ما هو الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

لقد سمعنا ما يكفي من تعليقات الزوار الذين يسألون عن الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر، زيت اللوز الحلو هو ما يعرف بزيت ثابت بينما يعتبر زيت اللوز المر زيتًا أساسيًا. الزيوت الثابتة هي في جوهرها الزيوت الحاملة التي نستخدمها كزيت أساسي في حين أن الزيوت الأساسية هي أجزاء من مادة نباتية تستخدم عادةً للأغراض العطرية والروائح. لا تتبخر الزيوت الثابتة. لكن الزيوت الأساسية يمكن أن تتبخر ولا تعتبر زيتًا بقدر ما هي “جوهر” المادة النباتية التي تأتي منها.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

من أين يأتي زيت اللوز الحلو والمر

اللوز يعطينا زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر ولكن الزيتين يأتيان من شجرتين مختلفتين. تعطينا شجرة اللوز اللذيذة اللوز الذي يحب الكثير منا تناوله. من هذه اللوز يأتي زيت اللوز الحلو ومستحلب. كما تنتج شجرة اللوز المر اللوز، ولكن بشكل أوسع وأقصر في الشكل. من هذه تنتج كمية أقل من الزيت الثابت مع مستحلب ينتج الغلوكوز والسيانيد والزيت العطري من اللوز المر، وهو عبارة عن بنزيلديهايد نقي تقريبًا. أثناء البحث وجدت أنه من المثير للاهتمام أن شجرة اللوز الحلوة عادة ما تحتوي على الزهور البيضاء في حين أن شجرة اللوز المر زهور وردية.

ما هي استخدامات زيت اللوز الحلو والمر

1. زيت اللوز الحلو

اللوز الحلو يدخل في العديد من الاستخدامات للطهي. بالإضافة إلى تناوله، وقد تم استخدامه في أطباق مثل المعكرونة الفرنسية والنوجا وزبدة اللوز. في باكستان والهند يستخدم في الكاري، وفي الصين هي حلوى مفضلة، ممزوجة بالحليب وتقدم ساخنة. يمكن أن تكون مصنوعة في منتج الحليب المماثل لفول الصويا لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو النباتيين. فدقيق اللوز خالٍ من الغلوتين ويحتوي على ما يقرب من الكربوهيدرات بحيث يمكن صنع المنتجات التي فيها متطلبات غذائية خاصة. أما اللوز المر فقد استخدم تاريخيًا بكميات صغيرة للنكهة في أطباق معينة مثل شراب اللوز. ومع ذلك، نظرًا لاحتمالية التسمم، تم إيقاف استخدامه في الوقت الحالي.

2. زيت اللوز المر

هذان الزيتان مختلفتان جدًا من منظور العناية بالبشرة أيضًا. زيت اللوز الحلو هو زيت ترطيب ممتاز ومفيد للبشرة الجافة والحساسة. يعتبر زيتًا خفيفًا متوسطًا يمكن امتصاصه بسهولة مما يجعله مفيدًا جدًا للتدليك وتطبيقات العناية بالوجه. يتكون زيت اللوز الحلو في المقام الأول من أولين ويحتوي أيضًا على حمض اللينوليك والجلوكوسيدات. وهو غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ولذلك يعتبر مغذيًا ومنشطًا. نحن نستخدمه كزيت ناقل في سيروم الوجه لدينا. زيت اللوز الحلو هو واحد من أكثر الزيوت متعددة الأغراض ومتعددة الاستخدامات المتوفرة للعناية بالبشرة.

أما زيت اللوز المر فهو زيت أساسي. لا يستخدم كمطري أو في أي وسيلة مباشرة للعناية بالبشرة على الإطلاق. إن الفائدة ببساطة بفضل رائحة اللوز أو نكهته الرائعة. اللوز المر أيضًا ليس له أي فائدة الروائح مثل معظم الزيوت الأساسية التي نستخدمها. اللوز المر يستخدم ببساطة لأن الناس يحبون الرائحة التي تفوح منه.

الخلاصة مما سبق

زيت اللوز الحلو هو زيت ثابت مرطب وجيد للبشرة الجافة والحساسة. ويستخدم للتدليك والعناية بالوجه.

زيت اللوز المر هو زيت أساسي يوفر رائحة و / أو نكهة رائعة.

اقرأ تسميات المكونات الخاصة بالمنتجات التي تشتريها لتعرف مما هي مصنوعة واتخذ قرار الشراء بناءً على احتياجاتك الخاصة. على سبيل المثال، صابون الشوفان مع عجينة اللوز له رائحة رائعة ولكن زيت الشوفان وزيت نخالة الأرز يجعل بشرتك تبدو رائعة.

الآن يجب عليك أن تفهم الاختلافات بين اللوز الحلو والمر وأن تكون قادرًا على شراء ما تريد وتفهم ما ستحصل عليه.

قد يعجبك ايضا