منوعات

أفضل ١٥ نصيحة لـ تنسيق ملابس للجامعة ستخسر الأناقة والراحة إن تجاهلتها!

قد لا تكون المهمة سهلة وأنت تحتاج للقيام بها كل يوم، ولكن لا تستسلم لأن الأمر ليس بهذا التعقيد ولأنك لست وحدك، ونحن هنا لنساعدك لذا إليك ١٥ قاعدة يمكنك الاعتماد عليها في تنسيق ملابس للجامعة أنيقة ومريحة وتناسبك أنت.

وداعًا لكل الحيرة والقلق، وداعًا لساعات تنسيق الملابس والمرات الكثيرة التي تبدل فيها ما ارتديته وتعتمد في النهاية على الملابس نفسها المعتادة، حان الوقت لأن تصبح الستايلست الخاص بك!

تنسيق ملابس للجامعة

ملاحظة: القواعد التالية من خبراء الأزياء وتنسيق الملابس، وتم اختيارها بناءً على تجربة شخصية على مدار ٥ سنوات من الدوام الجامعي، لذا يمكنك الثقة بها.

15 – تابع الموضة ولكنها ليست مناسبة دائمًا

15 – تابع الموضة ولكنها ليست مناسبة دائمًا

أنت في الجامعة بين أصدقائك وزملائك وبالطبع تحتاج لمواكبة صيحات الموضة الحديثة ومتابعة كل جديد، يمكنك ذلك بالاعتماد على متابعة صفحات الموضة والأزياء والإطلاع عليها بشكل منتظم ومستمر إلى جانب معرفة الجديد في الأسواق.

ولكن انتبه! فبقدر ما تكون متابعة الموضة أمر مهم إلا أنها لا تكون مناسبة دائمًا، فتذكر أنك تتابعها لأجل تنسيق ملابس للجامعة وبالتالي المعاطف المرصعة وتلك اللامعة والألوان القوية والقطع الغريبة لا يمكن اعتمادها!

كيف تعرف ما الذي عليك اختياره وما الذي عليك تجنبه؟ القواعد التالية سوف تساعدك.


14 – اختر الملابس التي تناسب شكل جسمك

حتى ولو كانت قطع الملابس رائعة بل مذهلة وهي معروضة في المتجر أو في حال قام أحد أصدقائك بارتدائها، قد لا تكون هكذا عليك! في المقابل قطعة ملابس تناسب شكل جسمك ستكون أكثر من مذهلة!

لأن شكل الجسم يملك نسبة 90% بين العوامل التي عليك آخذها بعين الاعتبار عند اختيار الملابس، والنقاط التالية ستساعدك:

  • في حال كان شكل جسمك مستطيل (أي الكتفين والخصر والجزء السفلي بنفس القياس تقريبًا) سيكون عليك الاعتماد على الملابس التي تظهر خصرك كأن تضع حزام مناسب.
  • في حال كان جسمك ممتلء من الأعلى فعليك اختيار الملابس العريضة من الأعلى، والعكس صحيح أي في حال كان جسمك ممتلئ من الأسفل اختر العكس أي الملابس العريضة من الأسفل.
  • في حال كان لديك مناطق معينة في جسمك لا تحب أن تظهر بوضوح فاخفها باختيار ملابس عريضة وأقمشة لا تأخذ شكل الجسم وألوان الداكنة.
  • في حال كنت نحيف يمكنك الاعتماد على الألوان الفاتحة وبشكل خاص الأبيض لأنه يعطي مدى أكبر لجسمك.

13 – يجب أن تكون الراحة من أولوياتك

نعم، الراحة يجب أن تكون من أهم أولوياتك، وأخبرك هذا من خبرة 5 سنوات في الجامعة، فكل يوم يكون مليء بالمحاضرات والمشاريع كل يوم نحتاج إلى أن نعمل بجد وأن ننتقل من مكان لآخر ومن بناء لآخر هذا كله يحتاج لأن نكون مرتاحين بدون أي شيء يعيقنا.

الملابس المريحة سوف تجعلك أكثر قدرة على التحرك والعمل ولن تشعر بأن هناك ما يربطك أو يقييدك ويجعل حركتك ثقيلة، ببساطة اختر قميص مريح مع بنطال جينز وانتهى الأمر لا تحتاج إلى بدلة رسمية وربطة عنق شديدة!


12 – حذاء مسطح مريح وليس كعب عالي

12 – حذاء مسطح مريح وليس كعب عالي تنسيق ملابس للجامعة

إنها قاعدة أخرى تخبرك بأهمية الراحة على الأناقة، فكل الملابس والستايل في كفة من الميزان، والحذاء في كفة مختلفة وحده!

فهل لك تخيل مدى الألم والصعوبة التي ستواجهين بمجرد اختيار حذاء ضيق بكعب عالي وغير مريح، سيكون كل شيء كل شيء حرفيًا صعب، من الصعود الدرج إلى السير بين القاعات أو السير على الرمل إن كان هناك حديقة في الجامعة الخاصة بك….

وبالتالي عليك تجهيز أحذيتك المريحة الرياضية وتلك العريضة وذات الكعب القصير والعريض والمسطحة… وفي حال كنت تريدين ارتداء الكعب العالي فجربي ذلك في يوم قصير لا تحتاجين فيه إلى الكثير من التنقل والعمل.

قد يهمك: طريقة تنظيف الحذاء الرياضي خلال دقائق … لا ضرورة للتخلي عن حذائك المفضل


11 – لا تجرب قطعة جديدة ليوم طويل أبدًا

هل تعرف هذا الشعور بأن تكون غير متأكد من الملابس التي ترتديها! أو شعور الغرابة! ماذا عن أن القطع الجديدة يمكن الا تكون مريحة في المرة الأولى! والكثير غيرها من المشاعر غير اللطيفة التي يمكن أن تختبرها بمجرد أن تجرب قطعة ملابس جديدة وأن تكون تجربتك هذه في الجامعة وليوم طويل.

لذا تأكد من أن تقوم بتجربة أي قطعة في المرة الأولى لمكان قريب لتجربها وتتأكد من أنها مريحة ومناسبة.


10 – تأكد من تنسيق ملابس للجامعة قبل يوم

وبشكل خاص لو كان دوامك يبدأ باكرًا وتحديدًا لو كنت عادة تغير ملابسك عدة مرات قبل الاعتماد أخيرًا على ستايل معين، عليك أن تقوم بتنسيق ملابس الجامعة قبل أن تنام!

بهذا ستوفر على نفسك التوتر والحاجة للاستعجال حتى لا تتأخر وحتى لا يتنه بك المطاف باختيار نفس الملابس التي ارتديتها عدة مرات هذا الأسبوع.


9 – راجع برنامجك قبل تنسيق ملابس الجامعة

9 – راجع برنامجك قبل تنسيق ملابس الجامعة

شكل جسمك وما يليق بك مهم جدًا، واختيار الملابس التي تجمع بين الراحة والأناقة هو ما عليك التركيز عليه، ولكن هناك عامل ثالث لا يمكن تجاهله، إنه برنامجك الجامعي!

فلا يمكنك ارتداء الحذاء الأبيض والملابس الفاتحة لو كان مقرر اليوم هو العمل الحقلي، ولا يمكنك اختيار ملابس غالية إن كنت ستعمل في المختبر وستتعامل مع مواد يمكن أن تتلف الملابس، ولا يمكن اعتماد ملابس غير مريحة إن كان برنامجك طويل وهناك الكثير من المحاضرات التي عليك حضورها.


8 – حقيبة الجامعة يجب أن تكون حقيبة جامعة

جميعًا نعرف تلك الحقيبة الصغيرة جدًا التي حصلت على شعبية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، نعم هي ما فكرت به إنها الحقيبة بأبعاد عدة سنتي مترات ولا تتسع لأي شيء ولا حتى منديل ورقي،  وبالطبع مثل هذه الحقائب يجب أن تبقى خارج تنسيق ملابس للجامعة

فأنت ستحتاج إلى دفاتر وكتب ومراجع وأوراق وأقلام وآلة حاسبة في بعض التخصصات ومساطر كبيرة وطويلة وأخرى قصيرة… ببساطة تحتاج إلى حمل كل ذلك معك وبالتالي اختر الحقيبة التي تتسع لها.

حقائب الظهر وحقائب الكروس هي أفضل الاختيارات فهي عصرية وأنيقة دائمًا ومناسبة للجامعة والعمل.


7 – الإكسسوار مهم ولكن يجب أن يكون بسيط

7 – الإكسسوار مهم ولكن يجب أن يكون بسيط

لا تتجاهل الإكسسوار سواء للشبان أو الفتيات إنه أساسي ولكن!

لكن ماذا؟ عليك اختيار الإكسسوار البسيط غير المبالغ فيه، فساعة يد أنيقة مع سوار أو خاتم ستبدو رائعة جدًا.

في المقابل قطع اكسسوار كبيرة وكثيرة تصدر صوت مع كل حركة هي بالفعل من الاختيارات التي عليك تجنبها.

الأمر ذاته ينطبق على المكياج فمن المهم حماية الجلد من الشمس، وتطبيق القليل من المستحضرات التي تجعل بشرتك أجمل إلى جانب القليل من الماسكارا والكحل ولكن هذا لا يعني أن يتم تطبيق مكياج كامل كما لو كان هناك مناسبة أنت ذاهبة إليها… أيضًا لا أعتقد أن هناك ما يكفي من الوقت في الصباح لأجل ذلك.


