أفضل تطبيق تنظيم الوقت للأيفون عن تجربة

هاتفك هو أفضل مساعد لك في تنظيم وقتك .. هذه أفضل التطبيقات لهذا الغرض

من شأن التخطيط وتنظيم الوقت أن يساعدك لتكون أكثر تنظيمًا، وبالتالي أكثر إنتاجية تجاه المستقبل القريب والبعيد من شؤون حياتك ويومياتك، ويحد من الوقت المهدر على المهام المطلوبة منك، الأمر الذي يعني بالتأكيد مزيد من الوقت يمكنك استغلاله في تنفيذ المزيد من المهام أو أية جوانب أخرى قد ترغب لها.

برامج وتطبيقات تنظيم الوقت للأيفون وغيره من الأجهزة الذكية يمكن أن يكون لها دور كبير في هذا الأمر وتساعدنا في ترتيب المهام وجدولة الأولويات لدينا بشكل فعال. خاصة إن هواتفنا مرافقة لنا بشكل دائم وبالتالي تضمن هذه البرامج اطلاعنا بشكل مستمر على قائمة المهام والمسؤوليات لدينا على مدار الساعة لتنفذها أولًا بأول.

اختار من هذه القائمة تطبيق تنظيم الوقت للأيفون الذي يلبي احتياجاتك

هنا سنتعرف على مجموعة من التطبيقات والبرامج المخصصة لهذا الغرض، والتي يمكنك استعمالها على جهازك الأيفون لتساعدك في متابعة جدول أوقاتك ومواعيدك وما لديك من مهام أولًا بأول وبشكل لحظي.

Wunderlist

اختار من هذه القائمة تطبيق تنظيم الوقت للأيفون الذي يلبي احتياجاتك

الموقع الرسمي للتطبيق  نسخة الأيفون

هذا التطبيق ليس فقط للأيفون (طبعًا يمكنك استخدامه على الأيفون) ولكنه يذهب أبعد من ذلك أيضًا، ليمكن المستخدمين من استخدام التطبيق على أجهزة الأيفون والأجهزة العاملة بنظام الأندرويد وكذلك هناك نسخة منه مخصصة للحواسيب العاملة بأنظمة الويندوز والماك ويمكن استخدامه على الأجهزة اللوحية أيضًا.

وهذا يعني إنه يمكنك مزامنة حسابك على التطبيق على مختلف أجهزتك ومهما كانت الأجهزة التي تستخدمها، فإذا أضفت مهمة أو موعد معين إلى التطبيق ستجد المهمة أضيفت تلقائيًا إلى مختلف أجهزتك.

التطبيق يمكنك من إنشاء قوائم خاصة بالمشاريع والأعمال المختلفة التي تعمل عليها وبالتالي إضافة كل مهمة إلى المشروع الذي تتبع له. فضلًا عن إضافة مواعيد وتنبيهات وتذكير باليوم والساعة للمهام المختلفة.

وأكثر من ذلك في حال كان لديك فريق عمل وتعملون كمجموعة على مشروع ما يمكن إضافة كامل أفراد الفريق إلى حساب واحد ليعمل كل الفريق على ذات المهام وطبعًا يمكن إضافة التعليقات والملاحظات ورفع الملفات إلى كل مهمة على حدة.

Trello

إن كنت تبحث عن تطبيق تنظيم الوقت للأيفون هذه أعلاها تقييمًا

الموقع الرسمي للتطبيق  نسخة الأيفون

إن قلنا إن تريللو تطبيق لتنظيم الوقت للأيفون فأننا لا نوفيه حقه، هو أكثر من ذلك بكثير، هذا التطبيق والذي يمكنك استخدامه من خلال الموقع الرسمي أو من التطبيق الخاص به والمتاح على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية والحواسيب المكتبية والأجهزة اللوحية، ويمكن استخدامه للعديد من جوانب حياتنا.

هو يعتمد على القوائم والبطاقات داخلها، وبالتالي يمكنك إنشاء بطاقة مثلًا لكل مهمة ويمكن إضافة العديد من الأشياء لكل بطاقة في كل قائمة من تذكير وتنبيهات وتاريخ ورفع ملفات وملاحظات وتعليقات ووصف بل وحتى إضافة أكثر من شخص واحد لكل بطاقة إن كان هناك مجموعة من الأشخاص يعملون معًا.

التطبيق يمكن استخدامه لتنظيم الوقت والمهام، لإدارة المشاريع، لتنظيم فريق العمل والمهام المطلوبة من كل شخص وغير ذلك العديد من الأمور. في البداية قد يبدو من الصعب عليك التعامل مع التطبيق أو فهم آلية عمله. ولكن بمجرد التعرف إليه جيدًا والاعتياد عليه سيبدو لك رائع ومثالي. وبالمناسبة استخدم هذا التطبيق شخصيًا في تنظيم أموري الشخصية والمهنية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات أيفون التي لا غنى عنها

Any.do

إن كنت تبحث عن تطبيق تنظيم الوقت للأيفون هذه أعلاها تقييمًا

الموقع الرسمي للتطبيق  نسخة الأيفون

واحد من التطبيقات البسيطة وسهلة الاستخدام ويعتبره الكثيرين من أكثر تطبيقات تنظيم الوقت ملائمة لأمورهم الشخصية والمهام والمسؤوليات لديهم. أيضًا يتوافر من التطبيق نسخ لمختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك أجهزة الأيفون والحواسيب والأجهزة اللوحية، وكذلك يمكن استخدامه من المتصفح للويب أو إضافته كلاحقة لبعض المتصفحات.

