إزالة الأظافر الصناعية الإكيريليك والأظافر اللاصقة بشكل آمن دون أن تتأذى أظافرك

أظافر الأكريليك أو الأظافر اللاصقة تمنح أظافرك الكثير من الأناقة والتألق وتضمن مظهرها الطويل والصحي والقوي، ولكن في كل مرة تقومين فيها بتثبيتها ستكونين على موعد أكيد مع أمر تعتقدين بأنه يشكل مشكلة كبيرة وهو إزالة الأظافر الصناعية بدون إلحاق الضرر بأظافرك الحقيقية!

ولكن ما رأيك بالتوقف عن القلق حيال هذا الأمر… فهو ليس بالمهمة المستحيلة التي لا يمكن إلا أن تسبب الأذى لأظافرك وفي الوقت ذاته ليس عليك الذهاب دائمًا إلى مركز العناية بالأظافر لإزالتها، إذن ما العمل؟ إليك ما عليك القيام به.

إزالة الأظافر الصناعية الإكيريليك والأظافر اللاصقة

عادةً ما تتم إزالة الأظافر الصناعية في مراكز العناية بالأظافر على اعتباره الاختيار الأسهل والأكثر أمانًا على أظافرك، ولكن ماذا لو قدمت لك 3 طرق فعالة لإزالة أظافرك اللاصقة والإكيريليك بشكل آمن وسريع؟

3 – الأسيتون أسرع وأفضل مزيل أظافر

إزالة الأظافر الصناعية الإكيريليك والأظافر اللاصقة

يمكنك اعتبار الأسيتون أفضل مزيل أظافر يمكنك الاعتماد عليه وهو ما يتم استخدامه في مراكز العناية بالأظافر في معظم الأحيان، وأما عن الخطوات فهي:

  • إزالة لمعان الأظافر أي جعل سطحها الخارجي أكثر خشونة وهذا الأمر فعال في زيادة إمكانية بقاء الأسيتون عليها بدلًا والتغلغل ضمنها، ويتم ذلك من خلال الاعتماد على المبرد الخشن وتمريره عدة مرات على سطح أظافرك إلى أن يختفي لمعان سطحه.
  • تطبيق الأسيتون على أظافرك بالاعتماد على قطعة من القطن يتم وضع الأسيتون عليها ومن ثم فرك الأظافر بها بحيث يتم تطبيق كمية وفيرة تكفي لتغطي الأظافر بالكامل وتبقى عليها.
  • تحتاجين إلى 10 قطع من أوراق الألمنيوم بحجم مناسب ليتم لفها على أظافرك وقومي بهذا الأمر بحيث تغطي ظفرك بالكامل والهدف هو الحفاظ على الأسيتون عليها وزيادة فاعليته.
  • بعد مرور 10 دقائق من لف آخر ورقة من أوراق الألمنيوم قومي بنزعها عن أظافرك بداية من أول ظفر تم لفه، وستلاحظين إزالة الأظافر الصناعية بشكل تلقائي أو تحررها بحيث يكون بإمكانك نزعها بسهولة فائقة.
  • بعد إزالة الأظافر الصناعية يمكن أن تلاحظين وجود طبقة رقيقة من اللاصق، يمكنك إزالتها بسهولة بالاعتماد على مسحها بقطعة من القطن مع الأسيتون أو من خلال قشطها بلطف.
  • أخيرًا من المهم أن تتم العناية بأظافرك وإعادة الحيوية لها وذلك من خلال بردها بشكل لطيف وتطبيق الكريم المرطب على البشرة بجانب الأظافر وتوزيع القليل من الزيت على أظافرك لترطيبها.

قد يعجبك: العناية بالأظافر وتنظيفها … عليك إعادة الجمال إلى يديك


2 – اعتمدي على الخيط كـ بديل مزيل الأظافر

2 – اعتمدي على الخيط كـ بديل مزيل الأظافر

ماذا لو لم يكن هناك أي كمية متبقية من الأسيتون؟ ما الذي عليك القيام به؟ في هذه الحالة سوف تعتمدين على الخيط كـ بديل مزيل أظافر منزلي وذلك وفق الخطوات التالية:

  • عليك نقع الأظافر في وعاء يحتوي على الأسيتون بحيث تغمر أظافرك بالكامل وانتظري لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة بحيث تكون الأظافر الإكيريليك أو اللاصق الذي يثبت الأظافر قد أصبح أكثر ضعف.
  • تحتاجين إلى خيط يتم تمريره بين الظفر الصناعي وظفرك الحقيق بحيث يحرره ويزيله، وكرري هذا الأمر على كل أظافرك.
  • يجب أن يتم ذلك بكل حذر وهدوء وفي حال واجهتي صعوبة في تمرير الخيط في هذه الحالة عليك التوقف عن المحاولة وإعادة نقع الظفر في الماء الدافئ.
  • في هذه الطريقة لن يكون هناك بقايا للاصق على أظافرك فقد تمت إزالته بالفعل من خلال تمرير الخيط.
  • يفضل أن يتم تطبيق القليل من الزيت على أظافرك والكريم المرطب على البشرة حول الأظافر لضمان ترطيبها وتقوية الأظافر.

قد يعجبك: 11 بديل لمزيل المناكير مع الخطوات


1 – إزالة الأظافر الصناعية بنقعها

1 – إزالة الأظافر الصناعية بنقعها

نقع الأظافر خطوة مهمة تمهد لإزالتها بأمان وسهولة، والأمر يتوقف على نوع الأظافر الصناعية ففي حال كانت من الإكيريليك عندها يجب أن يتم نقعها في الأسيتون أما في حال كانت أظافر لاصقة عادية عندها يمكنك الاكتفاء بنقعها في الماء الدافئ، أما عن الخطوات فهي:

  • ضعي كمية من الأسيتون (للأظافر الإكيريليك) أو كمية من الماء الدافئ (للأظافر اللاصقة) في وعاء واسع بحيث يمكنك نقع أظافرك به.
  • ضعي يديك في الوعاء بحيث تغمر الأظافر بالكامل وانتظري حوالي 10 – 12 دقيقة.
  • قومي بإزالة الأظافر بهدوء وفي حال كان هذا الأمر صعب يكون عليك التوقف وعدم محاولة نزعها بقوة بل يجب إعادة نقعها للمزيد من الوقت.
  • عليك العناية بأظافرك من خلال بردها قليلًا وتوزيع كمية قليلة من الزيت وتطبيق الكريم المرطب على البشرة حولها فكل ذلك يعني منحها المزيد من التألق والقوة وزيادة معدل نموها.

قد يعجبك: خلطات لتطويل الاظافر في أسبوع


من المهم أن تكوني حذرة خلال إزالة الأظافر الصناعية والتأكد من عدم تطبيق الكثير من القوة والضغط خلال ذلك فالهدف الأساسي هو إزالتها مع الحفاظ على سلامة وقوة أظافرك أنت حتى تبقى أنيقة.


المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.