مواقع لإجراء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية اونلاين

صحيح إن امتحانات التوفل والايلتس هي الامتحانات الأشهر فيما يخص اللغة الإنجليزية وهي المعتمدة عالميًا كامتحان إثبات كفاءة بالإنجليزية، ولكن هذا لا يعني إنه هما الطريقة الوحيدة ليعرف الشخص مستواه اللغوي.

بل دون الخضوع لأي من التوفل أو الايلتس هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص من خلالها معرفة مستواه في اللغة الإنجليزية، مثل الخضوع لامتحان تحديد مستوى في إحدى المؤسسات التعليمية المتخصصة باللغة الإنجليزية، الخضوع لامتحان لغة إنجليزية بإشراف مدرس، الخضوع لدورة تعليمية في اللغة، أو أونلاين عبر إحدى المواقع المتخصصة بهذا الغرض كما سنعرف في هذا المقال.

مواقع لامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أونلاين

في القائمة التالية خمسة مواقع يمكنك من خلالها إجراء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أونلاين والتعرف إلى مستواك اللغوي.

كل موقع من هذه المواقع يقدم الامتحان على طريقته الخاصة، أهم ما يميزها إنها مجانية تمامًا، لا يوجد وقت محدد للامتحان وإنما يمكنك الإجابة بكل أريحية دون القلق فيما يخص الوقت، وكلها مواقع عالمية موثوقة وتختبر مستواك اللغوي في الإنجليزية بشكل عام وفي المهارات اللغوية الأربعة وليس في جانب واحد فقط.

Language Level

Language Level

languagelevel.com

نبدأ قائمتنا هذه مع هذا الموقع الذي يقدم امتحانات تحديد مستوى إلى العديد من اللغات الأخرى إلى جانب الإنجليزية، إذ يمكنك تحديد مستواك إلى جانب الفرنسية أو الإسبانية أو الألمانية كذلك.

اختبار تحديد المستوى في هذا الموقع مكون من 15 سؤال لتجيب عن كل واحد على حدا، الإجابات تكون موجودة وليس عليك إلا اختيار الإجابة الصحيحة، في الغالب لن يحتاج منك الامتحان هنا أكثر من 10 إلى 15 دقيقة، ولن تتمكن من معرفة الإجابة الصحيحة في حال أخطأت بل ولن تعرف ما هي الأسئلة التي أجبت عليها بشكل صحيح وتلك الخاطئة، وإنما فقط ستحصل على مستواك اللغوي بعد انتهاء الأسئلة مباشرةً.

Cambridge Assessment English

Cambridge Assessment English

 cambridgeenglish.org

مؤسسة كامبريدج واحدة من المؤسسات البريطانية العريقة فيما يخص تعليم اللغة الإنجليزية، وتنظم امتحانات دورية عالمية في مستويات اللغة الإنجليزية، وكذلك كامبردج واحدة من الجهات المسؤولة عن امتحان الايلتس.

في الموقع الرسمي للمؤسسة هناك قسم خاص لامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أونلاين مكون من 25 سؤال ليخبر الطالب بمستواه اللغوي، ومعرفة الامتحان الأنسب له الذي يمكن الخضوع له بحسب مستواه اللغوي.

British Council

British Council

britishcouncil.org

بمجرد الضغط على الرابط أعلى هذه الفقرة التي تقرأها ستظهر لك صفحة خاصة باختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية من المجلس البريطاني، والذي هو أيضًا واحد من الجهات العريقة لتدريس اللغة الإنجليزية، وجزء من اللجنة المنظمة لامتحان الايلتس.

من الصفحة التي تظهر لك يمكنك اضغط على كلمة Start ليظهر لك السؤال الأول من جملة 25 سؤال تنتهي بمعرفة مستواك اللغوي في اللغة الإنجليزية.

St Georges

stgeorges.co.uk

أيضًا هنا ستجد امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أونلاين مكون من 40 سؤال، وعلى الرغم من إن هذا الامتحان يركز على قواعد الإنجليزية بالدرجة الأولى إلا إنه يمكنك الحصول على فكرة عامة عن مستواك اللغوي بعد انتهاء الاختبار، وهذا بحسب الموقع.

Europa School

Europa School

europa-school.co.uk

هنا امتحان لمستوى اللغة الإنجليزية مكون من 60 سؤال، يتعين عليك اختيار الإجابة الصحيحة لكل سؤال من الإجابات المتاحة، وفي النهاية ستحصل على نتيجتك والتي هي مستواك في اللغة الإنجليزية والذي سيكون بين المستوياتA1  إلى C2.

هذه كانت 5 من المواقع التي يمكنك من خلالها تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لديك أونلاين ومن مكانك. المواقع الخمسة هذه تبين لك مستواك اللغوي بحسب مستويات اللغة الإنجليزية المحددة في الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات التي كنا سبق وتحدثنا عنها في مقال سابق يمكنك الرجوع إليه.

هذه المواقع تقدم امتحان تحديد المستوى بشكل مجاني ويمكنك إجراء الامتحان وإعادته بقدر ما تريد، فضلًا عن إنها لا تعطي وقت محدد للامتحان وبالتالي لن تكون مقيد بالوقت خلال الامتحان الذي ستقوم به على أي من هذه المواقع.

فضلًا عن أن كل موقع من هذه المواقع يقدم العديد من المصادر لدراسة الإنجليزية بعضها مجاني وبعضها الآخر مدفوع، ويمكنك التعرف للمزيد من المصادر لتطوير إنجليزيتك من هذه المصادر، أو من هنا لتعلم اللغة الإنجليزية تحدث وكتابة وقراءة باحتراف.

في حال كان لديك أية أسئلة أو استفسارات فيما يخص اللغة الإنجليزية، مستويات اللغة الإنجليزية أو الامتحان المعتمدة أسألنا في التعليقات وسنحاول الإجابة بقدر ما نستطيع. ولا تنسى أخيرًا مشاركة المقال مع الأخرين.

قد يعجبك ايضا