فوائد مسحوق دم الغزال بالإضافة إلى وصفات سحرية لكافة مناطق الجسم

يتمتع مسحوق دم الغزال بشهرة واسعة في مجالات البشرة والشعر والجسم، فله العديد من المُميزات التي تُضيف علامات الجمال للسيدات. وتهتم كثير منهن باستخدام الوصفات الطبيعية التي ليس لها أية أضرار، فيدخل مسحوق دم الغزال في كثير من الوصفات فتابعي معنا لتتعرفي على كل ما هو مفيد للبشرة وللجسم.

مسحوق دم الغزال

من أين يُنتج مسحوق دم الغزال؟

مسحوق دم الغزال هو بودر ناعم ناتج من أشجار شقائق النُعمان بعد طحنها، حيث يتم تجميع مجموعة كبيرة من أوراق هذه الأشجار على شبكة مسطحة وتكون مُعرضة لأشعة الشمس. ويتم تركها لمدة أسبوع إلى أن تجف تمامًا وبعد ذلك يتم طحنها وإنتاج مسحوق دم الغزال الأحمر. ويدخل مسحوق دم الغزال في كثير من الاستخدامات التي تخص الجمال، وخاصةً اهتمامات المرأة لكل من البشرة والجسم والشعر. ولتتعرفي على استخدامات دم الغزال العجيبة تابعي معنا الفيديو التالي.

أهمية مسحوق دم الغزال للبشرة

يتم عمل العديد من الماسكات الطبيعية اللازمة لنقاء وصفاء البشرة، ومن هذه الماسكات:

ماسك تنظيف البشرة

المكونات

  • ربع ملعقة صغيرة من دم الغزال.
  • 1 ملعقة كبيرة من الطمي المغربي.
  • 1ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة الاستخدام

نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدًا في وعاء نظيف، ثم نضع الماسك على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر وسوف نحصل على وجه نقي من الشوائب.

ماسك نضارة البشرة

المكونات

  • ربع ملعقة صغيرة من دم الغزال.
  • 1 ملعقة كبيرة حلبة مطحونة.
  • 1 بيضة.

طريقة الاستخدام

  1. يتم إحضار وعاء نظيف ويتم وضع البيضة وخفقها جيدًا إلى أن تصبح كالسائل، ثم إضافة ملعقة الحلبة المطحونة مع التقليب، ثم وضع دم الغزال مع التقليب المستمر إلى أن يأخذ الماسك اللون الأحمر.
  2. يتم غسل الوجه جيدًا ووضع هذا الخليط على بشرة جافة ونظيفة، ونتركه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف الماسك، ثم نقوم بالتدليك الدائري لجميع أجزاء البشرة ليتم تنشيط الدورة الدموية بجميع أجزاء البشرة وتقشير الجلد الميت بها ومن ثم تصبح البشرة أكثر رونق ونضارة.
  3. وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد والصابون الطبي لغلق المسام، وبذلك نكون حصلنا على بشرة رائعة.

ماسك توريد البشرة

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد المركز.
  • ربع ملعقة صغيرة من مسحوق دم الغزال.

طريقة الاستخدام

يتم وضع ماء الورد في وعاء صغير ونضع مسحوق دم الغزال مع التقليب المستمر حتى نلاحظ امتزاجهما، ونحضر قطعة صغيرة من القطن ونبلل الخليط بها ثم ندهن البشرة برفق. ونترك الخليط على البشرة لمدة ساعة ثم نقوم بشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر ووضع كريم مرطب، وسنلاحظ أن البشرة أصبح لونها ورديًا أكثر، ومع تكرار عمل هذا الماسك تظهر البشرة متألقة مليئة بالحيوية والنشاط، ويجب عمل هذا الماسك ثلاثة مرات بالأسبوع لنحصل على النتيجة المطلوبة. ولكن يجب تجنب تعرض العين لهذا الماسك؛ حتى لا تحدث أي مضاعفات لم نعرف نتائجها.

