15 أغرب منزل في العالم … لن تصدق كم عرض المنزل الثالث

أحد أفضل الأشياء في حياتنا وأكثرها حماسًا هو الإنتقال لمنزلنا الجديد وضبطه حسب تفضيلاتنا وأذواقنا، وخاصةً لأصحاب الأفكار الإبداعية والمثيرة. انتقل الناس عبر العصور من الكهوف للأكواخ مرورًا بالقلاع وحتى الشقق السكنية، ويمكنك حاليًا إيجاد مثالًا لأي فكرة تصميم منزل ممكنة، فقد يضطر بعض الناس للإبداع بأفكارهم لتنسيق المنزل في حال كان هناك بعض القيود في البنيان كالمساحات الصغيرة مثلًا، بينما يقوم بعض الأشخاص باللجوء للأفكار الإبداعية فقط لمجرد صنع تجربة فريدة لأنفسهم.

إن كنت تبحث عن بعض الإلهام لمنزلك المستقبلي أو كنت فقط تحب الاطّلاع على الأفكار الغريبة والنادرة التي يمتلكها بعض الناس، فإن هذه المقالة مناسبة جدًا لك.

أكنت لتختار العيش بمزرعة قديمة؟ أو برج تخزين مياه غير مستخدم؟ أم تود الإطلاع على أصغر منزل في العالم، أو أحد المنازل المستوحاة من أفلام الكرتون؟ ألقِ نظرةً على مجموعة المنازل الغريبة والفريدة من حول العالم.
المصدر: mawsouq.com

1 – المنزل الشفاف، اليابان

هذا المنزل المستوحى من التراث الياباني الأصيل والأجداد اليابانية التي استوطنت الأشجار، فإن هذا المنزل الشفاف يتيح دخول الكثير من ضوء النهار ولكن الخصوصية شبه معدومة فيه.

2 – منزل لوح التزلج، الولايات المتحدة

كما يدل الاسم، فهذا المنزل هو لمحبي التزلج على الألواح، حيث يمكن تقريبًا التزلج في أي ركن من أركان المنزل حتى يتمكن محبو التزلج من ممارسة رياضتهم المفضلة خارج وداخل المنزل.

3 – أنحف منزل في العالم، بولندا

منزل “كيريت” والموضوع بين مبنيين آخرين، يتراوح عرضه من 92 حتى 152 سنتيمتر!

4 – منزل في برج تخزين الماء، بلجيكا

هذا البرج ذو ارتفاع 30 متر اعتاد أن يكون مخبأ خاصًا بالجش النازي في الحرب العالمية الثانية، ولكن تم تحويله لمنزل خاص بالمعيشة فيما بعد.

5 – المنزل المستوحى من الكرتون المشهور “عائلة فلينستون”، الولايات المتحدة

وهو منزل مكون من دور واحد في مدينة “ماليبو” تم استيحاؤه من الكرتون القديم “عائلة فلينستون” . وتم عرض المنزل للبيع مقابل 3.5 مليون دولار.

6 – أصغر منزل في العالم بمساحة 1 متر مربع، ألمانيا

هذا المنزل المتنقل والذي يمكنك صناعته بنفسك من الخشب هو بمساحة 1 متر مربع فقط ولذلك يعد الأصغر على الإطلاق في العالم، ولكن يمكن للمقيمين فيه النوم، الدراسة، والعمل على الجهاز الحاسوب.

7 – منزل المزلجة، اليابان

يمتلك هذا المنزل المكون من 3 أدوار ومزلجة، سلالم على أحد أطرافه ومزلجة على الطرف الآخر، مما يمكنك من التزلج وصولًا للدور الأول.

8 – المنزل الصخري، البرتغال

على الرغم من أنه يبدو كصخرة كبيرة فقط، إلا أن هذا المنزل يمتلك بابًا ومدخنة ونافذة، وأصبح هذا المنزل مزارًا مشهورًا للسياح في البرتغال.

9 – كنيسة تم تحويلها لمنزل عائلي، هولندا

قام المعماري “زيك” بإعادة تهيئة وتحويل كنيستين مهجورتين في مدينة “أوتريخت” بهولندا لمنزلين عصريين للعائلة.

10 – منزل الصَدَفة الكبيرة، المكسيك

هذا المنزل المستوحى من الصَدَفَة البحرية، قامت هذه العائلة المكونة من 4 أشخاص ببناء منزل خاص بهم على شكل صَدَفة بحرية.

11 – منزل الحديد، الولايات المتحدة

قام “روبرت برونو” ببناء هذا المنزل منذ أكثر من 23 سنة، وكان الغرض الأساسي للمنزل أن يكون مبنى بدور واحد، ولكن “روبرت” استمر بالبناء حتى وصل المبنى لما هو عليه الآن، بـ 3 مستويات متفرقة.

12 – المنزل المستوحى من فيلم رحلة النجوم “Star Trek”، دولة ليشتنشتاين

المنزل المصمم بشكل مطابق للمركبة الفضائية بفيلم Star Trek، بإضاءات ساطعة ومؤثرات صوتية مشابهة لبيئة الفيلم.

13 – المنزل المقلوب رأسًا على عقب، ألمانيا

تم بناء هذا المزار السياحي بواسطة معماريان بولنديان كجزء من مشروع “العالم رأسًا على عقب”. مما يسمح للزوار بأن يروا العالم بشكل مغاير.

14 – منزل البيضة، الصين

بعد أن عانى هذا المعماري الصيني “هايفي” من الأسعار المرتفعة للعقارات في العاصمة الصينية بكين، قام ببناء منزل صغير على شكل بيضة على جانب إحدى الطرق بالمدينة وهو مدعّم بخلايا شمسية للطاقة وكانت تكلفة المنزل فقط 964$ دولار.

15 – منزل هجوم سمكة القرش، المملكة المتحدة

قام المذيع في راديو BBC “بيل هاين” بالاستعانة بأحد الفنانين لتركيب سمكة قرش مصنوعة من الفيبرجلاس بطول 7.5 متر على سطح المنزل، حتى يبدو شكله كأنه يتعرض لهجوم من السمكة.

استعرضنا في هذا المقال 15 بيت من أغرب المنازل في العالم، فأخبرنا أي منزل منهم كان أكثر غرابة بالنسبة لك؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.