ألوان الكونتور واستخدامها بالطريقة الصحيحة بعيدًا عن الأخطاء التي تدمر كل شيء

كل ما يحص ألوان الكونتور واستخدامها

ما رأيك بالتعرف إلى ألوان الكونتور واستخدامها بالطريقة الصحيحة مع تجنب ارتكاب الأخطاء التي من شأنها تدمير كل شيء وإظهار جمال وروعة ملاحك؟

نحت الوجه وإظهار مدى روعة وجمال ملامحك، يمكنك تصغير أنفك ورفعه بلمح البصر إظهار خدودك وتنحيف وجهك بضربة فرشاة رسم شفاهك وتكبيرها ببضع خطوات إنها ليس عصا سحرية ولا مصباح علاء الدين إنه الكونتور وإليك كل ما يخص ألوان الكونتور واستخدامها حتى يكون بإمكانك تحقيق كل ذلك وأكثر.

هل أنت مستعد للتعرف إلى ألوان الكونتور واستخدامها ؟ إذن ما عليك إلا إحضار المرآة ومن ثم يمكنك اختيار الألوان المناسبة وبعدها سيكون تطبيقه بالطريقة الصحيحة أمر مضمون والنتائج ستكون كالمتوقع ولكن فقط في حال تأكدت من تجنب أخطاء استخدام كل لون منها.

ألوان الكونتور واستخدامها

ألوان الكونتور واستخدامها تقسم إلى 3: الدرجات الداكنة – الدرجات الفاتحة – اللون الوردي، وإليك كل ما يخص كل منها فيما يلي:


درجات الكونتور الداكنة

درجات الكونتور الداكنة ألوان الكونتور واستخدامها

أولًا – ألوان الكونتور واستخدامها – الداكنة

الدرجات الداكنة للكونتور هي البني وتدرجاته وتعتبر الأساس الذي يقوم عليه نحت الوجه فهي تعمل على إعطاء مظهر الظلال، ودورها يتمثل في النقاط التالية:

1 – تنحيف الوجه

لأنه يعمل على إعطاء مظهر يشبه الظلال، فالمناطق التي يتم تطبيقه عليها سوف تظهر على أنها أنحف من غيرها، وبالتالي يتم تنحيف الوجه من خلال تطبيق القليل منه على الخدين من الطرف حتى الوسط، وأيضًا على طرفي الجبين وعلى الذقن.

قد يعجبك: ليس مجرد حلم إليك أفضل طرق تنحيف الوجه

2 – تصغير الأنف

من خلال مظهر الظلال بالإضافة إلى الحدود التي يمكن الحصول عليها بالاعتماد على ألوان الكونتور واستخدامها يمكن تصغير الأنف عن طريق تطبيق خطين على جانبي الأنف ومن ثم دمجه قليلًا بحيث لا تبقى أي خطوط واضحة له.

قد يعجبك: 4 طرق مضمونة لـ تصغير الانف الكبير والوداع لعمليات التجميل

3 – إخفاء أجزاء معينة والتخفيف من ظهورها

تقوم الدرجات الداكنة من الكونتور بإخفاء المناطق التي يتم تطبيقها عليها والتقليل من حدة ظهورها، فمثلًا في حال كنت تريد إخفاء عظمة الأنف ما عليك إلا تطبيق القليل من الكونتور الداكن عليها ومن ثم دمجه قليلًا بالاعتماد على الفرشاة.

ثانيًا – طريقة اختيار الدرجة الصحيحة

قد يبدو الأمر في البداية صعب ولكن القاعدة التي تحكم اختيار الدرجة الغامقة المناسبة بسيطة جدًا، ولحسن الحظ لا يوجد لون واحد مناسب ولون خاطئ كما بالنسبة لكريم الأساس بل هناك مجال واسع ودرجات عديدة يمكن استخدام أحدها أو عدد منها في وقت واحد.

والقاعدة هي كالتالي:
  • تحديد لون بشرتك ومن ثم اختيار الألوان الأغمق بعدة درجات.
  • تجربة هذه الدرجات التي قمت باختيارها على يدك والاعتماد على الألوان التي ظهرت كما لو كانت ظل واقع على الجلد.
  • يمكنك الاعتماد على عدة درجات وبالنسبة للألوان الداكنة لا يعتبر الاختيار الخاطئ مشكلة كبيرة ما دامت طريقة التطبيق صحيحة بعيدة عن الأخطاء التالية.

ملاحظة قد تساعدك: في حال كانت بشرتك سمراء يمكنك الاعتماد على الدرجات الداكنة البنية المائلة إلى البرتقالي وفي حال كانت بشرتك بيضاء يمكنك الاعتماد على الدرجات الداكنة البنية.

ثالثًا – أخطاء استخدام لون الكونتور

على الرغم من أن أمر الدرجات الداكنة يعتبر الأسهل فيما يخص ألوان الكونتور واستخدامها إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء التي يمكن لها أن تفسد أمر الكونتور بالكامل، وهي:

1 – ترك الكونتور بحدود واضحة بدون دمج

إن الكونتور المثالي هو الذي يعمل على إظهار جمال الملامح بدون أن يكون هو واضح بحد ذاته ويتم ذلك من خلال دمجه بعد تطبيقه بالاعتماد على الفرشاة الكبيرة وإلا سوف تبقى هناك خطوط واضحة تجعل من مظهر مكياجك كما لو أنه لم يكتمل بعد.

2 – تطبيق كمية كبيرة منه

الهدف من تطبيقه هو إعطاء مظهر يشبه الظل ولكن الأمر يكون مختلف تمامًا عندما يتم تطبيق الكثير فسوف يظهر المكياج بشكل مشوه وتكون مساحات الكونتور عبارة عن بقع لا أكثر، لذا لا بد من تطبيق كمية قليلة فقط.

3 – تطبيق الدرجات الداكنة في أماكن الدرجات الفاتحة

يتم تحديد أماكن توزع الدرجات الفاتحة والداكنة للكونتور حسب شكل الوجه ولكن في حال تم توزيع كمية من الكونتور الداكن في مكان غير صحيح وتحديدًا في أماكن الكونتور الفاتح فهذا الأمر سوف يعمل على إفساد مظهر المكياج ويشوه الملامح.

قد يعجبك: 10 خطوات لتطبيق الكونتور حسب شكل الوجه


درجات الكونتور الفاتحة

درجات الفاتحة

أولًا – ألوان الكونتور واستخدامها – الفاتحة

درجات الكونتور الفاتحة هي درجات البيج الأقرب إلى الأبيض، والتي تكمل عمل الدرجات الداكنة فتعمل على إظهار ملامح الوجه بالشكل الأجمل، ومهمتها هي:

1 – نحت الوجه إلى جانب الكونتور الداكن

يمكن تعزيز مظهر الظلال وجعلها أكثر فاعلية في نحت الوجه عن طريق الاعتماد على الدرجات الفاتحة من الكونتور وتطبيقها أعلى وبمحاذاة الدرجات الداكنة فيعطي ذلك مظهر يشبه سقوط الضوء على ملامح وجهك البارز وظهور الظل على المناطق النحيلة.

2 – منح الوجه المزيد من الإضاءة والإشراق

تعمل الدرجات الفاتحة على إعطاء بشرتك الكثير من الحيوية والإشراق مع إخفاء معظم العيوب والبقع والهالات، فيتم تطبيق القليل منه بشكل مثلث أسفل العين وبشكل خطوط على الذقن وبشكل أشعة شمس وسط الجبين.

قد يعجبك: هايلايتر الوجه ما هو وكيف وأين يتم تطبيقه؟ باختصار كل ما يخصه

3 – إظهار ملامح وجهك الجميلة

كل ملامح الوجوه جميلة ولكن يمكن أن تفضل إظهار جزء معين منها وتسليط الضوء عليه، فمثلًا يمكنك إظهار أنفك أصغر من خلال توزيع القليل من الألوان الفاتحة بشكل خط وسط الأنف.

ثانيًا – طريقة اختيار الدرجة الصحيحة

بالنسبة لاختيار الدرجات الفاتحة فالأمر يحتاج إلى دقة أكبر بالمقارنة مع الدرجات الداكنة ولكن مع هذا عليك الاطمئنان فالأمر في غاية البساطة، والخطوات هي:

  • تحديد لون بشرتك ومن ثم اختيار الألوان الأفتح بـ 2 – 3 درجات.
  • تجربة هذه الدرجات التي قمت باختيارها على يدك والاعتماد على الألوان التي ظهرت كما لو كانت القليل من الضوء واقع على جلد.
  • يمكنك الاعتماد على عدة درجات ولكن بشرط أساسي أن تكون منسجمة مع لون بشرتك ولا تظهر عليها بشكل غريب يشبه البقع.

ملاحظة قد تساعدك: في حال كانت بشرتك سمراء يمكنك الاعتماد على الدرجات الفاتحة البيج المائلة إلى البرتقالي وفي حال كانت بشرتك بيضاء يمكنك الاعتماد على الدرجات الفاتحة البيج التي تميل للون الوردي وفي حال كانت بشرتك حنطية يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

ثالثًا – أخطاء استخدام لون الكونتور

بعد التعرف إلى ألوان الكونتور واستخدامها بالنسبة للدرجات الفاتحة لا بد من معرفة الأخطاء التي من الوارد ارتكابها وهي بدورها سوف تعمل على تدمير مكياجك:

1 – أخطاء الكونتور الداكن نفسها

تمامًا كما الألوان الداكنة فلا بد من التأكد من توزعه ودمجه بدون ترك أي حدود واضحة – ومن المهم تطبيق كمية قليلة مناسبة بدون المبالغة في الأمر – والأهم ألا يتم وضع هذه الدرجات في أماكن الدرجات الداكنة.

2 – ترك آثار المكياج على الكونتور الفاتح

أماكن تطبيق الألوان الفاتحة قريبة من العيون والفم وبالتالي من الوارد ارتكاب أخطاء خلال إكمال المكياج ووصول بقايا منه على الكونتور ومن أكبر الأخطاء تجاهلها فلا بد من إعادة تغطيتها إما بالقليل من الكونتور أو الكونسيلر أو كريم الأساس مع التأكد من دمجها بشكل جيد.

3 – استخدام لون بعيد جدًا عن بشرتك

الهدف من تطبيق الكونتور هو الحصول على ملامح منحوتة ناعمة مع بقاء مظهر الوجه طبيعي وهذا الأمر يمكن تحقيقه فقط من خلال اختيار الألوان القريبة من لون بشرتك والمنسجمة معها كما في خطوات تحديد الدرجات المناسبة.

قد يعجبك: أخطاء المكياج التي تهدد جمالك عليكِ تجنبها


درجات اللون الوردي

درجات اللون الوردي

أولًا – ألوان الكونتور واستخدامها – الوردي

أخيرًا اللون الوردي… درجات الوردي! هل هي من بين ألوان الكونتور واستخدامها مهم؟ نعم بالطبع وعلى الرغم من ذلك فإن الكثيرين يتجاهلونه، ومهمته هي:

1 – إعادة الحيوية والحياة إلى الوجه

بعد تطبيق كريم الأساس وكل من الكونتور الفاتح والداكن سوف تبدو بشرتك باهتة وهنا يأتي دور اللون الوردي ليكلل كل الخطوات والأمور السابقة بالنجاح وينهي الأمر ويمنح البشرة الحيوية، فيتم تطبيق القليل منه على الخدين مع توزيعه بشكل جيد بحيث لا يبقى بقعة واحدة.

2 – التخفيف من حدة الكونتور

ألوان الكونتور حادة؟ هل تعتقدين أن مظهر الكونتور ما يزال واضح رغم دمجه بشكل جيد؟ إذن ما رأيك بالتخفيف من حدة ألوان الكونتور بالاعتماد على اللون الوردي؟

ما عليك إلا تطبيق القليل منه في المنقطة الفاصلة بين الدرجات الداكنة والفاتحة ما يخفف منها ومن الحد الفاصل بينها فيمنح بشرتك مظهر طبيعي.

3 – إعطاء ملامحك عمر أقل

دائمًا الألوان البنية والبيج لها رونقها الخاص ولكن بالنسبة للقليل من الوردي على الخدود فهو يعني بالتأكيد مسحة من البراءة والطفولة، لذا وإلى جانب كل ما يقدمه الكونتور من إظهار جمال ملامح وجهك سوف تبدين أصغر وذلك في حال تم اختيار اللون الصحيح وتطبيق كمية قليلة.

ثانيًا – طريقة اختيار الدرجة الصحيحة

لحسن الحظ فالدرجات الوردية تعتبر الأسهل من بين ألوان الكونتور واستخدامها واختيارها فكل ما هناك هو تحديد فيما إذا كانت بشرتك بيضاء أو سمراء أو حنطية، ومن ثم اعتماد الدرجات المناسبة:

  • في حال كانت بشرتك بيضاء أي يناسبها الإكسسوار الفضي فهذا يعني أنه عليك الاعتماد على الدرجات الوردية.
  • في حال كانت بشرتك سمراء أي يناسبها الإكسسوار الذهبي فهذا يعني أنه عليك الاعتماد على الدرجات الوردية المشمشية وتلك التي تميل للبرتقالي.
  • في حال كانت بشرتك حنطية أي يناسبها كل من الإكسسوار الفضي والذهبي فهذا يعني أنه يمكنك الاعتماد على اللون الوردي المفضل لديك.

ملاحظة: يفضل دائمًا الاعتماد على الألوان الفاتحة والابتعاد عن الدرجات القوية.

أخطاء استخدام لون الكونتور

أيضًا كباقي ألوان الكونتور واستخدامها الذي يمكن أن يتم مع ارتكاب خطأ ما، لذا لا بد من آخذ الأخطاء الأكثر خطر بعين الاعتبار ليتم تجنبها وهي:

1 – أخطاء درجات الكونتور الفاتح والداكن نفسها

إنها نفس الأخطاء التي من شأتها تدمير كل شيء فلا بد من دمج الوردي بشكل جيد وعدم تركه مع حدود واضحة بالإضافة إلى أهمية توزيع كمية قليلة منه فقط لا أكثر واختيار الدرجة الصحيحة التي تناسب بشرتك وتتماشى مع لونها.

2 – تطبيق لون وردي قوي

هل لك تخيل كيف سيكون مظهر الكونتور مع تطبيق درجات قوية فاقعة من الوردي؟ إنه أشبه بإعلان دمار مكياجك وكل الخطوات السابقة بالكامل، لذا دائمًا يفضل الاعتماد على الدرجات الفاتحة التي تتميز بالهدوء، بشرط أن تكون مناسبة لك.

ها أنت ذا يمكنك اختيار الدرجة المناسبة من ألوان الكونتور واستخدامها بالطريقة الصحيحة بعيدًا عن الأخطاء التي يمكن لها أن تدمر مكياجك بالكامل.

المزيد عن الكونتور:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.