ما هي اسرار وتقنية العلاج بالسوجوك

العلاج بالسوجوك أي العلاج عن طريق (اليد والرجل)، نحن كبشر تتراكم علينا الأمراض لإهمالنا لصحتنا ولأنفسنا حتى يتفاقم المرض علينا، بعدها نهرع جريًا إلى المشافي وعيادات الأطباء، علمًا أنه بإمكاننا معالجة ذاتنا مباشرة وبطرق بسيطة جدًا.

هيا بنا لنتعلم الشفاء الذاتي باستخدام أحد أجزاء جسمنا ألا وهو اليدين والقدمين.

هل سمعتم عن العلاج بالسوجوك (SUJOK)

هل سمعتم عن العلاج بالسوجوك

إذا كنتم قد سمعتم به حسنًا، سنحاول زيادة معرفتكم به، وإذا كنتم لم تسمعوا به سنحاول أن نعرفكم عليه ونعلكم طريقة ممارسته لتستفادوا منه، في العلاج الذاتي من الأمراض المزمنة والمزعجة بأبسط الطرق، وبدون أي أدوية كيميائية لا يعلم مضارها وآثارها الجانبية إلّا الله عز وجل.

إن كلمة سوجوك (SUJOK) هي كلمة كورية الأصل، وتتألف من اجتماع كلمتين هما سو (SU) ومعناها اليد، والكلمة الثانية جوك (JOK) ومعناها الرجل.

وعلم السوجوك هو علم حديث وهو من علو الطب البديل وقد اكتشفه البروفيسور الكوري بارك جي (Park Ji)، والعلاج بالسوجوك هو العلاج الأرخص والأسهل والأسرع في العالم، فهو قادر على تسكين كل أنواع الآلام التي يمكن أن يعاني منها البشر، وبطريقة ذاتية.

طرق العلاج بالسوجوك (SUJOK Tereatment Methods)

هي طرق معتمدة من قبل الملايين من البشر في كل أنحاء العالم، وبالأخص في الدول المتطورة صحيًا، ولإن دلّ ذلك على شيء فإنما يدل على نجاعة هذه الطرق في العلاج بدون أية مشاكل جانبية، ولمعظم الآلام التي تصيب الجسم.

إن نظام خلق الجسم البشري عجيب غريب ولا يدل إلّا على قدرة الخالق عز وجل، فالجسم عبارة عن منظومة عمل متكاملة، نستطيع تشبيهها بمجموعة أزرار للتحكم بها عن بعد، أي تتواجد نقاط محددة في أيدينا وأرجلنا، بحيث تكون قادرة على التحكم بأي مكان أو عضو في جسم الإنسان.

ومن محاسن الصدف أن طريقة العلاج بالسوجوك هذه ليست قادرة على الشفاء فقط وإنما هي تحمي من الأمراض، أي أنها يمكن أن تعمل كعامل وقاية وأمان من الأمراض فكما قيل قديمًا: “درهم وقاية خير من قنطار علاج”، ولن يتم ذلك إلّا إذا تعرفتم على التماثل والتشابه بين القدم واليد والجسم البشري.

وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ

إن الله عز وجل خلق في أيدينا وأرحلنا منظومة عصبية يمكن أن تؤثر في كل أعضاء الجسم البشري، فهي نقط تنتشر في اليد والقدم، وهي توصل إلى كل عضو في الجسم، فتحفزها مما ينعكس هذا التحفيز بشكله الإيجابي على الأعضاء في الجسم.

وإذا أتقنا طريقة العلاج بالسوجوك هذه فلن يمر علينا سوى دقائق معدودات حتى نحصل على النتيجة المرجوة من العلاج ألا وهي الشفاء بدون الضرر الذي يمكن أن يلحق بنا نتيجة العلاج الدوائي الكيميائي.

مثال المشي يعتبر من أفضل الرياضات التي يمكن ان يقوم بها الشخص، حيث يحفز المشي نقاط شبكة الأعصاب المنتشرة في أقدامنا نتيجة الضغط عليها الناتج عن المشي، لذلك نسمع كلامًا يشيد دائمًا بالمشي الذي يحافظ على الصحة ويقي من الكثير من الأمراض.

التماثل بين اليد والقدم والجسم البشري

في البداية نلاحظ أن العلاج بالسوجوك يرى إن الجسد يتكون من أجزاء خارجية خمسة هي (الرأس واليدين والرجلان)، وكذلك اليد تتكون من أصابع عددها خمسة، وإذا تساءل أحدهم أين تماثل وتشابه الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، نجيب نعم هناك تماثل بين الأعضاء الداخلية وراحة اليد وباطن القدم.

أجزاء الجسمأجزاء اليد والقدم
الرأس: أعلى جزء – أقصر الأجزاء – أعرض الأجزاء – يتكون من الرقبة والرأس.الإبهام يماثل الرأس فهو الأعلى والأقصر والأعرض ويتكون من سلاميتين.
الرجلين: أطول من اليدين – تتكون كل واحدة من ثلاثة أجزاء القدم والفخذ والساق.الإصبع الوسطى والبنصر: أطول من السبابة والخنصر وتتكون كل واحدة من ثلاثة سلاميات.
اليدين: أقصر من الرجلين وتتكون كل يد من ثلاثة أجزاء القبضة والساعد والكتف.الإصبع السبابة والخنصر: أقصر من الوسطى والبنصر وتتكون كل إصبع من ثلاثة سلاميات.

التماثل بين الرأس والإبهام

التماثل بين الرأس والإبهام

الإبهام من الجهة الأمامية والسلامية الأولى تماثل الوجه، والسلامية الثانية تماثل الرقبة، والإبهام من الجهة الخلفية والسلامية الأولى تماثل الرأس من الخلف، والسلامية الثانية من الجهة الخلفية تماثل الرقبة من الجهة الخلفية.

