أغلى 11 عطر في العالم سعادة لبعض الناس بأسعار خيالية

المجوهرات الحقيقية المزينة بالماس والذهب أو الفضة مع مزيج من البلورات الثمينة والرائعة لا تعتبر لوحدها من أغلى المقتنيات التي تتباهى النساء قبل الرجال في اقتنائها والتباهي بها في المناسبات المختلفة بل هناك أنواع من أندر العطور تصل إلى آفاق جديدة من حيث السعر الثمين والباهظ مع الروعة والتباهي باقتنائها واستخدامها.

من هذه العطور ما يصل سعره ألف يورو أو حتى أكثر من ذلك بكثير ونحن في هذه المقالة سنعرفكم على أغلى عطر في العالم من بين عدة أنواع تشتهر بأنها أروع ما صٌمم وأغلى ما يوجد من ماركات في الأسواق العالمية.

أغلى عطر في العالم

العطور ذات الماركات العالمية وبجودة عالية جدًا عادة ما تكون أسعارها أيضًا خيالية كجودتها والماركة العالمية التي تحملها كما تكون عادة بأعداد محدودة، وغالبًا ما يسعى مصممو هذه العطور إلى أن تصميم عطر يميزهم في تاريخ صناعة العطور على أنه يومًا ما كانوا قد صمموا أغلى عطر في العالم.

يمكن أن يصل سعر العطر إلى ذروته ليس بفضل رائحته ولكن بسبب صناعة الزجاجة التي صنعها أعظم صائغي المجوهرات في عصرنا حيث تصنع مرصعة بالماس والبلورات والأحجار الكريمة وبأشكال مزخرفة تضاهي التحف الفنية بروعتها كما تزين هذه العطور بحيث يمكن وصفها بأنها عمل فني وتحفة رائعة.

على كل الأحوال كن مطمئنًا لأنه عادة ما يكون هناك أنواع من العطور ذات الماركات العالمية ولكن بأسعار معقولة لذا ليس كل عطر بعيد المنال تمامًا.

تعال نعنا وتعرف على أغلى عطر في العالم من خلال هذه المجموعة التي اخترناها لك:

عطر شموخ:

تم الكشف عن عطر شموخ في شهر مارس في قاعة أرماني في برج خليفة عام 2019 وهو عطر بمزيج مذهل من المكونات التي تشمل الأخشاب العطرية مع الورد التركي والمسك والعديد من المكونات الأخرى التي لم يتم الكشف عنها للجمهور.

صممه صانع العطور في دبي أصغر آدم علي، والعبوة عمل فني مميز بحيث يكون العطر موجود داخل صندوق صغير من الجلد الأسود الطبيعي ويُفتح ليكشف عن زجاجة مزينة برموز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وما تحتويها من عناصر أساسية لتقاليد إمارة دبي من الرؤية المستقبلية والخيول العربية والضيافة العربية والورود ممزوجًا بالجودة والرفاهية.

كما تتميز القاعدة بثلاثة إيقاعات عربية أصيلة مصنوعة من الذهب بجانبها ثلاثة صدفات فضية تحتوي كل منها على لؤلؤة حقيقية، هناك أيضًا ثلاث ورود رائعة من الذهب الوردي وغبار الماس وكرة أرضية صغيرة بها قارات ذهبية حيث ترتفع ثلاثة أعمدة رخامية من القاعدة إلى قبة ذهبية فوقها صقر ذهبي مرصع بالألماس.

عطر شموخ مصمم للجنسين حيث يمزج العطر بين خشب العود الهندي النقي والباتشولي والبخور واليلنغ يلانغ وخشب الصندل والورد التركي النقي ونفحات العنبر حيث استغرق الأمر ثلاث سنوات من البحث وما يقل عن خمسمائة اختبار على العطور لتحقيق هذه النتيجة المثالية.

حصلت الشركة الأم على رقمين قياسيين في موسوعة غينيس العالمية: شموخ هو العطر الذي يحتوي على أعلى ماسات مرصعة في العالم بالإضافة إلى أنه العطر الذي يحتوي على أغلى زجاجة يتم التحكم فيها عن بعد في العالم.

سعر هذا العطر 1.29 مليون دولار أمريكي.  

Golden Delicious من DKNY للنساء:

حتى الآن يعتبر عطر Golden Delicious من DKNY هو من أغلى العطور في العالم.

