التطورات المذهلة والصعود الصاروخي في سعر سهم شركة تسلا

شركة تسلا ‏ تقع في كاليفورنيا، وهي متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية. يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك تحت اسم شعار TESLA، ارتفع سعر أسهم شركة تسلا بنسبة 740 ٪ في عام 2020م، لتتجاوز 700 دولار، لكن محللي وول ستريت منقسمون بشأن ما سيحدث لها في عام 2021.

 ومع ذلك، حدد Goldman Sachs  سعرًا مستهدفًا لمدة عام من بدأ من عام 2020 م، عند 780 دولارًا للسهم، أعلى من 700 حاليًا. لقد كان عام 2020 مميزًا بالنسبة لشركة تسلا في سوق الأسهم. حيث بدأ العام في الثاني من يناير بسعر 84.9 دولار للسهم وانتهى العام بسعر فوق 700 دولار بنمو 740٪.

هل سترتفع تسلا فوق 3000 دولار أو حتى 7000 دولار في 5 سنوات؟

أسهم شركة تسلا

استمرت سعر سهم شركة تسلا في التميز حتى اليوم، مما أثار المزيد من الجدل في وسائل الإعلام المالية الكبرى عنها. ومع ذلك، فقد تم تداول الأسهم في أكثر شركات السيارات الكهربائية (EV) عند 2،238 دولارًا حتى كتابة هذه المقالة، وهو ما يمثل نموًا غير مسبوق بنسبة 435٪ منذ بداية العام حتى نهايته.

وعلى الرغم من أن هذه لحظة مجد واضحة لجميع عشاق تسلا الذين ظلوا مستمرين في استثماراتهم فيها بغض النظر عما حدث، إلا أن هناك متداولين آخرين يستمرون في التساؤل عما إذا كان سعر سهم شركة تسلا الحالي مبالغًا في تقديره وبعيدًا عن الواقع. أو هناك أساس متين تقوم عليه الزيادة الأخيرة في الأسعار.


التوقعات طويلة الأجل لسعر أسهم شركة تسيلا

ما هي التوقعات حتى عام 2025؟ لقد تغلبت Tesla على العديد من الأسئلة الصعبة حول مستقبلها. وهي في طريقها إلى النجاح، حيث تساءل المستثمرون أولاً عما إذا كان هناك بالفعل سوق للسيارات الكهربائية. ثم شككوا في فعالية تكنولوجيا البطاريات. وبعد ذلك، بدوا متشككين في جدوى وربحية إطلاق سيارة كهربائية على نطاق واسع في السوق.

وبالنظر إلى سعر أسهم شركة  تسلا نلاحظ أنها فوق 2000 دولار وتبحث عن قمم جديدة. Tesla Inc سيبقى صعوديًا اكتسبت تسلا سمعة قوية كأول مروج في سوق السيارات الكهربائية. وعلى الرغم من ظهور العديد من منافسي تسلا، مثل فورد ماك إي كروس أوفر (Ford Mach-E Crossover SUV) أو بورش تايكان (Porsche Taycan) ، لكن لا يزال هناك عامل رائع لا يهزم في سيارات تسلا والذي لن يتلاشى لمدة خمس سنوات.


زيادة ربحية سعر سهم شركة تسلا

أدى تعزيز إنتاج الطراز3 إلى السماح لشركة تسلا بزيادة أرباحها وتوليد تدفق نقدي تشغيلي كبير. حتى الشاحنة الإلكترونية المستقبلية للشركة، والتي حصلت على مراجعات مثيرة للجدل للغاية من الجمهور، وكشفت عن رقم طلب مسبق قوي للغاية يبلغ 185000 وحدة.

في الواقع، وفقًا لتقرير Brand Finance السنوي “أفضل 50 تقرير عالمي لعام 2020″، تعد تسلا العلامة التجارية الأسرع نموًا بقيمة 12.4 مليار دولار، وهو ما يزيد بنسبة 65٪ عن تقييم عام 2019.


شركة تسلا تواصل النمو والنجاح

كانت شركة تصنيع السيارات الكهربائية في طليعة بيع سياراتها حول العالم، حيث وصلت إلى أسواق أستراليا والصين والمملكة المتحدة وأوروبا الشرقية. على الرغم من وجود بعض المخاوف بشأن تحقيق أهداف الإنتاج، إلا أن سعر سهم شركة تسلا يواصل النمو من حيث القوة والقيمة.   

1 – توقعات سعر سهم شركة تسلا ماذا يقول المحللون؟

حسب المديرة كاثرين وود وهي من أكبر المحللين في سوق تسلا في وول ستريت، توقعت  أن يصل سعر سهم تسلا في خمس سنوات إلى 7000 دولار. وتعليقًا على هذا السعر المتوقع الإيجابي، قالت وود وهي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Ark Investment Management: “إن مستوى ثقتنا مرتفع للغاية في أن هذا السهم يتجه إلى 7000 دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وللوصول إلى هذا السعر المستهدف، قام خبراء Ark بتحليل وقياس الاحتمالات في 10 سيناريوهات مختلفة. حتى أنهم أخذوا الإفلاس بعين الاعتبار. إن هذه التوقعات طويلة الأجل لأسهم Tesla مدعومة بزيادة الطلب على السيارات الكهربائية وقدرة Tesla على خفض تكلفة بطارياتها.

2 – تنبؤ المستثمر رون بارون بسعر سهم تسلا

كان رون بارون، المستثمر الملياردير الذي قابلته قناة CNBC في يونيو عام 2020م، واثقًا من صعود تسلا الصاروخي، مشيرًا إلى أنه سيستمر لسنوات قادمة. يعتقد مؤسس ورئيس مجلس إدارة Baron Funds أن تسلا هي عملية شراء جيدة، ويتمنى أن يمكنه الحصول على المزيد من المال لشراء المزيد من أسهم شركة تسلا.

 أعطى تنبؤاته بشأن أسهم Tesla على المدى الطويل، عندما تم تداول أسهم TSLA بسعر 800 إلى 900 دولار فقط في أوائل يونيو ، وقال أيضًا رون بارون: “تسلا ، ستصل إلى 2000 دولار أو 3000 دولار في خمس سنوات ومضاعفات. من ذلك في السنوات الخمس المقبلة “. كما نرى الآن، وسعت أسهم Tesla التوقعات الأكثر جرأة، حيث تجاوزت 2000 دولار في أقل من شهرين.

3 – حسب Joe Osha

بعد أن أبلغت Tesla عن تسليمات في الربع الثاني، متجاوزة تقديرات المحللين. قامت الشركة بتسليم 90،650 عملية تسليم، بينما كان متوسط ​​التقدير حوالي 70،000.

يعتقد Joe Osha أنه إذا تمكنت Tesla من تسليم 90.000 وحدة خلال الربع الصعب للغاية، فسوف تتمكن من شحن 130.000 إلى 140.000 مركبة بحلول نهاية العام. وإذا استمرت هذه الوتيرة، فستكون الشركة قادرة على شحن 757000 وحدة في عام 2021.

4 – وفقًا لفريق المحللين بقيادة رايان برينكمان في ديسمبر

يحدد عام Tesla المذهل في سوق الأوراق المالية الهدف التالي لإيلون ماسك: الدخول في النادي الحصري للقيمة السوقية للتريليون.

5 – بنك Goldman Sachs

يحتفظ  البنك بتصنيف محايد لأسهم Tesla ويتوقع مزيدًا من النمو لأسهمها في عام 2021م، حيث يحدد سعرًا مستهدفًا للسهم يبلغ 780 دولارًا.

6 – فريق المحللين التابع له بقيادة مارك ديلاني

قدم الفريق توقعاتة في الثاني من كانون الأول، للسعر من 455 دولارًا إلى 780 دولارًا. وكان كما يلي:

“نعتقد أن الطلب لاعتماد المركبات الكهربائية يتسارع وسيحدث بشكل أسرع مما أشارت إليه توقعاتنا”.