ويمكن عمل هذا الماسك بطريقة أخرى وهي إحضار بخاخة صغيرة فارغة ويتم تنظيفها جيدًا ومن ثم وضع نصف زجاجة ماء الورد المركز مع ملعقة من دم الغزال ويتم رجها جيدًا قبل كل استعمال، ثم نقوم برش الماسك على جميع أجزاء الوجه ولكن ينبغي غلق العينين قبل رش هذا الخليط. وضعي هذه الوصفة قبل النوم ولن تحتاجي للمكياج بعد اليوم، فهذه الوصفة تقوم بتقشير وترطيب وتوريد البشرة.

ماسك تنقية البشرة

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • نصف ملعقة صغيرة من دم الغزال.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفازلين.
  • 2 ملعقة من ماء الورد.

طريقة الاستخدام

نحضر وعاء نظيف ونقوم بوضع الزبادي ونضيف إليه مسحوق دم الغزال ونقوم بخلطهما جيدًا إلى أن يمتزجا ويُكونا خليط وردي أو أحمر اللون، ثم نقوم بإضافة الفازلين ونخلطه مع الزبادي، وأخيرًا نضع ماء الورد حتى يتكون لدينا خليط مُتجانس. ندهن البشرة بهذا الماسك المليء بالعديد من الفيتامينات والمُغذيات ونتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، ونُكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا حتى نحصل على بشرة نقية مليئة بالرونق والحيوية.

أهمية مسحوق دم الغزال للشعر

مسحوق دم الغزال

ماسك إكساب الشعر اللون الأحمر

المكونات

  • بياض 2 بيضة.
  • عصير 2 ليمونة.
  • 1 ملعقة صغيرة مسحوق دم الغزال.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الذرة النقي.
  • 5 ملاعق من الحناء الناعمة.
  • نصف كوب من الماء مغلي.

طريقة الاستخدام

يتم خلط الحناء مع مسحوق دم الغزال، ثم نضيف الماء المغلي كمية صغيرة ونعجن الخليط إلى أن يصبح الخليط متماسك ولا يكون ذات انسياب ولكن يجب أن يكون غير متماسك، ويترك الخليط لمدة 40 دقيقة لكي تتفاعل الحناء مع مسحوق دم الغزال ويتكون اللون الأحمر المطلوب. ثم نقوم بإضافة بياض البيض إلى العجينة ونخلطه معها حتى يمتزج جيدًا، ثم نضيف عصير الليمون إلى العجين ونتركه لمدة 10 دقائق.

نبدأ بتدليك فروة الرأس بزيت الذرة حتى تتشربه فروة الرأس، ويعمل كعازل بين الفروة وبين الخليط، ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء متساوية ونوزع الخليط بالأصابع لكي يتخلل جميع أجزاء الشعر، وبعد ذلك نلف الشعر ونقوم بتغطيته بكيس مُحكم الغلق، ونقوم بتغطية الرأس بفوطة ساخنة لتساعد على تفاعل الحناء ودم الغزال مع الشعر.

اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ونصف حتى تتخلخل الوصفة إلى جميع بصيلات الشعر، ثم قومي بغسل الشعر بالبلسم المُناسب لنوع الشعر ولكن تجنبي وضع أي نوع من أنواع الشامبو حيث أنه سيقوم بإخلاء الشعر من جميع مكونات الخليط وسيسحب اللون الذي اكتسبه الشعر.

أهمية مسحوق دم الغزال للجسم

الماسك البرونزي

يستخدم مسحوق دم الغزال في إكساب الجسم اللون البرونزي والذي يسمى بالتان الذي يعتبر من أغلى الأشياء التي يتم عملها في البيوتي سنتر، ولكن سنعطيكِ فكرة قيّمة لتقومي بعمل ذلك في المنزل بدون أي تكاليف وذلك من خلال:

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من دم الغزال.
  • 2 ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

طريقة الاستخدام

يعمل هذا الخليط على ظهور الجسم أنحف وكأنه جسم ذات رونق ويكون مظهرهُ لامع، فنقوم بخلط مسحوق دم الغزال مع الخل الأبيض ثم نضيف الفازلين ونخلطهم جيدًا، ثم نبدأ بأخذ كمية صغيرة من الخليط ودهن الأرجل واليدين بها، وتعطي هذه الوصفة مظهر خاص للسيدات اللاتي يلبسن جونيلات قصيرة. (تعرفي على استخدامات دم الغزال للبشرة والشعر من الفيديو التالي).