إنه عطر زهري خشبي مع المسك للنساء تم اصداره عام 2011 حيث أحدثت شركة DKNY التابعة لمجموعة LVMH ضجة كبيرة من خلال إطلاق هذا العطر.

بيع هذا العطر بمبلغ مليون دولار والسبب وراء هذا الثمن الباهظ هو أن الزجاجة المعبأ بها هذا العطر الثمين مزينة بأكثر من 2000 حجر كريم اختاره المصمم من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأحجار النادرة من البرازيل والياقوت الأزرق من آسيا والزمرد من كولومبيا حيث يحتوي على 2700 ماسة بيضاء، و 183 ياقوتة صفراء، وياقوت كابوشون من سريلانكا، وتورمالين بارايبا الفيروزي من البرازيل، بالإضافة إلى أربع قطع ألماس وردية وخمسة عشر قطعة من الماس الوردي من أستراليا، حيث تم وضع كل حجر باليد وكل ذلك ليظهر هذا العطر أيضًا نتيجة لأكثر من 1500 ساعة من العمل الشاق من قبل صائغي المجوهرات الخبراء.

مقدمة العطر تفوح منها رائحة زهرة البرتقال الافريقي والتفاح الأحمر والبرقوق أما قلب العطر فهو مزيج من الورد وزنابق الوادي والأوركيد وقاعدة العطر تتكون من خشب الساج وخشب المسك والصندل.

تم تصميم العطر في الواقع لهدف خيري حيث تم التبرع بجميع عائدات بيعه إلى منظمة Action Against Hunger.

Imperial Majesty جلالة الإمبراطور من Clive Christian

عطر كلايف كريستيان (جلالة الملك).

تم إطلاق عطر “Imperial Majesty” في عام 2005 من قبل مجموعة Clive Christian ولطالما حاز على لقب أغلى عطر في العالم، وفي عام 2007 تمت الموافقة عليه من قبل كتاب غينيس للأرقام القياسية كأغلى عطر في العالم.

يجمع العطر بين أندر وأغلى المكونات في العالم فيها لمسة ملكية وبريطانية تعكس أصول دور العطور العالمية.

الزجاجة من كريستال باكارات المزينة بالذهب عيار 18 ومرصعة بماسة حقيقية عيار 5 قيراط.

يباع هذا العطر بسعر 200.000 يورو للوحدة.

عطر Opera Prima أوبرا بريما من بلغاري

تم تصميم عطر “Opera Prima” الذي تم إطلاقه في عام 2014 من قبل صانع العطور الرئيسي دانييلا أندرييه وهو يحتفي برائحة البحر الأبيض المتوسط ​​مع مكونات من الليمون وزهر البرتقال والمسك إنه عطر زهري برائحة أزهار الفواكه للنساء حيث يمتزج العطر الحامض مع رائحة براعم البرتقال ورائحة الزهور والتوابل الدافئة ليجعله عطر منعش من الزهور البيضاء والحمضيات.

أما زجاجة العطر فهي مصبوبة بورق الذهب.

تم بيع هذا العطر في عام 2018 مقابل 200,000 يورو بعد عرضه في غاليري لافاييت في باريس.

عطر Clive Christian N.1

تم ابتكار هذا العطر تكريمًا للملكة فيكتوريا ويمكن تفسير سعر هذا العطر لزجاجته الرائعة لأن هذه القطعة مزينة بألماس مرصع بالكريستال ومغطاة بذهب عيار 24، أما السدادة فهي على شكل تاج مزينة بالماس الأبيض، كما يوجد شكل أسد مرصع بماسات صفراء ومرصعة بماسة وردية، إجمالاً تحتوي الزجاجة على 2000 ماسة مرصعة واحدة تلو الأخرى.

يعد Clive Christian أحد أشهر المصممين في العالم، ويشتهر بمطابخه الرائعة والأنيقة للغاية ويبدو أن هذا الإحساس بالأناقة قد ترجم جيدًا أيضًا إلى عالم العطور مع إصدار Clive Christian رقم 1 في عام 2001.

