10 أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف يجب أن تتجنب فعلها

الكلاب تمامًا مثل الأطفال هم بحاجة إلى حبك ورعايتك. كما أنه من واجب أصحابها لضمان السلوك الاجتماعي الهادئ والسعيد الذي تقوم به.

هناك العديد من الأشياء التي يريد كلبك أن تتعلمها للقيام بها معه. فتدريس آداب الكلب السليمة ليست مهمة سهلة لأي صاحبٍ يربي الحيوانات الأليفة. لكن في بعض الأحيان، ومن أجل إظهار حبك للكلاب المفضلة لديك، فإنك قد ترتكب بعض الأخطاء التي تعطي شعورًا سلبيًا. لذلك، فمن المهم أن تتحلى بالصبر وأن تتخذ الخطوات الجيدة من أجل تدريب الكلب المفضل لديك.

هناك العديد من الأشياء التي يفعلها أصحاب الحيوانات الأليفة من غير قصد والتي قد تؤدي إلى الفوضى. ومن أجل تجنب الأخطاء فإنك قد تضطر إلى عمل الكثير.

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف

أكثر 10 أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف

1 – استخدام الكلام أكثر من لغة الجسد

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 1

من الشائع جدًا أن تجد محبي الحيوانات الأليفة يتواصلون مع صديقهم الفروي باستخدام الكلمات. هذا من أكبر الأخطاء التي تقوم بها مع كلبك.

الكلاب ليست كالبشر تستطيع التواصل عن طريق الكلام. في الواقع، الكلاب لا يمكنها أن تفهم غالبية الأشياء التي تقولها. لكن مع التدريب، فإنها قد تكون قادرة على استنتاج معنى بعض الكلمات الرئيسية، مثل المشي والوقوف، وتناول الطعام والشراب وهلم جرا.

وسائل الاتصال الخاصة بالكلاب هي في المقام الأول لغة الجسم وإشارات الشم وبعض الاتصالات اللفظية.

للتواصل مع الحيوانات الأليفة الخاص بك، استخدام لغة الجسد قدر الإمكان. فالكلاب خبراء في قراءة حركات الجسم البشري، ويمكنها بسهولة أن تعرف ما تفكر وتشعر به.

تأكد من أن لغة جسدك تتطابق مع ما تقوله، وإلا فسيكون هناك ارتباك وكذلك سوء اتصال. قد تستغرق بعض الممارسات والحركات والمواقف الجسدية بعض الوقت للحصول على الاستجابة التي تريدها من الكلب المفضل لديك.

2 – الكثير من العناق

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 2

صحيح أن المعانقة هي واحدة من أفضل الطرق للتعبير عن الحب بين البشر، ولكن معانقة الكلب الخاص بك هو شيء يجب تجنبه. صديقك فروي بكل ببساطة لا يحب أن تكون ذراعيك ملفوفة بإحكام حول جسده، بغض النظر عن نوايا الخير لديك.

الكلاب لا تستخدم العناق في التواصل مع غيرها من أبناء جنسها، وبالتالي فإن العناق هو مفهوم غريب بالنسبة لها. في بعض الأحيان، يتم تفسير الأذرع الملفوفة بإحكام حول جسم الكلاب على أنها هجوم.

في المرة القادمة إذا كنت تضع ذراعيك حول صديقك الفروي للعناق، عليك إيلاء الاهتمام لردة فعل الكلب. فإذا كان الكلب متوترًا، ورأسه بعيدًا عنك أو يبقي فمه مغلقًا، أعتبرها علامة على أن الكلب الخاص بك هو غير مرتاح.

أيضًا، لا تنسى أبدًا أنه عندما تعانق الكلب المفضل لديك، سيكون وجهك قريبًا جدًا من مجموعة من الأسنان الحادة.

3 – مشاركته الطعام الخاص بك

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 3

في كثير من الأحيان، يتم ترك الحيوانات الأليفة يبحثون عن الطعام من تحت طاولة الطعام بينما يتناول أصحابهم الغداء أو العشاء. ومن الشائع أن تجد الناس يقذفون قطع الطعام للكلاب. لكن تقاسم الطعام البشري من الكلب الخاص بك هو ضار جدًا لمحبوبتك.

هناك الكثير من الأطعمة التي تكون غير آمنة لمحبوبك وتشمل بعض هذه الأطعمة منتجات الألبان والعنب والزبيب والبصل والثوم والبسكويت والشوكولاتة وأي شيء يحتوي على الكافيين.

بالإضافة إلى ذلك، الجهاز الهضمي للكلب المفضل لديك يختلف عن الإنسان، وبالتالي فإن معظم الطعام البشري ليس مناسبًا لها.

