تصفح الوسم

معلومات طبية

كيف نحمي أجسامنا من الأمراض؟

يقول المثل العربي: "درهم وقاية خير من قنطار علاج". فنحن في كل لحظة معرّضون للإصابة بالأمراض، سواء من داخل منازلنا، أو من خارجها، ومع ذلك بإمكاننا أن نحمي أنفسنا من الكثير الأمراض، عبر الإنتقاء بحرص نوع الأغذية التي نتناولها، والعناية…

أسوء المشروبات التي يجب التوقف عن شربها نهائيًا

لا يعني أن يكون العصير من الفاكهة الطبيعية أنه صحي ومفيد، بل قد يكون خيارك خاطئ وتتسبب في العديد من المشاكل. ولكن قد تكون في مزاجٍ سيء وترغب في تناول مشروب معين مثل: العصير أو الكاكاو أو المارغيريتا أو الشاي المثلج. والمشكلة هي أن كل تلك…

ما هي المضاد الحيوية؟ وما هي الطريقة الأنسب لاستخدامها؟

المضادات الحيوية (Antibiotic)، والمعروفة أيضًا باسم مضادات البكتيريا، من الأدوية التي تعمل على تدمير أو تبطيئ نمو البكتيريا. تشمل مجموعة من العقاقير القوية وتستخدم لعلاج الأمراض التي تسببها البكتيريا.

فوائد حب الرشاد للرجال

بذور حب الرشاد، والتي تنتج من عشبة تشبه البقدونس، لها فوائد عديدة، تناولها الكثيرون، وشرحوا أهمية تناول هذه الحبوب، وبينوا فوائد حب الرشاد، فمنهم من تكلم عن فوائد حب الرشاد لصحة القلب، وآخر تحدث عن فوائده الكبيرة للجلد.

حساسية الدم الأنواع والأعراض والعلاج

حديثنا في هذا المقال يدور حول مرض حساسية الدم هذا المرض الشائع الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص، والذي يسبب أعراضًا مزعجة تكون ردة فعل تجاه الأجسام الغريبة الداخلة للجسم، يؤذي أعضاء جسم المصاب والكثير من الأجهزة الموجودة داخله وله خطورة على…

علاج التهاب الرئة بالعسل والأعشاب

التهاب الرئة من أكثر الأمراض التي لها تأثير سلبي على حياة المصاب وفي حالات خاصة قد تودي بحياته إلى الموت؛ لذا أعزائي تابعوا معنا هذا المقال لمعرفة المزيد عن هذا المرض. فما هو التهاب الرئة وما هي أسبابه وأعراضه؟؟ وأيضًا ما هي طرق علاجه؟ وكيف…

أطعمة تُساعد جسمك على امتصاص المعادن .. تعرف عليها

إذا كنت ممن يعشقون تناول الأطعمة المختلفة فلا بد وأن تعلم أن الأطعمة من الأسلحة ذات الحدين، منها ما يُساعد الجسم على امتصاص المعادن ومنها عكس ذلك، مما يتسبب في بعض المُضاعفات للجسم كالصداع والدوخة والأنيميا، ومُعاناة الجسم من الهزلان وسوء…