فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب والبثور على البشرة

زيت شجرة الشاي وفوائده في معالجة مشكلة الحبوب

يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية ذات التأثير العالي والكبير في التخلص والقضاء على الحبوب والبثور التي من الممكن أن تظهر على البشرة، حيث يمتاز زيت شجرة الشاي بقدرة عالية على التعقيم ولديه الكثير من الخصائص المهدئة للبشرة.

وهو يختلف عن الطرق والعلاجات الأخرى التي يتم استخدامها لعلاج حبوب الشباب والحبوب الأخرى التي تظهر على البشرة، كما أن زيت شجرة الشاي لا يزيد من إفرازات زيوت البشرة الطبيعية في حال استخدامه ولا يسبب للبشرة أي ضرر أو أذية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة استخدام زيت شجرة الشاي بالطرق الصحيحة والفعالة لاستخدامه في القضاء على الحبوب والبثور.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة

فوائد زيت شجرة الشاي في علاج الحبوب

يتم استخدام زيت شجرة الشاي على البثور بشكل مباشر وذلك بعد أن يتم تخفيفه بالماء حيث يتم أضافة 15% من زيت شجرة الشاي وما تبقى يضاف ماء، وهو من الزيوت التي من الممكن استخدمها بشكل مباشر على الحبوب والبثور وذلك من أجل معالجتها بشكل فعال وبشكل خاص بالنسبة لحبوب الشباب.

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص عديدة يتم استخدامها في محاربة الجراثيم، وهو من البدائل الطبيعية الجيدة لعلاج مشكلة الحبوب بدلا عن العلاجات الكيميائية التي تنتشر بكثرة في الأسواق، حيث أن كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي قادرة على اختراق طبقات البشرة والقيام بعلاج الحبوب والبثور بشكل طبيعي وأمن وذلك من خلال تطهير المسام وتجفيف الحبوب والبثور، والتخلص من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب الأخرى.

يتم استخدامه من خلال صب بعض من قطرات زيت شجرة الشاي على قطنة معقمة، وتمريرها على أي منطقة تعاني من الحبوب والبثور أو بعض البقع، ومن ثم يتم تركه على البشرة لبعض الوقت، أو من الممكن أن يتم وضعه في الليل قبل الخلود للنوم وغسله في الصباح، وفي حال الاصابة باحمرار أو تورم ينصح بإيقافه أو تمديده بكميات كبيرة من الماء.

ومن الضروري جدا التأكد أن الزيت الذي يتم استخدامه هو زيت شجرة الشاي النقي الغير مضاف إليه مكونات أخرى.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

بعض الوصفات الطبيعة لاستخدام زيت شجرة الشاي للحبوب

وصف زيت شجرة الشاي وهلام الصبار

يتم مزج بعض من قطرات زيت شجرة الشاي مع بعض ملاعق صغيرة لحجم من هلام الصبار، ويتم بعد ذلك تطبيقه بشكل مباشر على الحبوب والبثور التي تعاني منها البشرة، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة وتجفف بشكل جيد.

وصفة زيت شجرة الشاي والعسل

يتم أضافة بعض من العسل على القليل من زيت شجرة الشاي، ويتم تطبيقه على المناطق التي تعاني من الحبوب والبثور على البشرة، ويترك لفترة من الزمن ثم يتم غسل البشرة، حيث أن للعسل العديد من الفوائد والخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم ويساعد بشكل كبير على تعزيز قدرة الجلد على الشفاء بشكل أسرع.

وصفة زيت شجرة الشاي

يتم أضافة بعض من قطرات الزيت شجرة الشاي على الأقنعة الجاهزة التي تتوفر في الأسواق، ثم يتم تطبيق القناع على الوجه لفترة من الزمن، فهذا القناع يساعد بشكل كبير على محاربة البكتيريا التي توجد على البشرة والتخلص من الحبوب والبثور.

