أنواع الأبراج الفلكية الأربعة وتوافقاتها

مقال أنواع الأبراج الفلكية الأربعة وتوافقاتها هي تحتاج إلى مقالات حتى توفّى حقها والإحاطة بكل جوانبها، وهذا غيض من فيض، كالوردة تنبئ عن الباقة ولا تغني عنها

إن الأبراج الفلكية متعددة ولكل برج صفات وسمات يتميز بها عن الأبراج الأخرى، والناس مختلفون في مشاربهم، البعض يصدق ويؤمن بها والبعض لا يؤمن بها ويكذبها ويشكك في صحتها (كذب المنجمون ولو صدقوا)، والبعض الآخر لا تهمه على الإطلاق، ولها أنواع أربعة، وهي مادة صحفية متابعة في الوسائل الإعلامية المختلفة.

أنواع الأبراج الفلكية الأربعة

أنواع الأبراج الفلكية الأربعة

إن الفلسفة اليونانية القديمة تعتمد مبدأ العناصر الأساسية الأربعة التي يتركب منها الكون (الماء

والنار والتراب والهواء)، و الفيلسوف (امبيدو قليس(Empedocles ، الذي عاش بين عامي  490/430)قبل الميلاد)، يعتقد أن اجتماع هذه العناصر الأساسية مع بعضها وبنسب مختلفة ينتج عنها كل شيء في هذا الكون، وبفعل قوى التجاذب والتنافر فإن تفاعل قوى التجاذب مع بعضها تؤدي إلى الحب المطلق، وتفاعل قوى التنافر مع بعضها تفرق كل شيء، لأنها تنتج البغضاء والحقد والفرقة.

إلّا أن (ديموكريتس 370/460 Democritus ق.م) الفيلسوف اليوناني قد عارض تلك النظرية وقال أن الكون لا يتركب من العناصر الأربعة الأساسية تلك وإنما من قطع صغيرة جدًا ولا يمكنها أن تنقسم إلى أجزاء أصغر.

على الرغم من ذلك فإن الفلاسفة (أرسطوAristotle  322/384 ق.م وافلاطون  348/428 Plato ق.م) اليونانيين قد أخذا بنظرية العناصر الأربعة الأساسية التي يتشكل منها الكون، واعتمد (أفلاطون(Plato  ربط العناصر بأشكال هندسية، لكن (أرسطو(Aristotle  أضاف إليها معان أخرى هي (الطباع) وقال بأن هناك أربعة طباع مختلفة إثنان منها منفعلة وهي (الرطوبة واليباس) واثنان فاعلان هما (الحرارة والبرودة)، واجتماع الطباع الفاعلة والمنفعلة على المادة بنسب مختلفة يؤدي لنشوء أحد العناصر الأربعة الأساسية تلك، وهكذا كان: إن الأرض يابسة باردة والماء رطب بارد، والنار يابس حار، والهواء رطب حار.

ومن هنا قسمت الأبراج الفلكية إلى أربعة أقسام هي الأبراج الترابية والنارية والهوائية والمائية.

الأبراج الترابية (Dirt astrological horoscopes)

الأبراج الترابية

إن الأبراج الترابية جزء من الأبراج الفلكية، لهم صفات مشتركة تجمعهم معًا وتميزهم عن غيرهم من الأشخاص الآخرين، فهم عمليون، من عشاق المهن التجارية أو العملية كالزراعة  توّاقون إلى العلم، ، واثقون من انفسهم، بطيؤوا الحركة صابرون مثابرون طموحون، يتميزون بالنخوة والشجاعة والشهامة، متشبثون بالرأي والمبادئ، وإليكم الآن خائص كل من الأبراج الترابية كل على حدة:

برج الثور(Taurus)  21 نيسان – 21 أيار

برج الثور

يتميز مولود برج الثور بالعناد والمادية والصبر والرزانة، محب للأرض والعمل فيها، لا يؤمن جانبه عند الغضب، ولا يحب إضاعة الوقت، فهو عملي يواظب ويثابر على تحقيق أهدافه، صريح بدرجة كبيرة، شديد الغيرة، صاحب ذكاء حاد، صاحب حكمة وعدل وبنفس الوقت صلب وقوي بمواجهة الصعاب والعقبات، من أخلص الأصدقاء وأوفاهم، كثير التواضع، يكره الحقد والضغينة، مخلص كريم ووفي.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

برج الثور متوافق مع الأبراج التالية: (الحمل، الأسد، العذراء، العقرب، الجدي، الدلو والحوت).