التماثل بين باطن اليدين والقدمين مع أجزاء الجسد الداخلية والخارجية

التماثل بين باطن اليدين والقدمين

إن البطن والصدر والوجه وهي الأجزاء الأمامية التي تؤلف الجسد، تتماثل مع اليد والقدم من الباطن، أما الأجزاء الخلفية للجسد فتتماثل مع الوجه الظاهري لليد والقدم كما في الشكل في الأعلى.

مميزات العلاج بالسوجوك (SUJOK)

إن علم السوجوك ليس ابتكار وإنما اكتشاف لأشياء منحها الله لنا ووضعها في اجسامنا، وقد كان هدف البروفيسور الذي اكتشف السوجوك (بارك جي)، أن تسود روح المحبة والتعاون بين البشر إذ يستطيع الشخص أن يعالج نفسه، وأن تنتشر المحبة بين الناس بتقديم العلاج لهم أيضًا، بدون استخدام أية أدوية.

أنظمة العلاج بالسوجوك (SUJOK Tereatment Methods)

انظمة العلاج بالسوجوك

توجد أربعة نظم للعلاج بالسوجوك هي:

  • النظام الأول هو نظام اليد، ويبدأ العلاج دائمًا بهذا النظام .
  • النظام الثاني هو نظام الحشرة فعال وجيد ويمكن أن تستخدم فيه أي من الأصابع للمعالجة.
  • النظام الثالث هو النظام المتماثل الأصغر، إن بنية الإنسان توجد في أنملة أحد الأصابع، لهذا السبب يمكن أن نعالج أنفسنا بواسطة أنملة واحدة فقط.
  • النظام الرابع هو النظام الشكل الحيواني وهو يستعمل لعلاج الأسنان فلو نظرنا إلى ظفر الإصبع على أنه فم لوجدنا أن القسم العلوي من الظفر يمثل الفك العلوي للأسنان، والقسم السفلي من الظفر يمثل الفك السفلي من الأسنان.

كيف نبحث عن النقطة المناسبة للتحفيز

كيف نبحث عن النقطة المناسبة للتحفيز

في البدء يجب أن نحدد مكان ومستوى الألم بكثير من الدقة، هل الألم يتواجد في قسم الجسد الأمامي أو الخلفي، هل يوجد الألم في الرأس أم في الصدر أو في اليدين أم في الرجلين أو في البطن؟ البحث يتم في القدم أو اليد التي يكون التأثير فيها مناسبًا على العضو المصاب، وأفضل النتائج يمكن الحصول عليها من جراء اختيار نقطة التأثير الصحيحة لتحفيزها، ونتيجة للموجات الكهرطيسية Electromagnetic waves)) التي تصدرها أجسامنا نتيجة المرض أو الألم، يمكن أن تتفتت تلك الموجات نتيجة التحفيز والضغط المتكرر على تلك النقط وبالتالي يشفى الجسم من الألم أو المرض.

ما هي وسائل التحفيز أو الضغط

ما هي وسائل التحفيز

إذا استطعنا تحديد النقطة الصحيحة التماثلية فقد قطعنا نصف الشوط في العلاج، أم النصف الآخر

فهو تحديد الطريقة التي يجب التحفيز فيها والوسيلة المناسبة لتحقيق بواسطة عصا التدليك (Massage Stick).

التدليك الوقائي لليد والقدم (Preventive massage)

بما أن العلاج بالسوجوك يمكن أن يكون وقائيًا فتدليك القدمين والرجلين وقاية من الأمراض ويكون ذلك، بالتدليك بواسطة الإبهام والسبابة لظاهر اليد من الخارج،  ومن الممكن اكتشاف بعض النقاط المؤلمة الأمر الذي يؤكد وجود عدم انتظام في طاقة الجسم أي وجود خلل ما، لذ يجب تحفيز تلك النقاط حتى زوال الألم منها، ومن الجدير ذكره أن الدماغ يتماثل مع نهايات الأنامل في الأصابع، لذلك من الواجب تدليك تلك النهايات حتى الشعور بالدفء.

التحفيز بواسطة بذور النباتات

إن استخدام المادة الطبيعية للتحفيز أثناء العلاج بالسوجوك هو أكثر فاعلية، ومن المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها هي بذور النباتات، بشرط أن نختار منها المشابه للعضو المريض في الجسم، وهي كثيرة:

  • يمكن لعلاج أمراض العين (النظر)، وأمراض الأذن (السمع) بواسطة بذور الرمان.
  • بذور الرز لعلاج النوبات التي يسببها مرض الربو، وكذلك نوبات السعال.
  • لأمراض الجهاز الهضمي كالإمساك يمكن استخدام بذور الكتان، وكذلك لعلاج ألم الأسنان.
  • مرض التهاب العينين يعالج بواسطة بذور نبات القطيطة (الأذريون).
  • أما بذور البازيللاء فتستخدم لعلاج أمراض حصر البول وأمراض فقر الدم.
  • وبذور الذرة لعلاج مرض ارتفاع الضغط ومرض الصرع.

وتكون الطريقة بوضع حبة البذرة المطلوبة على النقاط التماثلية ولفها، والضغط عليها لمرات متكررة وبفواصل زمنية محددة حتى الشفاء.

الخاتمة

لقد عرفنا لكم من خلال هذا المقال اسرار العلاج بالسوجوك، وكيفية استدام تقنياته في التحفيز النقاط التماثلية في اليدين والقدمين حتى الشفاء السريع، لكثير من الأمراض، أرجو أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومة التي تفيد الجميع.

قد تكون مهتم:

قد يعجبك ايضا