أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء

مع تفاقم مشكلة حب الشباب التي يتوتر منها البعض؛ نظرًا لمظهرها الغير لائق وأيضًا آثارها الذي تتركه على البشرة من بقع داكنة وملمس خشِن وندب وبهتان للبشرة، نقدم لكم اليوم أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب ، وهذا المقال يفيد جميع أنواع البشرة بالأخص أصحاب البشرة الدهنية.

هناك أنواع صابون طبي وطبيعي يتم استخدامه للقضاء على مشاكل البشرة بشكل عام، والتي تزيد مشاكلها في فترة المراهقة مع بداية ظهور حب الشباب وانفتاح المسام مما يزيد من تراكم الأتربة وظهور الرؤوس السوداء والبقع الداكنة والتخلص من الدهون بظهور حب الشباب.

مشكلة حب الشباب وطرق علاجها

مشكلة حب الشباب وطرق علاجها

بالفعل حب الشباب هو مشكلة يقوم بمواجهتها جيل بأكمله، وربما أجيال فهي تستمر فترة أطول مع أصحاب البشرة الدهنية التي لا بد وأن تخضع لعناية خاصة من قبل أصحابها، حب الشباب يبدأ بالظهور منذ فترة بلوغ الفتى والفتاة.

ونظرًا للتغييرات الجسمانية التي تؤثر على الجسم وانفتاح مسام الجسم، وإفراز هرمونات ودهون بشكل أكبر، تبدأ البشرة بأن تكون عُرضة لطفح الدهون وبالتالي نمو البكتيريا والفطريات، ودخول الأتربة في المسام وغيرها، مما ينتج عنها حبوب منها ما يكون حبوب حمراء ومنها حبوب بيضاء وغيرها سوداء.

وهناك أيضًا مشاكل أخرى تتسبب فيها انفتاح المسام وهي: الرؤوس السوداء ودخول الأتربة بها فتتكون بقع داكنة مليئة بالأتربة والغبار، هذا كله يقلل من الثقة بالنفس والمظهر الجمالي لدى الشخص.

خاصة وأن تلك المشكلة تستمر سنوات عدة؛ لذا يجب اتباع نظام صحي في تنظيف البشرة حتى تتلاشى تلك المشكلة شيئًا فشيئًا، فلا بد من التعامل مع المشكلة وكأنها مصاحبة لك طوال العمر وليست فترة مؤقتة.

ولا بد أولًا قبل علاجها أن تبعد عن الأسباب المؤدية لذلك وتتمثل في الآتي:

  • يجب الابتعاد عن الصابون ذو الروائح الذي لا يتعمق في التنظيف، بل يزيد من وجود البكتيريا والفطريات المسببة لظهور الحبوب.
  • يجب تخصيص فوطة نظيفة لك فقط، حتى لا تنتقل العدوى منك أو إليك، ويجدي معك أي علاج تنتظم به.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن الوجبات السريعة والدهنية لمنع تراكم الدهون.
  • عدم تمشيط الشعر بكمية زيوت كثيرة بالأخص أصحاب البشرة الدهنية.

وهناك بعض الأسباب الوراثية قد تتسبب في ذلك، أو تناول بعض الأدوية التي تزيد من نسبة إفراز الدهون مثل الاستروجين عند النساء، أو مشاكل طبيعية مثلما ذكرنا تعود إلى نشاط الهرمونات أو الغدد لدى الشخص.

ولمعرفة أفضل وأكثر أنواع الصابون فاعلية في علاج حب الشباب يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو.

أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب

أنواع الصابون المعالج لحب الشباب

نرصد لكم افضل انواع الصابون المعالج لحب الشباب ، فبعدما تقومون بالابتعاد عن المسببات الرئيسية لظهور حب الشباب، سوف يجدي معكم أي علاج تقومون به سواء منزلي عن طريق الأعشاب أو الليمون أو الخلطات الطبيعية، أو أنكم رغبتم باستخدام صابون طبي مضاد لتكون الفطريات والبكتيريا.

وفي هذه الحالة سوف نرصد لكم أفضل أنواع الصابون الموصي بها طبيًا لعلاج فعال لحبوب الشباب، وتتمثل في الآتي:

صابونة سيباميد:

تشهد إقبال كثيف بالأخص من الفتيات، فهي تحارب حب الشباب وتعطي البشرة نضارة فائقة عن طريق تفتيت الحبوب وإزالة آثارها سريعًا.