تحليل سعر سهم تسلا

  • على الرغم من الآراء المتشائمة، يتوقع معظم محللين تسل” أحداثًا إيجابية من الشركة المخطط لها في المستقبل القريب.
  • في الواقع، تم الترحيب بتجزئة سهم Tesla من قبل المستثمرين الذين زادوا الطلب على السهم.
  • وفقًا لـ Jim Cramer منCNBC ، يُنظر إلى قرار تقسيم الأسهم على أنه مفيد للسوق حيث يمكن أن “يساعد المستثمرين الشباب المهتمين بشراء الأسهم الفردية”.
  • ارتفعت أسهم TSLA بنسبة 13 في المائة بعد أنباء الانقسام على نسبة 5 إلى 1، مما أضاف مليارات الدولارات إلى القيمة السوقية للشركة.
  • لا يؤثر تجزئة الأسهم في حد ذاته على أساسيات الشركة، ولكن يمكن أن يقلل تكلفة الأسهم الفردية لمستثمري التجزئة.

ما هي الأرقام وراء نجاح تسلا؟

  • بعد تسجيل خسائر متتالية في الربع الثاني بلغت 408 ملايين دولار في 2019 و 717.5 مليون دولار في 2018م، كانت نتائج الربع الثاني في 2020 مختلفة تمامًا. في يوليو 2020م، سجلت Tesla أرباحًا ربع سنوية متتالية للمرة الرابعة، محققة أول عام كامل من الربحية.
  • تجاوز أداء الشركة في الربع الثاني تقديرات المحللين البالغة 5.23 مليار دولار، بإجمالي إيرادات بلغت 6.04 مليار دولار وصافي دخل 104 ملايين دولار. جعل هذا الشركة مؤهلة للانضمام إلى مؤشر S&P 500 في سبتمبر، وفقًا للوائح المؤشر.
  • بعد ذلك ، سيكون يوم بطارية Tesla – 22 سبتمبر 2020 – يومًا رائعًا آخر لمتداولي ومستثمري Tesla.
  • سينصب اهتمام المحللين على الترقيات وعمر البطارية، فضلاً عن خفض التكلفة. إن البطارية القادرة على تشغيل مليون ميل (1609.344 كيلومترًا) ستصبح ربحًا جيدًا، وستنخفض التكاليف إلى أقل من 100 دولار لكل كيلوواط / ساعة ، مما يشير إلى ربح إضافي آخر للشركة.

هل أسهم Tesla قوية بما يكفي لمواصلة الارتفاع في المستقبل المنظور؟

إن محللي وول ستريت لديهم آراء مختلطة حول أداء الشركة المستقبلي. وفقًا لـ CNN Business ، السعر المستهدف لـ 31 محللاً في 12 شهرًا لشركة Tesla، يبلغ متوسط ​​الهدف 1،475 دولارًا، أي أقل بنسبة 34 ٪ من أحدث سعر لـ TSLA البالغ 2239 دولارًا.


رهانات و توقعات سعر أسهم  شركة تسيلا

لطالما كانت Tesla سهمًا متقلبًا للغاية ومثيرًا للجدل، مما يجعلها خيارًا استثماريًا محفوفًا بالمخاطر وجذابًا في نفس الوقت. لم تختف الشركة أبدًا من التغيرات، مما يمنح المستثمرين والتجار حافزًا أكبر لتداول أسهمهم.

وعلى الرغم من أن عام 2020 كان عامًا صعبًا بالنسبة للاقتصاد العالمي، حيث تعرضت العديد من الشركات للإفلاس، فقد ارتفع تيسلا لشركة Elon Musk بأكثر من 400 ٪ إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 2295 دولارًا في أغسطس 2020.


المصادر:

سعر سهم Tesla في 5 سنوات: هل سترتفع Tesla فوق 3000 دولار أو حتى 7000 دولار في 5 سنوات؟ – capital

ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 740 ٪ في عام 2020: هذا ما يمكن أن يحدث في عام 2021 ، وفقًا للعديد من المحللين– businessinsider

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.