أهمية مسحوق دم الغزال للمنطقة الحساسة

ماسك التفتيح

المكونات

  • 3 ملعقة صغيرة دم غزال.
  • نصف كوب ماء ورد.

طريقة الاستخدام

نقوم بإحضار زجاجة صغيرة وتكون نظيفة ثم نضيف دم الغزال وماء الورد ونرج الزجاجة جيدًا حتى يمتزجا، ثم نحضر قطعة من القطن وندهن بها المنطقة، ونتركها لمدة 30 دقيقة ونقوم بغسلها ووضع أي كريم مُرطب، ونكرر هذه العملية وسوف نحصل على النتيجة الإيجابية في تفتيح المنطقة في خلال شهر إذا قمنا بتكرار هذه العملية يوميًا.

أهمية مسحوق دم الغزال للشفاه

مسحوق دم الغزال

يستخدم مسحوق دم الغزال في ترطيب وتوريد الشفاه، وجعلها أكثر نضارة حيث أنه يقوم بمعالجة التشقُقات من خلال ما يأتي:

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من دم الغزال.
  • علبة صغيرة فارغة.
  • علبة من الفازلين الطبي.

طريقة الاستخدام

نحضر العلبة ونقوم بوضع الفازلين ثم إضافة مسحوق دم الغزال وتقليبهما جيدًا، ثم ندهن الشفاه بالخليط ونتركه فهو يعمل كعمل زبدة الكاكاو في ترطيب الشفاه وجعلها أكثر نضارةً.

أهمية مسحوق دم الغزال للقدمين

مسحوق دم الغزال

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق دم الغزال.
  • 3 ملعقة كبيرة من الصابون المغربي.
  • 2 ملعقة كبيرة من البابريكا (الفلفل الأحمر).

طريقة الاستخدام

نقوم بمزج الصابون المغربي مع البابريكا ونقوم بخلطهما جيدًا، ثم نضيف مسحوق دم الغزال ونخلط المكونات جيدًا إلى أن تمتزج جميع المكونات، ثم نبدأ في دهن القدمين (أسفل القدم وبين الأصابع وعلى الأظافر)، وبعد ذلك نضع غطاء من البلاستيك ونلفه جيدًا حول القدمين، ثم نلبس شراب حراري لمدة ساعتين، وبعد ذلك نقوم بقرك القدمين بالحجر أو بالليفة لكي نحصل على النتيجة المطلوبة، وبعد ذلك نقوم بغسل القدمين ودهنهما بكريم مرطب، ونقوم بتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

ما الفرق بين مسحوق دم الغزال الأصلي والمغشوش؟

توجد عدة طرق لنتعرف من خلالها على مسحوق دم الغزال الأصلي والمغشوش تتمثل في:

  1. دم الغزال الأصلي يكون باهظ الثمن ويُباع بالجرامات، ويعتبر سعره أكثر من ضعف سعر دم الغزال المغشوش.
  2. دم الغزال الأصلي يكون على هيئة حبيبات صغيرة، ولكن المغشوش يكون على شكل بودرة ناعمة جدًا.
  3. دم الغزال الأصلي إذا تم مزجه مع الماء فإن لونه يكون أحمر قاتم ويترسب ككتلة قاتمة اللون أسفل الكوب، ولكن دم الغزال المغشوش يكون لونه أحمر فاتح لأنه عبارة عن بودرة ناعمة ممزوجة بلون أحمر فقط وليس لها أي فائدة.

ومن خلال الفيديو التالي سوف تعرفون الفرق بين دم الغزال الأصلي والمغشوش عمليًا.

تتنوع وتتعدد وصفات مسحوق دم الغزال الذي يُعتبر من الوصفات الطبيعية التي تُفيد الجسم والشعر، وينتفع بها كثير من السيدات؛ لذا ننصحهن بالاستخدام الدائم لمسحوق دم الغزال لكي يظهرون بمظهر رائع وجذاب.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا