طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة في المنزل خطوة بخطوة

لمن تبحث عن طريقة عمل تورتة الجيلي لا مزيد من البحث؛ فها قد وصلتِ، فعند قراءتك لهذا الموضوع ستصنعين أشهى تورتة جيلي بنفسك وسيعشقها أطفالك.

تعشق كل سيدة التنوع في كل شيء خاصةً في أنواع الأطعمة والحلويات التي تُعدها لعائلتها، ومن أنواع الحلوى الخفيفة ذات المذاق اللذيذ خاصةً في فصل الصيف تورتة الجيلي؛ حيث تؤكل باردة فتخفف من حرارة الجو، كما أنها خفيفة على المعدة والإكثار منها لا يُسبب أي أضرار؛ فهي يتم إعدادها من كيكة إسفنجية لا يدخل في مكوناتها أي دهون.

كما أن الأطفال يعشقونها؛ لاحتوائها على الحلوى المُفضلة لديهم وهي الجيلي، لذلك إليك سيدتي الطريقة الصحيحة لإعدادها.

طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة

طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة

أولًا وقبل البدأ في عمل التورتة إليكِ المقادير والأشياء المطلوبة لعملها:

المكونات المطلوبة لعمل الكيكة الإسفنجية

  • كوب ونصف دقيق حلويات.
  • باكو بيكنج باودر.
  • 2 باكو فانيليا.
  • 6 بيضات كبار.
  • كوب سكر بودرة.
  • عدد 2 صينية مختلفتا المقاس (واحدة أكبر من الأخرى، مثال: مقاس 24 والأخرى مقاس 26).

المكونات المطلوبة لعمل الجيلي

  • 6باكو جيلي فراولة كبير.
  • كيلوا فراولة تُغسل وتقطع إلى حلقات متساوية الشكل.
  • باكو كريم شنتيه (كريمة خفق) لتزيين التورتة.

خطوات عمل الكيكة الإسفنجية

  1. قومي بتسخين الفرن على 180 درجة، مع تثبيت الرف المصنوع من الشبك الذي ستضعين عليه الكيكة بوسط الفرن.
  2. أحضري الصينية ذات المقاس الأصغر وقومي بدهنها بالسمن بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك إن وجدت وإن لم توجد فاستخدمي يديكِ، ثم أنثري القليل من الدقـيق في الصينية ليغطي قاعها وحوافها (يبطنها)، ثم قومي بنفض الصينية من الدقيق الزائد بها بعد ذلك.
  3. أحضري وعاء لخلط المكونات وضعي به السكر والبيض والفانيليا، ثم قومي بخفق تلك المكونات لمدة 11 دقيقة بالمضرب الكهربي على السرعة المتوسطة.
  4. أوقفي المضرب وأخرجيه من الوعاء وأضفي كمية الدقيق والبكينج باودر وحركي الخليط جيدًا وبخفة حتى تختلط جميع المكونات ببعضها البعض باستخدام ملعقة عريضة من البلاستك أو الخشب.
  5. اسكبي الخليط في الصينية التي تم تبطينها بالسمن والدقيق من قبل، ثم ضعيها بالفرن حوالي 25 دقيقـة، وفي هذه المدة لا يتم فتح الفرن عليها مطلقًا حتى لا تهبط الكيكة، وبعد مرور الوقت المطلوب قومي بفتح الفرن واختبار النضج من خلال غرس طرف سكين رفيعة بوسط الكيكة، ولا بد أن تخرج السكين نظيفة، وهذا دليل على إتمام النضج.
  6. بعد نضج الكيكة وإخراجها من الفرن دعيها تبرد تمامًا ثم اقلبيها على طبق.
  7. قومي بشق الكيكة إلى نصفين بالعرض وذلك بعد التأكد من أنها قد بردت تمامًا.

