أفضل العطور الرجالية من أفضل الماركات العالمية

اختيار العطر ليس بالأمر السهل، علاوة على أن اختيار العطر يستغرق الكثير من الوقت للعثور على الرائحة التي تناسب الشخص حقًا.

ومعنا سنتعرف على بعض أنواع العطور العالمية من الماركات الكبرى التي اجتهدت في تصنيع أنواع مختلفة من العطور تتناسب مع الأذواق المختلفة للرجال فتعال معنا:

أفضل العطور الرجالية

من الطبيعي أن يكون العطر الذي نختاره أن يكون منسجمًا مع شخصيتنا لأنه سيرافق الشخص في يومه.

إلا أن أنواع العطور تتطور مع المواسم والرغبات والظروف التي يتم فيها اختياره، وفي هذا السياق كيف لك عزيزي الرجل أن تعرف ما هو أفضل عطر للرجال؟

لاختيار عطر مناسب لك لا بد أن يتوفر لك خياران:

  • راهن على جوهر العطر يعجبك حصريًا.
  • أو أن تختار عطر تحاول فيه إغواء من حولك.
  • وهناك أمر ثالث أراه يندمج مع الخيارين السابقين وهو أن اختيار العطر يجب أن يتناسب مع ذوقك ومدى اعجابك بالرائحة المنبعثة منه ومدى ارتباط هذه الرائحة بشخصيتك.
  • كما تكمن الفكرة في معرفة العطور التي تجذب النساء أكثر من غيرها حتى لو كان التعميم معقدًا للغاية.

بالطبع الأذواق تختلف من رجل لآخر حيث لن يحب جميع الرجال نفس نمط العطر حتى وإن اختار هذا العطر مجموعة كبيرة من الرجال.

لماذا تختار العطر لإرضاء شريكتك؟

حتى إذا اخترت رائحة لإرضاء شريكتك، فاعلم أنه من المهم أيضًا أن تجعل نفسك سعيدًا لذلك لا تفكر فقط في ذوق شريكتك.

يجب أن يتناسب العطر مع شخصية مستخدمه وما يُشعره بأنه يصبح جذابًا باستخدام هذا العطر، فلا فائدة من اختيار عطر يُسرع الجميع لاقتنائه فيما لو أنك وجدته غير مناسب لك وأن رائحته لا تُشعرك بالرغبة في اقتنائه.

أفضل العطور الرجالية

من أفضل العطور الرجالية ندرج لك يا سيدي هذه الأنواع لتجربها وتختار منها ما يُناسبك ويجعلك تشعر بالسعادة والسرور وأنت تستخدمه:

ACQUA DI GIO رائحة رجل البحر الأبيض المتوسط:

Acqua Di Gio هو عطر صممه Armani لتكريم جزيرة Pantelleria وهو مكان فريد يحب جورجيو أرماني أن يزوره بشكل دائم لإعادة شحن أفكاره ليستطيع أن يبدع في تصاميمه العطرية.

إن هذا العطر مستوحى من ديكور البطاقة البريدية حيث يعطينا صورة شاطئ بري معدني ومحاط بأمواج البحر.

ومن ناحية الرائحة يُترجم هذا إلى نضارة شفافة ومتألقة لثمار الحمضيات وقلب من الياسمين يكشف شفافية الكل، كما يطور من خلال هذا العطر ملاحظاته البحرية وينتهي كل شيء بمكونات خشبية ومسك.

TERRE D’HERMÈS عطر للرجال:

Terre d’Hermès هو عطر يكرّم مصدر كل الأشياء ويعطينا صورة الرجل الواقف، المتكبر والمواجه للأفق إنه عطر مهدئ للغاية.

TERRE D’HERMÈS عطر بنكهة خشبية حارة وعلى مستوى حاسة الشم البحتة تنتقل الروائح الجميلة والمتألقة من ثمار الحمضيات برائحة أكثر من المعادن مع الفلفل والورد بينما يجعل الإحساس النباتي بأن كل شيء أكثر أناقة.

إنه العطر المفضل لدى خبراء التجميل Terre d’Hermes، بمكوناته النباتية والخشبية والمعدنية من الجريب فروت والفلفل الوردي وإبرة الراعي ونجيل الجرن ونجيل الهند ليصبح من أندر الأشياء، إنه عطر كلاسيكي معاصر أصيل سيستمر الحديث عنه لسنوات قادمة ويجب على كل رجل أن يجربه.

أخيرًا ينتهي عطر Terre d’Hermès بنوتة مداعبة وعطاء من المسكنات برائحة الخشب الحارة.

Sauvage de Dior أحد العطور الرجالية المفضلة لدى النساء:

إن هذا العطر هو بيان للحرية ومن خلال رائحته العطرية تجعلك وكأنك مدعو لرحلة برية صحراوية، وباختيارك هذا العطر تفهم نفسك بشكل أفضل وأنت وحدك في مواجهة العناصر الطبيعية التي تكون منها هذا العطر الخاص حيث يشجعك عطر Sauvage de Dior على أن تجد نفسك في البرية من خلال ترك غضب المدن.

