12 فائدة مذهلة يمكن الحصول عليها من كمادات الشاي للعين والبشرة والشعر

فوائد كمادات الشاي

لا تشرب الشاي! ليس لأنه مضر على العكس تمامًا بل لأنه في غاية الأهمية ويقدم كم مذهل من الفوائد، كيف إذن؟ إن السر يكمن في الاعتماد على كمادات الشاي بمختلف أنواعه وطريق تطبيقها.

ما هي هذه الفوائد؟ كيف يمكن الحصول عليها وتطبيق كمادات الشاي وما هي أنواعه التي تضمنها؟ الأجوبة حول كل تلك الأسئلة هنا في هذا المقال.

12 – كمادات الشاي المثلج – منع انتفاخ العين – الكافيين

بعد مدة من البكاء أو بعد الكثير من النوم أو القليل منه وغيرها من الأمور التي تترك أثرها على العيون ما الحل عندها لإخفاء مثل هذه العلامات التي تظهر رغم أنك تحاول إخفائه؟ الحل بالاعتماد على الكافيين الموجود في الشاي الأخضر أو الشاي الأحمر.

ما عليك إلا تحضير الشاي الأحمر أو الأخضر كالمعتاد في كمية مناسبة من الماء، ومن ثم انتظاره إلى أن يبرد عندها يتم وضع بضع قطع من الثلج في الشاي المحضر، ومن ثم بالاعتماد على قطعة قماش نظيفة تطبيق الشاي على المنطقة المحيطة بالعين، لبضع دقائق وتكرار الأمر عدة مرات إلى أن يختفي الانتفاخ تمامًا.

11 – كمادات الشاي الأخضر – عاج الالتهاب – مضادات التهاب

كمادات الشاي الأخضر – عاج الالتهاب – مضادات التهاب

يتمتع الشاي بخواص مضادة للالتهاب وهذا ما يجعل منه أحد أفضل علاجات مختلف الالتهابات داخلية كانت أو جلدية أو عينية، سواء بتناوله أو بتطبيقه مكان الالتهاب وهذا ما سنعتمد عليه وعلى وجه التحديد باستخدام الشاي الأخضر.

يتم وضع ظرف أو ظرفين من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ويفضل أن نحصل على تركيز عالي من الشاي، ومن ثم ننتظر إلى أن يبرد الشاي ويصبح بدرجة حرارة مناسبة، عندها يتم تطبيقه على منطقة الالتهاب بشكل لطيف باستخدام قطع من القطن الطبي المعقم، وتكرار الأمر عدة مرات على مدى عدة أيام.

10 – كمادات الشاي الأخضر / شاي النعناع – علاج الهالات السوداء – مضادات أكسدة

توجد كثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء منها التعب والإرهاق بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية والتدخين والسهر، وتشكل هذه الهالات مشكلة بالنسبة للكثيرين ولا تكون مهمة تغطيتها سهلة لذا لا حل أفضل من علاج الهالات السوداء بشكل جذري.

يضمن الشاي بمختلف أنواعه الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتجددها، يمكنك اعتماد أي نوع من الشاي ولكن يفضل الشاي الأخضر أو شاي النعناع (يتم تحضيره بغلي كمية من أوراق النعناع في الماء) ومن ثم يتم انتظاره إلى أن يبرد ويتم تطبيقه أو استخدامه كغسول للبشرة كل يوم في الصباح.

9 – كمادات الشاي الأخضر – زيادة طول الرموش والحواجب

كمادات الشاي الأخضر – زيادة طول الرموش والحواجب

صفة من أهم صفات الجمال التي تؤرق العديد من السيدات إنها الرموش الطويلة والحواجب الكثيفة، وعلى الرغم من تطبيق مستحضرات التجميل التي تعمل على حلها بشكل مؤقت مثل الماسكارا والرموش الاصطناعية وقلم تحديد الحواجب، إلا أن حلم الرموش والحواجب يمكن تحقيقه.

يمكن ذلك من خلال كمادات الشاي بتحضير الشاي الأخضر كالمعتاد ووضعه في عبوة الماسكارا الفارغة ومن ثم تطبيقه على الرموش والحواجب يوميًا وتكرار الأمر عدة مرات، بالإضافة إلى أنه وسيلة رائعة لضمان تنظيف الرموش من الماسكارا بشكل تام.

8 – كمادات الشاي – الحد من تراكم الدهون في الوجه – مادة الثيوفيلين

كمادات الشاي – الحد من تراكم الدهون تحت الجلد – مادة الثيوفيلين

الرقبة المضاعفة والدهون المتراكمة تحت الجلد في منطقة الوجه، والحل يكون من خلال تطبيق الكونتور أو تمارين تنحيف الوجه ولكن هذا ليس كل شيء فيمكنك زيادة فاعلية كلا الأمرين بالاعتماد على كمادات الشاي وأي نوع شاي تريد، ليس هذا فحسب بل أيضًا منح الوجه الإشراق والحيوية، وكل ذلك بفضل مادة الثيوفيلين.

يتم تحضير الشاي الذي تم اختياره ومن ثم انتظاره إلى أن يبرد فيتم توزيع الشاي على البشرة مع التدليك، بالإضافة إلى تطبيق تمارين تنحيف الوجه خلال ذلك، وتكرار الأمر بشكل شبه يومي وستلاحظ النتيجة بشكل سريع.

