ما هو أفضل مشروب لتحسين الصوت؟

إن من يهوى الغناء بالطبع يهتم أن يتَّبِعْ نظامًا غذائيًا صحيًا للحفاظ على جودة الصوتوتحسينه.

من الضروري لأي مغني معرفة هذه المشروبات التي تعمل على تحسين الصوت، وتحافظ على جودته.

أفضل المشروبات لتحسين الصوت

البعض يدَّعي بأن شرب المشروبات أهم مما تتناوله لجعل الصوت يتحسن، ولكن الأمران هم وجهان لعملة واحدة.

إنَّ اتباع نظام غذائي سيء وشرب المشروبات المناسبة لن يقدم تَحسُّنْ في الصوت، لذا يجب اتباع نظام غذائي صحي وشرب ما هو مناسب لجعل الصوت بأفضل أحواله، إليك أهم المشروبات التالية:

الماء

هو أحد أهم المشروبات المرطبة للحنجرة، وجميع المغنيين لديهم معرفة مُلمَّة عن أهمية شرب المياه بالنسبة لنقاء الصوت، فالجسم يمتص المياه بشكل سريع جدًا دون الحاجة إلى هدر أي من الطاقة تقريبًا لهضمه، أي إنه يعمل على ترطيب الحنجرة والحفاظ على طاقة الجسم أيضًا، من أجل استغلالها في الغناء.

الشاي الخالي من الكافيين

قبل شرب الشاي يجب الحرص على نزع الكافيين منه، لما يحتويه من أضرار على جودة الصوت. من الأفضل شرب الشاي الأخضر مع التجنب الكامل للسكر، وإذا كنت من عشاق السكر، يمكنك إضافة الليمون أو ملعقة من العسل الأصلي.

شاي معطف الحلق (Throat Coat)

هو نوع من أنواع الشاي الذي يحتوي على عرق السوس وعشبة الدردار الزلق (عشبة مرطبة موطنها كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف أيضًا بالدردار الأحمر، تستخدم في علاج التهاب الحلق) وجذور نبات الخطمي (تستخدم لعلاج حساسية الحنجرة والكحة).

إنَّ هذا المزيج الرائع الذي يحتويه هذا النوع من الشاي، يساعد في الحفاظ على حنجرة رطبة، كما يحمي الحبال الصوتية بطبقة رقيقة واقية.

شاي النعناع

يعد من أكثر المشروبات المفضلة لدى المغنيين، حيث لا يرطب الحنجرة فقط، بل ينظف الحلق ومنطقة الأنف بالكامل.

على الرغم من احتوائه على بعض التوابل، إلا أنه يجعل الصوت في تحسن وتقديم أفضل ما لديه.

عصير الخيار

إنَّتناول عصير الخيار يساعد جدًا في مكافحة الجفاف، وجعل الحنجرة والحلق أكثر رطبًا، إلا أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية، وأهم فوائده بالنسبة للمغنيين أنهيحمي الحبال الصوتية من الإجهاد لفترة طويلة مقارنةً مع المشروبات الأخرى.

عصير الليمون مع العسل

يمتاز العسل العضوي بأنه لا يمتلك وقت محدد لانتهاء صلاحيته، أي يمكن تخزينه لفترات طويلة جدًا.

كل ما هنالك، إضافة ملعقة من العسل الصافي الأصلي إلى عصير الليمون الطازج، ويحبَّذ إضافة كمية قليلة من الماء الدافئ لتقليل نسبة الحموضة. مزج الخليط جيدًا قبل شربه ليتم تفاعل المعادن والفيتامينات مع الماء. يعمل هذا المزيج على تحسين الصوت وجعله أكثر وضوحًا.

الشاي الأبيض

يعد هذا النوع نادرًا، وبالإضافة إلى أنه يرطب الحنجرة ويحسن الصوت، يحتوي أيضًا على عدة فوائد تفيد الجسم عامةً، وبالأخص الحبال الصوتية والحلق.

يحتوي الشاي الأبيض على فيتامين B1 المفيد للأعصاب، وهذا ما يساعد في تحسين جودة الغناء.

مشروب الصبار

يعد مشروب الصبار مفيدًا للمعدة والرئتين والحلق، وهو يساعد في علاج التهاب الحلق. عند تناول مشروب الصبار يجعل الصوت أكثر وضوحًا، ويلاحظ ذلك خلال عدة دقائق قصيرة.

شاي العرقسوس

يُستخلص هذا النوع من الشاي من جذور العرقسوس. يشكل طبقة واقية ورقيقة على الحبال الصوتية، مما تحميها من الجفاف والإجهاد، إلا أنه لا يتمتع بمذاق لذيذ، لكن أصبح من المشروبات اليومية للمغنيين بسبب تأثير فوائده المميزة على الحلق والحنجرة.

مشروب الزنجبيل

معظم المغنيين يتناولون هذا المشروب قبل جلسات الغناء المطولة، حيث يقدم المعجزات لأداء الصوت، ويقلل من إصابة الحبال الصوتية بالأضرار.

يمكن وضع قطع الزنجبيل في كوب ماء دافئ أو تناوله مع كوب من الشاي.

شراب البصل

يستخدم البصل بكثرة من قبل المغنيين لتحسين الصوت، حيث يمتلك فوائد صحية عديدة وبشكل خاص للرئتين، فهو يساعد على تسهيل التنفس ويزيل المخاط المتراكم في الرئتين وفي الحبال الصوتية أيضًا.

القرفة

من المشروبات الهامة لتحسين الصوت، ليس فقط تحتوي غلى فوائد صحية للجسم بل تساعد على التخلص من بحة الصوت المزعجة أيضًا.

شراب القيقب

القيقب هو نبات يمتلك أنواع عديدة، ويستخدمه المغنيين مع الشاي الخالي من الكافيين، فهو يساعد جدًا في علاج الالتهاب الحلق. إنًّ العديد من الأشخاص قد يجدون فوائده مشابه لفوائد العسل الصافي.

القيقب مكافح بشكل فعال للبكتيريا، ويساعد المغنيين على الغناء بأداء أفضل لمدة طويلة دون إجهاد.

كلمة أخيرة

إن امتلاك حبال صوتية ذات الصوت الرقيق والجميل، أمرًا في غاية الجمال، فإن الحفاظ عليها وتحسينها يجعلها تبلي بلاءً حسنًا، وليس هناك أجدى من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر المغذية للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، تناول المشروبات المذكورة أعلاه أو إحداها وجعلها ضمن الروتين اليومي، يقدم تحسن واضحًا في أداء وجودة الصوت،حتى ولو لم تكن مغنّيًا.

من ناحية أخرى، يجب تجنب المشروبات الغازية للحصول على أداء أفضل، فالمشروبات الغازية ليست فقط تستهلك مستويات الطاقة، بل تساعد جدًا في جفاف الحلق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.