6 – اختر ملابس يمكنك تنسيقها بطرق مختلفة

تذكر أنها جامعة يعني عليك أن تذهب يوميًا تحضر العديد من المحاضرات على مدى سنوات إلى أن تتخرج، وبالتالي من الذكاء أن تختار القطع التي يمكن تنسيقها بطرق مختلفة لتبدو جديدة في كل مرة بدلًا من الحاجة لشراء قطع جديدة.

فمثلًا الحذاء الرياضي الأبيض يليق بكل شيء كل شيء حرفيًا حتى الملابس الرسمية، والجاكيت الجينز يبدو مختلفة مع كل قطعة فيمكنك جعله مشرق مع بنطال جينز وكنزة بيضاء، ويمكن جعله أكثر رسمية مع لمسة عصرية بارتداء بنطال وكنزة من نفس اللون وليكون الأسود…. عليك تطبيق الأمر على كل شيء.


5 – قطع أساسية يجب أن تكون في خزانتك

5 – قطع أساسية يجب أن تكون في خزانتك

كتطبيق للقاعدة السابقة فهنا ستجد القطع الأساسية التي يجب امتلاكها في خزانة ملابسك والتي يمكنك تنسيقها بطرق كثيرة:

  • البدي البيضاء والسوداء، الكنزات البدي تعتبر من القطع الأساسية التي سوف تجعل تنسيق الكثير من الملابس أسهل، كما أنها تكمل الإطلالة فيمكنك تنسيقها مع جاكيت بأي لون.
  • بنطال جينز باللونين الفاتح والداكن، وبنطال أسود مريح.
  • حذاء رياضي أبيض وحذاء أسود.
  • بليزر بلون مناسب.
  • جاكيت من الجنز وآخر من القماش بلون هادئ.

4 – تأكد من أن يكون القماش عملي

واحدة من أهم الأشياء التي عليك آخذها بعين الاعتبار عند شراء و تنسيق ملابس للجامعة هو القماش!

فيجب اختيار الأقمشة العملية التي لا تكرمش سريعًا مع كل حركة ولا تحتاج إلى الكي كل يوم، هذه الأقمشة ستوفر عليك الكثير من الوقت إلى جانب أنها مريحة للغاية.


3 – عليك الاعتناء بملابسك بشكل جيد

3 – عليك الاعتناء بملابسك بشكل جيد تنسيق ملابس للجامعة

مهما كانت الملابس التي قمت باختيارها مناسبة ومتوافقة مع قواعد تنسيق ملابس للجامعة فإنها سوف تفقد كل شيء في حال كنت قد تجاهلت أمر العناية بها!

ماذا أعني بالعناية بها؟ أي تنظيفها بشكل منتظم عندما تصل إليها أي بقع أو عندما تكون قد فقدت رائحتها الجميلة، وأن يتم تجفيفها جيدًا وتخزينها بشكل مناسب حتى لا تتعرض للكرمشة أو التلف…

إليك طريقة العناية بالملابس الملونة: كيفية إزالة البقع من الملابس الملونة بـ 5 خطوات سريعة وفعالة


2 – اللباس الجامعي بعين الاعتبار

الكثير من التخصصات تشترط لباس جامعي موحد أو تحتاج لارتداء قطعة معينة في الجامعة مثل المعطف المخصص لطلاب الطب والصيدلة والكيمياء…

في مثل هذه الحالات فإن آخذ هذه الملابس التي يجب أن ترتديها بعين الاعتبار هو فكرة رائعة، كأن تختار ما يناسبه وما يجعلك مرتاح فمثلًا لا يمكن ارتداء كنزة كبيرة الحجم وأنت تحتاج لارتداء معطف الطبيب! كذلك يمكنك تنسيق الألوان.


1 – اختر الملابس التي تحبها أنت

1 – اختر الملابس التي تحبها أنت تنسيق ملابس للجامعة

أخيرًا وصلنا إلى النقطة الأهم، بعد أن قمت باختيار الملابس وفق القواعد الـ ١٤ السابقة تبقى شيء واحد، إنه اختيار ما تحبه أنت!

أن ترتدي ملابس تناسبك تحبها متماشية مع ذوقك فإن هذا سينعكس عليك وعلى شخصيتك وسيجعلك أكثر ثقة بالنفس، صدقني سيشعر الجميع من حولك بذلك لذا لا تتجاهل هذه القاعدة مهما حصل!


ببساطة الآن لم يعد أمر تنسيق ملابس الجامعة مهمة صعبة ومعقدمة وتجعلك في حيرة من أمرك، وسوف تكون اختياراتك مناسب أنيقة ومريحة في وقت واحد، والأمر كله يعتمد على عدد من القواعد.

المزيد حول تنسيق الملابس:

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى