تعليمات بعد حقن الفيلر وقبله … ماذا تفعل ولا تفعل قبل وبعد الفيلر

نصائح وتعليمات قبل وبعد الفيلر

لقد فعلتها! هل قررت بالفعل الحصول عليها؟ إذن إليك مجموعة من أهم تعليمات بعد حقن الفيلر وقبل الحقن، إليك ما عليك القيام به قبل الفيلر وما عليك القيام به بعده للحصول على أفضل النتائج وللتعامل مع التورم والكدمات ولتكون أنت أكثر راحة ورضا مع النتيجة.

في حال كنت تفكر بالفيلر فعليك التأكد من التعليمات التالية والعودة إلى هذه القائمة مرة أخرى بعد الحصول على الحقن هكذا يمكنك ضمان النتيجة التي تريد الحصول عليها والتي تنتظرها.

تعليمات قبل حقن الفيلر

تعليمات قبل حقن الفيلر

إليك مجموعة من الأمور والتعليمات التي يجب القيام بها قبل الخضوع لحقن الفيلر والتي من شأنها أن تجعل الأمر أسهل وأكثر راحة وأن تضمن لك أفضل النتائج.

1 – تجنب مضادات التخثر قبل 5 أيام من الحقن

من الضروري تجنب تناول مضادات التخثر قبل حقن الفيلر بحوالي 5 أيام وذلك لأن هذه المواد تسبب زيادة في احتمال التعرض لنزيف في مكان الحقن بالإضافة إلى ظهور كدمات والتي يمكن أن تكون شديدة.

أما عن أهم تلك المواد التي يجب إيقافها قبل الحقن فهي: إكسيدرين – الأسبرين – الإبروفين – زيت السمك – الجينسنغ – فيتامين هـ – المشروبات الكحولية – الأدوية المميعة للدم… وفي حال كنت تتناول دواء معين بصورة مستمرة يكون من المهم استشارة الطبيب قبل الحقن وتجنب إيقاف الدواء بدون التأكد من آثار ذلك.

2 – تجنب تحديد موعد حقن الفيلر بعد التعرض لحادث

عند التعرض لحادث معين مترافق مع تكسر في العظام وتورم في الجلد والبشرة وظهور الكدمات والورم، ففي هذه الحالة يكون من الضروري إعطاء فرصة للجسم ومنحه المدة الكافية للتشافي حتى تختفي كل تلك الآثار، وبعدها يتم الخضوع لحقن الفيلر لذا تجنب تحديد الموعد خلال 3 أسابيع من المرور بحادث.

ملاحظة: في بعض الأحيان يمكن أن يصدر الجسم رد فعل تحسسي اتجاه الفيلر أو أن تظهر الكدمات ويحدث مضاعفات، ويزداد الاحتمال أكثر في حال كان الجسم بالفعل قد تعرض لتلك الكدمات.

3 – تجنب أن يترافق حقن الفيلر مع علاج معين

من المهم تجنب الخضوع لحقن الفيلر بعد علاج معين في نفس المنطقة، أي من المهم ألا يترافق حقن فيلر الشفاه بعد الخضوع لجراحة أو علاج في الفم والأسنان، ولا فيلر خطوط الرقبة في حال القيام بجراحة في تلك المنطقة، بل لا بد من إعطاء الجروح فرصة لتلتئم وتشفى، لأن احتمال تعرض الجروح المفتوحة البكتيريا يزداد مع حقن الفيلر، بالإضافة إلى ارتفاع حدة الكدمات والتورم والألم الذي يترافق معها.

ملاحظة: بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات فإنه من غير الآمن الخضوع لأي حقن تجميلية.

4 – كن واضح بشأن كمية الفيلر التي سيتم حقنها

من المهم أنت تكون واضح بشأن كمية الفيلر وأن تكون أنت وطبيبك على خط واحد واتفاق أكيد، وخاصة بالنسبة لحقن الشفاه فقد يختلف تعريف “ممتلء” – “ناعم” – “متوسط” – “محدود” – “محيط” بين ما تتخيله وبين ما يشير إليه بالنسبة للخبير.

لذا فإن أفضل الطرق للوصول إلى الاتفاق الصحيح وتحديد الكمية المناسبة هي بالاعتماد على الصور كأن تقدم صورة لطبيبك تشبه النتيجة التي تود الحصول عليها، بالإضافة إلى قضاء الوقت الكافي في مناقشة هذا الأمر.