كن صارمًا وحاول تجاهل العينين اللتين تراقبك من تحت الطاولة. كما عليك تدريب كلبك على البقاء بعيدًا عن المطبخ أو غرفة الطعام أثناء إعداد الطعام والأكل.

4 – تمليس رأس الكلب

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 4

تماما مثل البشر الذين لا يحبون أن يربت شخصٌ على رأسهم، نفس الشيء بالنسبة لصديقك فروي ذو الأربعة أرجل.

التربيت على الرأس مزعج جدًا لمحبوبك. وعليك أن تلاحظ أنه عند تحريك يدك نحو وجه الكلب ورأسه، تكون ردة فعل الكلب هي سحب رأسه إلى الوراء أو ميله بعيدًا. كما أن بعض الكلاب قد تظهر التوتر من هذا الفعل.

كونك مالك الحيوانات الأليفة المسؤول، يجب ألا تفعل ذلك. أيضًا، عليك تعليم أطفالك بلطف على لمس الحيوانات الأليفة من الجزء الخلفي بدلًا من رؤوسها. كما يجب تطبيق نفس القاعدة على الضيوف أيضًا.

إذا كنت تريد مكافأة الكلب على بعض الأشياء التي يقوم بها، قم بإجراء فركٍ لطيف على الصدر والكتفين وقاعدة الرقبة، ودائمًا يجب أن تصل إلى الجانب، بدلًا من تحريك يدك باتجاه رأس الكلب.

5 – الصراخ على الكلب الخاص بك ومعاقبته عندما ينبح

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 5

النباح هو وسيلة للاتصال بين الكلاب. في الواقع، من خلال النباح، الكلب يقول للمالك انه يشعر بالتهديد أو الخوف. يجب ألا يعاقب الكلب على النباح. فهذا يمكن أن يكون له تأثير عاطفي على عقله. وفي مناسبات أخرى، يمكن أن تؤدي معاقبة الكلب إلى جعله غير مرتاح وتدفعه على التصعيد إلى عدوان كامل.

إذا كان الكلب الخاص بك ينبج من شيء أو شخص ما، يجب أن تكون ممتنًا وتقدر ذلك. فالكلب الذي لا ينبح هو الكلب الذي يعض دون سابق إنذار.

عندما ينبح الكلب الخاص بك، عليك إخراجه على الفور من الوضع الحالي. وأن تنظر حولك لمعرفة السبب وراء النباح والتعامل مع الوضع وفقًا لذلك.

الصراخ على الكلب الخاص بك ليست فكرة جيدة، فعلى عكس البشر، الكلاب لم تتطور لفهم الأصوات. فهي أكثر خبرة في قراءة لغة الجسد. وسوف يؤدي الصراخ على الكلب إلى غضبه وتوتره ولن يتوقف عن السلوك الخاطئ.

يجب ألا تصيح على الكلب أو تعاقبه بسبب نباحه، أيضًا لا تشجع الكلب على النباح أثناء اللعب.

6 – البقاء طوال الوقت في المنزل

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 6

إذا كنت تفضل أن تبقى في البيت، من الأفضل لك عدم الاحتفاظ بالكلب. فمعظم الكلاب لا تتمتع بالجلوس في المنزل طوال اليوم.

عندما تترك الكلاب وحدها بينما تعمل طوال اليوم فمن الشائع أن تجد الكلب يحاول تسلية نفسه عن طريق تخريب الأحذية أو استكشاف القمامة. فمهما كنت مشغولًا، الكلاب تحتاج إلى الخروج وكذلك الترفيه في حياتها.

إن المشي لمسافة قصيرة سيرًا على الأقدام في الصباح أو في المساء في حديقة مجاورة يرفع مزاج صديقك فروي. وهذا سوف يمنعه من السمنة، التي هي واحدةٌ من المخاوف الصحية الرئيسية للكلاب.

أيضًا، عليك تعليم الكلب الخاص بك على اللعب بالكرات أو بلعبهٍ خاصة. واطلب من أطفالك أن يلعبوا معه. فالعديد من الكلاب تحب الجري حول الأطفال وهذا يجعلهم سعداء جدًا.

7 – غياب القواعد

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 7

عدم توفر هيكلٍ وقواعد خاصة بالتعامل مع الكلب هو شيء يجب على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة تجنبه بأي ثمن. الكلاب في الواقع تحتاج إلى قواعد. كونك مالك الحيوانات الأليفة، قد تعتقد أن القواعد الصارمة قد تجعل الحياة مملة أو غير سعيدة لكلبك. لكن الكلاب تريد حقًا أن تعرف وتتبع ما يريده سيدها.

القواعد تجعل الكلاب مهذبة، ومنضبطة جدًا وتمنعهم من الغضب عندما لا تحصل على ما يريدون. وفي الوقت نفسه، تجعل القواعد الحياة أكثر قابلية للتنبؤ بها، وأقل إرباكًا، وأقل إرهاقًا لكلا الكلب وصاحبه. لذلك يجب تدريب الكلب الخاص بك عندما يكون جروًا، وأن تكون القواعد واضحةً ومفهومة.

8 – المشي العادي والممل

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 8

الذهاب للمشي دون فرصة لاستكشاف المحيط وشم الروائح من حوله هو أمرٌ سيئ لكلبك. فالعديد من أصحاب الحيوانات الأليفة يفضلون الكلاب التي تمشي ببطء والتي تكون محدودة الحركة. لكن هذا أمر لا تفضله الكلاب.

الكلاب تحب استكشاف محيطها. ومنحها بعض الوقت لشم واستكشاف المحيط بينما تمشي بطاعة مع صاحبها.

الكلاب تملك حاسة شمٍ قوية تستخدم لتفسير العالم من حولها، تماما كما يستخدم البشر عيونهم. وقد تصبح متوترة لعدم القدرة على استخدام حاسة الشم في عالمها لمدة لا تقل عن بضع دقائق في اليوم.

لا تأخذ الكلب الخاص بك في النزهة لغرض المشي ببطء وتقييد حركتها. أيضًا، لا تكن في عجلة من إمرك للعودة الى المنزل مرة أخرى.

بدلًا من ذلك، اذهب إلى مكان جديد تمامًا للسماح للكلب الخاص بك باستكشاف الحي أو الطريق المختلف. واترك صديقك الفروي يشم البقعة لبضع دقائق قبل المضي قدمًا. هذه مناحٍ توفر للكلب التحفيز الذهني والحسي التي تبقي حياتها مثيرة للاهتمام.

9 – ترك الحبل مشدودًا وضيقًا

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 9

جنبًا إلى جنب مع قراءة لغة الجسد، يمكن للكلاب أيضًا أن تكون خبيرةً في قراءة مستويات التوتر عند أسيادها، حتى من خلال الحبل.

لا تبقي الحبل ضيقًا على كلبك، لأنه يرفع مستوى التوتر والإحباط والإثارة عندك وعند الكلب. ولا تقم بسحب الكلب باتجاهك أثناء المشي. يجب أن يعرف المفضل لديك أنك سيده وأنه يحتاج إلى اتباع الأوامر الخاصة بك.

وبالتالي، فمن المهم تعليم الكلب كيفية المشي مع الحبل. وهذا سوف يساعد الكلب الخاص بك على أن يعرف أن كل شيءٍ على ما يرام وليس هناك ما يدعو للقلق أو التوتر.

عندما يكون الحبل فضفاضًا، الكلاب تبقى هادئة وتحصل على إشارة بأن كل شيء تحت السيطرة. من ناحية أخرى، الحبل الضيق يرسل إشارة إلى الكلب الخاص بك أنك متوتر، وغاضب أو في حالة تأهب، وبالتالي يبدأ الكلب بالتصرف اعتمادًا على هذه المشاعر.

بالإضافة إلى ذلك، الكلب الذي يمشي بحبلٍ ضيق هو أكثر عرضة للنباح، حتى خلال المواقف الاجتماعية الخفيفة.

10 – التفاعل الإجباري

أخطاء تقوم بها مع كلبك الأليف 10

إجبار الكلب على التفاعل مع الكلاب الأخرى أو الناس ليست فكرة جيدة. تماما مثل البشر، الكلاب لديها مستوى تفضيلها الخاص. فقد تحب بعض الكلاب أو الناس أكثر من غيرها. باختصار، لديهم الأصدقاء المفضلون ولديهم كذلك الأعداء.

إذا كان الكلب الخاص بك لا يفضل أن يكون حول شخص معين أو حيوان أليف، لا تجبره على ذلك.

لا تحاول أن تصبح مالكًا متحمسًا بشكلٍ مفرط من خلال دفع صديقك الفروي في المواقف الاجتماعية في حدائق الكلاب عندما يريد الكلب العودة إلى المنزل.

الكلاب لديها عادة إظهار علامات واضحةٍ حول الرغبة عندما تترك وحدها. اقرأ لغة الجسد التي يظهرها الكلب عندما لا يريد أن يكون حول أشخاص آخرين معينين.

المقال مترجم من موقع top10homeremedies

قد يعجبك ايضا