أجمل الشواطئ في العالم للجذب السياحي

يمكن للسفر إلى أجمل الشواطئ في العالم ولو كان لفترة قصيرة أن تبقيك بعيدًا عن الحياة المزدحمة والروتين اليومي والالتزامات المرهقة حتى تستطيع أن تواصل حياتك بهدوء وسلام.

تتمتع جميع سواحل العالم بجمالها الخاص ومناظرها الخلابة التي تسلب العقول وتدفع الكثيرين للذهاب إليها من أجل قضاء وقت ممتع فيها، ونحن في هذا المقال اخترنا لك أجمل الشواطئ في العالم لتختار منها ما يُناسبك لقضاء عطلة ممتعة مع أشخاص تحبهم أن يكونوا برفقتك في هذه المغامرة الممتعة.

أجمل الشواطئ في العالم

ليست جميع شواطئ العالم متماثلة حيث تختلف المناظر الطبيعية وطبيعة الساحل ولكن رغم ذلك كله يمكنك نسيان جميع الصراعات اليومية بتواجدك في مثل هذه الأماكن.

وصحيح أن مثل هذه الشواطئ لا يمكن لأي كان من الذهاب إليها والتمتع بمناظرها لكن في مقالنا أحببنا أن نطلعك على أجملها من باب المعرفة بما في هذه الكرة الأرضية من جمال طبيعي وهبنا إياه الله سبحانه وتعالى.

تتمتع بعض أجمل الشواطئ في العالم بقدرات روحية توقف الوقت وتضع الحقائق جانبًا، فلا يهم إذا كنت تحب الصخور المرتفعة التي تُدهشك بارتفاعها وكبرها أو أنك تحب الشواطئ الرملية البيضاء أو الوردية أو الذهبية أو تهوى المناظر الخلابة عند شروق الشمس أو غروبها لأنها كلها مثالية وتترك في نفسك ذكرى ممتعة، تعال معنا لنعرفك على بعض من أجمل الشواطئ في العالم:

شاطئ أولودينيز بلو لاجون، تركيا

بحيرة بلو لاجون في تركيا هي واحدة من أجمل الشواطئ في العالم فهي جوهرة الساحل الجنوبي لتركيا وتشتهر بظلالها المتنوعة من الفيروزي إلى الأزرق والرمال الناعمة.

هذه البحيرة بشاطئها مفصولة عن الشاطئ الرئيسي بشريط رملي وقناة ضيقة، وتوصلك البحيرة إلى مياهها الضحلة بحيث يمكنك أن تغمر نفسك داخل مياهها أو المشي حافي القدمين على طول الخط الساحلي أو السباحة عبر الجزيرة الصغيرة عند مصب البحيرة.

هنا لا يُسمح بدخول أي قوارب خاصة آليه ولكن يمكن استئجار قوارب ذات مجداف لاستكشاف الشواطئ الصخرية للبحيرة الداخلية والبحث عن بلح البحر أو التمتع باكتشاف عدد لا يحصى من الأسماك الصغيرة التي تبدأ حياتها في هذه المياه المحمية لذلك لا يوجد أي تلوث بيئي من شأنه أن يدمر هذا المشهد الطبيعي.

تجد في هذا الشاطئ القمم المورقة بشكل جميل والمياه الصافية الفيروزية اللون.

طوال اليوم تصبح رائحة نباتات شبه الجزيرة أقوى وجميع المرافق الأساسية متوفرة حيث يمكن الوصول إلى البحيرة الزرقاء على مسافة 12 كم عن طريق البر في حوالي نصف ساعة كما أن هناك خدمة الحافلات.

إذا وجدت الأجواء هنا مريحة للغاية وتحتاج إلى التمتع أكثر يمكنك اختيار واحد من شواطئ موقع المخيم على الجانب الداخلي من البحيرة والتمتع بالطعام التركي العظيم وشم رائحة الحناء من صالونات الشعر.

والغوص هو أحد فوائد هذه البحيرة التركية، كما إن الكهوف الجذابة والحياة البحرية المهجورة وفيرة في المنطقة مما يزيد من متعة الغوص.

شاطئ فيرجن غوردا (جزر فيرجن) البريطانية

لا أحد يعرف بالضبط كيف ظهرت هذه الجزيرة المثالية من صخور الغرانيت قبالة ساحل فيرجن غوردا.

