ما هو أفضل عسل في العالم؟

أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها

تجد في هذا المقال ترتيب أنواع العسل حسب أفضل عسل في العالم، حيث تختلف هذه الأنواع حسب نوع الرحيق المصنوع منه، وبذلك يتميز كل نوع عسل بلون ومذاق ورائحة متميزة عن باقي الأنواع بالإضافة لاختلاف نسبة المكونات في كل منها.

عندما تذهب لشراء العسل ستقابل أنواع وأصناف متعددة له في الأسواق تجعلك تقع في حيرة من أمرك حول أفضل عسل في العالم يحتوي على جميع العناصر والمكونات المفيدة لعلاج المشاكل والأمراض التي قد تصيب مختلف أجزاء الجسم، وتزيد من مناعته وتقيه من الإصابة بالأمراض.

لذلك نقدم في هذا المقال ترتيب لأنواع العسل حسب أفضل نوع من العسل في العالم مع فوائد ومميزات كل نوع والاستخدامات التي يمكن أن يستخدم بها.

طريقة صنع العسل وأبرز مكوناته

العسل هو مادة غذائية وعلاجية في آن واحد، وهو مادة مغذية جدًا ومفيدة حيث تحتوي على مختلف العناصر من المعادن (بوتاسيوم، كالسيوم… الخ) والفيتامينات (فيتامين ب 6 وفيتامين ب 9 ….. الخ) والسكر والكربوهيدرات.

ويتم إنتاج العسل عندما تقوم النحلات العاملات بجمع رحيق الأزهار ثم هضمه جزئيًا وتخزينه في العيون السداسية بعد أن تقوم بتغطيته بالشمع. ولقد أثبتت الصور والمخطوطات القديمة أن العسل يعود للعصر الحجري حيث كان يتغذى عليه الإنسان في سوريا ومصر والعراق، ويستخدمه لعلاج العديد من الأمراض بالإضافة إلى استخدامه في عمليات التحنيط والتجميل

أفضل عسل في العالم بالترتيب

تتعدد أنواع العسل الموجودة في مختلف دول العالم وذلك حسب نوع الرحيق المصنوع منه، وبذلك يتميز كل نوع من أنواع العسل بلون ورائحة وكثافة ومذاق متميز، بالإضافة إلى اختلاف نسب مكونات العسل الرئيسة في كل نوع.

العسل النيوزيلندي

أفضل أنواع العسل في العالم

يعتبر العسل النيوزيلندي أفضل عسل في العالم على الإطلاق وذلك بسبب خلوه من الأمراض حيث يتغذى النحل المصنع له على المواد الطبيعية، كما أن طبيعة نيوزيلندا وبيئتها النظيفة ووفرة الزهور فيها تزيد من جودة العسل المصنع فيها.

عسل هيميتوس اليوناني

أفضل أنواع العسل في العالم

وهذا النوع من العسل قديم جدًا حيث يتم إنتاجه في جنوب شرق أثينا، ويتميز بنقاوته وخلوه من المواد الكيميائية لأن الأماكن التي يتم إنتاجه بها نظيفة مما جعله من أجود أنواع العسل وأكثرها فائدة.

عسل السدر

أفضل أنواع العسل في العالم

يتميز عسل السدر بأنه أغلى عسل في العالم حيث يقارب سعره ال 180 دولار، ويتم إنتاجه من أشجار السدر في جبال حضرموت في اليمن وفي المملكة العربية السعودية مرتين في السنة، وهو قديم جدًا حيث يعود لحوالي 700 سنة. ويكون لون عسل السدر بني داكن وطعمه لاذع ورائحته جميلة.

ولعسل السدر الكثير من الفوائد العظيمة بفضل محتوياته ومكوناته المفيدة، حيث يستخدم عسل السدر في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، كما أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم ووقايته من الإصابة بأمراض السرطان.

عسل مانوكا

افضل انواع العسل في العالم

يتميز عسل مانوكا بخلوه من المواد الكيميائية حيث يقوم النحل بتصنيعه بعيدًا في الأدغال، ويتميز بخواصه المفيدة للجسم مما يجعله من بين أفضل أنواع العسل في العالم.

عسل القبار (الشفلح)

يتم إنتاج عسل القبار من نبتة القبار البرية، ويفيد عسل القبار في علاج أمراض الكبد والقلب والجهاز الهضمي، كما أنه يعالج مشاكل فقر الدم والتهاب المفاصل، ويستخدم لزيادة القدرة الجنسية ومعالجة الضعف الجنسي.

عسل الموالح (الحمضيات)

في هذا النوع من العسل يكون غذاء النحل هو الليمون والبرتقال، لذلك يصبح لون العسل أبيض وقليل الكثافة، ويتميز عسل الموالح بفائدته العظيمة وخاصة للأطفال. يستخدم عسل الموالح في تقوية الذاكرة وعلاج فقر الدم والتخلص من السعال ونزلات البرد، كما أن تناوه باستمرار يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

عسل الكينا

أفضل أنواع العسل في العالم

 

هذا النوع من العسل مصنوع من نبتة الكينا، ويكون لونه عنبري غامق وله رائحة مميزة ومذاق لذيذ، ومن أبرز فوائده هو تنقية الجسم من السموم، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية وطرد البلغم.

عسل البرسيم

يقوم النحل بإنتاج هذا النوع من العسل من زهرة البرسيم، ويتميز بلونه الأصفر واحتوائه على زيوت طيارة، ويفيد عسل البرسيم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون، وتقوية مناعة الجسم.

عسل دوار الشمس

يقوم النحل بإنتاجه من زهرة عباد الشمس، ويتميز بلونه الأصفر الذهبي، ومذاقه اللاذع، وأكثر ما يفيد عسل دوار الشمس في تقليل نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان.

عسل القطن

أفضل أنواع العسل في العالم

يتحول لون عسل القطن إلى اللون الأبيض عندما يتجمد، ويعمل عسل القطن على رفع مستوى الكوليسترول في الجسم، وادرار البول، كما يستخدم لعلاج مشاكل وأمراض الكلى.

عسل حبة البركة

أفضل أنواع العسل في العالم

يتم إنتاج عسل حبة البركة من بذور حبة البركة، ويستخدم لعلاج مشكلة فقر الدم وتقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى السكر في الجسم وتنشيط البنكرياس والدورة الدموية.

وتجدر الإشارة إلى أن أنواع العسل التي ذكرناها هي أفضل أنواع العسل في العالم لكن لا تشمل جميع أنواع العسل، فللعسل أنواع كثيرة جدًا بالإضافة إلى المذكورة في الأعلى نذكر: عسل الزقوم، عسل التفاح، عسل الخروب الأسود، عسل الحنطة السوداء، عسل الجزر، عسل الكستناء، عسل الهندباء، عسل التمر حنة، عسل النعناع، عسل الزيزفون السوري، عسل الصفصاف، عسل الخبيزة، وغيرها الكثير.

قد يعجبك ايضا