ولا يتوافق مع الأبراج التالية: (الجوزاء، السرطان، الميزان والقوس).

من أشهر مواليد برج الثور

تشايكو فسكي Tchaikovsky، باربارة سترايسند Barbra Streisand، ويليام شيكسبير William Shakespeare، سيغموند فرويد Sigmound Freud.

برج العذراء (Virgo) 24 آب – 23 أيلول

برج العذراء

مواليد هذا البرج يتمتعون بذكاء شديد، ومن مميزاتهم أنهن أصحاب دقة وصبر وحكمة، وعلى الرغم من أنه يغلب على هيأتهم الخارجية البرودة في مشاعرهم، إلّا أنهم وفي الحقيقة يتمتعون باللطف والكياسة والرقة والتهذيب الكبير، لكنهم تعودوا كتم مشاعرهم، مما أدى إلى جفاء وسطحية في العلاقات الخارجية مع الآخرين، مما يميزهم بقلة الأصدقاء من حولهم.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج العذراء مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، العقرب، الميزان، الجدي والحوت).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الجوزاء، الأسد، القوس والدلو).

من أشهر مواليد برج العراء

المؤلف الكسندر تولستوي Alexander Tolstoy، الممثلة العالمية صوفيا لورين Sophia Loren ، الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل Mohamed Hassanein Heikal، الكاتب الفرنسي Chateaubriand، والممثلة العالمية إنغريد بيرغمان Ingrid Bergman، وغريتا غاربو Greta Garbo.

برج الجدي Capricorn)) 23 كانون الأول -20 كانون الثاني

برج الجدي

يتميز مولود برج الجدي بالحرص والطموح والإلتزام والحذر والتحفظ والظرف، وتمتاز شخصية مولود هذا البرج بالإستقلال والثبات والصلابة في الرأي، كونه من أشد الأشخاص ثقة بالنفس، مجتهد ذو قوة إرادة شديدة، لا يهدأ حتى يحقق هدفه والغاية التي يريدها، وقدراتهم القيادية واضحة، وعلى الرغم من قلة الأصدقاء إلّا أنه يتمتع مولود برج الجدي باللباقة والدبلوماسية، ناجح في العلاقة الزوجية لكونه يتمتع بالإخلاص والوفاء.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الجدي مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، الأسد، العذراء، العقرب والحوت).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الميزان والدلو).

من أشهر مواليد برج الجدي

الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون Richard Nixon، المغني العالمي ألفيس بريسلي Elvis Presley، جان دارك Jeanne D,arc، العالم اسحق نيوتن Isaac Newton.

الأبراج النارية (Fireworks astrological horoscopes)

الأبراج النارية

إن الأبراج النارية هي قسم من الأبراج الفلكية التي يتميز أصحاب هذه الأبراج بأنهم مثاليون وروحانيون يتطلعون إلى كل شيء جديد وهل هو مفيد أم لا، إنهم يجتهدون للسمو بالأشياء والإرتقاء نحو الأعلى لخير كل الناس، ولمثاليتهم يتعرضون لنكسات كبيرة فيما يتعلق بالوصول إلى رغباتهم، بسبب أنهم خياليون إلى درجة كبيرة.

هم فنانين خلاقين لا ينجحون في أعمالهم الروتينية لأنها لا تتناسب والإبداع الذي يحرصون عليه، بالرغم من ذلك فهم يحلمون بتحقيق أمجاد عظيمة، محبون للناس، سريعوا الغضب ناتج هذا لأنهم أبناء النار، لكنهم سريعًا ما يهدؤن.

وكل هواياتهم لها علاقة بالنار والطبخ والسباحة والشمس، وإليكم أصدقائي الآن خصائص كل برج من الأبراج النارية على حدة:

برج الحمل (Aries) 22 آذار – 20 نيسان

برج الحمل

يتميز مولود برج الحمل بالشخصية القيادية وحبه للمغامرة، نفسه طويل لكنه لا يسامح، شخص حازم للغاية وأناني لأن مصلته الشخصية فوق الجميع، جريء مقدام وشجاع ومتهور بعض الشيء، غيور جدًا وبشكل لا يوصف، محب للنقاش والجدال وباطنه كظاهره لا شيء مخفي عنده، مخلص لديه ثقة عمياء بذاته، ذو أنفة وكبرياء عظيمين، ذو فكر متفتح وبصيرة نافذة ومتفائل.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الحمل مع الأبراج التالية: (الجوزاء، الأسد، الميزان والدلو).

