة 20 – 30 دقيقة.
  • لا بد من حماية البشرة من الشمس باعتماد قبعات كبيرة الحجم وملابس بيضاء ونظارات شمسية بالإضافة إلى تجنب قضاء الكثير من الوقت تحت أشعتها وخاصة في أوقات الذروة.

13 – نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية لم تنته بعد

التأكد من كل الأدوات والمستحضرات نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

يمكن القول إن نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية قد انتهت ويمكنك البدء بتطبيق مستحضرات التجميل، ولكن لحظة! ماذا عن هذه المستحضرات والأدوات هي أيضًا يمكن أن تشكل خطر، لذا لا بد من:

  • التأكد من كل المستحضرات أنها مناسبة للبشرة بالإضافة إلى تدقيق تاريخ انتهاء صلاحية الاستخدام.
  • التأكد من أن الفرش والإسفنجة وغيرها من الأدوات نظيفة تمامًا وجافة.

قد يعجبك:

الآن يمكنك البدء بتطبيق كريم الأساس ومن ثم البودرة والآي شادور والآي لاينر وأحمر الشفاه، وهذه هي المرة الأولى التي سيكون فيها مكياجك بهذه الأناقة والإتقان بدون مظهره الذي كان يسبب لك الإزعاج، لذا تأكدي من تطبيق ما تحتاجه بشرتك من نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.