قد يهمك: طرق وخيارات علاج تجاعيد العين .. حقن الفيلر والليزر والجراحة

5 – تجنب هذه الأمور قبل يومين من حقن الفيلر

توجد مجموعة من الأمور التي من شأنها جعل الجلد أكثر حساسية وزيادة حدة الكدمات والتورم الناتج عن الحقن، لذا من الضروري تجنبها قبل يومين من حقن الفيلر كأقل حد، وهي:

  • تجنب تطبيق المنتجات الموضعية من كريمات ومراهم في منطقة الحقن، مثل: الريتينول – التريتينوين (ريتين A) – المراهم والكريمات المضادة للشيخوخة.
  • تجنب إزالة الشعر في منطقة الحقن وذلك بالشمع أو الواكس أو كريمات إزالة الشعر، وتجنب تطبيق كريمات التبيض وتفتيح الشعر.
  • تجنب الخضوع لعلاج ليزر في تلك المنطقة.
  • تناول الأطعمة التي تساعد الجلد على التشافي السريع وتحد من التورم والكدمات وأهمها: الأطعمة الغنية بفيتامين K – السبانخ – اللفت – البقدونس – الأناناس…

6 – توصيات في يوم الخضوع لحقن الفيلر

توجد مجموعة من التوصيات التي من شأنها زيادة راحتك خلال حقن الفيلر وضمان أفضل النتائج وأقل الكدمات والتورم.

  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  • عدم تطبيق مستحضرات التجميل على البشرة أي يجب أن تكون بشرتك نظيفة تمامًا.
  • يمكن أن يعطيك طبيبك مخدر موضعي في المنطقة التي سيتم حقن الفيلر فيها، وعادةً ما يترك مرهم التخدير مدة تصل حتى 15 دقيقة حتى يمتصه الجلد بالكامل ومن ثم سيتم تنظيف البشرة وبعدها تتم عملية الحق، ومن ثم ستنتقل إلى تعليمات بعد حقن الفيلر
  • درجة الألم التي تترافق مع حقن الفيلر تختلف من شخص لآخر وأيضًا من طبيب لآخر، وبشكل عام إذا شعرت بأن الألم شديد يمكن آخذ استراحة قصيرة ويمكن تطبيق المزيد من المخدر الموضعي.

ملاحظة: معظم الأشخاص يعتمدون على المخدر الموضعي، فعملية الحقن مؤلمة وخاصةً في منطقة الشفاه ولكن في حال كانت درجة الألم يمكن لك تحملها فعندها يفضل ألا يتم استخدام المخدر لأنه يؤدي إلى انتفاخ الجلد في المنطقة التي تم تطبيقه فيها وبالتي لن يكون من الممكن الحكم مباشرة على النتائج.

قد يهمك: عمليات تجميل الأنف – الإجراءات والتحضيرات والنتائج


تعليمات بعد حقن الفيلر

تعليمات بعد حقن الفيلر وقبلها ..

لضمان أفضل النتائج وللتعامل مع الكدمات والتورم إليك مجموعة تعليمات بعد حقن الفيلر يمكن لها أن تخفف عنك كل الآثار وأن تجعل بشرتك أكثر راحة وتناغم مع الفيلر المحقون.

1 – لا تقلق في حال كانت النتيجة ليست تلك التي تريد

حتى ولو كانت النتيجة التي حصلت عليها ليست النتيجة التي تريدها فليس عليك القلق أبدًا فهذا ليس نهاية العالم! فالنتيجة النهائية للحشوة قد تستغرق حوالي أسبوعين لتظهر بالكامل، في المقابل يمكن تغييرها وتعديلها بعد ذلك ومتابعة الأمر مع طبيبك.

وبشكل عام يمكن الاعتماد على الفيلر المؤقت والذي يحتوي على حمض الهاليورنيك فيتم تحليله بشكل طبيعية من قبل الجلد ويحتاج إلى حوالي سنة أو أكثر حتى يخف أو يختفي وخاصة في المناطق المعرضة للتوتر والضغط والحركة.

2 – تعامل مع التورم بالاعتماد على الكمادات

التورم بعد الحقن أمر طبيعي تمامًا ولا يدعو للقلق ولكنك سريعًا ما ستلاحظ تلاشي التورمات وستبدأ النتائج الحقيقية بالظهور مباشرة بعد اختفائه.

وبالنسبة للتورم ففي الحالات البسيطة يمكن أن يستمر من بضع ساعات إلى يوم كامل، أما في الحالات الأكثر حدة فقد يستغرق بضع أيام، ويمكنك الاعتماد على هذه المجموعة من تعليمات بعد حقن الفيلر لأجل التعامل مع التورم بسرعة.

كل ما هناك هو أن تقوم بتطبيق كمادات من الماء البارد والثلج على المنطقة المتورم وتكرار الأمر عدة مرات في اليوم ولكن تذكر ألا تبالغ في تطبيق الثلج والبرودة وتجنب أن يتم الضغط بشدة على تلك المنقطة.