لا يتوافق مع الأبراج التالية؛ (السرطان، العذراء، الحوت).

من أشهر مواليد برج الحمل

الممثل العالمي مارلون براندون Marlon Brando، أدولف هتلر Adolf Hitler، ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci، الرئيس الأمريكي السابق توماس جيفرسون Thomas Jefferson، تشارلي شابلن Chares Chaplin.

برج الأسد (Leo) 24 تموز –  23 آب

برج الأسد

إن مواليد برج الأسد تظهر عليم صفات الأبراج النارية أكثر من غيرهم، فهم من الملوك والرؤساء، ويتميزون بالعظمة وفخامة الأسلوب، والشهامة الظاهرة.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الأسد مع الأبراج التالية: (الحمل، الثور، الجوزاء، الميزان، القوس والدلو).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (السرطان، العذراء، العقرب، الجدي والحوت).

يتوافق

من أشهر مواليد الأسد

فيديل كاسترو Fidel Castro، الإمبراطور هيلا سيلاسيHaila Selassie ، إمبراطور فرنسا لويس الربع عشر le Roi Louis XIV، الرئيس اللبناني بشارة الخوري Bishara Al Khuri، الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة Habib Bourguiba، الرئيس الجزائري الأسبق هواري بو مدين Haouari Boumediene، المخرج العالمي ألفريد هيتشكوك Alefred Hitchcock.

برج القوس (Sagittarius) 23 تشرين الثاني – 22 كانون الأول

برج القوس

إن مواليد برج القوس يعشقون الحرية ودودون وخفيفي الظل، عقلانيون يتميزون بالتفاؤل في الحياة، ممتلئين بالحيوية والنشاط، مواهبهم كثيرة ومتعددة، شجعان ومقدامين وبواسل، بحبون المغامرة واقتحام المخاطر، واكتشاف المجهول، يملكون الطموح الغير محدود لتحقيق ما يريدون، يملكون الشخصية المحترمة وهم جديرون بالقيادة، من صفاتهم الكرم والإخلاص والصدق والوضوح في العلاقات الإنسانية، لا يعرفون اللون الرمادي فهم إما محبون أو كارهون، تملأ حياتهم التناقضات، ويسعون بشكل دائم لتحقيق العدل بين الناس.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج القوس مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الأسد، العذراء والدلو).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، العقرب، الجدي والدلو).

من أشهر مواليد برج القوس

رئيس وزوراء بريطانيا الأسبق Winston Churchill، فرانك سيناترا Frank Sinatra، الأديب نجيب محفوظ Naguib Mahfouz، الموسيقار بيتهوفن Ludwig Van Beethoven.

الأبراج الهوائية (Aero astrological horoscopes)

إن الأبراج الهوائية هي قسم من الأبراج الفلكية لها مميزات وصفات مشتركة فيما بينها وتميزها عن بقية الأقسام، فمواليد هذه الأبراج من الأشخاص المفكرين والمرتبطون فيما بينهم بالنواحي المتعلقة بالفكر والذهن والعقل، يدرسون الأمور بالمنطق والعقل قبل البت بأي أمر يعنيهم، إلا أنهم على الأخص ليسوا عمليين، الروح عندهم تسير تحت سيطرة العقل، أغلب الفلاسفة والمعلمون ينتمون لهذه الأبراج الهوائية، حيث ينتصر العقل عندهم على القلب.

يحبون العدل والإعتدال في كل شيء، غير متهورين ولا متحمسين، طباعهم هادئة ولطيفة، نظرتهم للأمور شاملة لأغلب الجوانب، منظمين ومرتبون، ولا تأجيل للأعمال لديهم مطلقًا يؤمنون بالمثل القائل (لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد)، بارعون في الأعمال التي تتطلب مجهودًا عقليًا وذهنيًا، مثقفون يحبون المطالعة والكتب، وهواياتهم لها علاقة بالهواء كالطيران والطيور.

لديهم عمق التفكير وسرعة البداهة وقوة الإدراك والمثالية ومنفتحون على الآخرين، يحبون الجدال والثرثرة، قلقون ولديهم ميل للظهور، وإليكم أيها الأصدقاء الأعزاء صفات ومميزات كل برج من هذه الأبراج الهوائية:

برج الجوزاء (Gemini) 22 أيار – 21 تموز

برج الجوزاء

مولود برج الجوزاء مليء بالحيوية والشباب، ملول وذو مزاج عصبي جدًا، مزدوج الشخصية، له ظاهر وباطن، مراوغ ماهر متقلب، لا يحب الروتين في شيء ولا العمل المتكرر، متحرر لا يلتزم بشيء، مواليد الجوزاء محبوبين على الرغم من كل الصفات التي تثير الخشية التي يتمتعون بها، عنده إيمان (بالماكيافيللية) التي تقول: (الغاية تبرر الوسيلة)، يتمتعون بالذكاء الحاد والحدس القوي، أهم أعمالهم السياسة.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الجوزاء مع الأبراج التالية: (الحمل، الأسد، العذراء، الميزان، القوس والدلو).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، العقرب، الجدي والحوت).

من أشهر مواليد برج الجوزاء

الرئيس اليوغسلافي السابق Josip Broz Tito، الممثلة العالمية ماريلين مونرو Marilyn Monroe، الدالاي لاما الحالي Dalai Lama، الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي John Kennedy.

برج الميزان (Libra) 24 أيلول – 23 تشرين الأول

الميزان

مواليد برج الميزان يتمتعون بتهذيب عالي ودبلوماسية قوية جدًا ورومانسية شاعرية، فهم اجتماعيون جدًا، جاذبيتهم وأناقتهم وذوقهم رفيع وعالي جدًا، وهم يعشقون الجمال، موضوعيون في أحكامهم التي يطلقونها على الأشياء، لا يناقشون أي شيء يتعارض مع أفكارهم وآرائهم نهائيًا، مولود برج الميزان يحب السلام ويعمل عل إسعاد الآخرين، ومعتدل في مواقفه.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الميزان مع الأبراج التالية: (الحمل، الثور، الجوزاء، الأسد والدلو).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (السرطان، العذراء، العقرب، الجدي والحوت).

من أشهر مواليد برج الميزان

المخترع جورج ويستنغهاوسGeorge Westinghouse ، المهاتما غاندي Mahatma Gandhi، الموسيقار فرانز ليست Franz Liszt، سارة بيرد هاردتSarah Bernhadt .

برج الدلو (Aquarius) 1 كانون الثاني – 19 شباط

برج الدلو

مولود برج الدلو شكاك معدوم الثقة بنفسه يتمتع بالإخلاص والفضول والأمانة، وصاحب فكر خلاق ومبتكر، شخصيته مثالية عقلانية وروحانية إلى حد ما، يفتش عن الحقيقة، ويحب الحرية وله باطن وظاهر معلن ومخفي، ذكي حاذق يتمتع بالخجل، مرح ومعجب بنفسه ومغرور، لديه صبر ونشاط بوقت واحد، محب للتباهي والظهور.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الدلو مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الأسد والميزان).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الثور، العذراء، العقرب، الجدي والحوت).

من أشهر مواليد برج الدلو

تشارلز داروين Charles Darwin، ابراهام لينكولن Abraham Lincolin أوبرا وينفري Oprah Winfrey، رونالد ريغان Ronald Reagan, المخرج المصري العالمي يوسف شاهين Youssef Chahine، الموسيقار موتسارت Motzart، الرئيس الأمريكي الأسبق تيودور روزفيلت Theodore Roosevelt، العالم توماس أديسون Thomas Edison.

الأبراج المائية (Water astrological horoscopes)

الابراج المائية

إن أصحاب الأبراج المائية يمتلكون شخصيات ذات حساسية وعواطف عالية، الشعور والإحساس أهم لديهم من الفكر والعمل، رومانسيون ملتصقون بمن يحبون عنيدون ومشاكسين، ذوو قلب كبير، حيث يتغلب العاطفة على العقل لديهم، الماء من أهم الأشياء في حياتهم، يحبون السفر والترحال، جديون في كل شيء، الفرح والألم لديهم شديد، حازمون ومزاجيون متسرعون، وإليكم تفاصيل صفات كل برج مائي لوحده:

برج السرطان (Cancer) 22 حزيران – 23 تموز

برج السرطان

إن مواليد برج السرطان يتميزون بكونهم محافظون على العادات والتقاليد، ومحبون للبيت ومخلصون لأسرهم وزوجاتهم، أذكياء ويتميزون بالحاسة السادسة الخارقة، وأصحاب أفكار فلسفية عميقة، وأصحاب شخصيات قوية ومختلفة عن الآخرين، متعاطفين ولطفاء وحساسون اتجاه الآخر، يحبون الخيال، لدرجة أنهم قد يبنون حياتهم على الأحلام، مثقفون يحبون الأدب والفن والمسرح.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج السرطان مع الأبراج التالية: (الثور، العذراء، العقرب، القوس، الجدي والحوت).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الأسد، الميزان والدلو).

من أشهر مواليد برج السرطان

ملك المغرب السابق الملك الحسن الثاني King Hassan II، الممثلة العالمية جينا لولو بريجيدا Gina Lolo Brigida، الكاتب إرنست همنغواي Ernest Hemingway، رجل الأعمال الأمريكي نيلسون روكفلر Nelson Rockefeller.

برج العقرب (Scorpion) 24 تشرين الأول – 22 تشرين الثاني

برج العقرب

إن مواليد برج العقرب هم الذين يتمتعون بالقوة والصلابة ظاهريًا ومن الخارج حيث يظهر الهدوء عليهم، أما هم ففي الواقع من أصحاب المشاعر والعواطف المتأججة الجياشة من الداخل، أشبه بالبراكين هادئة على السطح ثائرة في الأعماق، ويتمتعون باللباقة والكياسة والظرف حيث يشيعون السعادة والفرح فيمن حولهم من الناس، وقورون أصحاب إرادة فولاذية وتسيرهم مشاعرهم لذلك فهم يتعرضون للخيبات والإنكسارات بسرعة وأكثر من عيرهم، ممتلئين نشاطًا وحيوية، أصحاب فكر عميق.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج العقرب مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، العذراء، الجدي، الدلو والحوت).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الأسد، الميزان والقوس).

من أشهر مواليد برج العقرب

ماري أنطوانيت Marie Antoinette، مارتن لوثر كينغ Martin Luther King، الرسام العالمي بابلو بيكاسو Pablo Picasso، ماري كوري Marie Courie أول امرأة حصلت على جائزة نوبل للفيزياء.

برج الحوت (Pisces) 20 شباط –  21 آذار

برج الحوت

مولود هذا البرج يتميز بالنسيان وسريع البديهة، لكنه لا يعرف كيف يداري مصالحه الشخصية، خيالي وإدراكه عالي المسؤولية محب للشعر والأدب والموسيقى، مخلص وفيّ، يقدر الآخرين، ومصالحهم مقدمة عن مصالحه.

من أشهر مواليد برج الحوت

جورج واشنطن George Washington، ألبرت أينشتاين Albert Einstein، الموسيقار شوبان Frederic Chopin، جون شتاينبك John Ernest Steinbeck، إدوارد كينيدي Edward Kennedy، اليزابيت تايلور Elizabth Taylor.

التوافق مع الأبراج الفلكية الأخرى

يتوافق برج الحوت مع الأبراج التالية: (الثور، السرطان، العذراء، الميزان والجدي).

لا يتوافق مع الأبراج التالية: (الحمل، الجوزاء، الأسد والدلو).

توزع الناس على أنواع الأبراج الفلكية الأربعة

توزع الناس على أنواع الأبراج الفلكية

إن إحدى الدراسات المهتمة بعلم الأبراج الفلكية بينت أن نسبة انتشار الأبراج الترابية بين البشر وصلت إلى 36,5% من مجموع العينة التي أجري عليها البحث وكانت نسبة انتشار الأبراج النارية بين الناس قد وصلت إلى 13,5% فقط بينما نسبة الأبراج المائية فوصلت إلى 19,1% أما الأبراج الهوائية فكانت نسبتها 31%.

كان هذا مقالًا تناولنا فيه جانبًا واحدًا من جوانب الأبراج الفلكية وتعرفنا على الأبراج الترابية والنارية والهوائية وأخيرًا الأبراج المائية وتحدثنا عن الصفات المشتركة التي تميز كل مجموعة وبعد ذلك تحدثنا عن صفات كل برج من ابراج المجموعات الأربعة كل على حدة.

قد يهمك:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.