كيف أحصل على شاي لحرق الدهون الزائدة والتخلص من السمنة؟

أنواع الشاي والمشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن

عند بحثك عن شاي لحرق الدهون المتراكمة في جسمك ستجد أن الطبيعة تزخر بالأعشاب والأطعمة الطبيعية المفيدة في التخلص من الوزن الزائد والمحافظة على الوزن الطبيعي للجسم، كالزنجبيل والشاي الأخضر والقرفة والليمون وغيرها الكثير.

تسبب نمط الحياة الحالي بانتشار مشكلة السمنة وارتفاع نسبة الذين يعانون منها حول العالم، وخاصة النساء، حيث تتراكم الدهون في أجسامهن بشكل أسرع من الرجال وتحتاج لجهد أكبر للتخلص منها.

ومن أبرز طرق التخلص من الوزن الزائد هو تناول شاي لحرق الدهون، حيث تعتبر هذه الطريقة طريقة طبيعية وآمنة، لا تتسبب بأية آثار جانبية مضرة للجسم، وتحتوي على مكونات طبيعية مفيدة جدًا، وتتنوع هذه المكونات لنحصل على أنواع متعددة من المشروبات والشاي المخصص لحرق الدهون الزائدة في الجسم والتي سنتحدث عن كل منها في هذا المقال.

ما هي دهون الجسم؟

دهون الجسم هي مركبات كيميائية يصعب على الجسم امتصاصها واستهلاكها فتتحول فيه إلى دهون تتموضع في مختلف مناطق الجسم مسببة الإصابة بالعديد من الأمراض، وخاصة الدهون التي تتراكم حول القلب والشرايين ومنطقة البطن، والتي ينتج عنها الإصابة بأمراض القلب والشرايين وضغط الدم والسكري وغيرها.

ما هو أفضل شاي لحرق الدهون؟

شاي لحرق الدهون

الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد المهمة للجسم بفضل محتوياته المضادة للأكسدة، حيث أنه يعمل على الحفاظ على صحة الدماغ، والوقاية من تشكل خلايا سرطانية في الجسم، أما بالنسبة لحرق الدهون فهو يحفز عملية إذابة وحرق الدهون، ويحافظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي في الدم دون زيادة أو نقصان، مما يجعل منه مشروبًا مثاليًا لحرق الدهون والتخفيف من الوزن.

وينصح بتناول الشاي الأخضر على الريق قبل تناول أي شيء، ومرة أخرى قبل النوم، للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت، كما يمكن إضافة بعض الأعشاب المفيدة مع الشاي الأخضر مثل الميرمية لزيادة الفائدة.

شاي لحرق الدهون

الشاي الأسود

وهو من أنواع الشاي الأكثر شعبية في العالم، ويتميز بالعديد من الفوائد مثل تحفيز وتنشيط عملية إذابة دهون الجسم، والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، كما أنه يحافظ على صحة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي، ويقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة، وبالتالي يفيد تناول الشاي الأسود في الوقاية من السمنة بشرط تناوله بالحد الطبيعي دون إفراط.

شاي لحرق الدهون

الماء البارد

يفيد شرب الماء البارد في خسارة الجسم السعرات الحرارية كي يحافظ الجسم على درجة حرارته الطبيعية، وبالتالي فإن ذلك يساعد على خسارة دهون الجسم والتخفيف من الوزن الزائد.

شاي لحرق الدهون

القهوة

يمكن لمشروب القهوة أن يفيد في عملية خسارة وحرق الجسم للدهون، وذلك بسبب مفعولها المنشط والمحفز للجسم، وخاصة عند تناولها قبل ممارسة التمرينات الرياضية، مما يقوي الجسم ويجعله يخسر سعرات حرارية أكثر، بشرط تناولها بدون سكر.

شاي لحرق الدهون

خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من دهون الجسم بشكل عام، ودهون منطقة البطن بشكل خاص وذلك من خلال مزج ملعقتين من خل التفاح مع 400 مليلتر من الماء، ويمكن إضافة القليل من العسل لهذا المشروب، ثم تناوله كل يوم لملاحظة النتيجة واضحة في التخلص من السمنة، وهذه هي النتيجة نفسها التي توصلت إليها الأبحاث بعد تناول المشاركين مشروب خل التفاح لمدة 12 أسبوع بشكل مستمر. ويجب الانتباه لعدم الإفراط في تناول خل التفاح مما يسبب أضرار لمنطقة المعدة.

شاي لحرق الدهون

شاي الزنجبيل والليمون

يتكون هذا الشاي من خلط قطعة من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من الكمون وحبة من الليمون (بعد تقطيعها)، ووضعها كلها في كوب من الماء المغلي، وتركه قليلًا كي تتمازج المكونات، ثم تناوله، ويفضل أن يتم تناوله قبل الوجبات لتحفيز عملية حرق الدهون، وزيادة الشعور بالشبع.

شاي لحرق الدهون

شاي القرفة والكمون

يتكون هذا الشاي من مزج ربع ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من مسحوق الكمون، وملعقة من مسحوق الزنجبيل المطحون، مع عصرة ليمون، في ابريق من الماء، ووضعه على النار حتى يغلي، ثم شربه قبل تناول الوجبات لتنشيط عملية الأيض وخسارة الوزن الزائد في الجسم.

شاي لحرق الدهون

مشروب البقدونس

يمكن تحضير مشروب البقدونس بتقطيع ربطة من البقدونس ووضعها في لتر من الماء، وتترك فيه حتى ينقع البقدونس مدة ربع ساعة، يتم بعدها تناول المشروب لحرق دهون الجسم.

شاي لحرق الدهون

مشروب الصبار

يتميز عصير الصبار باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تحفز عملية استهلاك الجسم للطاقة، مما يخلص الجسم من الدهون والوزن الزائد.

شاي لحرق الدهون

مشروب البطيخ البارد

يتميز البطيخ باحتوائه على حمض الارجينين الذي يساعد على التخلص من دهون الجسم الزائدة، بالإضافة إلى كميات الماء الكبيرة فيه.

شاي لحرق الدهون

شاي البابونج والقرفة

يتكون شاي البابونج والقرفة من كوب من الماء المغلي، يوضع فيه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ونفس الكمية من البابونج، وتركهما قليلًا حتى يتمازجا ثم تناول الشاي، والمداومة على شربه للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

كما يمكن تحضير شاي البابونج والكمون بنفس الطريقة مع استبدال القرفة بملعقة من مسحوق الكمون، وشرب كوبين منه يوميًا.

شاي لحرق الدهون

مشروب الأناناس والكيوي

يتكون هذا المشروب من ضرب شرائح من الأناناس في الخلاط الكهربائي مع حبتين من الكيوي حتى يتمازجا، ثم تناول المشروب بدلًا من وجبة العشاء، مما يساعد على التخلص من سمنة الجسم وحرق الدهون.

شاي لحرق الدهون

مشروب بذور الشمر

تساعد بذور الشمر في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وذلك بوضع ملعقة من بذور الكتان في الماء على النار حتى يغلي، ثم تركه حتى يبرد، وبعدها نقوم بتصفية الماء من البذور، لنحصل على مشروب بذور الكتان الذي ينصح بتناوله مرتين كل يوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

ومن أنواع الشاي والمشروبات الأخرى المساعدة على حرق الدهون في الجسم نذكر: شاي النعناع، الشاي المثلج، شاي التوت البري، وغيرها.

هل جربتِ سيدتي تحضير إحدى هذه الأنواع وتناولها؟ وكيف كان تأثيرها على الدهون المتراكمة في جسمكِ؟ شاركينا تجريتكِ، وأفيدي زوارنا الأعزاء أيضًا بها.

قد يعجبك ايضا