استخدام زيت دوار الشمس للشعر وفوائده

فوائد زيت دوار الشمس للشعر

يعاني شعرنا يوميًا من التلوث، وتؤدي قلة العناية به، إلى أن يبدو مظهر شعرنا باهتًا وهشًا. لكن مستخلص زيت عباد الشمس سيعيد الصحة المفقودة لشعرك دون جعل شعرك دهنيًا. حيث إنه أحد مضادات الأكسدة القوية والمغذيات ويوفر فيتامينات إضافية لشعرك. ويمكن أن يؤدي وضع زيت عباد الشمس مباشرة على شعرك إلى زيادة دهنية الشعر.

ويمكن أن تؤثر كمية الزيت الزائدة على شعرنا، لذلك يفضل تعلم كيفية صنع شامبو وقناع من خلاصة زيت عباد الشمس للشعر. حيث إن وضع منتجات الشعر ومستحضرات التجميل بمستخلص عباد الشمس على الشعر، سيجعل الشعر أكثر مقاومة للتجعيد والتلف.

فوائد زيت عباد الشمس للشعر

عندما تفكر في زيوت الشعر محلية الصنع، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو زيت الزيتون. على الرغم من تصفح الإنترنت والتحدث مع نساء أخريات في المجتمع الطبيعي، فقد اكتشفت أن لزيت عباد الشمس له أكثر من فائدة لشعرك. ومن هذه الفوائد:

التقليل من تساقط الشعر:

يحتوي زيت عباد الشمس على مكونات يمكنها تأخير ومنع تساقط الشعر، مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك، وحمض عباد الشمس غني بالمنثول، وهو عنصر مهم في منتجات مكافحة القشرة. لذلك فهو يستخدم في معظم أنواع الشامبو التي تعالج هذه المشكلة.

مضاد للبكتيريا:

من صفاته المهمة أنه يمنع الكائنات الحية المنشرة في الجو من التأثيرعلى الشعر، مما يحافظ عليه في حالة جيدة. لذلك يتم استخدامه في الشامبو ومنتجات الشعر الأخرى.

يستخدم ضد الحكة:

يحدث عند وجود قشرة أو زيت وفير على فروة الرأس. يعمل محتواه من الجلايسين والمنثول ضد هذه الأنواع من المشاكل.

يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ويعمل كمرطب:

على الرغم من أنه لم يتم إثباته علميًا، إلا أن معظم الأشخاص الذين جربوه على شعرهم يقولون إنه مثل باقي الزيوت يعتبر مرطبًا جيدًا لفروة الرأس وبقية الشعر. ويمكن التحكم فيه، مما يقلل من تساقطه اليومي ويحسن بصيلات الشعر.

كيف نستخدم زيت دوار الشمس على شعرنا؟

يمكن الاستفادة من زيت دوار الشمس للشعر عن طريق:

حمام الزيت:

دلكي فروة الرأس والشعر بالزيت، اربطي كيسًا بلاستيكيًا فوقه للحفاظ على الحرارة وجعله أكثر نشاطًا وبعد 20 دقيقة أو أكثر، ثم يتم شطف الشعر. هذا هو المبدأ الأساسي. سيخبرك البعض أنه كلما تركته لفترة أطول، كان ذلك أفضل. لكن افعلي ما ترايه مناسبًا.

تدليك الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو:

دلكي فروة رأسك بالزيت فقط، أو ممكن استخدامه مخلوط مع الصبار أو قطرتين من الزيوت العطرية. فإن الاختيار واسع حسب الخصائص التي تبحث عنها، من وقت لآخر. ويوصي بإضافة سكر البودرة إلى هذا المزيج لتقشير فروة الرأس.

وبالتالي، فإننا نعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، ونساعد في نمو الشعر، ونقوم بتلطيف باقي الشعر، وبالتالي نساعد على بقاء البشرة بصحة جيدة وخالية من قشرة الرأس، وهذا شيء لطيف. أفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

حماية الأطراف قبل غسل الشعر بالشامبو:

جريان الشامبو لغسل جميع أجزاء الشعر الطويل،  يمكن أن يسبب في جفاف أطراف الشعر، لذلك ننصحك بتبليل أطراف الشعر بالزيت قبل غسل الشعر، حيث يعمل الزيت على حماية أطراف الشعر من التلف. وكذلك يعمل كعلاج ويعطي لمعان للشعر الجاف.

علاجات الشعر بمستخلص زيت عباد الشمسي

يحتوي مستخلص زيت عباد الشمس على جميع خصائص عباد الشمس في وسط مائي. إنه مثالي لعلاجات الشعر لأنه يمنع من تشحيم الشعر. وله فوائد الشعر كثيرة، وإليك القليل منها:

  • يحتوي مستخلص عباد الشمس على خصائص ترطيب لفروة الرأس، مما يمنح الشعر نعومة.
  • مضاد للثعلبة.
  • يمنع ويؤخر تساقط الشعر بسبب محتواه من حمض اللينوليك وحمض البالمتيك وغيرها.
  • مضاد للقشرة، يحتوي هذا المستخلص النباتي على المنثول المعروف بفوائده في مكافحة قشرة الرأس.
  • نمو الشعر، يحتوي على حمض الأوليك الذي يحفز نمو الشعر وتقويته.

شامبو بخلاصة زيت عباد الشمس للشعر

اعتني بشعرك بعلاج كامل للغاية بخلاصة زيت عباد الشمس للشعر. يتألف من منتجين بسيطين للغاية يتم صنعهما باستخدام مستخلص دوار الشمس. ماسك للشعر وشامبو للعناية المكثفة بالشعر. يمكنك استخدامه لجميع أنواع الشعر. ويمكن الحصول على جميع المكونات التي تحتاجها لصنع مستحضرات التجميل للشعر في المنزل.

نبدأ بشامبو عضوي أساسي نضيف إليه خلاصة زيت عباد الشمس وخلاصة الصبار، وبالتالي نحقق ترطيبًا أكبر. يساعد الكيراتين الطبيعي الذي نستخدمه لصنع هذا الشامبو في القضاء على التجعد وتقليل التصفيف.

كيفية صنع شامبو بخلاصة عباد الشمس في المنزل:

التحضير بسيط للغاية ولن يستغرق سوى بضع دقائق.

  • تزن 238 جرامًا من الشامبو الأساسي العضوي في وعاء نظيف ومعقم. أضف 6 جرامات من خلاصة عباد الشمس و 4 جرامات من خلاصة الصبار و 2 جرام من الإيلاستين الطبيعي واخلط جميع المكونات جيدًا حتى تمتزج جيدًا لبضع دقائق.
  • أخيرًا، أضف بضع قطرات من الجوهر العطري المختار، ومزيجها مع خلاصة الأعشاب، ويبقى فقط تعبئة الشامبو المحضر ويكون جاهزًا للاستخدام.

في حالة القناع:

نقوم بإعداده بزيت مونوي، وهو نقع من زهرة التيراري في زيت جوز الهند. يوفر المزيد من الخصائص الوقائية والإصلاحية للشعر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القناع على الإيلاستين.

المكونات:

المكونات التي ستحتاجها لصنع القناع، قناع قاعدة الشعر، 190 غرام مستخلص عباد الشمس، 7 غرام زيت مونوي، 3 غرام الإيلاستين، 1 غرام فيتامين هـ ، 1 غرام شارومكس ، 1 غرام عبوة 200 مل كريم.

خطوة بخطوة لعمل القناع بخلاصة عباد الشمس:

ابدئي بوزن 190 جرامًا من قناع الشعر في وعاء كبير أو برطمان. وفي وعاء آخر، قم بوزن زيت المونوي ومستخلص عباد الشمس وتناوله لتسخينه قليلاً في حمام الماء. حتى يصبح زيت مونوي سائلًا.

أضف إلى هذه الحاوية جرام الإيلاستين وجرام فيتامين هـ. يخلط المزيج حتى يتحد كل الخليط ويوضع في البرطمان المعد. وهكذا يكون القناع جاهز للاستخدام، ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع، إذا كان الشعر متضررًا للغاية، ويمكن استخدم القناع مرتين أو ثلاث مرات في نفس الأسبوع.

المراجع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.