توريد الخدود بشكل طبيعي

تسعى كل سيدة دائما للحصول على إطلالة مميزة ومتألقة، وهذا الشيء لا يتحقق إلا ببشرة حيوية وصافية ونضرة، حيث تتعرض البشرة بشكل دائم للعديد من العوامل التي تجعلها باهتة ومتعبة، ولذلك من الضروري دائما الاعتناء بالبشرة بشكل مستمر، ولكي تصبح وردية اللون ونضرة، وبمقالنا هذا سيدتي سوف نقدم لكي أفضل الطرق والوصفات الطبيعية الخاصة بتوريد الخدود دون الحاجة للجوء لاستخدام المكياج والمواد الكيميائية.

طرق توريد الخدود بشكل طبيعي

الشمندر:

يعرف الشمندر بلونة الأحمر الطبيعي الحاد، حيث يمنح الخدود اللون الوردي من خلال تدليك الخدود به بشكل لطيف، حيث يتم أخذ قطعة من الشمندر الطازج ومن ثم تدليك منطقة الخدود به، ومن ثم نقوم بفرك الخدود بالليمون للتخلص من الشمندر الزائد.

وصفة الخيار والعسل والحليب والليمون:

تساعد جميع هذه المكونات الطبيعية المتوافرة في كل منزل بمنح خدود وردية بشكل طبيعي وأمن، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

المكونات:

  • كمية قليلة من الخيار المبشور.
  • 5 ملاعق بحجم صغير من الحليب.
  • ثلاث أرباع كوب صغير من عصير الليمون.
  • 5 ملاعق بحجم صغير عسل.
  • كمية قليلة من دقيق القمح.

خطوات التحضير والاستخدام:

نقوم بمزج كل من الخيار المبشور مع العسل والليمون والحليب والدقيق بشكل جيد، حتى نحصل على عجينة سلسة ومتماسكة، ومن ثم توضع العجينة في البراد لمدة تتراوح ما بين 5 ل 6 ساعات متواصلة.

يتم تطبيق العجينة على الخدود بغد تنظيف البشرة بشكل جيد، ويترك لمدة 20 دقيقة كاملة، ومن ثم يفسل بالماء جيدا.

عصير الرمان أو عصير العنب:

يساعد القيام بتطبيق ملعقة بحجم صغير من عصير الرمان أو عصير العنب على الخدود بمنحها لون وردي طبيعي، حيث يتم تدليك البشرة بمنطقة الخدود برفق مما يجعلها وردية اللون.

وصفة زيت الزيتون والخيار:

المكونات:

خطوات التحضير والاستخدام:

نقوم بخلط جميع المكونات التي قمنا بذكرها مع بعضها بشكل جيد حتى نحصل على عجينة ذات قوام متماسك، ومن ثم نقوم بتطبيقها على البشرة بمنطقة الخدود، ومن الممكن تطبيقها على كامل الوجه.

تترك العجية على الوجه حتى الجفاف الكامل، ومن ثم نقوم بفرك الوجه بحركات دائرية مستمرة، ومن بعدها يغسل الوجه بماء فاتر، تطبق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

وصفة اللوز والنعناع:

المكونات:

  • ملعقة بحجم كبير عسل.
  • ملعقة بحجم كبير لوز مطحون.
  • قليل من عصير نبات النعناع الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام:

نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متجانس، ومن ثم يطبق الخليط على الخدين من خلال التدليك المستمر بحركة دائرية لمدة 25 دقيقة كاملة.

لكي تحصلي على النتائج المطلوبة قومي بتطبيق الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع.

خل التفاح:

نقوم استخدام خل التفاح من خلال استخدام قطعة من القطن المعقمة وتغميسها بالخل، ومن ثم يتم دهن منطقة الخدين بها، يترك الخل على الخدين حتى الجفاف.

بمجرد جفاف الخل سوف تلاحظين اكتساب خديك لون وردي طبيعي، طبقي هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة فيتامين E وقشر البرتقال وكريمة الحليب:

يعرف البرتقال باحتوائه على نسب عالية من فيتامين c وهو فيتامين مهم وضروري لصحة البشرة، وعند مزج عصير البرتقال مع كبسولة فيتامين E وكريمة الحليب سوف تحصلين على خليط يساعد على تعزيز حيوية وصحة البشرة وتوريد منطقة الخدود بشكل طبيعي.

قومي بتطبيق هذه الوصف على الخدين لمدة 20 دقيقة ومن ثم يغسل بماء فاتر، تطبق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

نصائح وخطوات للحصول على خدود وردية اللون

هناك بعض الطرق والخطوات والنصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على خدود وريدة اللون، والتي هي:

  • الالتزام بنظام غذائي صحي: أن تناول الطعام الصحي والمتوازن وبشكل خاص الذي يحوي على البروتين يساهم في تحسين صحة البشرة ومنها اللون الوردي، ولذلك من الضروري الالتزام بتناول الألبان كاللبن، الحليب منخفض الدسم والخالي من الدسم، حبوب العدس التي تحوي نسب مرتفعة من البروتينات.
  • الالتزام بترطيب البشرة: حيث يساهم الترطيب العميق على تعزيز وتحسين صحة البشرة ومنحها النضارة والحيوية.
  • تقشير البشرة بشكل منتظم: يساهم تقشير البشرة اللطيف بشكل دائم على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة والتالفة التي تكون متراكمة على البشرة، مما يساعد على تجديدها ومنحها الحيوية والنضارة واللون الوردي.
  • تدليك الوجه: يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، حيث ينصح بتدليك البشرة بشكل يومي من خلال أطراف الأصابع والضغط على البشرة بشكل لطيف، حيث قومي بالتدليك من الجبهة باتجاه الذقن، مع التركيز على منطقة الخدود، حيث يساعد على التدليك على منح الوجه لون وردي طبيعي.
  • ممارسة الرياضة: تساهم التمارين الرياضية على تعزيز وتحسين صحة البشرة، فعند ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل الركض، رفع الأثقال فأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنح الخدود اللون الوردي.
  • تنظيف الوجه بمياه فاترة: عند تنظيف البشرة بمياه فاترة فأن ذلك تعزيز من تدفق الدم بالوجه مما يمنح البشرة اللون الوردي الطبيعي ويساعد على توريد الخدود بشكل تلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى