هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات فماذا يكون؟

هل تبحث عن حل للغز التالي: ” هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات فماذا يكون؟ ” وهل تبحث عن معلومات حول الحل؟ إذن إليك الجواب هنا، لكن في حال كنت تعتقد أنك عرفت الحل، فأنت على خطأ، فهذا اللغز أصعب مما تتخيل.

هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات

هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات فماذا يكون؟

قد يغرك اللغز ويخادعك، وقد يجعلك تتخيل أن الحل هو “الملح” لكن عليك إعادة قراءة اللغز وبتركيزٍ أكبر، وخاصة عبارة “ابن الماء” وليس “ابن البحر” بالإضافة إلى عبارة “إذا وضع فيه ما” وليس “إذا وضع في الماء”.

والحل الصحيح هو “الثلج” فالثلج أصله ماء، ويتشكل من تجمد المياه أي أنه “ابن الماء”، وفي حال ذوبان الثلج سوف تتكون المياه فيه أي “إذا وضع فيه ماء”، وعند ذوبان الثلج سوف يفقد خصائصه ويعود إلى الحالة السائلة أي “مات”.

حل هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات

معلومات غريبة عن الثلج

بعد التعرف على حل: ” هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات فماذا يكون؟ ” لا بد من بعض ذكر المعلومات الغريبة والطريفة.

لون الثلج الحقيقي

نحن نرى لون الثلج أبيض، لكن حقيقة الأمر أن الثلج لا يملك أي لون، لكنه وبسبب طبيعته وطريقة تركيب بلوراته يتمتع بقدرة عكس اللون الأبيض وامتصاص بقية الألوان من الطيف الضوئي، وهذا ما يجعله أبيض اللون.

شكل جزيئات الثلج

تتميز جزيئات الثلج بأشكالٍ جميلة، وأنماطٍ متنوعةٍ وكثيرة، إلا أن جميعها يتميز بوجود 6 جوانب في كل منها، وكل جانب في الجزئية الواحدة يشبه البقية، وهذا ما جعل بنية الثلج محط الأنظار، وموضوع بحث الكثير من العلماء والباحثين.

فوبيا الثلج

قد تحب الثلج، وتشعر بالشعور بالفرح والمرح بمجرد تساقطه، وقد لا تشعر بأي شعور تجاه الثلج، وأحيانًا يكره بعضنا الأجواء العاصفة التي تهطل فيها الثلوج، لكن هناك أشخاص يعانون من “فوبيا الثلج” أي الرهاب والخوف الشديد المترافق مع سقوطه.

رجل الثلج الأضخم

تم صنع أضخم رجل ثلج أو كما تم تسميته: امرأة الثلج، في بلدة “ماين” الواقعة في الولايات المتحدة، حيث كان بطول يصل إلى 38 مترًا، أما عن الذراعين فكانتا عبارة عن شجرتين، وبالنسبة لرموشها فقد تم استخدام مجموعة من زلاجات الجليد.

أكبر حبة ثلج

في عام 1889 للميلاد تم تسجيل سقوط أكبر حبة ثلج، ودخلت بذلك موسوعة غينس للأرقام القياسية، حيث كانت بعرض يصل إلى 39 سنتيمتر، وبسماكة 20 سنتيمتر، وقد سقطت في “كومنتانا” الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

خطر العواصف الثلجية

يمكن لما يعادل أربع ملايين طن من الثلج أن تتساقط بفعل عاصفة ثلجية واحدة، لذا دائمًا ما يتم أخذ قوة الثلج بعين الاعتبار عند تصميم المباني والمنشآت، وبشكل عام دائمًا يجب الحرص على البقاء بأمان وبعيدًا عن العواصف الثلجية.

هكذا تكون قد تعرفت إلى حل لغز: هو ابن الماء وإذا وضع فيه الماء مات فماذا يكون؟ بالإضافة إلى مجموعة لطيفة من المعلومات الغريبة التي تتعلق بالثلج.

ألغاز أخرى محيرة:

قد يعجبك ايضا