خطوات تحضير الجيلي بالفراولة

  1. قومي بوضع نصف كمية الفراولة في الصينية ذات الحجم الأكبر مع توزيعها بقاع الصينية بالتساوي.
  2. قومي بإعداد الجيلي حسب الطريقة المدونة على عبوة الجيلي ولكن مع تقليل كمية الماء، أي قللي كوب ماء من المقدار ككل؛ حتى يكون الجيلي مُتماسك بشكل كامل مع الكيكة.
  3. بعد أن يبرد الجيلي تمامًا قومي بوضع نصف الكمية على الفراولة بالصينية وضعيها بالثلاجة حتى يتجمد الجيلي ويتماسك تمامًا.
  4. أخرجي الجيلي من الثلاجة بعد أن يتماسك وضعي عليه نصف الكيكة وضعي جزء من الفراولة على الكيكة مع توزيعها عليها ثم ضعي النصف الآخر من الكيكة (يتم حشو الكيكة من الوسط بالفراولة).
  5. ما تبقى من الفراولة ضعيه في حواف الصينية الفارغة (بين الكيك وحافة الصينية)، ثم اسكبي ما تبقى من الجيلي فوق الكيكة لتتشرب به مع ملء الحواف الفارغة للصينية بالجيلي.

إذا كانت كمية الجيلي قليلة ولا تكفي فقومي بإعداد باكو إضافي أو اثنين حسب حاجتكِ، ولكن في هذه الحالة ضعي الكيكة في الثلاجة لحين الانتهاء من إعداد الجيلي وتركه ليبرد تمامًا ثم أخرجيها وأكملي الأماكن التي تحتاج إلى جيلي.

  1. بعد الانتهاء من سكب الجيلي والتأكد من أن جميع حواف الصينية قد تشبعت بالجيلي والكيكة قد تشربت، ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة ونصف قبل التقديم.

كيفية تقديم تورتة الجيلي

  • أخرجي الكيكة من الثلاجة بعد تمام تماسكها، ثم أحضري طبق دائري ومسطح بشرط أن يكون أكبر من حجم التورتة قليلًا؛ لقلب التورتة عليه.
  • أشعلي البوتاجاز ومرري الصينية عليه من على بعد لمدة ثواني حتى يترك الجيلي الصينية (لا تقربيها من النار أو تقومي بوضعها عليها مباشرةً).
  • ضعي الطبق فوق الصينية وقومي بقلبها عليه واتركيها قليلًا حتى يتم نزول التورتة من الصينية، أرفعي الصينية من على الطبق ونظفي حواف الطبق حول التورتة من نقاط الجيلي السائل المتساقط، وضعيها في الثلاجة حتى تقومي بخفق كريمة الخفق لتزيين التورتة بها وأخرجي التورتة مرة أخرى وزينيها بوضع الكريم شانتيه عليها (كريمة الخفق) وقدميها باردة.

ملحوظه:

  • عند قلب الصينية في طبق التقديم سيتساقط منك بعض نقاط الجيلي السائل فيجب عليك وضع منشفة أسفل الطبق أثناء القلب ليسقط الجيلي عليها ثم قومي بغسلها فيما بعد.
  • وضع الكريم شانتيه أو كريمة الخفق للتزيين اختياري وحسب الرغبة لذلك يمكنكِ تقديمها بدونه.
  • عقب الإفراغ من تناول التورتة ضعي ما تبقى منها بالثلاجة مباشرةً؛ حتى لا يسيل الجيلي وتتلف التورتة.

هذا الفيديو يوضح طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة:

للمزيد من الوصفات: طريقة عمل تورتة التفاح وطريقة التقديم

طريقة عمل كيكة النسكافيه بالشوكولا والمكسرات

والآن هل تعلمتِ سيدتي طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة كما وعدناك؟ إذًا لتذهبي إلى مطبخك واحضري المكونات، ثم قومي بصنع ألذ وأطيب وأشهى تورتة جيلي بنفسك ودون شرائها جاهزة؛ لتُفاجئي أطفالك وزوجكِ حين عودتهم إلى المنزل.

قد يعجبك ايضا