اختبر نفسك هل أنت محبوب من خلال 17 صفة تحدد ذلك بامتلاكك لها

كيف تعرف أنك شخص محبوب؟

الجميع يود أن يكون محبوب حتى الشخص الانطوائي المحب للعزلة يحتاج المحبة حتى ولو من شخص واحد وبدون تبادل مشاعر المحبة هذه يمكن أن تصبح الحياة أشبه بكابوس من الكره، ولكن من الذي يحدد من محبوب ومن لا؟ الأمر يعتمد على 17 صفة اختبر نفسك هل أنت محبوب من خلالها.

محبوب يعني أن الآخرين يودون قضاء الوقت معك، يكنون لك الاحترام والتقدير لا يمكن لهم إخفاء الابتسامة من وجوههم عند اللقاء بك، ولكن لا بد من امتلاك مجموعة من الصفات تجعل منك شخص محبوب وتجعل من التعامل معك أمر مريح ومن الالتقاء بك شيء جميل، لذا إليك هذه الصفات.

اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا

اختبر نفسك هل أنت محبوب من خلال الصفات الـ 17 التالية، فكلما تواجد بك عدد أكبر منها كلما كنت بالفعل شخص محبوب، ولكن في حال غياب بعضها لا يعني أنك غير محبوب تمامًا ولكن ذلك يعني أنه عليك بذل المزيد من الجهد لامتلاك البقية وتحسين ما لديك منها.

17 – عدم محاولة تعليم الآخرين وإظهار أنك تعرف كل شيء

عدم محاولة تعليم الأخرين وإظهار أنك تعرف كل شيء

حتى ولو كنت تملك الكثير والكثير من المعلومات لا تفرض على الآخرين التعلم منك والاستماع لها، بل يجب أن تظهر الاحترام للمعلومات والأفكار التي يمتلكها الجميع بحيث تصغي باهتمام عالي.

ولكن هذا لا يعني أن تكون أو تمثل أنك لا تعرف الكثير، بل على العكس الأمر يعتمد على اختيار الوقت الصحيح حتى تستند على معارفك كلها وتظهر كم أنك شخص مثقف بارع في النقاش الذي يقوم على المعلومات ولكن باحترام.

16 – اهتم بالأشياء التي تخصك أنت فقط وتجنب التدخل

ليس نوع من الأنانية إطلاقًا ولكن نوع من احترام الخصوصية فالجميع يحتاجون درجة من الخصوصية فيما يحيط بهم وبشؤنهم فانظر إلى هاتفك بدلًا من النظر إلى هاتف الشخص بجانبك لقراءة الرسائل التي وصلت إليه.

الأمر لا ينطبق على تلك الأشياء فقط من الخصوصية بل أيضًا لا تبحث عن حلول وتبدي رأيك في مشاكل أنت لا تعرف تفاصيلها إلا إن تم سؤالك وطلب رأيك عندها يجب أن تكون صادق وتخبر الطرف الآخر بما لديك.

15 – لا تكن شخص ضعيف جدًا ولكن سامح بسهولة

أيضًا يجب التحكم الأمر من الوسط فيجب تجنب العصبية والغضب والعنف وكل تلك الصفات، ولكن في الوقت عينه عليك ألا تكون شخص ضعيف يسمح للآخرين بسلب حقه منه أو يسمح لهم بتجاهله.

أي دافع عن حقك وحافظ على احترامك وكرامتك ولكن وبعد ذلك عندما يحاول من أخطأ معك أن يعتذر ويصحح ما ارتكب حينها يجب أن تسامحه أي باختصار دافع عن حقك ولكن لا تحمل الأحقاد في قلبك.

14 – تعاطف مع الأخرين مع وضع نفسك مكانهم

تعاطف مع الأخرين مع وضع نفسك مكانهم

قبل أن تطلق الأحكام على الآخرين وقبل أن تدلي بدلوك وتخبرهم رأيك أو تحل مشاكلهم وقبل حتى أن تغضب من شخص عليك التعاطف معه، فكر بما لديه من ظروف وبطريقة تفكيره والزاوية التي ينظر من خلالها.

ومن ثم عليك وضع نفسك مكانه حتى تتمكن من اختيار العبارات والكلمات المناسب التي تظهر تعاطفك بدون أن تكون جارحة أو تقلل من شأنه، ولعلها الصفة الأساسية من بين صفات اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا.

13 – جامل الآخرين ولكن بعيدًا عن أي مبالغة

الجميع يحب ويحتاج إلى الاستماع لكلمات التقدير والعبارات الجميلة، الجميع يحتاج لأحد يخبره أن ملابسه أنيقة اليوم (في اليوم الذي تأنق للقاء الآخرين) الجميع يحتاج لمن يقدر ما بذل من جهود في العمل أو الدراسة أو أي شيء.

باختصار اختبر نفسك هل أنت محبوب وتذكر هل أنت ذلك الشخص الذي يجامل الآخرين، ولكن على هذه المجاملة أن تكون صادقة بدون مبالغة حتى لا تفقد المصداقية وينقلب الأمر ضدك تمامًا.

12 – كن شخص إيجابي متفائل إلى أبعد الحدود

عندما أشعر أن العمل قد تراكم ويجب أن أنجز الكثير، عندما أمر بحالة من الاكتئاب والحزن، عندما أفكر هل أنا شخص قادر على النجاح وعلى التقدم، حينها أحتاج ذلك الشخص المتفائل الإيجابي الذي يمدني بالكثير الأمل ويعطيني دفع من الطاقة نحو الأمام، والجميع هكذا.

لذا كن أنت هذا الشخص الإيجابي الذي يود الجميع قضاء المزيد والمزيد من الوقت معه حتى يحصلون على الأمل وعلى قدرة هائلة للاستمرار.

قد يعجبك: 17 طريقة لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية

11 – ابتعد كل البعد عن الشكوى والمسابقة بها

اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا من خلال هذه النقطة لأنها تعتبر مفصلية، وتذكر هذه المواقف هل كنت لتتصرف هكذا (وبالتالي عليك تجنب هذا الأمر) أم أنك تتعاطف مع الآخرين وتمدهم بالتفاؤل (شخص محبوب):

  • عندما يكون لدى شخص ما مشكلة ويتحدث لك عنها، هل تخبره بأنك تملك المزيد من المشاكل وبأن مشكلته لا شيء وتود منه أن يتعاطف معك بغض النظر عن مشكلته.
  • هل كل حديثك هو الشكوى فقط وكل ما تخبر الآخرين به هو مشاكلك وتنتظر منهم التعاطف.

10 – امتلاك روح التعاون والكثير من الكرم

كيف تصف قدرتك على التعاون؟ فامتلاك روح التعاون والقدرة على العمل مع فريق بدون لعب دور المسيطر يمكن أن تكون من أكثر الصفات التي تجعل منك شخص محبوب لأن ضمنها كل الصفات الأخرى.

من جهة أخرى ما مدى الكرم الذي تتمتع به وهنا لا نتحدث عن الجانب المادي والأموال، ما نتحدث عنه هو الكرم المعنوي، أي لا تبخل بالمعلومات ولا بالمشاعر ولا بالتقدير.

9 – يجب أن تكون بالفعل بيت للأسرار

تخيل أنك أخبرت صديق لك عن سر هو ليس بالسر الكبير ولكن لا تود من الآخرين الغرباء عنك والذين لا تربطك بهم صلة قوية معرفته، ولكن صديقك هذا قام بالمهمة ونشر الأمر كما لو كان وكالة للأنباء، لن يكون شخص محبوب بالنسبة لك أبدًا ولن تتجنب إخباره أسرارك فحسب بل ستتجنب التحدث معه أساسًا والالتقاء به، فالخصوصية خط أحمر لا يجب الاقتراب منها أبدًا مهما كلف الأمر.

8 – رقي: الكلمات – نبرة الصوت – الأسلوب

كيف تصف كلماتك والعبارات التي تقولها؟ يجب أن تكون راقية بعيدة عن أي كلمات مزعجة أو تسبب خدش مشاعر من يسمعها ومن تتوجه إليه، وماذا عن نبرة الصوت؟ فيجب على نبرتك أن تكون هادئة مليئة بالمشاعر ولكن في الوقت ذاته يجب أن يكون صوتك واضح مفهوم بالنسبة للآخرين، باختصار يجب أن يكون أسلوبك في قمة الرقي والاحترام في كل تفاصيله.

قد يعجبك: فن الحوار مع الناس … يمكنك إتقان التحدث إلى الآخرين من خلال بضع خطوات

7 – الاستماع والإصغاء إلى الآخرين بكل اهتمام

في حال كنت مستمع جيد فها أنت ضمنت نتيجة إيجابية حول اختبر نفس هل أنت محبوب لماذا؟ لأن الجميع يحب التحدث عما يعرف وعما يمر به، والجميع يقدر ذلك الشخص الذي يستمع إليه.

لذا نمي موهبتك على الاستماع والإصغاء وإظهار كل الاهتمام في حديث الشخص أمامك تفاعل معه في الوقت الصحيح، وتجنب أن تتحدث أنت طوال الوقت بل اجعل للطرف الآخر المساحة الأكبر.

6 – استخدام لغة الجسد لصالحك بطريقة إيجابية

اختبر نفسك هل أنت محبوب استخدام لغة الجسد لصالحك بطريقة إيجابية

بشكل عام لو كنت تمتلك الصفات الإيجابية فهذه الصفات ستظهر من تلقاء نفسها على جسدك لأن لغة الجسد لا تكذب، ولكن يمكنك استغلال الأمر لصالحك أكثر من خلال:

  • لا تشير إلى الشخص أمامك عندما تتحدث بصفات وكلمات سلبية حتى ولو لم تكن تقصده.
  • اعمل على إظهار راحة كفيك فهي تشير إلى أنك شخص صادق.
  • تجنب التحرك وحك الأنف خلال حديث الآخرين لأنها تشير إلى الشعور بالملل.
  • لا تنظر إلى هاتفك كثيرًا خلال تواجدك مع الآخرين.

5 – ثقة بالنفس وقوة الشخصية

باختصار الكاريزما، فمن الضروري التمتع بالكثير من الثقة بالنفس والقدرة على التصرف بأريحية والتحدث بشكل طليق، فيجب التعامل مع الخجل والتخلص منه أو على الأقل الحد من درجته، ومن أهم الأمور التي تظهر قوة الشخصية والثقة بالنفس:

  • طريقة المشي والتحرك بحيث يكون الظهر مفرود والرأس مرفوع.
  • القدرة على التحدث والمناقشة والتعبير عن الرأي.
  • مناداة الأخرين بأسمائهم.
  • النظر إلى الأشخاص في أعينهم.

قد يعجبك: 8 حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس عليك القيام بها والاعتماد عليها

4 – المرح والضحك … القدرة على خلق جو مريح

الثقة بالنفس والكاريزما والصفات الجيدة حتى الآن يجب أن تتمتع بها ولكن ما رأيك بالصفة التي يمكن وضعها على رأس قائمة اختبر نفسك هل أنت محبوب ؟

إنها المرح والراحة والضحك الذي يحدث عندما تكون أنت، ليس من الضروري أن تلقي النكات بل عليك الضحك عليها، حتى الأخطاء البسيطة التي يمكن أن ترتكبها يمكن أن تضحكك باختصار كن شخص مرح.

3 – الاهتمام بالمظهر الخارجي بشكل أنيق

الاهتمام بالمظهر الخارجي لا يعني أبدًا إنفاق الكثير من الأموال على الملابس والأشياء الغالية، الأمر يعتمد على الأمور التالية:

2 – عدم توجيه الانتقادات اللاذعة

عدم توجيه الانتقادات اللاذعة

أنت بنفسك كيف سيكون شعورك عندما يوجه شخص إليك نقد ونقد لاذع وغير بناء؟ بالطبع لن يكون شخص محبوب أبدًا، وبالتالي عليك تجنب هذا مهما كلف الأمر فيمكنك إعطاء نصائح ولكن بأسلوب جيد وراقي وليس أمام الجميع ويجب أن تربطك بهذا الشخص علاقة قوية كأن يكون صديقك المقرب مثلًا.

1 – اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا

نعم بالضبط ” اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا” إنها من الصفات التي تشير إلى أنك بالفعل شخص محبوب ومحب يود أن يعمل على تحسين ما يملك من صفات جيدة والتخلص من الصفات السيئة وفي هذه الحالة عليك أن تتأكد من أنك شخص محبوب ولا تسمح لعكس هذه الفكرة أن تسيطر عليك واستمر بهذه الصفات التي تتمتع بها.

هكذا انتهت صفات اختبر نفسك هل أنت محبوب أم لا… كيف كانت نتيجتك؟ وما هي الصفات التي تمتلكها بالفعل وتلك التي لا تمتلكها؟ ليس عليك الإجابة هنا هذه المرة، ما عليك هو أن تتذكر هذه الصفات وتحافظ على ما تملك منها وتحسن الباقي وتعمل على امتلاك المزيد حتى تكون الـ 17 صفة لديك كلها.

المزيد من اختبارات الشخصية:

قد يعجبك ايضا