صابونة الكبريت:

صابونة الكبريت

يمكنكم غسل الوجه بصابونة الكبريت، وتركه من دقيقة لدقيقتين مع مساج حركات دائرية مرتين في اليوم، وبعد مرور أقل من أسبوع سوف تلاحظين اختفاء آثار حبوب الشباب، وتقشير الحبوب الموجودة.

صابونة بروتكس:

متوفرة بكثرة في الصيدليات، ومن أكثر الصابون استخدامًا، فهي تعمل على إزالة الحبوب وآثارها في وقت قياسي، وتظهر نتائجها في غضون أيام قليلة.

صابونة نيتروجينا:

من أفضل الصابون المعالج للبشرة، وتصلح أيضًا للبشرة الدهنية، فهي تحارب الرؤوس السوداء وتنقي البشرة من البقع الداكنة الناتجة عن آثار حب الشباب بما فيها التهابات الجلد.

صابونة كالوليت:

صابونة كالوليت

تنظم إفراز البشرة للدهون لتحد بذلك تكون الحبوب الدهنية، تتخلص من آثار حب الشباب، تعالج البشرة وتمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى مع مداومة الاستعمال لها.

صابونة سينوبار:

صابونة طبية، تعالج حب الشباب بالتحكم في إفراز الدهون، تحارب الرؤوس السوداء، لها دور فعال أيضًا في تنعيم وتفتيح البشرة.

ما هي أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية؟

ما هي أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية؟

 

وباعتبار أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا لحبوب الشباب لإفراز نسبة دهون بشكل أكبر مقارنة بغيرها، فهنا يُفضل استخدام أنواع صابون معينة وتتمثل في الآتي:

صابونة هيمالايا هيربلز:

  • تتكون من مجموعة أعشاب طبيعية مطهرة للبشرة الدهنية بشكل خاص وأنواع البشرة الأخرى بشكل عام.
  • تحتوي على جوز الهند الذي يعمل على ترطيب البشرة.
  • تساعد على جعل البشرة أكثر نضارة.

صابونة ليمون الخادي:

  • تحتوى على عنصر الليمون الذي يُطهر البشرة.
  • تنقى البشرة من البكتيريا الضارة.
  • تمنع تكون الفطريات.
  • بها فيتامين ج الذي يعمل على نضارة البشرة.
  • تساعد على قفل المسام لمنع ظهور البقع ومحاربة الرؤوس السوداء.
  • الأهم أنها تحد من إفراز الدهون داخل البشرة.
  • لها دورًا فعالًا في محاربة الهالات السوداء.

صابونة بيرز أويل كلير:

  • تحارب تكون الدهون فمن مكوناتها الليمون.
  • تساعد على تخفيض نسبة الدهون التي تفرزها البشرة.
  • تحتوي على الجليسرين المعروف بترطيبه للبشرة.
  • تحمي من الالتهابات.

صابونة نو ماركس أويل كنترول:

  • صابونة متخصصة فقط في طرد الزيوت من البشرة لتجنب تكون الحبوب الدهنية، وتعتبر من أكثر الصابون فاعلية باعتبارها ذات الوظيفة الواحدة والأساسية.

صابونة نتشرز ايسنس اورانج سكراب:

  • تحتوي على قشر البرتقال المجفف.
  • من مكوناتها زيت القمح وقشر الجوز.
  • تحارب التهابات البشرة بكل أنواعها من بينها حب الشباب.
  • تعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

وهناك أيضًا صابونة خادي سينامون بيتشويلي، ومكوناتها زبدة الشيا والجليسرين والزيوت الطبيعية تجعلها من أفضل الصابون المستخدم للبشرة، بجانب صابونة فادي هيربلز نيم التي تحارب تكون الجراثيم، وتعد هذه الأنواع هي أفضل أنواع لأصحاب البشرة الدهنية.

أصحاب البشرة الدهنية، صابون معالج للحد من إفراز الدهون والزيوت بالبشرة، إليكم هذا الفيديو.

أنواع الصابون المضاد للبكتيريا والفطريات

أنواع الصابون المضاد للبكتيريا والفطريات

هناك أنواع من الصابون المعالج للبشرة أيضًا، ولكنه متخصص في محاربة البكتيريا والفطريات المتكونة على سطح الجلد، وهذا الأمر قد يعاني منه البعض؛ لذا لا يريد أي صابون معالج للبشرة أو حب الشباب بعينه.