وأنت تقف أمام الجبال يتراءى إلى ذهنك أن هناك مخبأً سحريًا للقراصنة في مكان ما بحيث يُشعرك التواجد في هذه المناطق بأن هناك كنوز مخبأة من قراصنة قدماء.

حتى عندما يكون الخط الساحلي مزدحمًا بالسياح فالمشي في وسط هذه الصخور والسباحة في الحفر المائية هي واحدة من الميزات الخاصة للشاطئ التي يمكن أن توفر لك واحدة من أفضل المناظر الطبيعية وأخذ الصور الفوتوغرافية في منطقة البحر الكاريبي مع أشعة الشمس الممتعة.

فيرجن غوردا هي ثالث أكبر جزيرة من ناحية عدد السكان في جزر فيرجين البريطانية حيث يقال إن كريستوفر كولومبوس قد سمى الجزيرة “الفيرجين المنتفخة” لأن مظهر الجزيرة من بعيد يشبه سيدة تستلقي على جانبها.

هناك تكوين جيولوجي غير عادي المعروف باسم “الحمامات” التي تقع على الطرف الجنوبي من الجزيرة مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في جزر فيرجن البريطانية.

يظهر الشاطئ دليل على أن هذه الجزر من أصول بركانية كما تكمن صخور ضخمة من الجرانيت في أكوام على الشاطئ، وهناك الكهوف ذات المناظر الخلابة التي تطل على البحر.

وشمال الحمامات توجد باهيا بلانكا التي هي مرفأ اليخوت فلا تتردد في التمتع بالتجول بين اليخوت الرائعة للكثير من الأثرياء.

شاطئ جزيرة زاكينثوس، اليونان

زاكينثوس هو تجمع الجزر الأيونية في اليونان وهي تراكي، لاغاناس، تسيليفي، أجيوس نيكولاوس، كالاماكي.

إنها جنة تضم هذه الشواطئ فهي جزيرة سياحية تقع في جنوب اليونان حيث توجد أشجار الزيتون في جميع أنحاء الجزيرة.

الشاطئ عالي الصخور والجزء الآخر هو الشاطئ الرملي حيث منطقة تفريخ السلاحف البحرية التي تعيش في البحر الأبيض المتوسط فهي المنطقة الأولى داخل مناطق التعشيش.

سوف تتمتع بتناول المأكولات البحرية الرائعة لأن المطبخ اليوناني يهيمن في كل مكان.

من الممكن أخذ عبارة من ميناء نيكولاس إلى كيفالونيا بحيث يمكنك الذهاب إلى وسط المدينة أو يمكنك السباحة في خليج رائع أو التمتع بتناول شيء في المطعم أعلى التل والمشي أسفل الدرج المنحدر.

الكهوف الزرقاء في شواطئ هذه الجزيرة مدهشة حقًا حيث هناك في الظلام كهف من صخور الحجر الجيري منظره لا يصدق عبر الصخور البيضاء في عرضها في الجزء السفلي من البحر حيث يتدفق الضوء الأزرق.

هي جزيرة في اليونان جذبت معظم السياح في السنوات الأخيرة، ويضيف حطام السفينة الغارقة على الشاطئ الأبيض جمالًا مختلفًا للبيئة ويشاع أن هذه السفينة كانت تستخدم لتهريب النبيذ وغيرها من المنتجات المحظورة، وبالتالي فإن هذا الشاطئ معروف باسمين مختلفين “الشاطئ المكسور ” أو “كهف ترافيكر”.

يحيط بهذا الشاطئ الرائع الهلالي المنحدرات الجميلة والمذهلة من ثلاث جهات.

والقارب هو السبيل الوحيد للوصول إلى هذا الشاطئ ومع ذلك فإن السياح موجودون هناك دائمًا ويستمتعون بمزيد من الشوق بجمال الرمال البيضاء والمياه النيلية.

ماكينا (Makna) ماوي، هاواي

تصبح الرمال برتقالية عند غروب الشمس جنبًا إلى جنب مع اللون الأزرق الداكن والأحمر الهابط من السماء إنها لوحة فريدة من الألوان.

إنه المكان الأمثل للاستمتاع بمشهد شروق الشمس من فوق قمة بركان يصل إلى 10 آلاف قدم والسباحة تحت شلالات المياه والتنزه سيرًا على الأقدام بين الحفر البركانية والتمتع بشواطئ ساحرة ذات رمال بيضاء وحمراء وحتى سوداء فهذا الشاطئ صورة عن المكان المثالي.

تعد جزيرة ماوي بشاطئها هي أفضل مكان لركوب الأمواج والتزلج على الماء بالألواح الشراعية، أو يمكنك الذهاب في رحلة على متن القوارب الشراعية (القطمران) حتى جزيرة مولوكيني للسباحة والغوص تحت الماء، إذ تتميز هذه الجزيرة التي هي فوهة بركان ناتئة من البحر بحياة بحرية غنية.

كما يمكنك الاستمتاع بلعب الجولف وتناول الأطعمة والمشروبات الفاخرة وزيارة المتاحف والاسترخاء على الشاطئ مع تناول المشروبات الرائعة، وسيضمن لك ذلك بالتأكيد قضاء عطلة استوائية مثالية.

والمنظر من الشاطئ هو جزء من المحيط الهادئ حيث توجد جزر هاواي الأخرى.

كالا ديا مايوركا، اسبانيا

هذا الشاطئ الصخري ليس مناسبًا للتمدد على رماله لأنه يسبب السمرة للبشرة ومع ذلك فهو واحد من أجمل الشواطئ في العالم.

ويقع فندق Cala Dia على الساحل الغربي لمدينة Mallorca وهو يتمتع بإطلالة رائعة على البحر تجذب العديد من السياح سنويًا.

تحيط المنحدرات بمياه البحر وتم بناء الفيلات على نفس المنحدرات، ومع ذلك تشعر أنك ترغب في السير على الأقدام لأنها تعتبر قطعة من الجنة المخفية.

كما يمكنك التمتع بالمأكولات البحرية على هذا الشاطئ حيث يضم هذا الشاطئ أجمل مطاعم المأكولات البحرية، كما يمكنك الجلوس في هذه المطاعم ذات الطابع المائي تقريبًا والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة.

شاطئ جزر ماريتا، المكسيك (الشاطئ المخفي)

هذا الشاطئ على عكس اسمه ليس مخفيًا ويشاع أنه تم تشكيله نتيجة لاختبار قنبلة الجيش المكسيكي في القرن السابع.

خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت جزر ماريتا مركزًا سياحيًا مشهورًا وترجع هذه الشعبية بشكل أساسي إلى وفرة الأنواع الغنية من الحيوانات فيها، ومن بين عجائب الجزر العديدة يعد “شاطئ الحب” أو “الشاطئ المخفي” أبرزها وهو شاطئ جميل مخبأ في منطقة تشبه الكهف ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق ممر نفق ضيق وقصير.

هذا الشاطئ له شكل غريب يشبه خندق كبير مغطى بالرمال الذهبية الساطعة ومياه المحيط الصافية والسمك الملون، حيث يقع هذا الشاطئ الكهفي بجوار المحيط الهادئ، وهو وجهة رائعة للعشاق بسبب الهدوء ومناظره الطبيعية الجميلة.

وطبيعة هذا الشاطئ جميلة لدرجة أنها تجذب العديد من السياح بسبب المسافة القصيرة من الشاطئ السري إلى هذه المنطقة بحيث يذهب السياح إلى هذا الشاطئ مشيًا للوصول إلى هذه الطبيعة البكر والهواء النقي، كما يمكن للسائحين الاستمتاع برؤية مختلف الحيوانات التي تعيش في جزيرة ماريتا مثل الدلافين والحيتان والطيور البحرية والسلاحف وأحواض السمك.

كما نقترح عليك الغطس حتى لا يفوتك عالم Hidden Beach الرائع تحت الماء، وإذا كنت مهتمًا بصيد الأسماك فعليك فقط أخذ خطاف الصيد الخاص بك.

ويقع الشاطئ أو كهف ماريتا السري على بعد حوالي 6 أمتار فوق مستوى سطح البحر مما يعني أنه إذا كنت في الداخل فإن سقف قبة الكهف سيكون على بعد 1.5 متر مما يخلق بيئة مذهلة.

الاستجمام الأكثر شعبية على شاطئ ماريتا السري هو السباحة في المياه الصافية في المنطقة حيث يمكنك السباحة لساعات في هذا المكان الفريد والتمتع بجمال المناطق المحيطة به.

يمكن للقوارب الصغيرة التسلل إلى الشاطئ السري للاستمتاع بالاسترخاء ولكن يجب أن تعرف كيفية ركوب الزوارق والدخول إلى هذا الشاطئ الغريب هناك.

واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية للسياح على هذا الشاطئ هي الاستلقاء على الرمال الناعمة حيث تشرق الشمس المباشرة عليك وتستمتع بأمواج المحيط، وفي Marita إذا كنت منزعجًا من دفء الشمس فيمكنك اللجوء تحت ظلال هذا الشاطئ الجميل والاسترخاء قليلاً.

شاطئ أورا بيتش ملقا، اندونيسيا

تقع معظم سواحل إندونيسيا على جزيرة بالي، إلا أن أجمل الشواطئ تقع في ملقا.

الجزء الساحلي والرملي من ساحل Aura ليس واسعًا جدًا، ولكن المناظر الطبيعية في المنطقة مع جزر جزيرة الغابات هي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الحالمة في جنوب المحيط الهادئ.

ولحسن الحظ لا يكون الشاطئ مزدحمًا لذلك يمكنك أن تتمتع بالسباحة في المياه الصافية لهذا الجزء من المحيط بسلام تام.

يُعرف الشاطئ أيضًا باسم جزر المالديف في إندونيسيا ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يمكن استئجار الأكواخ أو الأجنحة التي بنيت في المنطقة على المياه للتمتع بالإقامة المميزة والمناظر الخلابة التي تسحر.

شاطئ بايا دو سانشو، البرازيل

يعد شاطئ Baia de Sancho بمياهه الفيروزية وتلال الشعاب المرجانية فيه أحد أجمل الشواطئ في العالم.

الطريق إلى هذه المنطقة الساحلية المخفية صعب للغاية حيث يتألف من الطرق الترابية والسلالم شديدة الانحدار إلى المنحدرات الشديدة والشقوق العميقة.

لكن المنحدرات الجميلة والمخلوقات البحرية النادرة هي مناطق الجذب الخاصة في هذه المنطقة.

شاطئ سيستا كي، فلوريدا

هناك العديد من الشواطئ في فلوريدا لكن Sista Key هو بالتأكيد أحد أجمل الشواطئ في العالم فهو يقع على ساحل خليج فلوريدا.

سترى الجمال المذهل حيث تخلق مياه خليج المكسيك الهادئة الصافية التي تتدفق على طول رمال الشاطئ وغروب الشمس المذهل منظرًا لا ينسى للسائحين.

تسبح الدلافين أحيانًا على مسافة قصيرة من الشاطئ في مياه البحر حيث يمكنك الاسترخاء ومشاهدة هذه الدلافين وهي تتمايل مع بعضها دون خوف من الاقتراب من الشاطئ والناس المتواجدين هناك، كما ستتمتع بالكائنات البحرية الأخرى التي يمكن مشاهدتها في مياه المنطقة في فصل الصيف.

جزيرة الفريزر بحيرة ماكنزي، أستراليا

يقع هذا الشاطئ السيليكوني على طول المياه الصافية والواضحة وهي واحدة من أنظف المياه في العالم.

والفريزر هو أيضا واحدة من أكبر الجزر الرملية مع الغابات المطيرة القديمة.

شاطئ الشرق سانتا باربرا، كاليفورنيا

سانتا باربرا هي واحدة من أفضل المناطق في أمريكا.

يجذب مناخ سانتا باربارا الدافئ والمشمس دائمًا العديد من السياح.

المناظر الطبيعية الخلابة المطلة على المحيط الهادئ الأزرق والخط الساحلي الطويل مع أشجار النخيل وجبال سانتا إينيز في الخلف تجعل هذا الشاطئ متميزًا.

السياح الذين يرون جمال هذا الجزء من جنوب كاليفورنيا لديهم بالتأكيد أفضل الذكريات والكثير من الأسباب لزيارته والتمتع بجماله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.