يمكنك ضمن التطبيق إنشاء مشاريع متعددة وضمن كل مشروع يمكن إضافة مهام مختلفة متعلقة بهذا المشروع. فمثلًا يمكنك إنشاء قسم خاص بمهام العمل وإضافة كل المهام المطلوبة منك في العمل إليه، في حال كنت تخطط لرحلة مع أصدقائك يمكن إنشاء قسم خاص لهذه الرحلة وإضافة المهام المتعلقة بهذه الرحلة وأكثر من ذلك يمكنك إضافة أصدقائك إلى هذا المشروع إن كانوا يستخدمون التطبيق.

وبالتأكيد يمكن مزامنة مهامك على مختلف أجهزتك التي تستخدمها، وبالتالي يمكن إضافة تذكير مثلًا إلى أحد المهام لتجد التذكير لاحقًا على مختلف أجهزتك، فضلًا عن الملاحظات والتعليقات والملفات التي يمكن رفعاها إلى أي مهمة، ويتيح التطبيق إضافة المهام بشكل ملاحظة صوتية إلى جانب الكتابة.

Timely

إن كنت تبحث عن تطبيق تنظيم الوقت للأيفون هذه أعلاها تقييمًا

الموقع الرسمي للتطبيق  نسخة الأيفون

واحدة من التطبيقات الرائعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وكان قد اختير في أحد السنوات السابقة من قبل جوجل كواحد من أجمل عشر تطبيقات في متجر جوجل بلاي. روعة التطبيق لا تقتصر فقط على شكله وواجهة المستخدم فيه، بل تتجاوز ذلك إلى ما فيه من خصائص وميزات بعضها غير موجود في تطبيقات أخرى لذات الغرض.

ميزته الأساسية في إنه تطبيق تنظيم الوقت للأيفون ويمكن المستخدم من إضافة المهام والمسؤوليات والمواعيد المختلفة مع العديد من الإضافات الأخرى لكل مهمة من تنبيهات على صعيد الوقت والتاريخ ورفع الملفات وإضافة الملاحظات والتعليقات لكل مهمة، فضلًا عن تمييز كل مهمة بلون خاص بها.

كذلك فأن التطبيق يمكّن المستخدم من تحديد الوقت اللازم لكل مهمة ومدى إنجاز المهمة أو إعادة ضبط الوقت لها والتعديل عليها، فضلًا عن تقديم تقرير مفصل عن ضبط الوقت ومدى التحكم فيه.

Things 3

إن كنت تبحث عن تطبيق تنظيم الوقت للأيفون هذه أعلاها تقييمًا

الموقع الرسمي للتطبيق  نسخة الأيفون

واحد من تطبيقات أيفون الشهيرة في مجال تنظيم الوقت وإدارة المهام ويستخدمه أكثر من ثلاثة مليون بحسب إحصائيات الشركة المنتجة للتطبيق. التطبيق يتميز بواجهة غاية في البساطة وسهولة الاستخدام ولا يحتوي على أية تعقيدات.

ستجد في التطبيق قسم خاص بالمهام التي يجب إنهاءها في الفترة القادمة، وقسم أخر للمهام الغير مرتبطة بموعد نهائي وبالتالي يمكن إنهاء المهمة في أي وقت، وأقسام أخرى تعرض المهام المطلوب تنفيذها اليوم، وقسم يعرض كافة المهام لديك، وقسم لمختلف المهام التي قمت بتنفيذها والانتهاء منها، وبالتالي يمكنك إضافة المهام إلى القسم المناسب بكل سهولة.

كذلك يمكن إضافة مهام فرعية إلى كل مهمة رئيسية، ويمكن إضافة أقسام خاصة بكل مشروع أو جانب من حياتك مثل قسم خاص بالمنزل وقسم للعمل. التطبيق متوفر على أنظمة IOS & MAC OS أي يعمل على أجهزة أبل فقط، وهو غير مجاني للأسف.

هذه كانت خمسة من تطبيقات تنظيم الوقت للأيفون والتي تعد من أفضل التطبيقات المخصصة لهذه الغرض لأجهزة أيفوزن على الإطلاق، وذلك بفضل ما تحتويه من مزايا وخصائص تكاد تؤمن كافة الاحتياجات التي يمكن أن يحتاجها أي مستخدم سواء للاستخدام الفردي أو الجماعي ضمن فرق العمل مثلًا.

لا تنسى أن تخبرنا في التعليقات أي من هذه التطبيقات نال إعجابك، وإن كنت تستخدم أي تطبيق أخر وترى إنه من المناسب إضافته لهذه القائمة. وكذلك يمكنك الاطلاع على أي من هذه المقالات لمزيد من النصائح عن إدارة الوقت وكيفية تنظيم أمورك