قد يهمك: 12 فائدة مذهلة يمكن الحصول عليها من كمادات الشاي للعين والبشرة والشعر

3 – يمكنك التعامل مع الكدمات بالاعتماد على الكونسيلر

أيضًا الكدمات من العلامات الطبيعية التي يمكن أن ترافق حقن الفيلر وهي في الحالات البسيطة تدوم من بضع ساعات إلى يوم ولكن في الحالات الحادة يمكن أن تستمر لفترة أطول من ذلك.

بشكل عام يفضل عدك تطبيق الكريمات على البشرة بعد حقن الفيلر مباشرة ولكن بعد مضي بضع أيام في حال كان هناك أثار للكدمات يمكن التعامل معها بالاعتماد على الكونسيلر (خافي عيوب البشرة) بتطبيق القليل منه على المنطقة وتوزيعه بشكل جيد.

أيضًا من المهم الاعتماد على الأنواع الجيدة الموثقة والمصنعة من مواد طبيعية والابتعاد عن الكونسيلر الذي يحتوي مركبات مصنعة غريبة غير مناسبة للبشرة.

قد يعجبك: فوائد الكونسيلر واستخدامات لا تعرفها فهو أكثر من مجرد لون أبيض وأهم مما قد تعتقد

4 – يمكنك التعامل مع الألم الناتج عن الحقن

يمكن أن يبدأ الشعور بالألم بعد ساعات قليلة من عملية حقن الفيلر وذلك بعد اختفاء تأثير المخدر، بشكل عام تتراوح حدة الألم بين الخفيفة إلى المتوسطة ويمكن التعامل معها بالاعتماد على المسكنات مثل اسيتامينوفين، كما أن الألم عادةً ما يختفي خلال ساعات أو أيام قليلة.

ولكن في حال كان الألم شديد أو في حال استمر لأكثر من 3 أيام عندها يكون من الضروري استشارة الطبيب بشكل فوري.

5 – احصل على الكم الكافي من الراحة بعد حقن الفيلر

من المهم الحصول على القدر الذي تحتاجه من الراحة بعد حقن الفيلر وخلال الساعات الأولى، لذا تجنب ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بالأنشطة التي تحتاج إلى الكثير من الجهد، وحاول الاستلقاء والاسترخاء على وسادة مريحة بدون أن يتم الضغط على منطقة الحقن.

6 – تأكد من تعليمات بعد حقن الفيلر – كن حذر!

من الضروري أن تكون أكثر حذرًا لذا تأكد من المجموعة التالية من تعليمات بعد حقن الفيلر :

  • تجنب لمس أو الضغط على المنطقة التي تم حقنها بالفيلر خلال الساعات الأولى من الحقن.
  • خلال اليوم الأول بعد حقن الفيلر يجب تجنب تعرض المنطقة للحرارة الشديدة لذا تجنب التواجد في الساونا أو الحمامات البخارية أو تطبيق الشمع الساخن (البارفين) أو الوقوف تحت أشعة الشمس.
  • خلال الأيام الأولى بعد حقن الفيلر تأكد من عدم تطبيق الضغط على منقطة الحقن لذا: تجنب ارتداء القبعة أو النظارات – تجنب النوم على الوجه بل حاول الاستلقاء على الظهر مع الاعتماد على وسادة مريحة – تجنب تطبيق الكمادات بطريقة غير لطيفة أو مع الكثير من الضغط.

7 – تناول الأطعمة الصحية واشرب الكثير من الماء

يمكن اعتبار اتباع نظام غذائي صحي من أهم تعليمات بعد حقن الفيلر لأنها تحفز الجسم على التعامل مع التورم والكدمات بصورة أسرع وتخفف من حدتها، لذا تأكد من تناول الخضار والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة المصنعة والسريعة والمقلية.

أيضًا من المهم أن تبقى رطب وتشرب الكمية الكافية من الماء (حوالي 2 ليتر يوميًا) بحيث تكون موزعة على مدار اليوم.

قد يعجبك: كيف يمكن شرب لترين من الماء يوميًا؟

8 – في بعض الحالات يكون من المهم الحصول رعاية الطبية

بشكل عام حقن الفيلر يمكن اعتبارها آمنة إلا أنه في بعض الحالات قد تحدث المضاعفات، لذا عند ملاحظة أي من الأعراض التالية يكون من الضروري الحصول على الرعاية الطبية:

  • في حال كنت تعاني من الحمى أو تشعر بالقشعريرة.
  • تغير لون الجلد في الأماكن غير المحقونة.
  • تغير لون الجلد في أماكن الحقن.
  • احمرار المنطقة المحقونة وما حولها.
  • الشعور بسخونة المنطقة المحقونة.
  • الشعور بألم شديد أو مستمر أو متزايد.

قد يهمك: فوائد و أضرار حقن الفيلر تحت العين

هذه كانت أهم التعليمات والأمور التي يجب القيام بها قبل وبعد حقن الفيلر، تأكد منها وشاركنا النتيجة.


المصادر

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.