العطر متوفر برائحتين أحدهما للرجال والآخر للنساء ويأتي في كريستال جميل مصنوع يدويًا من زجاجة برقبة من الفضة الإسترليني مطلية بالذهب عيار 24 قيراط:

  • Clive Christian N.1 للرجال يأتي هذا العطر برائحة البرغموت والهيل والزعتر والليمون مع نخيل الهند والتونكا والآورس.
  • Clive Christian N.1 للنساء فيأتي هذا العطر برائحة القرنفل والفانيلا وخشب الصندل والياسمين والعبوة مطلية بالفضة مع الماس صغير في الياقة.

يتم عرضه بسعر يزيد عن 200,000 يورو مقابل 30 مل.

عطر N ° 5 de Chanel

إنه من أشهر العطور في العالم وأيضًا من أغلى العطور.

تم إطلاق عطر “N ° 5 de Chanel” في عام 1921 على يد إرنست بو بناءً على طلب الخياط غابرييل شانيل وصممته مصممة الأزياء الراقية كوكو شانيل ليكون أكثر العطور التي تنبض بالأنوثة وليعكس خصوصيتيها ويمثل خلاصة الأشياء إنه عطر نسائي برائحة المرأة وهو أول عطر يحتوي على مركب صناعي.

إنه اليوم أحد أشهر العطور في العالم فهو محضر من أزهار الياسمين وأزهار الربيع التي تقطف يدويًا في صباح باكر من أيام الربيع في جنوب فرنسا.

يقال إن مارلين مونرو أشهر ممثلة في هوليوود كانت تضع قطرات من هذا العطر قبل نومها.

اليوم إنه عطر مزين باللون المفضل لدى Gabrielle Chanel وهو اللون الأحمر، أما الزجاجة فهي مصنوعة من الكريستال Baccarat.

سعر العطر 28000 يورو مقابل 900 مل.

عطر L’eau d’Hadrien d’Annick Goutal

في إصدار محدود وفي زجاجة خاصة تم إطلاق هذه المياه العطرية عام 1981 حيث أن هذا العطر مستوحى من المناظر الطبيعية والروائح الإيطالية.

يمثل Eau D’Hadrien كولونيا إيطالية كلاسيكية مع لمسة فرنسية، وقد صُنع الماء الخالي من الكحول Eau d’Hadrien كبديل دقيق لتركيبات العطور الكلاسيكية ليمنحك متعة شمية مستوحاة من فوائد الماء مع تعزيز الجانب المنشط للعطر.

إنه تركيز نقي من النضارة والرائحة في زجاجة بيضاء تشبه الخزف للمجموعة بأكملها ليتم رشها على الجسم والشعر والملابس للتمتع بها من الفجر حتى الغسق.

Eau d’Hadrien هو عطر أصفر لأن تركيبته تدور حول رائحة الليمون الصقلي والكباد والبرغموت مع إضافة الجريب فروت واليوسفي الأخضر الذي يجلب المرارة التي تلعب بشكل جيد ضد حلاوة الإيلنغ وهي النوتة الزهرية الرئيسية التي تدفئ كوكتيل الحمضيات، إضافة إلى احساسك برائحة شجر السرو وكأنك تفرك الأغصان بين راحة يدك مما تضيف رائحة السرو على Eau d’Hadrien لمسة ترابية تحاكي في بعض النواحي رائحة العرق البشري، إنه يضيف أصالة وشخصية تفتقر إلى ماء الكولونيا التقليدي الآخر حيث تذوب بلطف مع سيلاج من المسك الناعم لذلك يجب على عشاق هذا النمط من العطر أن يجعلوا تجربة Eau d’Hadrien لا بد منها.

تُباع العبوة فقط في جميع أنحاء العالم بسعر 2000 يورو مقابل 200 مل.

عطر Caron Poivre

بيت Caron هو واحد من أقدم بيوت العطور الفرنسية تأسس في عام 1904 وبعد خمسين عامًا أنتج عطره المميز Caron Poivre.

بينما تم تصميم زجاجات Caron بشكل نموذجي من قبل الشريك التجاري لمؤسس Ernest Daltroff تتميز Poivre بزجاجة مذهلة من صنع Baccarat له رائحة لا لبس فيها مع النوتات الحارة السائدة الشرقية ومتوفر فقط في متاجر مختارة حول العالم.

مقدمة العطر Caron Poivre من الفلفل والتوابل الدافئة ممزوجة مع القرنفل وزهر القرنفل والفلفل الأحمر، أما قلب العطر فهو برائحة الزهور وزهرة عشبة إبرة الراعي والورد والياسمين ومسك الروم والقرنفل وتتكون قاعدة العطر من الأخشاب والجاوشير ونجيل الهند وخشب الصندل والأواكموس وطحلب البلوط.

تحتل أرقى عطور دار كارون المركز السادس في الترتيب وهذا العطر هو عطر للجنسين مناسب لكل من الرجال والنساء.

سعر العطر 1100 يورو مقابل 7.5 مل.

عطر 24 Faubourg من دار Hermès الذهبي للنساء

الإصدار المحدود من “24 Faubourg” من دار Hermès والذي تم إصداره في 400 عبوة من هذا العطر النادر في زجاجة مصنوعة من كريستال Saint-Louis الجميل وتحمل نفحات عطرية من زهر البرتقال والفانيلا.

مقدمة العطر مكونة من الخوخ والبرتقال والإيلنغ والبرغموت أما قلب العطر مكون من خمان أسود مع زهر السوسن وبراعم البرتقال والغاردينيا والياسمين وتتكون قاعدة العطر من خشب الصندل والعنبر والباتشولي والفانيلا.

ويُباع بمبلغ 1000 يورو مقابل زجاجة 30 مل.

عطر joy من جان باتو (الفرح)

لا يزال هذا العطر الأسطوري الذي ابتكره جان باتو عام 1929 معيارًا قياسيًا اليوم حيث يباع الإصدار المحدود في زجاجة بلورية من كريستال Baccarat أنيقة للغاية مملوءة يدويًا ومختومة بغشاء رقيق مبلل يسمى budruche والذي يتجمد عندما يجف، وتوج أخيرًا بخيط ذهبي.

إنه عطر بروائح ذات جودة استثنائية مع قائمة من المكونات التي تشمل أنواعًا مختلفة من 300 وردة و10000 زهرة ياسمين لإنشاء 30 مل من هذا العطر.

عطر Joy هو واحد من العطور الأغلى في العالم حيث يباع بسعر 740 يورو مقابل 30 مل.

عطر Giorgio Armani Acqua Di Gio Profumo for Men

جورجيو أرماني أكوا دي جيو (100 مل).

عطر مكثف ومنعش، في نفس الوقت هذا العطر يغري بخلوده وثباته الممتاز إنه منعش كرائحة البحر الأبيض المتوسط، منمق وخشبي خفيف ويأخذك في رحلة على طول الساحل.

يعتبر ماء التواليت الأسطوري هذا المتوفر في الأسواق منذ عام 1996 بمثابة قوس حقيقي بين السماء والبحر فهو منعش وخفيف وحسي ويغوي بمكوناته الحمضية المتلألئة وأثره الخفي.

يمكن استخدامه في جميع الفصول، ولا يزال يتمتع بشعبية خاصة خلال أشهر الصيف.

تتجلى الروعة المتواضعة لهذا العطر بالزجاجة المصنوعة من الزجاج المصنفر حيث الزجاجة نفسها تساهم في الشعور بالانتعاش بتصميمها الأنيق وإحساسها غير اللامع الذي يذكرنا بالحصى مما يحفزك لتضيف هذا العطر إلى مجموعتك.

تم تصميم هذا العطر ليعكس أصول جورجيو أرماني المتوسطية وحبه لجزيرة بانتيليريا وهو عطر مائي منعش.

تتكون المكونات العليا من العطر من العديد من الأزهار الفاتحة (بما في ذلك الياسمين) الممزوجة بالفواكه الحمضية (خاصة البرغموت) ورائحة فاكهة الكاكي في حين أن لمستها الخشبية مع خشب الأرز من بين أمور أخرى وطحلب البلوط يقوي قلبه، ويعطيك الباتشولي نوتة متناغمة وأساسية حتى تنتقل إلى قاعدة العطر والثقل الذي يُنسب عمومًا إلى المسك الأبيض.

عطر ناعم وخفيف ويناسب الرجال الذين يبحثون عن عطر متحفظ وكلاسيكي يمكن استخدامه صيفًا وشتاءً على الرغم من أن نضارته تجعله ممتعًا بشكل خاص في الأشهر الأكثر دفئًا.

يباع هذا العطر بسعر 91.00 يورو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.