وصفة زيت شجرة الشاي والطين الأخضر

يتم مزج 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتان من مسحوق الطين الأخضر، ويمكن الحصول على مسحوق الطين الأخضر من جميع محلات التي تبيع الأغذية الصحية، ويتم أضافة كمية من الماء لتحويل المسحوق العجينة سهلة الاستخدام والمد على الوجه، ثم تطبق العجينة على الوجه والرقبة ويترك لمدة 30 دقيقة كاملة ثم يغسل، فهذا القناع يساعد بشكل كبير على منح البشرة الصحة والحيوية والتخلص من الحبوب، ويجب شطف القناع بالماء الدافئ.

وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا

يتم أضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي لملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ثم يضاف إليه ملعقة واحدة من الطماطم المفرومة ويتم هرسها مع المكونات بشكل جيد، ثم يطبق هذا القناع على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق، فهو يساعد على منح بشرة منعشة ورطبة، ويتم شطفه بالماء الدافئ.

 

وصفة زيت شجرة الشاي واللبن

يتم أضافة ما يقارب 5 قطرات من زيت شجرة الشاي لنصف طوب من اللبن، ويتم تطبيقه كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة كاملة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

كما يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في فرك الوجه والرقبة، وذلك من أجل الحصول على فعالية ونتائج رائعة للتخلص من الحبوب والبثور وبشكل خاص حب الشباب، ومن الممكن أيضا أن يتم خلط زيت شجرة الشاي مع بعض المكونات الأخرى الطبيعة غير المكونات التي تم زكرها في الأعلى للحصول على نتائج جيدة لمعالجة حبوب البشرة ومنها زيت الزيتون، ومن الضروري جدا عند تطبيق أي نوع من أنواع القناعات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أن يتم فرك الوجه بعد تطبيق القناع بشكل دائري لمدة خمس دقائق والتأكد بعد ذلك من تنضيف الوجه بشكل كامل من جميع المكونات من خلال الشطف الجيد للوجه.

ومن الممكن أيضا أن يتم أضافة زيت شجرة الشاي للمرطب والمطهر الخاص بالبشرة التي يتم استخدامه بشكل يومي بقدر بعض قطرات، وذلك من أجل معالجة ومحاربة الحبوب والبثور التي من الممكن أن تظهر من جديد على البشرة بعد فترة العلاج، ويجب الابتعاد بشكل كبير عن منطقة العين عند وضع زيت شجرة الشاي على البشرة.

كما من الممكن أن تتم أضافة زيت شجرة الشاي للغسولات الخاصة بالجسم، حيث يساعد بشكل كبير في عملية التخلص من الحبوب والبثور التي من الممكن أن تظهر في جميع أجزاء الجسم كالظهر والصدر وغيرها من المناطق، كما أن سيساعد في منح السجم رائحة عطرة ومنعشة.

كما يجب عند القيام بشراء المنتجات الخاصة بالبشرة اختيار المنتجات التي تحتوي ضمن مكوناتها على زيت شجرة الشاي النقي، حيث أنه أيضا يمتلك شعبية كبيرة وأعجاب لدى الكثير من الناس وذلك بسبب فوائده العديدة والمختلفة.

نصائح ومحاذير خلال استخدام زيت شجرة الشاي للحبوب

  • من الضروري جدا قبل الشروع باستخدام زيت شجرة الشاي استشارة الطبيب وبشكل خاص لدى السيدات الحوامل أو السيدات المرضعات.
  • قد يسبب استخدام زيت شجرة الشاي بعض الاحمرار والتهيجات للبشرة، وبشكل خاص لدى الأشخاص أصحاب البشرة الحساسية، وفي حال ظهور مثل هذه الأعراض يجب التوقف عن استعماله واستشارة الطبيب.
  • أن زيت شجرة الشاي هو من الزيوت الطبيعية الحساسية بشكل كبير للضوء لذلك من الضروري جدا حفظه وتخزينه في زجاجات تكون ذات لون غامق ويتم حفظ هذه الزجاجات بأماكن مظلمة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.