لست بحاجة إلى مراكز التجميل بعد الاعتماد على طريقة تنظيف البشرة بالبخار

6 فقط... خطوات تنظيف البشرة بالبخار

بشرتك تبدو رائعة هل قمت بزيارة مركز التجميل؟ أم هل قمت بتغير كريم الأساس الذي تستخدمه؟ لا بد من أنك حصلت على عدة جلسات لتنظيف البشرة، لكن هل كنت تملك الوقت لذلك بين كل الأعمال التي عليك إنجازها؟ لم أقم بهذه الأمور السر هو طريقة تنظيف البشرة بالبخار

هكذا وفقط يمكنك الحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب والمشاكل نظيفة من العمق، كما ستضمن إخفاء علامات التقدم في العمر والتعب والإرهاق، بالإضافة إلى تجديد الخلايا، وإليك تفاصيل هذا السر.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

نتيجة لما تتعرض له البشرة من عوامل خارجية مثل الغبار والكريمات غير المناسبة، بالإضافة إلى التعرق وما يتم إفرازه من دهون وغيرها من العوامل التي تتراكم وتتجمع بين المسامات في أعماق الجلد وتبدأ بعدها المشاكل في الظهور بشكل حبوب وبثور، وهالات سوداء وبقع داكنة، احمرار وحساسية، جفاف وشحوب في اللون، وغيرها.

وهذه المشاكل لا تتوقف عن حد معين، بل تزداد مع استمرار التعرض لتلك العوامل، والحل يكون من خلال التخلص منها بشكل جذري من العمق وتجديد البشرة وذلك فقط بـ طريقة تنظيف البشرة بالبخار والتي لن تحتاج منك إلا دقائق قليل وتكلفة لا تذكر، وإليك الخطوات:

1 – تحضير البخار المناسب للبشرة

تحضير البخار المناسب للبشرة

تحتاج إلى وعاء كبير وكمية مناسبة من الماء أكثر من 2 ليتر، ويتم وضعها على الناء إلى أن يبدأ الماء بالغليان ويأخذ البخار بالتصاعد، عندها يكون البخار جاهز، ولكن الأمر ليس مجرد بخار للماء على الرغم من أن الأمر سينجح حتى لو تعرضت البشرة فقط لبخار الماء وحده.

وبالطبع لن تمانع بزيادة فاعلية طريقة تنظيف البشرة بالبخار ومنح الجلد الفوائد والتغذية والترطيب، وهذا بالضبط ما تضمنه من خلال تحضير البخار المناسب لبشرتك حسب طبيعتها وإضافة بعض المكونات إلى الماء.

تحضير البخار للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب العميق لذا عليك اختيار بعض الزيوت المناسب أهمها: زيت الورد وزيت جوز الهند، أو يمكنك الاعتماد على ماء الورد أو أوراق الورد، أو القليل من البابونج.

تحضير البخار للبشرة الدهنية

أفضل المكونات التي يمنك إضافتها إلى الماء بالنسبة للبشرة الدهنية هي تلك التي تعمل على الحد من إفراز الزيوت، وأهمها: زيت شجرة الشاي – زيت النعناع – أوراق النعناع – أوراق الشاي – عصير الليمون أو البرتقال أو شرائح أو قطع من قشر الحمضيات – ماء الورد.

تحضير البخار للبشرة العادية

زيت اللافندر – زيت البابونج – أوراق البابونج – ماء الورد – أوراق الورد – زيت جوز الهند – بضع قطرات من الليمون أو البرتقال.

2 – تنظيف البشرة بشكل جيد

تنظيف البشرة بشكل جيد

بعد تحضير البخار وخلال الفترة التي يحتاجها الماء للغليان عليك تنظيف البشرة بشكل جيد من كل ما قد تعرضت له أو تم تطبيقه عليها، وهذه الخطوة تعتبر بمثابة تجهيز البشرة لتنظيفها بعمق:

  • إزالة مستحضرات التجميل والمكياج إن كنت تستخدمه وذلك بالغسول المناسب لبشرتك أو المناديل المعطرة.
  • تنظيف البشرة بمحلول من الماء والملح في حال عدم توفر مزيل المكياج.
  • التأكد من غسيل البشرة بالماء الدافئ للتخلص من آثار مزيل المكياج أو محلول الملح.
  • تجفيف الجلد بمنشفة قطنية نظيفة بشكل لطيف واعتماد أسلوب الضربات الخفيف لا أسلوب السحب وتحريك المنشفة بسرعة وقوة.
  • لا يجب أن يتم تطبيق أي كريم ترطيب على البشرة.

ملاحظة

يجب التأكد من تنظيف البشرة بشكل جيد حتى تضمن الحصول على نتيجة جيدة، فالهدف من البخار هو التنظيف والتعقيم العميق، وبشكل عام عليك التأكد بشكل دائم من التنظيف بشكل جيد، وليس فقط كخطوة ضمن هذه الطريقة.

3 – تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار

الآن وصلنا إلى الجزء الأهم وهو الجزء الذي يسير على النحول التالية: تعرض البشرة للبخار المناسب والذي تم تحضيره – الأمر الذي يؤدي إلى توسع المسامات – ومن ثم الاستمرار بالتعرض لهذا البخار حتى يصل إلى أعماق الجلد، والخطوات هي:

  • بعد غليان الماء وتصاعد البخار يتم خفض النار تحت الوعاء.
  • تغطية الرأس باستخدام منشفة كبيرة ونظيفة والهدف من ذلك هو تركيز البخار على البشرة وعدم السماح له بالانتشار بعيدًا.
  • تعريض البشرة للبخار بتقريب الوجه على مسافة مناسب بحيث لا تصاب بأي حروق.
  • اتباع رتم معين لتنظيم التنفس لأن ضغط البخار يجعل من الصعب الحصول على الهواء، والرتم هو: التعرض للبخار 15 ثانية – الابتعاد والحصول على الراحة 10 ثوان – العودة والتعرض للبخار 15 ثانية، وتكرار الأمر 10 – 15 مرة.
  • التأكد من أن جميع أنحاء البشرة قد تعرضت للبخار بالمقدار ذاته والتركيز على منطقة الجبين والأنف والذقن.

(يمكنك متابعة طريقة تنظيف البشرة بالبخار بالضغط على 2)

قد يعجبك ايضا