Sauvage de Dior من نبات السرخس الخشبي إنه عطر صريح ومباشر مرادفًا للمساحات المفتوحة الواسعة حيث تتجمع قطراته في عبوة من اللون الأزرق اللازوردي مع نفس منعش للغاية.

أما رائحة العطر فتفوح منها رائحة القليل من التوابل المنقولة من أراضي غابات الأوزون وخشبها تدريجيًا حتى تظهر أيضًا الروائح البحرية والعنبرية وتختلط كلها مع هذا العطر وتجعله أكثر نعومة.

تم إصدار Eau Sauvage من ديور في عام 1966 وكان أول عطر يستخدم الهيديون (وهو مكون برائحة الياسمين) حيث اكتشف العلماء لاحقًا أنه يحفز إفراز الدماغ للهرمونات الجنسية، وبعد أكثر من 50 عامًا لا يزال هذا العطر يعتبر أحد أفضل العطور الرجالية كما أنه أحد أهم الإبداعات في النصف الثاني من القرن الماضي.

أخيرًا يتم التعبير عن كل رجولتك في قارورة عطر برائحة الخشب العطرية.

Azzaro Wanted عطر برائحة الفتنة:

إنه عطر له سلاح جذاب Azzaro Wanted هو شيء مثير للرغبة حيث صمم في قنينة على شكل برميل مسدس إنه سلاح للإغواء.

فلسفته الوحيدة هي “اللعب والتوهج والنجاح”، ومن الواضح أن Azzaro يمتلك ثقة بالنفس لا تتزعزع بأن عطره جذاب فعلًا منذ القدم.

Azzaro Wanted عطر أنيق وقوي يشبه البدلة المصممة بشكل مثالي بقصة عصرية ونضرة.

يبدأ العطر برائحة حيوية من رائحة الليمون ثم يتطور إلى نضارة تعتمد على مكون الزنجبيل مما يجعله عطر بطابع حار موجود في كل مكان.

عطر Azzaro Wanted هو عطر لا ينقصه التكلم عنه وينتهي برائحة نجيل الهند وحبوب التونكا.

BLEU DE CHANEL الأزرق أو جاذبية الجنس اللطيف من شانيل:

شانيل الأزرق أو BLEU DE CHANEL رمز عالمي حيث قررت شانيل تسمية عطرها الجديد باللون الأزرق فهذا غاية البساطة لأنه لون يتحدث إلى جميع الرجال تمامًا بغض النظر عن مكان وجودهم على الأرض.

واللون الأزرق مرادف للاسترضاء والصفاء والنقاء إنه يستحضر ضخامة السماء ولانهاية البحر وفي نفس الوقت يرتبط بالذكورة منذ طفولتنا الأولى كذكور، الأزرق هو رائحة الرجال بكل عالميتهم.

عطر BLEU DE CHANEL  رهان أكيد في صناعة العطور.

BLEU DE CHANEL هو أحد تلك العطور التي نختارها والتي نحن على يقين من أنها سترضي جميع الرجال إنه عطر طازج وخشبي حيث يبدأ برائحة الحمضيات المنعشة والمتبلة بالتوت الوردي والزنجبيل وجوزة الطيب ثم ينتهي به المطاف في الأناقة عند ملامستها لعبق الياسمين.

انتقاء الروائح من الغابة تجعله أكثر ذكورية.

 Million 1من باكو رابان عطر الرجل والفتنة الأنثوية بالذهب:

(1مليون) Million 1 من باكو رابان شهوة الرجال المعبأة.

لطالما كان الذهب مصدر إلهام عميق لباكو رابان، لقد صنع العديد من الإبداعات وهكذا ظهر عطر 1 Million بعبوته الذهبية.

هذا العطر هو مرآة غرور الرجل ويجسد صورة الرجل الذي نجح في كل شيء وأنه قادر على الحصول على كل شيء بلمسة من أصابعه، وباكو رابان دائمًا ما يفعل ذلك بأناقة وبجرعة صحية من الدرجة الثانية.

Million1 عطر برائحة الفواكه الفوارة، إنه مليء بالحياة ومصدر حقيقي للفيتامينات فهو يجمع بين النعناع والحمضيات مما يترك نضارة شديدة تطفو خلفه، ثم يشعل التوابل قبل أن يتطور نحو شهوانية أكثر دقة ورجولة حازمة للغاية.

سواء أحببته أو كرهته فإن عطر1 Million من Paco Rabanne  هو ظاهرة عطرية للرجال حيث تتميز هذه الرائحة المسائية الكبيرة والرائعة بمجموعة من الملاحظات الحسية من الورد والعنبر المغري إلى القرفة المنعشة.

عطر Boss Bottled عطر الرجل الذي يروق للمرأة:

BOSS BOTTLED عطر HUGO BOSS الكلاسيكي.

في Hugo Boss تم تكريم صورة رجل الأعمال لأن عطر Boss Bottled هو رائحة رجل أعمال عقلاني وحقيقي، هو عطر يجمع بين الرياضة والإغراء ويمكن استخدامه في جميع الظروف سواء في ملعب الجولف أو في المكتب أو في أمسية رومانسية.

BOSS BOTTLED عطر شرقي وخشبي.

عطر Boss Bottled هو عطر رجل يتمتع بالجاذبية ويمضي قدمًا في حياته الشخصية والمهنية بخطوة حازمة حيث يتجسد هذا من خلال ثراء للرائحة وجرعة قوية من الشهوانية، كما تمتزج نضارة الحمضيات والفاكهة باتفاق حار، وتتبع بعض النوتات الخشبية لتكشف عن رجولة رجل هوغو بوس على بعض من الفانيليا.

Dior Eau Sauvage العطر الذكوري:

EAU SAUVAGE ، أسطورة في صناعة العطور الرجالية، لقد تم إنشاء Eau Sauvage de Dior في عام 1966 وكان العطر الأول للعديد من الرجال ووصل إلينا ليصبح إحدى أساسيات خزانة ملابس الرجال ويمكن استخدامه مع القميص الأبيض الناصع.

EAU SAUVAGE من DIOR تركيبة متناقضة للغاية إنه عطر خام ومكرر، منعش وحسي.

لقد تجرأ على أن يعطينا لأول مرة هذه الرائحة المميزة وهو جزيء اصطناعي تفوح منه رائحة الياسمين، ونضارته ناتجة عن مزيج من الليمون والبرغموت.

يتم إثراء أجوائه من ماء الكولونيا بالعديد من الأعشاب العطرية مثل إكليل الجبل أو اللافندر أو الكزبرة أو الريحان.

LA NUIT DE L’HOMME الجانب الغامض من YVES SAINT-LAURENT عطر الرجال:

La Nuit de L’Homme هو عطر يبرز الجاذبية الطبيعية للرجال بمجرد حلول الليل ويغرقنا هذا العطر الحسي والمغناطيسي في قلب باريس في نفس اللحظة التي يبدو فيها كل شيء مسموحًا به.

إنه عطر مرادف للإثارة والمغناطيسية والإغواء إنه ليلة الإنسان بين الظل والنور.

عطر La Nuit de L’Homme من Yves Saint-Laurent هو عطر يتحدى كل التناقضات إنه بُني على التناقضات بين نضارة الحمضيات وحيوية التوابل والدفء الذكوري للأخشاب، ويتعارض الفلفل الأسود القاطع مع حيوية الهيل وقوة نجيل الهند.

مع هذا العطر لا حل وسط حيث يقدم عطر La Nuit de L’Homme إحساسًا مفعمًا بالحيوية ولكن لا يقاوم بنفس القدر.

طريقة تطبيق عطرك:

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن العطور المفضلة للرجال يجب أن تعرف بأن هناك طريقة لتطبيق العطر لتحقيق أقصى استفادة من قوته الجذابة:

  • يوصى بوضع نقاط من عطرك المفضل على نقاط النبض والحرارة في جسمك مثل رقبتك أو مؤخرة أذنيك أو معصميك لأنه بهذه الطريقة سوف ينبعث المزيد من رائحة العطر بفضل درجة حرارة جسمك.
  • بعد الاستحمام رش العطر على صدرك وأنت لا تزال عاريًا ثم ارتدي قميصك فهذا سيساعد العطر على الانتشار أثناء المشي.
  • تجنب رش العطر على ملابسك.
  • أخيرًا لا تختار عطرك في اللحظة الأخيرة بل ضعه وأنت تلبس ملابسك لتتغلغل الرائحة في جسمك وملابسك وليتفاعل العطر بشكل مختلف عند ملامسته لجلدك.
  • اعلم أن رائحة العطر لن تشمها نفسها على صديقك فلكل شخص تركيبة في جسمه تجعل العطر نفسه يختلف برائحته من شخص لآخر.
  • ستسمح لك تجربة العطر مباشرة على جلدك بفهم كيفية تفاعله مع بشرتك ورائحتك الطبيعية.
  • يمكنك قبل اختيار العطر أن تجربه على جسمك لضمان تناسبه مع ذوقك.
  • كل رجل له شخصيته الخاصة وبالتالي عطره الخاص الذي يناسب شخصيته ويكمل مظهره ويتناسب مع أي مناسبة.
  • عند اختيار عطرك ابدأ من الروائح التي تعرفها وتحبها بالفعل فهذا هو السبب في أن استخدام عطر رجالي معين سيساعدك على الشعور بالقوة والحرية والسعادة.
  • عليك تخزين عطرك المفضل في غرفة جافة (غرفة النوم بدلًا من الحمام حيث تعمل الرطوبة والحرارة في الحمام على تدهور المكونات الأساسية في العطر) كما يجب أن يكون العطر بعيدًا عن أجهزة التدفئة وعتبات النوافذ.
  • إذا تغير لون عطرك أو أصبح السائل أرق أو أكثر سمكًا فمن المحتمل أن يكون قد فسد.
  • حافظ على رطوبة جسمك لأن رائحة العطر تدوم لفترة أطول على البشرة الرطبة جيدًا لذا بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء قم بوضع رغوة على مرطب للجسم خالٍ من العطور بعد الاستحمام لتجهيز البشرة لاستقبال العطر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.