وإنما يريد التخلص من الفطريات والبكتيريا خاصة وإن كانت بشرته بيئة تساعد على انتشار وتكون البكتيريا والفطريات بشكل سريع.

أولًا: الصابون المضاد للبكتيريا

صابون النيم: يحتوى على زيت النيم والزيتون والجوجوبا وزبدة الشيا، وأيضًا الأفوكادو وجوز الهند، تنظف البشرة وتمنحها نضارة، يمنع تكون البكتيريا ولكنها تحافظ في الوقت نفسه على نسبة الدهون والزيوت التي يتم إفرازها حتى لا يحدث جفاف للبشرة.

صابونة الشوفان والليمون: مكوناتها طبيعية؛ لذا فإن استخدامها يعطي نضارة فائقة للبشرة فهي تعالج وتحافظ على ترطيب البشرة، مقاومة للجراثيم والبكتيريا.

صابونة سابوديرم: تحافظ على البشرة، تقاوم من العمق تكون البكتيريا وتمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وبالتالي تحصلوا على بشرة نظيفة ومتوهجة.

ثانيًا: الصابون المضاد للفطريات

صابونة العسل: يستخدمها الكثير؛ نظرًا لفاعليتها في محاربة الفطريات ومكوناتها الطبيعية العسل، الذي يزيد من نضارة البشرة عن طريق تزويدها بالفيتامينات والإنزيمات، فهي ليست معالجة فقط بل أنها مفيدة أيضًا.

صابونة الحماية: تحتوي على زيت الشاي والكافور، تحمي البشرة من الفطريات والعدوى الضارة، تناسب بالأخص البشرة الدهنية، تقلل فتحات المسام وبالتالي تحل مشاكل البشرة.

جدير بالذكر أن الصابون المكتوب عليه مضاد للبكتيريا يمكنكم استخدامه حتى تنتهي المشكلة، وبعدها يمكنكم استخدام الصابون الطبيعي كصابون الزيتون أو الكركم أو الكبريت أو أي نوع آخر؛ لأن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا لفترة طويلة يجهد البشرة.

الصابون المضاد للبكتيريا يحتوي على مواد كيميائية عند تعود البشرة عليها سوف يعمل على إجهاد خلايا البشرة العميقة، أي: من الداخل، والعمل على تكون بكتيريا أخرى يصعب التخلص منها بسهولة فيما بعد، بالإضافة إلى ظهور آثار الشيخوخة باكرًا.

هل هناك أنواع صابون مضاد للشيخوخة والسيلوليت؟

نعم، هنا أنواع محددة ومتخصصة في علاج آثار الشيخوخة المبكرة أو مقاومتها قبل مجيئها، وأيضًا صابون مضاد للسيلوليت سواء الظاهر في الوجه، أو في الجسم بشكل عام.

ومن أهم أنواع الصابون المعالج للبشرة والمقاوم للدهون وتكونها، صابونة البحر الميت، والتي تقي أيضًا من أعراض السيلوليت، ومميزاتها:

  • له رائحة جميلة تنعش البشرة.
  • يضم مجموعة من الزيوت الطبيعية الفعالة في القضاء على السيلوليت.
  • تقضي على الخلايا الدهنية وذلك بقدرتها الفائقة على تحليلها.
  • تحتوي على معادن هامة من البحر الميت، وبالتالي عند غسل البشرة وتدليكها بهذا الصابون فهي تفيد البشرة وتعمل على نضارتها، فتحارب مشاكل البشرة جميعها.

وهذا الفيديو قد يكون مفيد للبعض ممن يرغبون في التخلص من حب الشباب في يوم واحد فقط بعلاجات وكريمات وغسول طبي، لمن يرغبون في التخلص سريعًا من الندب والحب لمناسبة ما أو خروجه أو حفلة، إليكم هذا الفيديو.

وهنا نكون قد أفدناكم بأهم وأفضل أنواع الصابون المضاد للبكتيريا والفطريات وتراكم الدهون، الأمر الذي يثير غضب الكثير ويسبب الإزعاج للعديد، أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب سواء الطبي أو الطبيعي لجميع أنواع البشرة والبشرة الدهنية.

قد يعجبك ايضا