7 – كمادات شاي / شاي بالليمون – قبض المسامات الواسعة

المسامات الواسعة من أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج وتصيب مختلف أنواع البشرة وتغطيتها لا تنجح في كل المرات، لذا التخلص من المسامات الواسعة هو الحل الوحيد وإليك أسرع طرق ذلك:

  • تحضير الشاي الأخضر أو الأحمر ومن ثم وضعه في قوالب الثلج وتركه إلى أن يتجمد، ويتم تدليك الوجه بقطع الثلج مرة أو مرتين بشكل يومي.
  • تحضير الشاي كالمعتاد ومن ثم إضافة القليل من عصير الليمون إليه وبعدها الانتظار إلى أن يبرد فيتم تطبيق كمادات منه على مختلف أنحاء البشرة وخاصة مكان انتشار المسامات، وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع.

6 – كمادات شاي والعسل – التخلص من تجاعيد والحماية منها

كمادات شاي والعسل – التخلص من تجاعيد والحماية منها

تجديد البشرة ومنع ترهلها نتيجة التخلص من الدهون المتجمعة تحت الجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والكافيين، أما عن العسل ففوائده فيما يخص شد البشرة وتجديدها كثيرة وذات فاعلية عالية.

وبالتالي للتخلص من التجاعيد والوقاية من ظهورها يتم ما يلي: أولًا تحضير الشاي بأي نوع – إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كل كوب من الشاي – تحريك الخليط بشكل جيد إلى أن يذوب العسل تمامًا – الانتظار إلى أن يبرد الخليط – تطبيق كمادات من الشاي مع العسل على البشرة وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع.

5 – كمادات الشاي الدافئ – تنظيف البشرة بعمق

لا يمكن تجاهل حاجة البشرة إلى التنظيف العميق وإلى التأكد من عدم تراكم الأوساخ والزيوت بالإضافة إلى مستحضرات التجميل بين المسامات، وما عليك إلا ترك الأمر لكمادات الشاي.

تحضير الشاي ويفضل اختيار الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض، بعد ذلك الانتظار إلى أن يصبح دافئ – يتم استخدام كمية منه بتطبيقها كمادات على البشرة ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد ويمكن أيضًا تمرير قطعة من الثلج فيما بعد، يمكن تخزين الكمية الزائدة في زجاجة محكمة الإغلاق في البراد، وتسخين الكمية التي سيتم استخدامها قليلًا حتى تصبح بدرجة حرارة مناسبة.

4 – كمادات شاي البابونج – ترطيب البشرة وتجديدها

كمادات شاي البابونج – ترطيب البشرة وتجديدها

يدخل البابونج في صناعة أنواع عديدة من مستحضرات التجميل وهذا نتيجة لدوره في التحكم في الزيوت التي تفرزها البشرة وضمان ترطيبها وتجددها، بالإضافة إلى دوره في علاج البثور والرؤوس السوداء والتخلص من حب الشباب.

يتم تحضير شاي البابوج إما بالاعتماد على ظروف شاي البابونج التي تباع فيتم وضع ظرف أو ظرفين في الماء، أو من خلال غلي كمية من البابونج في الماء وتصفية المغلي، وفي كلا الحالتين يجب الانتظار إلى أن يبرد ومن ثم يتم تطبيقه على البشرة، وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع.

3 – كمادات الشاي الأسود – تعزيز نمو الشعر ولونه

فوائد كمادات الشاي لا تتوقف عند البشرة فحسب، بل أيضًا يمكن لها أن تقوم بما يلي: حماية الشعر من التلف والتقصف – حماية الشعر من ظهور الشيب وخاصة المبكر – زيادة كثافة الشعر ومعدل نموه – ترطيب الشعر – تعزيز لونه – زيادة بريقه ولمعانه – التخلص من الرائحة الكريهة التي قد تصدر عن تراكم العرق والزيوت بين الخصلات – حماية جلدة الرأس.

أي نوع شاي يمكن الاعتماد عليه ولكن الشاي الأحمر أو الأسود سيعزز لون شعرك، يتم تحضير الشاي كالمعتاد وتطبيق كمادات منه على الشعر والتأكد من وصولها إلى جلدة الرأس، ولكن ذلك بعد أن يبرد الشاي تمامًا وبعد الانتظار مدة يتم تنظيف الشعر بالشامبو اللطيف، وتكرار الأمر.

2 – كمادات الشاي مع القرنفل – لتسكين الآلام

كمادات الشاي مع القرنفل – لتسكين الآلام

التخدير الموضعي وتسكين الآلام من أهم الفوائد التي يضمنها القرنفل، والتي يمكن الحصول عليها من خلال كمادات شاي القرنفل، آلام البشرة كانت أو آلام الأسنان، ويتم ذلك من خلال غلي كمية من كبش القرنفل في الماء ومن ثم تركه إلى أن يبرد والمهم أن يبقى القرنفل دون تصفية.

الآن يتم باستخدام قطعة قماش نظيفة تطبيق المغلي مع وضع قطعة من القرنفل على مكان الألم وتركها بضع دقائق إلى أن يختفي الوجع تمامًا.

1 – كمادات الشاي البارد – الحد من رائحة العرق والأقدام

لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا وإحراجًا من رائحة العرق أو رائحة الأقدام، ولكن لحسن الحظ يمكن التخلص من رائحة الأقدام المزعجة هذه والعرق المحرجة من خلال، تحضير الشاي وانتظاره إلى أن يبرد:

  • تطبيق كمادات من الشاي على مواضع التعرق في الجسم وتركها مدة ومن ثم تنظيفها، وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع.
  • تطبيق كمادات من الشاي على الأقدام.

هكذا تكون انتهت الفوائد الـ 12 التي يمكن الحصول عليها عن طريق الاعتماد على كمادات من الشاي فقط وبمختلف أنواعه، وما عليك إلا أن تجرب تأثيرها المذهل بنفسك.

قد يعجبك ايضا